أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق يفتش طائرة إيرانية متجهة لسوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العراق يفتش طائرة إيرانية متجهة لسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسين المصري

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : فدائي
المزاج : قتال
التسجيل : 07/03/2012
عدد المساهمات : 237
معدل النشاط : 594
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: العراق يفتش طائرة إيرانية متجهة لسوريا    الإثنين 29 أكتوبر 2012 - 6:08

طالبت السلطات العراقية طائرة شحن إيرانية بالهبوط لتفتيشها في مطار بغداد أثناء تحليقها في رحلة بين طهران ودمشق، قبل أن تسمح لها بإكمال رحلتها، وذلك للمرة الثانية خلال شهر واحد.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني العراقية ناصر حسين بندر لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأحد "بناء على التوجيهات المركزية تم استدعاء طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الإيرانية متجهة من طهران إلى سوريا السبت، وأمرناها بالهبوط للتفتيش في مطار بغداد الدولي".

وأضاف بندر أنه جرى تفتيش الطائرة من قبل الجهات الأمنية، ولم يُعثر على أي محظورات فيها حيث اقتصرت حمولتها على أدوية ومواد إنسانية فقط، فسُمح لها باستكمال رحلتها.

وأوضح المسؤول العراقي أن التوجيهات تنص على "إنزال أي طائرة شحن تثير شكوكا بأنها تحمل أسلحة إلى دمشق".

وكانت السلطات العراقية قد أنزلت طائرة شحن تابعة لشركة الطيران نفسها في الثالث من الشهر الجاري قبل أن تسمح لها بمواصلة رحلتها.

وقد أكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في مقابلة صحفية الشهر الجاري أن بغداد "عازمة" على إخضاع الطائرات الإيرانية المتجهة إلى سوريا للتفتيش، وهو ما تطالب به الولايات المتحدة منذ مطلع الشهر الماضي، حيث استجابت بغداد لهذا الطلب آنذاك ورفضت يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي طلبا لدخول طائرة كورية شمالية إلى مجالها الجوي في طريقها إلى سوريا بسبب شكوك مماثلة.

وجددت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون هذا الطلب الأسبوع الماضي خلال لقائها خضير الخزاعي نائب الرئيس العراقي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كما صرحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند بالقول "نأمل أن تخضع طائرات الشحن هذه للتفتيش دوريا وأن يؤدي ذلك إلى ردع الذين يستغلون المجال الجوي العراقي لإيصال أسلحة إلى سوريا".

يذكر أن إيران -الحليف الرئيسي للنظام السوري في المنطقة- أكدت في مناسبات عدة أن شحنات هذه الطائرات عبارة عن مساعدات إنسانية.http://www.aljazeera.net/news/pages/db04c9d4-6f56-414e-bbd8-f28fe99eafec
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يفتش طائرة إيرانية متجهة لسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين