أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

DCNS الفرنسيه تتولى دعم نظم إدارة القتال على سفن الكورفيت النرويجية Skjold

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  DCNS الفرنسيه تتولى دعم نظم إدارة القتال على سفن الكورفيت النرويجية Skjold

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: DCNS الفرنسيه تتولى دعم نظم إدارة القتال على سفن الكورفيت النرويجية Skjold    السبت 27 أكتوبر 2012 - 0:19



وقعت المنظمة اللوجستية للدفاع النرويجيةNDLO في الـ 23 من تشرين الأول أكتوبر 2012، عقداً مع شركةDCNS الفرنسية بحضور كل من غايغ كيلهوس، رئيس منظمة NDLO للأنظمة البحرية وبيير لوغرو النائب الأعلى لرئيس سفن السطح والأنظمة البحرية في DCNS، وذلك على هامش معرض البحرية الفرنسي Euronaval الذي يقام من 22 إلى 26 تشرين الأول/ أكتوبر في مركز لوبورجيه للمعارض، في باريس.
تغطي هذه الاتفاقية عملية متابعة الدعم التقني بالنسبة لنظام إدارة القتال من طراز SENIT 2000 على متن 6 سفن دورية بحرية سريعة فئة شول (Skjold) التابعة للبحرية الملكية النرويجية.
يتضمن هذا العقد أنشطة الدعم والصيانة على مدى العمر العملي لهذه السفن بالإضافة إلى عمليات التطوير المستقبلية لنظام إدارة القتال. ويمتد العقد على مدى أربع سنوات تتعهد إدارة DCNS الفرنسية خلاله بتقديم مستوى رفيع من الخبرة بالإضافة إلى الدعم التقني الفاعل.
وقد صرح الكومودور غايغ كيلهوس بالقول:" نحن مسرورون جداً لقيامنا بتوقيع عقد توفير الدعم هذا الذي يشكل أساساً لتوفير الدعم لنظم إدارة القتال لسفن الكورفيت شول (Skjold). ويعتبر هذا العقد فائق الأهمية بالنسبة لإدارة سفن الكورفيت التابعة لمنظمة NDLO على مدى السنوات القادمة.
فقد كان هذا المشروع فائق التعقيد، ويعتبر موضع تحدي تكنولوجي بالنسبة لكافة الفرقاء المشاركين فيه. وتسعى المنظمة اللوجستية للدفاع النرويجية لمشاركة DCNS في عملية صيانة سفن الكورفيت السريعة من فئة شول في المستقبل. ونطاق 4 سنوات الذي يشمله هذا العقد ليس سوى مقدمة لعملية دعم أنظمة سفن شول مدى الحياة."
أما بيير لوغرو من ناحيته، فقال:" نحن مسرورون بثقة المنظمة اللوجستية النرويجية بخبراتنا ضمن هذا البرنامج الكبير. وهدفنا هو متابعة توفير آخر من تم ابتكاره من خدمات للبحرية الملكية النرويجية. فلدى DCNS كافة الخبرات والوسائل والأدوات الصناعية لتوفير الدعم على مدى الحياة لهذه الأنظمة (مثل الصيانة وإدارة تحديث المعدات القديمة، وتسجل الوقائع التقنية وتحليلها...) ويعتبر هذا النجاح إثباتاً إضافياً لقوة وحيوية DCNS في المجال الصناعي.
يقع برنامج شول تحت إدارة ائتلاف شركات يتضمن DCNS ومتعاقدين نرويجيين آخرين هما Umoe Mandal و Kongsberg، مع كون DCNS المسؤولة عن تصميم نظام القتال وكمزود مشارك للمعدات. وقد تم تصميم سفن الكورفيت الست خصيصاً لتوفير الأمن ومهام السلامة البحرية في المياه البحرية الإقليمية النرويجية.
تم تصميم نظام إدارة القتال Senit 2000 بشكل خاص للسفن التي تعمل في البيئات والأحوال الجوية الصعبة وخصوصاً تلك التي تعمل بطاقم محدود العدد. وتتوافق مجموعات الاتصالات والمستشعرات تماماً مع مهام المشاركة الفعلية في العمليات الدولية والمهام التي تقع تحت إدارة حلف الناتو.
ويعتمد نظام القتال المدمج المتعدد الأدوار هذا آخر المتطلبات التقنية والعملانية للقرن الحادي والعشرين. والعقد الخاص بالقدرات الجديدة هذه قد قامت NDLO بمنحه لتحالف الشركات الخاص بسفن سكولد.
وتجدر الإشارة بأن سفن الكورفيت من فئة Skjold التي يبلغ طولها حوالي خمسين متراً مسلحة بشكل مفرط بالنسبة لحجمها. ويتكون نظام القتال من 8 صواريخ مضادة للسفن بالإضافة إلى مدفع عيار 76 ملم يمكنه أن يشتبك مع أهداف عدة بشكل متزامن على مدى يفوق 12 كلم.
هذا وقد تم تسليم أولى السفن من هذا النوع وهي سفينة P961-Storm بتاريخ 9 أيلول سبتمبر 2010، والسفينة الثانية P692-Skudd في 28 تشرين الأول أكتوبر 2010، والسفينة الثالثة P693-Steil في حزيران يونيو 2011 والسفينة الرابعة P694-Glimt في أيار مارس 2012 وسيتم تسليم السفينة القادمة من هذه الفئة خلال بضعة أيام، أما السفينة الأخيرة فسوف فتسلم بحلول العام المقبل 2013.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

DCNS الفرنسيه تتولى دعم نظم إدارة القتال على سفن الكورفيت النرويجية Skjold

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين