أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاجتماع والمعرض السنوي لرابطة الجيش الأميركي AUSA: مقدمة التطور

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاجتماع والمعرض السنوي لرابطة الجيش الأميركي AUSA: مقدمة التطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاجتماع والمعرض السنوي لرابطة الجيش الأميركي AUSA: مقدمة التطور    الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 0:29

ينعقد الاجتماع السنوي ومعرض رابطة جيش الولايات المتحدة لعام 2012 (AUSA 2012) في العاصمة الأميركية واشنطن من 22 وحتى 24 تشرين الأول/أكتوبر حيث سيحافظ مجدداً على موقعه كأحد أهم معارض الحرب البرية في العالم، مع حضور 671 عارضاً وحوالي 30 ألف زائر متوقع.

وننقل إليكم في سلسلة من ثلاثة تقارير يومية تغطي اجتماع ومعرض AUSA، تسلط الضوء على أحدث التطورات على مستوى سياسات الجيش الأميركي وبرامجه، إضافة إلى المنتجات الجديدة والنظم الخاصة بالفرق الصناعية المتعاملة معه.

لقد أُسدل الستار عن العديد من المركبات الجديدة والتكنولوجيا التي تدعمها خلال اليوم الأول من المعرض.

فإن شركة نورثروب غرومان (Northrop Grumman) أبرزت في المعرض عرضها الجديد الخاص بمسابقة مركبة النقل البرية 1.1 التي تنظمها قيادة القوات الخاصة الأميركية. وتم تصميم مركبة نورثروب غرومان المعروفة باسم مركبة الهجوم المتوسطة - الخفيفة (MAV-L) لتلبي متطلبات القوات الخاصة لمركبة قادرة على تنفيذ مهام مراقبة بعيدة المدى، والسيطرة على المطارات والمهام الأخرى. وعليه فإنّ مركبة MAV-L هي ذات تصميم تضميني، وقابلة للنقل جواً بواسطة مروحيات تشينوك (Chinook MH/CH-47) من إنتاج بوينغ (Boeing)، كما أنها قادرة على نقل حتى 7 جنود من القوات الخاصة.



تتميز المركبة على الطرقات الوعرة بمسار عمودي بقدر 18 بوصة للتعليق عند العجلة الأمامية و 20 للخلفية، وذلك في مقابل 6 بوصات في مركبة همفي (HMMWVs).

يتضمن الفريق الصناعي التابع لنورثروب غرومان شركة بي أي إيه سيستمز (BAE Systems) وبرات أند ميلر (Pratt & Miller) . ويعتبر اختيار Pratt & Miller إشارة إلى الديناميات والقدرات الجديدة التي يسعى الفريق العسكري - الصناعي إلى اعتمادها في مركبات الطرق الوعرة من الجيل الجديد. ولا تمتلك شركة Pratt & Miller مهارات حديثة في المجال العسكري فحسب، بل هي قد حققت إنجازات على مستوى صناعة السيارات الرياضية ونظم الطاقة الرياضية.

ومن أهم تقنيات المركبات الناضجة المثيرة للاهتمام التي كانت مسار نقاش خلال اليوم الأول من اجتماع ومعرض AUSA هي نظام محرك كهربائي هجين (HED) يدعم دخول شركة BAE إلى برنامج مركبات القتال البرية (CGV) التابع لوزارة الدفاع الأميركية.

ففي حين يعتبر نظام المحرك الكهربائي الهجين HED حلاً جديداً للمركبات العسكرية، فإنّ المبادئ التكنولوجيا لهذا النظام قد أثبتت نجاحها في السفن البحرية، والمركبات الصديقة للبيئة في القطاع المدني والتطبيقات الأخرى.

في هذا الإطار، أشار مارك سينيوريلي، نائب رئيس شركة BAE ومدير عام نظم المركبات إلى أنّ هذه التكنولوجيا الناشئة تؤمن فعلاً للزبون العسكري المستقبلي عدداً من المنافع.

وقد تم ذكر عملية تخفيض الوزن المتوقع بحدود 3 طنّ عبر استخدام المحرك الكهربائي الهجين HED بما يتعارض مع نظم الدفع القياسية على رأس لائحة هذا المسؤول في بي إيه إي الذي قال:"هذه النظم أخف وزناً بطبيعتها من تلك التي يتم إيجادها في أجهزة نقل الحركة اليدوية." ومن المتوقع أن تتضمن نظم الدفع HED لمركبات القتال البرية قطعاً أقل بنسبة 40 بالمائة، وتسمح بتوفير كمية الوقود المستهلكة بالإضافة إلى منافع أخرى.

أما فريق بي إيه إي سيستمز للمحرك الكهربائي الهجين HED فيضم كاينيتيك (QinetiQ) و أم تي يو (MTU) و سافت (Saft)، وهو يعمل على تحقيق جهوزية نظام HED قبل الإعلان عن توقيع عقد مرحلة هندسة مركبة GCV المرتقبة وتصنيعها وتصميمها (EMD) في كانون الأول/ديسمبر من العام 2013.
على صعيد آخر تعمل شركة أوشكوش (Oshkosh) على إنجاز عدد من عقود المركبات لزبائنها حول العالم.

توفر هذه الشركة 22 مركبة تقييم خلال مرحلة تطوير الهندسة الصناعية لمسابقة برنامج المركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة (JLTV)الخاصة بالبنتاغون. "سيتم تسليم هذه المركبات بحلول آب/أغسطس 2013" بحسب قول ديف دايرسون، مدير الشركة لبرامج الدفاع- (JLTV).



وتكمل أوشكوش حالياً العمل الأولي على برنامج JLTV وتتولى دمج أجهزة نقل الحركة من أليسون (Allison) والمكونات الثانوية الأخرى.

وفي إطار برنامج ثانٍ، سلّمت أوشكوش كافة مركبات M-ATV إلى وزارة الدفاع الأميركية بموجب عقده معها، وهي تستمر بالعمل على عقد لتأمين حوالي 750 مركبة من هذا الطراز إلى الإمارات العربية المتحدة. "ولا يزال عدد كبير من الدول يبدي اهتمامه بمركبات M-ATV. لكن ليس لدينا أي عقود أخرى بعد."



بالإضافة إلى اهتمام الزبائن العسكريين بالمركبات، فإنّها يتجهون أيضاً نحو صب هذا الاهتمام على زيادة القدرات الأمنية للقواعد العسكرية.

وقد عرض رون جوهانسن، نائب رئيس شركة كونغسبورغ لتطوير الأعمال في شمال أميركا، القدرة التضمينية الجديدة لمحطة السلاح المشغلة عن بعد (CROWS)، وذلك من خلال محطة السلاح على المستوعب (CWS) والتي توفر بموجب هذا الخيار عدداً من عمليات النشر الجديدة لنظم CROWS مرتبطة بسيناريوهات دفاع المدمجة عن القواعد العسكرية.



يوفر نظام CWS عدداً من المنافع للوحدات العسكرية تشمل تنفيذ المراقبة من قبل جندي وحيد، وقدرة تنفيذ العملية بشكل متكامل، وتحقيق إصابة دقيقة بمحيط 360 درجة من موقع محمي.

أما النموذج المتطور أم 153 بروتكتور (M153 PROTECTOR) فيوفر تحديداً أدق للأهداف خلال الليل أو النهار عبر مجموعة كبيرة من المستشعرات وأجهزة الكاميرا مما يؤمن تعرّفاً محسّناً على الأهداف المحتملة والتحقق منها على مديات أبعد.



وصرّح جوهانسن لموقع الأمن والدفاع العربي SDA أنّ "الجيش الأميركي يختبر المعدات والخطط الجديدة لنشر النظام في النصف الأول من العام 2013."


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد المنصور الذهبي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 127
معدل النشاط : 149
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاجتماع والمعرض السنوي لرابطة الجيش الأميركي AUSA: مقدمة التطور    الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 1:12

هذا المعرض يقتصر على منتوجات العصر، متوفر عند اغلب الصناع في سوق الاسلحة
أما التكنولوجيا الحقيقية التي وصلت إليها وزارة الدفاع الامريكية،
متقدمة ب 20 سنة عن ما يوجد في السوق، و ب 70 سنة عن ما نقوم بصيانته نحن الدول العالم 3
مشكووور اخي على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاجتماع والمعرض السنوي لرابطة الجيش الأميركي AUSA: مقدمة التطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين