أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهند توافق على صفقتي صواريخ بقيمة 1.6 مليار دولار مع روسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الهند توافق على صفقتي صواريخ بقيمة 1.6 مليار دولار مع روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalil2

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : طالب في الاقتصاد
التسجيل : 22/10/2012
عدد المساهمات : 46
معدل النشاط : 103
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الهند توافق على صفقتي صواريخ بقيمة 1.6 مليار دولار مع روسيا   الخميس 25 أكتوبر 2012 - 0:34



وافقت لجنة الأمن الوزارية الهندية على اقتراحات بقيمة أكثر من 1.6 مليار دولار أميركي، لتجهيز دبابات تي-90 (T-90) التابعة للجيش الهندي بحوالي 10 آلاف صاروخ من طراز إنفار (Invar) من روسيا، وأكثر من 200 صاروخ براموس (BrahMos)الجوال الأسرع من الصوت والتي يتم إطلاقها من الجو، لتجهيز سلاح الجو الهندي.

وقد أقرّت اللجنة التي اجتمعت برئيس وزراء الهند مانموهان سينج، إقتراحي شراء مختلفين قدّمهما الجيش وسلاح الجو الهنديان.

وصادقت اللجنة على مبلغ 1.2 مليار دولار لشراء صاروخ براموس (BrahMos)، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الهندية عن لسان مسؤولين في وزارة الدفاع.

وتشمل عملية التصديق هذه تمويلا لدمج واختبار صاروخ براموس على متن مقاتلات سو-30 أم كي آي (SU-30MKI) التابعة لسلاح الجو الهندي ، بحسب ما قاله مسؤولون وزاريون.

ومن المتوقع بحسب الخطة الموضوعة، أن يجري أول اختبار للنسخة التي تطلق من الجو لهذا الصاروخ الروسي - الهندي المشترك الأسرع من الصوت، مع نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر 2012.

وسيتم أيضاً تعديل مقاتلتي SU-30 MKI تابعتين لسلاح الجو الهندي، لدى شركة هندوستان ايرونوتيكس ليمتد (HAL)، في منشأتها في ناشيك، حيث سيتم أيضاً دمج نظام الإطلاق الجوي المطوّر لصواريخ براموس.

يشار إلى أنّ صواريخ براموس المدمجة على متن مقاتلات Su-30 ستساعد سلاح الجو الهندي على تحقيق قدرة تسجيل إصابة مميتة في تشكيلات العدو، من مدى مواجهة يصل حتى 300 كلم، دون الحاجة إلى الاقتراب منها.

في المقابل، أقرّت لجنة الأمن الوزارية الهندية مبلغ 400 مليون دولار أميركي لشراء صواريخ إنفار (Invar) لأسطول دبابات تي-90 (T-90) الروسية الصنع والتابعة للجيش الهندي.

وسيتم بموجب هذا الاقتراح شراء 10 آلاف صاروخ Invar من المصنعين الروس، كما ستوقع شركة بهارات داينامكس ليمتد (BDL) عقد ترخيص لإنتاج 15 ألف صاروخ بموجب برنامج نقل التكنولوجيا (ToT)، وفقاً لما أعلنه مسؤولون في مجال الدفاع.

وكان الجيش الهندي قد تسلّم من روسيا 400 دبابة خلال السنوات الأربع الماضية، ومن المتوقع تنفيذ عمليات تسليم إضافية في السنوات القادمة.

ويعتقد محللو الأمن الهنود أنّ كمية الأسلحة اللازمة والطائرات والصواريخ والتجهيزات العسكرية الأخرى لدى القوات المسلحة الهندية تتراجع بالنسبة لحجم هذه الأخيرة، لذلك فهي بحاجة ماسة إلى توقيع عقود شراء بأسرع وقت ممكن، من أجل المحافظة على التوازن الاستراتيجي في المنطقة، خصوصا على مستوى جيشها وسلاحها الجوي.

تجدر الإشارة إلى أنّ قائد الجيش الهندي السابق، الفريق أول ف.ك سينغ، ذكر عبر كتاب موجّه إلى وزارة الدفاع في شهر آذار/ مارس 2011، أنّ بعض الوحدات تمتلك ذخائر دبابات تكفي لفترة 3 إلى 4 أيام، مسلّطاً الضوء على النقص الذي تواجهه قواته.

يُذكر أنّ صاروخ Invar هو سلاح يتم إطلاقه من سبطانة مدفع دبابة T-90، وسيتم إدخال أكثر من 1600 صاروخ من هذا النوع إلى القوات الهندية المسلحة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، قال نيتين غوكالا، محلل أمن ودفاع متمركز في نيو دلهي، لموقع الأمن والدفاع العربي SDA إنّ "عمليات الشراء هذه تشكّل، بالنسبة إلى سلاح الجو الهندي خصوصاً، جزءا من خطط الحكومة الهندية لتجهيز جيشها وسلاحها الجوي وتحديثهما."

وأشار نيتين، إلى أنّ "هذا لا يعني أنّ سلاح الجو الهندي غير مجهّز كما يجب، بل أنّه بحاجة إلى توازن على مستوى الأسلحة بالنسبة إلى حجمه الكبير"، متوقعاً توقيع عقود شراء إضافية مستقبلاً.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=27892&cat=7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهند توافق على صفقتي صواريخ بقيمة 1.6 مليار دولار مع روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين