أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Type 214 sub مقابل amur 1650 sub

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 Type 214 sub مقابل amur 1650 sub

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 20:26

1

مقدمه
لاشك إن الغواصه AMUR 1650 والغواصه TYPE 214
من أفضل الغواصات المعروضه فى السوق العالمى إن لم يكونا الأفضل
على الإطلاق
وهناك موضوع عنهما منتشر فى المنتديات الهنديه فأحببت أن أقدمه بالعربيه
مع بعض الإضافات

تعريف بالغواصه AMUR 1650 SUB
هى النسخه التصديريه للغواصه الروسيه الحديثه Project 677 Lada-class
الغواصه Project 677 Lada-class




نموذج للغواصه AMUR 1650



AMUR 1650 غواصه من الجيل الرابع سميت بهذا الإسم نسبة لنهر أمور الروسى وهى النسخه التصديريه لأحدث غواصه
تقليديه روسيه Project 677 Lada-class التى تعد نسخه محسنه جدآ من الغواصه الشهيره

Kilo class وأفضل منها بكثير وأقل ضجيجآ بعدة مراحل ومزوده بأنظمه قتاليه حديثه بالإضافه إلى نظام دفع مستقل عن الهواء

Air-independent propulsion AIP
وزودت بأحدث الأنظمه الإليكترونيه من سونار ورادرات وأنظمه أخرى بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الروسيه فى هذا المجال
وتستطيع العمل فى كافة البحار والمياه العميقه والضحله لكنها لا تستطيع العمل فى المحيط المتجمد


تستطيع تدمير الغواصات والسفن المعاديه وحماية القواعد والقيام بمهام الإستطلاع 13


الغواصه Type 214



غواصه ألمانيه من الجيل الرابع مزوده بنظام Air-independent propulsion (AIP)
من شركة سيمنز وتعد النسخه التصديريه من الغواصه
Type 212 class




ولكنها أقل منها فى المواصفات إذ إن Type 212 class تحتوى على تكنولوجيا سريه خاصه بألمانيا
تم تصديرها إلى البرتغال و اليونان وكوريا الجنوبيه بالإضافه لتصنيعها فى أحواض الدولتان المذكورتين
وهناك دول أخرى فى طريقها للحصول عليها كتركيا وباكستان
برغم إنها نسخه تصديريه أقل من نسخة البحريه الألمانيه إلا إنها أكثر الغواصات تطورآ
من الناحيه التكنولوجيه للسونار والرادار و وحدات الإستطلاع
وتستطيع القيام بمهامه فى المياه العميقه والساحليه
وتستطيع مكافحة سفن السطح والغواصات الأخرى والقيام بمهام
إستطلاع ومراقبه وحمل قوات خاصه


TYPE 214 SUB مقابل AMUR 1650 SUB

المواصفات





AMUR 1650 SUBMARINE
• surface displacement: 1765 m³ /1,675 tons

• Submerged displacement:2500-2600 m³/2,800 tons

• length: 66.8 m

• pressure hull diameter: 7.1 m

• Height :8.2m



الإزاحه عائمه 1675 طن
غاطسه 2800 طن
الطول 66.8 متر
العرض 7.1 متر
الإرتفاع 8.2 متر


TYPE 214 SUBMARINE
• surface displacement:1,690 t (surface)

• Submerged displacement:1,860 t (Submerged)

• length: 213 feet 3 inches (65 m)

• pressure hull diameter: 20 feet 8 inches (6.3 m)

• Height :19 feet 8 inches (6 m)



الإزاحه عائمه 1690 طن
غاطسه 1860 طن
الطول 65 متر
العرض 6.3 متر
الإرتفاع 6 متر

AMUR 1650 هى الأكبر حجمآ


الأداء

AMUR 1650 SUBMARINE
• Speed:19 kts (submerged)

• Diving depth:300m-(maximum)

• Range: (AIP) 300 -500 nm

snorkel),4000 -6000nm

السرعه 19 عقده غاطسه
عمق الغوص 300 متر أقصى عمق
المدى
AIP 300 -500 nm

snorkel),4000 -6000nm


TYPE 214 SUBMARINE

• Speed:20 kt submerged / fuel cells: 2-6 kt estimated

• Diving depth: more than 250 m officially, 400 m estimated

• Range: 420 nmi @ 8 kt (780 km @ 15 km/h) submerged

: 1,248 nmi @ 4 kt (2,310 km @ 7 km/h) fuel cells


السرعه 20 عقده غاطسه
عمق الغوص 250 إلى 400 متر أقصى عمق
المدى
• Range: 420 nmi @ 8 kt (780 km @ 15 km/h) submerged

: 1,248 nmi @ 4 kt (2,310 km @ 7 km/h) fuel cells


TYPE 214 هى الأفضل فى الأداء
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 20:50

البدن



AMUR 1650 SUBMARINE
بدن قوى من الصلب العالى الجوده

مطلى بنوع جديد من الطلاء و مغطا بمطاط متعدد الطبقات لتقليل الضجيج

وإمتصاص إشارة السونار

ويمكن التحكم بأنظمة الأسلحه من غرفة التحكم وأماكن متعدده بالغواصه




TYPE 214 SUBMARINE

بدن مصنوع من الصلب فائق الجوده
HY-80/HY-100 وذو ديناميكيه عاليه وذو درجه


عاليه من الشبحيه


و مروحه منخفضة الضوضاء لتقليل البصمه الصوتيه للغواصه




AMUR 1650 ذات هيكل أقوى و TYPE 214 ذات هيكل أكثر شبحيه







المحركات



AMUR 1650
نظام الدفع عباره عن إثنان مولد ديزل ومحرك كهربائى ونظامان دفع مستقل عن الهواء
(AIP)
و single shaft driving متصل بمروحه ذات سبعة شفرات

TYPE 214

نظام الدفع عباره عن

two MTU 16 V 396 engines (2,000 kW) serving a 600-900 V propulsion battery with a fully integrated auxiliary AIP system based on two PEM (polymer electrolyte membrane ) 120 kW fuel cell modules

The propulsion motor is a
Siemens Permasyn (type FR6439-3900 KW) low-speed permanently excited electric motor driving a Low-noise, skewback 7- blade propeller

TYPE 214 هى الأفضل فى نظام الدفع
AIP SYSTEM (POWER SUPPLY)



AMUR 1650

• The provision is made for the boat to be fitted with an air-independent propulsion plant with electrochemical generators to considerably increase submerged endurance and cruising range. The plant with stock of reagents is located in a special compartment module, which can be incorporated into the submarine during construction or repair / refit.

ЦКБ МТ Рубин: Amur 1650

•. According to estimates, Kristall-27E AIP system will increase the Amur Class submarines' submerged endurance by 15 to 45 days (the longer endurance is ensured by a short-term operation of the diesel engine in the snorkeling mode).

•The Kristall-27E AIP plant, featuring the intermetallid storage of hydrogen, cryogenic storage of oxygen and low-temperature electrochemical generator with alkali matrix electrolyte, fully meets all requirements including those of fire/detonation safety, and can beat the AIP system of Project 212 submarines, surpassing it in terms of fuel efficiency and shore-based support facilities due to the availability of dedicated autonomous shore-based refueling complex.

•The shore-based refueling complex does not integrally belong to the AIP system. However, it can be supplied optionally: this feature contributes to the competitiveness of the Russian project. Customer will receive in a single package the autonomous refueling complex which will provide hydrogen and oxygen for the submarine's AIP system in peace and war time
Military Parade Issue 29 (Sep.-Oct. '98)
Kristall AIP Submarine an Alternative



•TsKB Rubin is testing an AIP generator for submarines, RIAN reported in Sep 13 according to Rubin's Gen Director Andrey Dyachkov. He criticized the German hydrogen elements for flammability of their storage. The currently developed Russian AIP is built on the same electro-chemical generation principle, as hydrogen elements, but uses different less flammable reagents. The chemical ingredients used in the new AIP are not disclosed however. Like foreign analogs the last Russian AIP is built in plug-in module. Dyachkov also said Rubin is working in parallel to improve the lithium-ion batteries for subs. Currently the installation of lithium-ion batteries allows to make underwater time longer on 40%, while it's only 35-40% of the theoretically limits of this technology.
РФ создает принципиально новый двигатель для подлодок - ЦКБ "Рубин" | Оборона и безопасность | Лента новостей "РИА Новости"

TYPE 214 SUBMARINE
• Performance of the AIP system has been increased withtwo Siemens PEM fuel cells which produce 120kW per module

• In Type 214 submarines the two BZM 120 fuel cell modules are connected to the ship’s power system via a DC/DC converter
allowing adaptation of the fuel cell power plant to different battery voltage levels .This becomes
important in retrofit projects in which an integrated fuel cell system, consisting of the fuel cells, oxygen and hydrogen
storage tanks, control system, process equipment and product water tanks,is integrated into an already existing submarine during a major overhaul.

• These service proven components completely satisfy military specification requirements with respect to magnetic signature,
low electrical stray field characteristics, system safety standards, acoustic properties, and shock/vibration criteria.
http://www.sea.siemens.com/us/intern...0Symposium.pdf

• Endurance: 3 weeks without snorkeling, 12 weeks overall
Using the AIP system on submerged patrol and intercept missions enables the boat to remain submerged for up to 13 days at a speed of 4 kt. Submerged sprint speeds of between 16 and 20+ kt are possible for periods of a few hours several times during a 50 day mission. At a speed of 6 kt the mission range is almost 12,000 n miles. Endurance will be 84 days.The fuel cell works at an operating temperature of 70 to 80؛C, which makes the submarine difficult to detect using external heat sensors.

بإختصار

النظم الألمانيه هى الأفضل والأكثر كفأه و ذات مدى أطول

وبالنسبه للنظم الروسيه

أهم مميزاته إنها تكون فى مقصوره خاصه بها ويمكن إضافتها للغواصه

أثناء عمل الصيانه لها ويقول الروس إن نظامهم الجديد أكثر أمنآ من النظم الألمانيه

القابله للإشتعال ويعملون على نظام جديد يكفأ النظم الألمانيه و أكثر أمنآ وصمودآ

ويطورن بطاريات ليثيوم جديده


نظم الإستشعار



AMUR 1650

السونار
سونار سلبى فى مقدمة الغواصه ذو محولات حساسه ومعدات إليكترونيه حديثه ويستطيع سماع أقل
ضوضاء للسفن والغواصات الأخرى من مسافه بعيده
وأنظمة سونار نشط مثبته على برج الغواصه
ونظام إستشعار أخر مركب على البرج
وهذه الأنظمه أحدث من الجيل السابق بمراحل

الإلكترونيات
نظم رادار سلبى وإيجابى أعلى برج الغواصه غير قابله للإختراق يحدد الاهداف ويصنف الأكثر خطوره
نظم تعريف العدور والصديق iff
بيرسكوب ذو قناتين أحدهما بصريه والأخرى تليفزيونيه ويوجد به نظام رؤيه بالأشعه تحت الحمراء
لرؤية الأهداف ونظام ليزر لتحدد مسافة بعد الأهداف عن الغواصه
محطة إتصالات تستطيع الإتصال بأمان سواء كانت الغواصه عائمه أو غاطسه بسفن السطح والغواصات الأخرى والطائرات والقواعد على الشاطىء
لوحة تحكم تعمل بكفأه ويوجد بها تحكم ألى وبإستطاعة الطاقم التحكم بنظم الأسلحه من غرفة القائد أو من غرفة التحكم الرئيسيه
ونظم إستشعار عالية السرعه ونظم تبادل معلومات ومعالجه وتحليل لسهولة تقديم المعلومات متكامله
نظام ملاحه بالقصور الذاتى يضمن سلامة حركة الغواصه وتحديد معالمها ويساعد فى إطلاق الصواريخ بدقه عاليه
نظام
(ESM) للحرب الإلكترونيه

الغواصه تستطيع إرسال وإستلام المعلومات والأوامر وهى على عمق 100 متر





TYPE 214


السونار

مجمع سونار
CSU 90 (DBQS-40FTC) يشمل الأنظمه التاليه
cylindrical array CAH للكشف عن التردد المتوسط السلبى
FAS-3-1 flank array sonar للكشف عن التردادت المنخفضه
thin line towed array TAS سونار مجرور للكشف عن التردادت المنخفضه فى بيئه متوسطة الضوضاء

sonar PRS-3-15 سونار سلبى لحساب بيانات الأهداف المستهدفه

active sonar (CTA سونار نشط لتحديد الأهداف ومدى بعدها

Intercept array sonar سونار خاص للكشف عن سفن السطح

active high-frequency mine detection للكشف عن الألغام


إليكترونيات

نظام قياده وتحكم بالأسلحه والإستشعار
STN ATLAS Elektronik ISUS 90-15 system
تمت ترقيته للكشف عن التردادت المنخفضة النطاق




نظام رادار تكتيكى من طاليس SPHINX-D with 4Kw pulse and tactical LPI radar sensor

يعمل بتقنية LPI مما يعنى صعوبة إعتراضه أو التشويش عليه أو كشفه مع إستهلاك بسيط للطاقه والدقه العاليه



البيريسكوب
electro-optic mast OMS-100 بيريسكوب هجومى مصمم من قبل شركة
Zeiss

و يوجد به رؤيه بصريه ةتليفويونيه ومثبت به كاميرا تعمل بالأشعه تحت الحمراء ونظام ليزر لتحديد مسافة الهدف

بيريسكوب
Carl Zeiss SERO 14, with FLIR and optical rangefinder

واخر
Carl Zeiss SERO 15, with laser rangefinder


Decoys:
TAU 2000 torpedo countermeasures system
النظم المضاده للطوربيدات
نظام
TAU 2000 من شركة
STN ATLAS Elektronik and Allied Signal ELAC

يطلق اجسام صغيره تشبه الطوربيد وذات بواعث صوتيه و شراك خداعيه وأجهزة تشويش للتشويش على الطوربيدات

المهاجمه وإبعادها عن الغواصه


ESM:
TIMNEX II(Elbit)
TIMNEX submarine ESM/ELINT system نظام مضاد للحرب الإليكترونيه يعمل فى بيئه كهرومغناطيسيه
كثيفه للغايه وهو نظام متطور للغايه و فريد من نوعه يستطيع الكشف عن مجموعه من البواعث المتطوره و تحديدها
وتحليل المعلومات الخاصه بها و مواجهتها
بالنسبه لنظم الإستشعار
نجد هنا إن TYPE 214 تتفوق تفوق ساحق على AMUR 1650

تابع









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 21:09

الطاقم



AMUR 1650
الطاقم 35
تصميم الغواصه يأخذ فى الإعتبار المتطلبات البيئيه للطاقم من خلال إزالة التلوث وإزالة المواد النفطيه
والتخلص من النفايات
ويوجد كابينة طعام للطاقم وأماكن مريحه للمبيت ومخزن واجهزة تكييف



TYPE 214
الطاقم
27 بما فيهم 5 ظباط
تستطيع حمل مواد غذائيه ومياه عذبه تكفى لعمليه تصل فترتها إلى 84 يوم


TYPE 214 تحتاج طاقم أقل للتشغيل و الغواصتين يتساوان تقريبآ فى تقديم سبل الراحه للطاقم


القوه النيرانيه




AMUR 1650
يمكن لهذه الغواصه إطلاق 6 صواريخ دفعه واحده على أهداف فى البحر والبر من أنابيب الطوربيد
و السونار والأنظمه الإليكترونيه الخاصه بها تستطيع إكتشاف الأهداف من مسافه بعيده

يمكن تركيب صوامع صواريخ عموديه لهذه الغواصه طبقآ لرغبة العميل

تسليح الغواصه يشمل أنواع متعدده من الطوربيد وصواريخ كروز وألغام بحريه
الطوربيد
6 أنابيب طوربيد 533ملم ويمكن للغواصه أن تحمل 18 طوربيد
الطوربيد الرهيب VA-111 Shkval supercavitating torpedoes
والذى تتعدى سرعته 200 عقده ومدى من 7 إلى 13 كم
الصواريخ
Klub S AsCM/LACM/ anti submarine missile 91RE1 / 91RE2
المدى من 275 إلى 300كم
إرتفاع الطيران من 10 إلى 15 متر
السرعه من 0.8 إلى 2.8 ماخ
الرأس المتفجر شحنه تقليديه خارقه للدروع

Brahmos supersonic AsCM/LACM
المدى 290 كم
إرتفاع الطيران 10 متر
السرعه 2.8 إلى 3 ماخ
الرأس المتفجر شحنه تقليديه خارقه للدروع

الألغام
PMK-2 ANTI-SUBMARINE MINE SYSTEM


لغم عيار 533ملم و طوله أقل من 6 متر و رغم إنه لغم نشط إلا إنه أيضآ يستطيع مهاجمة الألغام الأخرى

فهو يكتشفها و يحدد مسارها و عمقها ويمكنه إعطاء أوامر لإطلاق الصواريخ إذا كان الهدف طوربيد

أو أسرع من 80 متر بالثانيه



TYPE 214

الطوربيد

8 أنابيب إطلاق طوربيد أربعه منها تستطيع إطلاق الصواريخ

نوع الطوربيد
SEEHECHT ( Sea Hake )/DM2A4
تستطيع حمل 16 طوربيد مع وجود 8 فى وضع الإستعداد
يعمل بالدفع الكهربائى ونظام توجيه بالألياف الضوئيه
هذا الطوربيد يصعب إعتراضه
بطاريات الطوربيد المكونه من الزنك والفضه تعطى مدى بعيد يصل إلى 50 كم بسرعه تتجاوز 90 كم
هذا الطوربيد أكثر تقدمآ من سابقه
DM2A3 فى كل شىء من توجيه وإستشعار و سرعه فى نقل البيانات


صواريخ

IDAS short-range missile
نظام صاروخى للدفاع عن الغواصه والهجوم ضد التهديدات الجويه و ضد السفن الصغيره والمتوسطه وأيضآ ضد أهداف على الشاطىء هذا النظام مطور من الصاروخ
الشهير
IRIS-T air-to-air missile و يصل مداه إلى 20 كم

و ميزة هذا الصاروخ إنه يطلق من أنبوب الطوربيد مباشرة دون كبسوله







Sub harpoon
هاربون
UGM-84 المضاد للسفن ويعمل بالوقود الصلب ويطلق من انبوب الطوربيد عن طريق كبسوله

المدى
RGM/UGM-84D Block 1C 140 km

السرعه 850 كم

التوجيه
Sea-skimming cruise monitored by radar altimeter, active radar terminal homing

الرأس الحربى 221 كجم شحنه شديدة الإنفجار خارقه للدروع



الألغام

تستطيع حمل 24 لغم من أنواع مختلفه



AMUR 1650 هى الأقوى فى القدره النيرانيه بشكل واضح بحزمة تسليح قويه جدآ ومتنوعه

و تتميز
TYPE 214 بنظام
IDAS


التخفى





AMUR 1650
ستكون أفضل غواصه ديزل روسيه من حيث قلة الضجيج و هذا بواسطة معدات قليلة الضوضاء
وتكنولوجيا حجب الصوت بواسطة تقنية الطلاء الجديد “Molniya” “Lightning”
والبدن الخارجى المغطى بالمطاط والمروحه ذات السبعة شفرات الأقل فى الصوت
.

حتى إن الروس يقولون إنها أقل ضجيجآ من Kilo class بثمانية مرات

أيضآ نظام Air-independent propulsion (AIP يساعد على زيادة صمت الغواصه
فهو يجعل الغواصه فى الأعماق فتره أكثر و يقلل من تشغيل مولدات الديزل


TYPE 214
تم تعديل بدن الغواصه ليكون أكثر هيدروديناميكيه وشبحيه مع مروحه منخفضة الصوت
وقلة البصمه المغناطيسيه مما يجعلها غواصه شبحيه بإمتياز


نظام رادار تكتيكى من طاليس SPHINX-D with 4Kw pulse and tactical LPI radar sensor

يعمل بتقنية LPI مما يعنى صعوبة إعتراضه أو التشويش عليه أو كشفه مع إستهلاك بسيط للطاقه والدقه العاليه
هذا النظام يجعله مخفيه عن الغواصات الأخرى فى حين إنها تستطيع رصدها

أيضآ نظام Air-independent propulsion (AIP يساعد على زيادة صمت الغواصه
فهو يجعل الغواصه فى الأعماق فتره أكثر و يقلل من تشغيل مولدات الديزل

بالنسبه للصمت والتخفى
AMUR 1650 جيده جدآ

و TYPE 214 أكثر جوده بسبب تقدم أنظمتها الإلكترونيه من سونار ورادار ومستشعرات
وتقدم نظام Air-independent propulsion (AIP) الخاص بها

جدير بالذكر هنا
ذكر ملاحظات ذكرتها البحريه اليونانيه على الغواصه TYPE 214
واهمها مشاكل
عدم إستقرار الغواصه أثناء الإبحار على السطح فى ظروف جويه سيئه
البيرسكوب يهتز إثناء الإبحار بسرعه تزيد عن الثلاثة عقدات
نظام Air-independent propulsion (AIP) لا يعمل بكامل طاقته المحدده ويجب فصله
بعد العمل لعدة ساعات نظرآ لإرتفاع حرارته

أيضآ البحريه الكوريه إشتكت من بعض هذه المشاكل ولكن تم حل معظمها ودفعت الشركه
الألمانيه تعويض 4.1 مليون دولار بسبب بعض المشاكل الفنيه
وتم تخفيض سعر الغواصات المتبقيه

لكن تبقا ميزه TYPE 214 إنها صنع منها عدة غواصات وتم تصديرها وتجربتها
وهذا لم يتوفر للغواصه AMUR 1650 فإنها تجرب فى البحريه الروسيه فقط إلى الأن

وفى النهايه خلاصة المقارنه
LAYMAN'S REPORT CARD





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 21:27

مصادر الامور

http://en.wikipedia.org/wiki/Amur_class_submarine

http://www.statmyweb.com/s/amur-1650

http://www.globalsecurity.org/military/world/russia/677.htm

http://russiandefpolicy.wordpress.com/tag/amur-1650/

http://www.naval-technology.com/projects/project-677-lada-class-project-1650-amur-class-submarines/

مصادر التيب
http://en.wikipedia.org/wiki/Type_214_submarine

http://www.naval-technology.com/projects/type_212/

http://www.military-heat.com/63/type-212214-submarines/

http://www.ellinikos-stratos.com/naytiko/type214.asp

بعض الفديوهات للغوصتين
http://www.youtube.com/watch?v=Y7IF4-D4MhQ

http://www.youtube.com/watch?v=mwEx-_F1yr8

http://www.youtube.com/watch?v=_PeZPnUuOcA

[url= http://www.youtube.com/watch?v=hyzekIXAABY] http://www.youtube.com/watch?v=hyzekIXAABY[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed mostafa

جــندي



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب بكلية الهندسة (مدني)
المزاج : متعصب
التسجيل : 05/11/2012
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 22
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 13:14

موضوع اكثر من رائع
وهل من الممكن الحصول عليهما لاي بحرية عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الجمعة 12 أبريل 2013 - 17:00


اعتقد الامور اقرب للدول العربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 10 نوفمبر 2014 - 0:20

موضوع رائع وجهد غزير 
بس واضح ان الامور مناسبه جدا للعرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 10 نوفمبر 2014 - 10:56

اهلا سيادة مساعد الاول قاتل الاشباح
كان عليك التنويه بأن الموضوع منقول من احدى المنتديات 
تقبل تقييمي هذه المرة على حسن اختيارك للموضوع لكن عليك طلب الاذن
من صاحب الموضوع في المرات القادمة
بشكل عام الالمان تفوقوا الكترونيا وتكنولوجيا
الروس تفوقوا في القوة النارية 
كلا الغواصتين رائعتين 

اعمل شوي ترتيبات للموضوع

وضيف الروابط بالشكل الصحيح بكون افضل
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الأبازى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : دماغ رااااااايقة :-)
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 146
معدل النشاط : 160
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 10 نوفمبر 2014 - 15:53




قريت موضوع قديم كهذا الموضوع بالظبط هنا في المنتدي وهو موجود من سنوات كتير
متهيألي انه كان موضوع لأحد استازتنا هنا محمد علام أو المشير لست فاكر بالظبط من فيهم
الموضوع كان بيتكلم عن غواصة الأمور وبعدها عمل مقارنة مابينها وما بين الغواصة الألمانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 19 يناير 2015 - 2:05

انا اول ما قريت ان الغواصة الاخري المانية قلت انها ستكون افضل خاصة ف التكنولوجيا والمحركات وما شبه لاني عملت وتدربت في مصانع عسكرية في المانيا لفترات ورأيت الدقة الرهيبة لهم ولكن انا اري ان النظام النيراني للتايب افضل واقول النظام وليس القوة وفي رأي ان التايب تتفوق بسبب صغر حجمها وقلة عدد طاقمها وتكنولوجيتها اعلي ونظام ناري افضل والتاريخ والخبرة الطويلة الرهيبة للالمان ف الغواصات وخاصة كلنا نعلم ما فعلته تلك الغواصات في الحرب العالمية
واتمني ان تقول لي كم يبلغ سعرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doyen du ciel

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2014
عدد المساهمات : 231
معدل النشاط : 469
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 19 يناير 2015 - 13:05

@قاتل الاشباح كتب:
1

مقدمه
لاشك إن الغواصه AMUR 1650 والغواصه TYPE 214
من أفضل الغواصات المعروضه فى السوق العالمى إن لم يكونا الأفضل
على الإطلاق
وهناك موضوع عنهما منتشر فى المنتديات الهنديه فأحببت أن أقدمه بالعربيه
مع بعض الإضافات

تعريف بالغواصه AMUR 1650 SUB
هى النسخه التصديريه للغواصه الروسيه الحديثه Project 677 Lada-class
الغواصه Project 677 Lada-class




نموذج للغواصه AMUR 1650



AMUR 1650 غواصه من الجيل الرابع سميت بهذا الإسم نسبة لنهر أمور الروسى وهى النسخه التصديريه لأحدث غواصه
تقليديه روسيه Project 677 Lada-class التى تعد نسخه محسنه جدآ من الغواصه الشهيره

Kilo class وأفضل منها بكثير وأقل ضجيجآ بعدة مراحل ومزوده بأنظمه قتاليه حديثه بالإضافه إلى نظام دفع مستقل عن الهواء

Air-independent propulsion AIP
وزودت بأحدث الأنظمه الإليكترونيه من سونار ورادرات وأنظمه أخرى بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الروسيه فى هذا المجال
وتستطيع العمل فى كافة البحار والمياه العميقه والضحله لكنها لا تستطيع العمل فى المحيط المتجمد


تستطيع تدمير الغواصات والسفن المعاديه وحماية القواعد والقيام بمهام الإستطلاع 13


الغواصه Type 214



غواصه ألمانيه من الجيل الرابع مزوده بنظام Air-independent propulsion (AIP)
من شركة سيمنز وتعد النسخه التصديريه من الغواصه
Type 212 class




ولكنها أقل منها فى المواصفات إذ إن Type 212 class تحتوى على تكنولوجيا سريه خاصه بألمانيا
تم تصديرها إلى البرتغال و اليونان وكوريا الجنوبيه بالإضافه لتصنيعها فى أحواض الدولتان المذكورتين
وهناك دول أخرى فى طريقها للحصول عليها كتركيا وباكستان
برغم إنها نسخه تصديريه أقل من نسخة البحريه الألمانيه إلا إنها أكثر الغواصات تطورآ
من الناحيه التكنولوجيه للسونار والرادار و وحدات الإستطلاع
وتستطيع القيام بمهامه فى المياه العميقه والساحليه
وتستطيع مكافحة سفن السطح والغواصات الأخرى والقيام بمهام
إستطلاع ومراقبه وحمل قوات خاصه


TYPE 214 SUB مقابل AMUR 1650 SUB

المواصفات





AMUR 1650 SUBMARINE
• surface displacement: 1765 m³ /1,675 tons

• Submerged displacement:2500-2600 m³/2,800 tons

• length: 66.8 m

• pressure hull diameter: 7.1 m

• Height :8.2m



الإزاحه عائمه 1675 طن
غاطسه 2800 طن
الطول 66.8 متر
العرض 7.1 متر
الإرتفاع 8.2 متر


TYPE 214 SUBMARINE
• surface displacement:1,690 t (surface)

• Submerged displacement:1,860 t (Submerged)

• length: 213 feet 3 inches (65 m)

• pressure hull diameter: 20 feet 8 inches (6.3 m)

• Height :19 feet 8 inches (6 m)



الإزاحه عائمه 1690 طن
غاطسه 1860 طن
الطول 65 متر
العرض 6.3 متر
الإرتفاع 6 متر

AMUR 1650 هى الأكبر حجمآ


الأداء

AMUR 1650 SUBMARINE
• Speed:19 kts (submerged)

• Diving depth:300m-(maximum)

• Range: (AIP) 300 -500 nm

snorkel),4000 -6000nm

السرعه 19 عقده غاطسه
عمق الغوص 300 متر أقصى عمق
المدى
AIP 300 -500 nm

snorkel),4000 -6000nm


TYPE 214 SUBMARINE

• Speed:20 kt submerged / fuel cells: 2-6 kt estimated

• Diving depth: more than 250 m officially, 400 m estimated

• Range: 420 nmi @ 8 kt (780 km @ 15 km/h) submerged

: 1,248 nmi @ 4 kt (2,310 km @ 7 km/h) fuel cells


السرعه 20 عقده غاطسه
عمق الغوص 250 إلى 400 متر أقصى عمق
المدى
• Range: 420 nmi @ 8 kt (780 km @ 15 km/h) submerged

: 1,248 nmi @ 4 kt (2,310 km @ 7 km/h) fuel cells


TYPE 214 هى الأفضل فى الأداء
                         يتبع

موضوع رائع  اخي تحياتي . سؤال فقط تقول  amur افضل غواصه روسية ! لكن حسب موضوع قراته  kilo افضل اداء وازاحه
فم الدي يميز amurعنkilo?
ارجوا الاجابة وشكرا      36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    السبت 14 فبراير 2015 - 13:55

مجهود رائع ومعلومات غزيرة .


لكن اتسائل هل صدرت الروسية الى اي دولة ؟ 6 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Black commando

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 219
معدل النشاط : 373
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الأحد 15 فبراير 2015 - 9:52

ليس بعد 
لكنها عرضتها على المغرب و من المحتمل أن تتم الصفقة في هذه السنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 16 فبراير 2015 - 22:17

لقد كانت هناك مفاوضات بين وفد عسكري مغربي و نظيره الروسي حول الامور-1650 لكن فجاة انقطعت الاخبار و لا احد يعلم ما مصير المفاوضات الى حد الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائد الجواسيس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2015
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 243
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Type 214 sub مقابل amur 1650 sub    الإثنين 16 فبراير 2015 - 22:43

اعتقد ان الامور حسب ما سمعت انها لم تدخل الانتاج الكمى اتمنى ان تشترك دوله عربيه مع روسيا فى هذا الموضوع

مصر والجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Type 214 sub مقابل amur 1650 sub

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين