أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصحافة الإسرائيلية: يوم المناورات فى إسرائيل.. انطلاق مناورة "التحدى الصارم 12" بين الجيشين الأمريك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصحافة الإسرائيلية: يوم المناورات فى إسرائيل.. انطلاق مناورة "التحدى الصارم 12" بين الجيشين الأمريك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسين المصري

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : فدائي
المزاج : قتال
التسجيل : 07/03/2012
عدد المساهمات : 237
معدل النشاط : 594
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الصحافة الإسرائيلية: يوم المناورات فى إسرائيل.. انطلاق مناورة "التحدى الصارم 12" بين الجيشين الأمريك   الإثنين 22 أكتوبر 2012 - 2:12

الإذاعة العامة الإسرائيلية
نتانياهو يؤكد عدم فرض أى قيود على مشاريع الاستيطان فى القدس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو فى مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد، أن حكومته لن تفرض أى قيود على مشاريع البناء الاستيطانى فى مدينة القدس المحتلة بصفتها عاصمة إسرائيل، على حد زعمه.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى عقب بذلك على الانتقاد الذى كان الاتحاد الأوروبى قد وجهه إلى مشروع البناء الجديد فى حى "جيلو" جنوب القدس.

وقال نتانياهو إن ارتباط إسرائيل بالقدس لا يقلّ عمقاً عن العلاقة التى تربط دولاً أخرى بعواصمها، على حد تعبيره.


يديعوت أحرونوت
انطلاق أضخم مناورة عسكرية بين الجيشين الأمريكى والإسرائيلى لتدريب على سيناريوهات حرب غير مسبوقة

انطلقت صباح اليوم الأحد، أضخم مناورة عسكرية إسرائيلية أمريكية مشتركة تحت اسم "التحدى الصارم 12"، بهدف اختبار قدرات الدفاع الجوى الإسرائيلى والتدريب على سيناريوهات حرب غير مسبوق والاستعداد لها، ومن المتوقع أن تستمر تلك المناورات لمدة شهر.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن هذه المناورات تعتبر الأكبر حجما وعددا من بين مثيلاتها السابقة والتى وقع آخرها فى عام 2009، ومن المقرر خلال الأسبوع الأول من المناورة أن تصل القوات الأمريكية والإسرائيلية إلى أماكن الطوارئ فى جميع أنحاء إسرائيل، بعد نشر منظومات بطاريات الصواريخ لمدة يوم كامل".

كما سيتدرب الجانبان على كيفية التعامل مع حالات استخدام سلاح كيميائى وإجلاء مصابين، وحماية بطارية منظومة الصواريخ بسلاح خفيف، وسيشمل الأسبوع الثانى على تدريبات لقيادة الجيشين لكيفية إدارة الأزمات قبل أن تبدأ المرحلة الثالثة والاهم فى المناورة.

وتشهد المرحلة الثالثة والأساسية التدرب على نظام الدفاع الجوى، بينما سيتم خلال الأسبوع الرابع والأخير اختبار المجموعة النارية لبطاريات "الباتريوت"، والتى سيتم خلالها إطلاق صواريخ باتجاه أهداف معينة.

ولن تقتصر المناورة على اختبار قدرة الكشف والإطلاق فقط، بل ستشمل أيضا اختبار آلية اتخاذ القرارات، وستحاكى وصول القوات الأمريكية إلى إسرائيل، وطريقة توزيعها فى جميع أنحاء إسرائيل، إضافة لاختبار كفاءة الاتصالات بين مختلف القيادات والنظم، وخاصة القدرة على العمل المشترك بين الجيشين.

وكان من المفترض أن يشارك 5000 جندى أمريكى فى المناورة، لكن الحكومة الأمريكية أعلنت فى مطلع شهر سبتمبر الماضى عن تقليص عدد المشاركين إلى ما يقارب 1500 جندى.


معاريف
إسرائيل تجرى اليوم مناورة "نقطة التحول 6" لمواجهة الزلازل

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد فى إسرائيل، على مدار خمسة أيام، تدريبات الجبهة الداخلية لمحاكاة حالات طوارئ ومواجهة الزلازل وسبل مواجهتها والتعامل معها من قبل كافة أجهزة الدفاع المدنى كخدمات الإسعاف والإنقاذ وغيرها.

وأضافت معاريف أنه سيتم أيضاً بموجب التدريبات التى تقودها قيادة الجبهة الداخلية تدريب الإسرائيليين فى جميع أنحاء إسرائيل على الوقاية من الهزات الأرضية، حيث يطلب منهم الخروج من منازلهم أو دخول الغرف المحصنة الموجودة فيها وإبقاء الباب مفتوحا.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية، فى شريط فيديو نشرته الصحيفة العبرية أن التدريبات التى تحمل الاسم "نقطة تحول 6" ستشمل هذا العام أيضا مشاركة جهاز التعليم فى إسرائيل وجهاز الصحة والمستشفيات الحكومية وهيئات عامة أخرى.

وتهدف التدريبات بحسب معاريف إلى تهيئة الإسرائيليين والسلطات المحلية لمواجهة حالات وقوع هزة أرضية، وبالتالى ترشيد سبل عمل هذه السلطات لتحسين استعداداها وتعاملها مع الأحداث على المستوى القطرى ككل بما فى ذلك فحص استعداد وسرعة التجاوب فى إعلان البيانات والأخبار عبر البث العام ووسائل الإعلام، فحص شبكة الإنذار الخلوية، إعداد وتجهيز الملاجئ لحالات الهزات الأرضية، فحص وتطبيق التوصيات الجديدة للوقاية أثناء وقوع الهزات الأرضية، ومدى التنسيق بين منظمات الطوارئ المختلفة.

وتم ضمن هذه التدريبات إطلاق البث والإعلان عن حالة الطوارئ فى الإذاعات وقنوات التلفزيون الرئيسية فى الساعة الحادية عشرة صباحا وفى الساعة السابعة مساءً، كما تم ذلك عبر قنوات التلفزيون الثانية والعاشرة والتاسعة والأولى وقناة 23، وفى الإذاعة العامة لصوت إسرائيل وإذاعة الجيش الإسرائيلى ومحطات الإذاعة المحلية.

وسيتم خلال لحظات البث "الطارئة" هذه بث رسالة لمدة دقيقة كاملة تبلغ المواطنين بوقوع هزة أرضية، فى المقابل وبموازاة ذلك ستنقل وسائل الإعلام الأخرى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية التى سيطلب من المواطنين تنفيذها والتقيد بها.

وقامت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية اليوم، الأحد باستغلال شبكة الإنذار الخلوية التى تقوم على توجيه رسائل نصية لكافة المواطنين تبلغهم بأمر التدريبات وسبل التعامل مع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.


صحيفة هاآرتس
إسرائيل تخطط لإقامة أكاديمية عسكرية بجبل الزيتون فى القدس

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أنه سيتم بناء كلية ضخمة على قرابة 14 فدان شمال شرقى البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، حيث سيضمن المخطط إقامة كلية عسكرية للقيادة والأركان العسكرية الإسرائيلية ومكاتب لقادة الكلية العسكرية وقيادة الأركان، وستستوعب الكلية قرابة 400 طالب عسكرى و130 أكاديميا.

ونقلت الصحيفة العبرية عن حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية بيان لها جاء فيه أنه جرى خلال الأيام القليلة الماضية تعليق إعلانات فى جبل الزيتون فى القدس الشرقية عن إيداع الخطة رقم 51870 لبناء أكاديمية عسكرية إسرائيلية.

وأضاف البيان أنه يمنح الإسرائيليين فترة 60 يوما لتقديم الاعتراضات على الخطة إلى لجنة التخطيط المركزية الإسرائيلية التى ستنظر فى الاعتراضات وتصادق على الخطة.

ووجهت السلام الآن الانتقادات للخطة الإسرائيلية نظرا لإقامة الأكاديمية العسكرية الإسرائيلية فى داخل القدس الشرقية.

ويأتى هذا المخطط ضمن خطة لتوسيع حلقة السيطرة الإسرائيلية على محيط البلدة القديمة بشكل خاص وهى خطة تمضى السلطات الإسرائيلية قدما بها بمساعدة الجمعيات الاستيطانية الخاصة وتسخر لها جميع الموارد الأزمة.

الجدير بالذكر، أنه فى حال بناء الكلية العسكرية الجديدة فإنها ستشكل بؤرة جديدة فى حى الطور الذى يعانى من الاستيطان الإسرائيلى، حيث يوجد به بؤرتان استيطانيتان هما "بيت حوشن" و"بيت اوروط" الذى تم مؤخرا بناء 28 وحدة استيطانية فيه ولا يبعد عن الكلية العسكرية سوى بضع العشرات من الأمتار.http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=823458&SecID=228&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصحافة الإسرائيلية: يوم المناورات فى إسرائيل.. انطلاق مناورة "التحدى الصارم 12" بين الجيشين الأمريك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين