أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تسود حالة من التوتر منذ فجر اليوم انحاء قطاع غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تسود حالة من التوتر منذ فجر اليوم انحاء قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تسود حالة من التوتر منذ فجر اليوم انحاء قطاع غزة   الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 12:41

توتر في قطاع غزة مع استمرار الغارات الاسرائيلية ورد فصائل المقاومة
24/10/2012 | 02:44 م


غزة - 24 - 10 (كونا) -- تسود حالة من التوتر منذ فجر اليوم انحاء قطاع غزة المختلفة والذي شهد غارات جوية اسرائيلية وعمليات قصف اوقعت اربعة شهداء واكثر من عشرة مصابين فلسطينيين.
واعلنت فصائل فلسطينية عدة انها ردت على هذه الغارات الاسرائيلية باطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون من القطاع نحو مواقع عدة لجيش الاحتلال الاسرائيلي القريبة من هذه المنطقة.
واعترف جيش الاحتلال بكثافة الهجمات الفلسطينية هذه محذرا من ان نحو مليون اسرائيلي يقطنون في مناطق ومدن وبلدات قريبة من غزة باتوا وفق متحدث باسمه في مرمى الاسلحة والصواريخ الفلسطينية.
وقصف جيش الاحتلال صباح اليوم بقذيفتي مدفعية موقعا لقوات الامن الوطني قرب بلدة بيت حانون شمال القطاع الامر الذي اسفر عن اصابة اثنين من المواطنين بجراح اضافة الى اصابة رجل امن يعمل هناك.
وقالت محطات اذاعة محلية "ان هذا القصف استهدف موقع (اربعة اربعة) الخاص بتسجيل اسماء المسافرين الفلسطينيين اضافة الى التدقيق في جوازات سفر الزوار الاجانب من والى قطاع غزة.
واشارت الى "ان هذا الموقع اصيب باضرار وتوقف العمل به بعد انسحاب مختلف رجال الشرطة والامن منه خشية استمرار استهدافه من قبل جيش الاحتلال.
واستهدفت غارة جوية اسرائيلية قبل ظهر اليوم مجموعة من المقاومين في بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع بصاروخين غير ان افرادها نجوا من عمليات اغتيال محقق قبل ان يتمكنوا من الانسحاب بسلام.
وابلغ مسؤول امني فلسطيني طلب عدم ذكر اسمه وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجيش الاسرائيلي اغلق معبري بيت حانون (ايرز) المخصص لسفر الفلسطينيين وكذلك الاجانب من القطاع اضافة الى اغلاقه لمعبر كرم ابو سالم الخاص بالبضائع.
واشار الى ان حالة من التوتر تسود الان في شمال قطاع غزة حيث رصدت تحركات لمدرعات ودبابات للجيش الاسرائيلي الذي اعلن انه عزز من تواجد قواته هناك.
وذكرت محطات اذاعة محلية ان قصفا فلسطينيا بالقذائف استهدف كذلك موقع مراقبة لجيش الاحتلال يقع على السياج الفاصل مع شمال القطاع والذي اصيب مباشرة.
ونقلت هذه المحطات عن شهود عيان قولهم "ان قوات اسرائيلية معززة وصلت الى المكان المستهدف هذا والذي يبدو ان اصابات وقعت فيه".
وقررت وزارة التعليم في قطاع غزة وقف الدراسة في عدد من المدارس خاصة في الاطراف الشرقية من مدينة خان يونس وبلدات القراراة وخزاعة وعبسان القريبة من السياج الشرقي الفاصل مع اسرائيل.
وجاء هذا القرار وفق ما اعلنت الوزارة بسبب تدهور الاوضاع الامنية في القطاع وخشية عمليات اطلاق وتوغل قد تقوم بها قوات الاحتلال لهذه المناطق الحدودية وللحفاظ على حياة الاطفال.
وكانت اسرائيل اعلنت من جهتها عن تعطيل الدراسة في مدينتي عسقلان واسديروت القريبتين من القطاع بعد اطلاق عدد من الصواريخ الفلسطينية نحوهما اليوم.
وتعرضت مناطق زراعية عدة في حي الزيتون بغزة وكذلك في مدينة خان يونس لعمليات قصف مدفعي اسرائيلي طالت واحدة منها مئذنة مسجد الامر الذي ادى الى تدميرها وفق محطات اذاعة محلية.
واعلن جيش الاحتلال ان الفلسطينيين اطلقوا اليوم عشرات القذائف والصواريخ نحو مناطق عدة في جنوب اسرائيل ما اوقع عددا من الاصابات اضافة الى اضرار مادية طالت منازل ودفيئات زراعية ضربتها الصواريخ بصورة مباشرة.
وهدد هذا الجيش الذي ما زالت طائراته الحربية من كافة الانواع بما في ذلك المخصصة للاستطلاع تحلق في سماء مناطق عدة هنا بالرد وبقسوة على عمليات اطلاق الصواريخ الفلسطينية هذه.
وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو تعهد امس بالرد على تفجير لعبوة ناسفة استهدفت مجموعة من جنوده كانت تسير في دورية راجلة قرب السياج الشرقي لقطاع غزة اسفر انفجارها عن اصابة ضابط اسرائيلي بجراح متوسطة.
ويسود الاعتقاد بين الفلسطينيين بمواصلة اسرائيل لهجماتها وغاراتها في القطاع خاصة في ظل الاستعدادات الجارية فيها لاجراء انتخابات عامة خاصة بانتخاب هيئة تشريعية جديدة.
وقررت قيادة اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي الرد "بشدة" على الهجمات الصاروخية الاخيرة من قطاع غزة.
وقال رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة عنه عقب جلسة مشاورات اجراها مع كبار الضباط لتقييم الاوضاع "ان الجيش سيرد بشدة على الاعتداءات الصاروخية من القطاع".
وكان غانتس عقد صباح اليوم جلسة مشاورات طارئة مع كبار الضباط في هيئة الاركان وقادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية خصصت لبحث التصعيد العسكري في قطاع غزة.
واشارت الاذاعة الى ان غانتس قام بجولة تفقدية برفقة قائد المنطقة الجنوبية الميجر جنرال طال روسو في البلدات التي تعرضت صباح اليوم لصواريخ فلسطينية.
وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس والوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة قصفتا بشكل مشترك صباح اليوم المواقع العسكرية الاسرائيلية على حدود قطاع غزة برشقات من القذائف الصاروخية.
واكد الفصيلان في بيان مشترك "ان هذا القصف جاء ردا على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة مؤخرا والتي ادت الى استشهاد 7 فلسطينيين واصابة نحو 18 اخرين".
واعترف جيش الاحتلال باصابة خمسة اشخاص بجراح بعضهم جراحه خطيرة اضافة الى وقوع اضرار مادية جراء سقوط ما يزيد عن 65 صاروخا في جنوب اسرائيل صباح اليوم.

http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2270366&Language=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تسود حالة من التوتر منذ فجر اليوم انحاء قطاع غزة   الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 12:53

اذاعة .. الجيش الاسرائيلي يعزز من تواجد قواته في محيط قطاع غزة
24/10/2012 | 01:32 م


غزة - 24 - 10 (كونا) -- اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي انه عزز اليوم من تواجد قواته في المناطق القريبة من قطاع غزة في اعقاب التصعيد الحاصل بهذه المنطقة منذ ساعات الصباح الباكر.
وبرر متحدث بلسان هذه الجيش هذه الخطوة في تصريحات للاذاعة العبرية "بالخشية من نجاح متسللين فلسطينيين مسلحين في الدخول من القطاع الى اسرائيل لتنفيذ هجمات مسلحة".
وزعم ان "المعطيات المتوافرة لدى الجيش اضافة الى ما يحدث على الحدود مع القطاع والذي اطلق منه اليوم عشرات الصواريخ والقذائف تشير الى ان هناك تصعيدا في عمليات اطلاق الصواريخ والتي جاءت بعد انتهاء زيارة امير قطر للقطاع".
وكشف عن "ان قوات مدرعة اضافة الى جنود من مقتفي الاثر نشروا قرب الحدود مع القطاع في محاولة لمنع عمليات تسلل محتملة اضافة لاخلاء معبر كرم ابو سالم من المدنيين بسبب سقوط القذائف في المنطقة".
وكانت اسرائيل قد اوقفت الدراسة في مدارس مدينتي عسقلان وسديروت معلنة ان ذلك جاء نتيجة اطلاق الصواريخ في ساعات الصباح الباكر من قطاع غزة.
وهدد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اليوم "بالرد على عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة بصورة عنيفة" موضحا للاذاعة العبرية انه "لنا الحق في حماية مواطنينا في وجه ما يتعرضون له من هجمات مسلحة".
وأكد باراك "اننا نعمل للرد على الهجمات لمن يريد الحاق الاذى بنا وسنفحص امكانية ان نقود عملية برية اذا اضطررنا الى ذلك".
واليوم يعقد رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي جلسة لتقييم الاوضاع الامنية بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية في الجيش تل روسو وبمشاركة عدد من القادة الامنيين الاسرائيلييين من مختلف الاجهزة.
في ذات السياق نددت حركة (حماس) عبر بيان لها بالتصعيد العسكري الاسرائيلي الذي يستهدف هذه المنطقة والذي اوقع خلال الليلة الماضية واليوم اربعة شهداء واكثر من 10 جرحى.
وهددت الحركة في البيان المقتضب الذي وزع على الصحافيين "لن نسمح لجرائم العدو بأن تمر دون ان يدفع ثمنا وان يتجرع من نفس الكأس التي يحاول ان يسقيها لاطفالنا".
وعلى نفس الصعيد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) ان أحد عناصرها توفي قبل ظهر اليوم متأثرا بالجراح التي اصيب بها في غارة اسرائيلية على بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة الليلة الماضية.
وقالت الكتائب في بيان ان "المجاهد يوسف ابو جلهوم الذي يبلغ من العمر 28 عاما استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها الليلة الماضية".
وكان ابو جلهوم اصيب في غارة نفذتها طائرة استطلاع اسرائيلية على مجموعة من المواطنين في منطقة (السلاطين) غرب بلدة بيت لاهيا ما ادى الى استشهاد الشاب اسماعيل التلي من كتائب القسام ايضا.
وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ الليلة الى أربعة يضاف اليهم تسعة جرحى.

http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2270331&Language=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تسود حالة من التوتر منذ فجر اليوم انحاء قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين