أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مقتل 11 يوم أمس على يد متطرفين بوذيين ضد مسلمي الروهينغيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مقتل 11 يوم أمس على يد متطرفين بوذيين ضد مسلمي الروهينغيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مقتل 11 يوم أمس على يد متطرفين بوذيين ضد مسلمي الروهينغيا   الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 15:06

مقتل 11 شخصا على الأقل من مسلمي (الروهينغيا) في اقليم أراكان في ماينمار
23/10/2012
كوالالمبور - 23 - 10 (كونا) -- لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم في أعمال العنف والتخريب التي تجددت يوم أمس على يد متطرفين بوذيين ضد مسلمي الروهينغيا في الجزء الشمالي من اقليم أراكان غربي ماينمار وشملت حرق بعض المنازل وحصار وتشريد سكانها.
واوضح تقرير أصدره مجلس علماء الروهينغيا في ماليزيا أن مجموع عدد القتلى منذ بدء الأزمة في يونيو الماضي بلغ 650 قتيلا في اقليم أراكان في حين يقدر عدد المفقودين 1200 شخص فيما تم تشريد حوالي 80 ألف مسلم في الاقليم.
وأكد احراق 353 منزلا يوم أمس على يد رجال دين بوذيين في مدينة (بان مياونغ) و100 منزل في قرية (بارين) و150 منزل في قرية (أونغ دين) مضيفا بأنه حتى ساعات متأخرة من مساء يوم أمس قام مئات من الرهبان بحصار بعض المناطق في مدن (باكتاو) وقرية (كوانغ تون).
ودعا المجلس الى وقف اعمال التخريب والحرق والاعتقالات التعسفية والاغتصابات والسلب والنهب والتهجير القسري التي يقوم بها متطرفون بوذيون وسط تجاهل الحكومة لتلك الأعمال مطالبا بمعاقبة مرتكبي تلك الجرائم الارهابية وتقديمهم للعدالة.
واعتبر أن الحل الجذري لهذه القضية يكمن في الغاء وتعديل قانون المواطنة لعام 1982 الذي ألغى حق المواطنة عن مسلمي الروهينغيا واعادة مواطنتهم حسب الدستور السابق مضيفا "كما يجب أن يسود العدل بين الجماعتين العرقيتين البوذية والمسلمة في الاضطرابات الحالية".
وطالب المجلس المجتمع الدولي بتدويل قضية الروهينغيا وتصعيدها في المحافل الدولية بما يفضي الى تدخل سريع لوقف الاضطرابات المستمرة في أراكان وتقديم المساعدات الاغاثية في الأماكن المتضررة اضافة الى الضغط على الجارة بنغلاديش لدعم القضية.
واكد على اهمية ان تؤدي رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) دورا كبيرا في قضية الروهينغيا حيث تعد ماينمار أحد أعضائها وتتطلع الى رئاستها في عام 2014 مطالبا بمراجعة مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء ومبدأ المصالح الاقتصادية بين دول الأعضاء لايجاد حلول سلمية في هذه القضية.
واعرب عن الأمل بأن تمكن الحكومة الماينمارية المنظمات الاغاثية الدولية من العمل الحر بين أوساط المتضررين والسماح للاعلام الدولي بتغطية المناطق المنكوبة مضيفا "كما نتمنى أن يسمح لأبناء الروهينغيا اللاجئين في دول مختلفة القيام بأنشطة سياسية واجتماعية وتعليمية بما يفيد القضية ويهدف الى توحيد الصفوف".

http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2270008&Language=ar



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدفاع الجوي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 569
معدل النشاط : 480
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مقتل 11 يوم أمس على يد متطرفين بوذيين ضد مسلمي الروهينغيا   الخميس 25 أكتوبر 2012 - 3:09

خلص أبشر أخي غدا سأندد وسأستنكر وسأجب وأدين بأقصى العبارات ذلك الطاغية القذر حاكم ميانمار قولو لي شيء واحد بالأمس القريب كان دولة منبوذة دكتاتورية على حد وصف دول الغرب عندما بدأ بدبح المسلين أصبح من المرضي عليهم والزيارات الأمريكية تتردد الى بلاده اريد هنا ان أقول شيء واحد عندما أصبح الأخوة المسيحين في العراق وجودهم مهدد بسبب سوأ الاوضاع هناك قامة الدنيا ولم تقعد وبدأت سياسة التخويف وان هناك سياسة ممنهجة ضد مسيحي الشرق مع ان مسيحي الشرق كلهم شرفاء وانتماؤهم الى أوطانهم قبل ان يكون انتماؤهم الى الكنيسة أو الأجندات الخارجية لم ل يقم مسؤوول غربي واحد بالنباح كالكلب أجلكم الله عن مايحصل لمسلمي الروهنغيا انا أقول لكم لاذا لأن الأمة الاسلامية والعربية لم تقم سوا بإستجداء الغرب ليتدخل وعقدت المؤترات الفارغة التي لاتسن ولاتغني من جوع ولاتوقف المذبحة ولكن هنا لايسعني الا ان أذكر حتى اكون موضوعيا موقف المملكة العربية السعودية التي استضافت العديد منهم منذ زمن بعيد الى الآن اريد ان اعرف شيء واحد لماذا الدول العربية والاسلاية تنفق الملييارات على تسليح جيوشها والخ وفي النهاية عند مشكلة صغيرة تقف عاجزة كتوفة الأيدي عن نصرة اخوانها أما كان من الأفضل ارسال البوارج والطائرات الى ذلك الدكتاتور السافل ودك قصره ان لم يرفع يده وحقده الدفين عن ملسمي الروهنغيا لاحول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال التونسى

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 08/08/2012
عدد المساهمات : 621
معدل النشاط : 710
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مقتل 11 يوم أمس على يد متطرفين بوذيين ضد مسلمي الروهينغيا   الخميس 25 أكتوبر 2012 - 8:50

يجب على المسلمين هناك تنظيم انفسهم و محاربة هذا النظام و الميلشيات الوثنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقتل 11 يوم أمس على يد متطرفين بوذيين ضد مسلمي الروهينغيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين