أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي   الأحد 21 أكتوبر 2012 - 15:38

المهدى الحاراتي : معركة باب العزيزية كانت وهمية..!!! وبالحاج وأبوحجر أرغمونى على الإنضمام إليهم !! !!





[img][/img]
لن أسمح لأحد أن يستغل اسمي خلال هذه الفترة التي تمر فيها ليبيا بوقت عصيب .. هذا ما تفضّل أن يستهل به القائد الميداني السيد المهدي الحاراتي حديثه لصحيفة ليبيا الجديدة قد فتح قلبه لها ليكش
ف من خلالها ولأول مرة حقائق مذهلة عن دوره وعلاقاته بقادة الثوار والتحاقه بسوريا وخفايا أخرى مع تحفظه على ذكر أسماء أو شخصيات بشكل مباشر في الوقت الراهن متعهداً لنا بكشف كل الحقائق في الوقت المناسب .وفي حديث مشوق وخفايا كانت غائبة عن الجميع أجاب السيد الحاراتي بكل عفوية على أسئلتنا مرحب بنا وبهذا الحوار المطول الذي أُجري معه وتناول فيه مختلف قضايا الساعة التي عاشها وواكبها خلال المراحل الأولى لثورة 17 فبراير وما بعدها .
التقته : غادة المشايخ تصوير : عمر كرازة

ليبيا الجديدة : سمعنا أن هناك شباباً يريدون الدفع بك لقيادة هذه المرحلة ؟؟
نعم وأتمنّى أن أكون عند حسن ظن الجميع … والآن مدفوع بي لعدد من المناصب من بينها وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والأمن الرئاسي لتكوين حزب أو كيان سياسي .. ومند عودتي والوفود والشخصيات تزورني منهم من احترق ويريد أن يقف بجانب شخص يعتقد أنه نظيف.وهناك شباب لم ينضموا إلى أي حزب وينتظرون مني أن أقول بشيء مماثل رغم أنني لن أستطيع أن أفعل شيئاً إلا بوجود الأشخاص الوطنيين معي وعندما أكون جاهزاً سأدخل وبقوة وسأعلن حزبي أو كياني الذي سيشكل في الشارع لأننا أناس شعبيون ..

ليبيا الجديدة : ما هو سبب عودتك المفاجيء إلى ليبيا بعد أن كنت قائداً ميدانياً للواء من الثوار في سوريا ؟؟
كانت عودتي كما خططّتُ لها لمدة ثلاثة أيام فقط لمقابلة المسؤولين في ليبيا لبحث الملف السوري بعد تفاقم الوضع هناك كثيرا ، ولكن بعد وصولي إلى ليبيا تفاجأت بأني ممنوع من الدخول إلى الأراضي التركية مجدداً ..

ليبيا الجديدة ” لماذا ؟؟
الحاراتي : حسب رد الأتراك رغم أن علاقتي بالدولة التركية جيدة أخبروني بأن لديهم معلومات استخباراتية تفيذ بأنني مستهدف من قبل أشخاص لتصفيتي في تركيا قد يكون الأمر صحيحاً ولكنّي أعتقد أن هناك سببا أخر ولا أعتقد أن هذا هو الأمر الحقيقي خاصة وأنهم اخبروني بأنني لست ضمن القائمة السوداء حتى أنهم برّروا ذلك بأنه حماية لي .. ولكن الأمر أكبر من هذا ..

ليبيا الجديدة : ما السبب الحقيقي في رأيك إذاً ؟؟
ربما تكون هناك أيد لم تعد تريدني أن أكون في سوريا فحجم اللواء “” لواء الأمة ” قد كبر وأصبح له تأثيرات كبيرة كما أن اللواء غير مُسيّر من قبل أية أجندات أو حكومة معينة وما يحدث في سوريا حاليا كلها اجندات خاصة كما حدث في ليبيا بالتفصيل فالكل هناك يتبع منظمات معينة ودول غربية وعربية أما نحن فهدفنا الوحيد نُصرة الشعب السوري لاغير وبالتالي بعد أن بدأ اللواء بضرب المطارات والمعسكرات الكبيرة للنظام الأسدي بدأ الكل يريد تبعية اللواء له وأنا ضد هذا الأمر .

ليبيا الجديدة : هل عرضت عليك شخصيا عروضاً كهذه من بعض الدول وخاصة العربية منها ؟؟
لم تُعرض عليّ شخصياً لأنّي لم أجلسْ مع أحد، وإنما عن طريق أشخاص وكل دولة تساعد سوريا لديها مصالح كما أشرتُ نفس السيناريو الليبي فكل المساعدات لم تكن لأجل مصلحة ليبيا وإنما لمصالح وأجندات ومعظمها لتدمير ليبيا وليس لاصلاحها .. كما أني أصبحت هدفاً للعلويين والشيعة والإسرائليين حتى أنهم هددوني بزوجتي وأطفالي .. ومن لا يعلم فأنا قاتلتُ في العراق وقاتلتُ في فلسطين .

ليبيا الجديدة : هل تم التنسيق المسبق لذهابك لسوريا ؟؟
أبدا لم يكن هناك أي تنسيق بل ذهبتُ لوحدي رفقة اثنين من الشباب لأتفقد الوضع ولم أكن أعلم ما سيحدث وعندما دخلت الى سوريا من المنفذ التركي كانت سوريا أشبه بفترة إحكام القذافي قبضته على طرابلس وكل الحدود السورية مفتوحة .. والتلفزيون السوري روج بأنني قتلت وأظهر جثة ظن البعض أنها جثتي فالقصف في سوريا لا يعيش فيه أحد إلا من أراد له الله أن يعيش ..

ليبيا الجديدة : هل ما يحدث في سوريا الآن هو ثورة حقيقية كالثورة الليبية ؟
الحاراتي : إن الثورة الليبية لا مثيل لها وهي لا صنيعة الناتو ولا قطر ولا توجه أو فكر معين لها بل قام بها عامة الناس قام بها الشباب الذي كنا نظن أن هذا الجيل قد انتهى وأصبح جيل القذافي ولكنّ الله نفخ فيه الروح من جديد..وكان عدد الليبيين الذين انضموا إلى الثورة في سوريا قرابة الثلاثين شخصاً .. وباقي اللواء ” لواء الأمة ” يتكون 99% من السوريين..

ليبيا الجديدة : ماذا حدث في ليبيا ؟؟
ما حدث في ليبيا وفي طرابلس بالتحديد هو صناعة للقيادات الكرتونية وإسقاط للقيادات الحقيقية للثورة الأمر الذي سبب الفوضى الحالية وأن كل شيء أضحى واضحا الآن .. فمن أعلن أنه دخل طرابلس الأول وأنه خطط لذلك وأنهم قادة ميدانيين هم سبب الانفلات الحالي .. حتى أن المجلس الوطني الانتقالي هضم حق الثوار في طرابلس بالذات وساهم في كل التصرفات السابق ذكرها كما أن عدم إبراز قياداتهم الحقيقية وعدم إشراكهم في صُنع القرار هو ضرب للثورة وأية ثورة أريد لها التدمير لابد من ضرب قياداتها الحقيقية ورموزها فمن المستحيل أن نصنع قيادة ونخبر بها الناس والثوار الحقيقيون يعرفون من هم قاداتهم جيدا؟ ومن هم الذين كانوا في الخط الأمامي للجبهات ؟

ليبيا الجديدة : ما الذي كنت تتوقّعه من المجلس الوطني الانتقالي ؟؟
كنت أظن أنه وبعد التحرير سيجتمع المجلس الوطني الانتقالي مع القيادات الحقيقية للثورة ويخرجوا في صورة واحدة حتى لا يتعّداهم أحد ولكن للأسف فأنا لا أعرف المجلس الانتقالي في الأصل .. وأنا لم أقابل أية شخصية منه إلا قبل دخول طرابلس بوقت قصير حتى أنهم لم يدعموني نهائيا وعندما تكونت كتيبة ثوار طرابلس في بنغازي لم يمنحوني الشرعية وكانت هذه الكتيبة من أوائل الكتائب الليبية التي تكونت خاصة بعد توافد شباب المنطقة الغربية إلى الشرق بعد انبلاج الثورة و كنت أريد أن أوجه صفعة قوية للقذافي حتى يعلم الكل أن شباب طرابلس والمنطقة الغربية يقاتلون إلى جانب شباب الشرق نظام الطاغية القذافي ..ولكن المجلس الوطني ووزارة الدفاع بالتحديد واجهتني بالصد وتلك كانت المرة الأولى والأخيرة التي دخلتُ فيها إلى مقر المجلس في بنغازي .. وفي ذلك الوقت عرفتُ أن هناك أشخاصاً يريدون وجود أشخاص آخرين غير موجودين ردّوا علي بكل احترام وقالوا لا دعم ولا سلاح ولا اعتماد كان ذلك علنا وفي الوقت الراهن لن أذكر أسماء هؤلاء ليس تخوفاً فأنا رجل حرب حتى لا يعتقد الناس أنني أريد محاربة احدهم .

ليبيا الجديدة : لم كان هذا الرفض القوي لك بالتحديد؟؟
كانوا متخوّفين من المهدي الحاراتي لأني أحمل الصبغة الإسلامية وأنا حاولتُ التوضيح بأني إسلامي وأني مصنف في الخارج كمعارض إسلامي وليس كمعارض ليبرالي أو علماني وهذه التصنيفات صنعها الواقع ونحن كلنا مسلمون حتى أنهم كان يعتقدون بأنني متطرف أو متشدد وقد أكون ضمن عناصر القاعدة .. حتى أن بعض الأشخاص المعروفين طلبوا مني هاتفيا حتى يصلني كل ما أريد وقال لي بالحرف الواحد يا ابني انضم إلى فلان وكان ذلك استنقاص لشخص عمره 40 عاما و قائد لكتيبة ضخمة ويخوض معارك على الأرض ويعرف ماذا يفعل ولكن هو جالس في مكتب تحت التكييف في بنغازي .. أما بالنسبة لمصطفى عبد الجليل لم يقابلني أو أتحدث معه إلا لحظة حاصرنا محمد القذافي في يوم 21-8 عند تحرير طرابلس حينها أين كانت القيادات الأخرى وقتها لأنها كانت وهمية غير موجودة على أرض الواقع عندما علموا بأن الحاراتي في قلب طرابلس بدأوا بالتهافت إلى العاصمة وأول من دخل معي لطرابلس كقائد ميداني الكيلاني عندما قلت لهم بسم الله تفتح معركة طرابلس 20-8

ليبيا الجديدة :هل أنت ضمن عناصر الجماعة الإسلامية المقاتلة ؟؟
أبدا لم أكن ضمن عناصرها ولم انتسب في حياتي لأي تنظيم أو تيار وحاولت إثبات هذا وما وجدته من صد واستكبار ولكن رغم رفضهم أخبرتهم بأنني سأكُوّن الكتيبة وسأدخل بها طرابلس .. وتكوّنت الكتيبة وكانت الوحيدة التي لم تدعم من قبل المجلس الانتقالي ومن دعمني هم رجال الأعمال الليبيين والتجار من كل ليبيا وقد يكونوا شخصيات تتبع تنظيمات ولكنهم كانوا بقناعة تامة بكتيبة ثوار طرابلس وبمستقبلها ومن دعّمني منهم إخوانيون ومنهم ليبراليون وعلمانيون ولكنهم ليبيون لذلك تكونت الكتيبة من كل الفئات وكافة المستويات وكان لدينا شباب ليبي يتحدث كل اللغات ..

ليبيا الجديدة : ما علاقتك بعبدالحكيم بلحاج؟؟
لم أعرف عبد الحكيم بلحاج مطلقا في السابق ولم التق به إلا بعد الشهر الثالث من الثورة كان لقاء رتب مسبقا في تونس رفقة مفتاح الذوادي وكنت حينها قادما إلى المنطقة الغربية من بنغازي عن طريق تونس حتى أنني ألغيت لقبي الحاراتي من جواز السفر لأ تمكن من الدخول إلى تونس لأنني كنت ممنوعا من الدخول ومطلوباً من قبل نظام القذافي وكل الدول العربية تمنعني من دخولها حتى اللحظة فالتعميم لازال ساري المفعول والدولة لم تتخذ أي إجراء حتى الآن ..
ليبيا الجديدة : لماذا كنت مطلوبا من نظام القذافي وأنت لا تتبع أي تنظيم أو تيار ؟؟
الحاراتي ” إن نظام القذافي كان يسجن أي ملتزم دينيا حتى أنني اعتقلت للمرة الأولى وكان عمري 14 عاما عندما أعطيت حلقة عن الإحكام الدينية وعائلتي كلها سجنت اثر قضية مقتل الشيخ البشتي .. والقذافي عذبنا كثيرا لهذا غادرت ليبيا وعمري 17 عاما .. وبعد استقالتي لا يستطيع احد أن يقول أنني من القاعدة فعناصر هذا التنظيم لا يترك كتيبة قوامها 17 ألف مقاتل ولديه سيطرة تامة على طرابلس بما فيها من مخازن سلاح وسجون ومصارف والقاعدة لا تخفي نفسها .. إما عبد الحكيم بلحاج هو شخص معروف من التيار الإسلامي وهو أمير الجماعة الإسلامية المقاتلة ” أبو عبد الله الصادق ” وكان سجين سابق تم القبض عليه في الصين وباعته الاستخبارات الإنجليزية ضمن صفقة للقذافي تزامناً مع إغلاق ملف لوكربي ..وخرج من السجن هو والصلابي وعدد من الأشخاص عندما قام سيف القذافي بالمصالحة التي كنت ضدها …

ليبيا الجديدة : كيف كان لقاؤك مع عبد الحكيم بلحاج في تونس ؟؟
عندما التقيتُ بعبد الحكيم بلحاج كانت مجموعته لا تفوق ال17 مقاتلاً وطلب مني في اللقاء بأن يقاتل كل الشباب تحت هذه الكتيبة ومن هنا اشترطتُ عليه عدم وجود أية تنظيمات وطلبت منه أن ينسى أمر الجماعات الإسلامية المقاتلة في كتيبتنا فرد عليّ قائلا : ” إن هذا التنظيم قد حُل مسبقا ” وبالفعل فإن الإعلان عن حل التنظيم كان أمام الجميع .. وأنا أقصد المنظومة في حد ذاتها وأخبرته بأنه لا وجود للعلاقات الشخصية في عملنا وأن هناك إدارة بالكتيبة وهم من القيادات العسكرية وأنا محتاج لها وكنت مرحباً بالكفاءات ولم أظن أن الموضوع حينها سيصل إلى هده المرحلة وانتهت جلستنا التي دامت ساعة واتفقنا على الالتقاء في الجبل ورئيس المجلس العسكري بنالوت أعطاني مقراً ولكن لم أتحصل على رصاصة واحدة من الدعم الذي كان يصل هناك .. كان هناك ضغط من المسؤولين حيث كان أشخاص يقفون في البوابة الغربية ويطلبون من الشباب عدم الالتحاق بكتيبتي ورغم كل ما قيل عنّي وصل عدد الكتيبة في فترة قصيرة إلى 800 مقاتل حتى أنني تفاجأت من إغلاق كل الدعم بقرار من وزارة الدفاع والمجلس الانتقالي بحجة أنني تابع للقاعدة وماذا عن هؤلاء الشباب صغار السن الذي كان يقاتل بجانبي هل كل هؤلاء من القاعدة وبهذه الطريقة ضربوا البلاد دون أن يشعروُا وربما كان يشعرون ..حتى أن أول معركة خضناها هي معركة تحرير تكوت كان معي عدد كبير من ثوار نالوت لم يكن لدينا سوى 30 كلاشن كوف وبعض الأسلحة البيضاء حتى أن هذه المعركة جرح فيها الكثير من الثوار .. كان الشباب يقاتل بشجاعة كبيرة ولكن للأسف المسوؤلين كسروا الشباب وضربت الثورة نفسها بنفسها حبا في الظهور واعتلاء المناصب وهم من ضيعنا.. بل أن عدداً من الشخصيات طلبت مني إلغاء اسم كتيبة ثوار طرابلس ولم يكن طلبهم محض صدفة بل كانوا يشعرون بأن هذا الاسم لابد أن ينطوي تحت إمرة شخص آخر .. وكان المجلس المحلي والعسكري لطرابلس يعتقدون أن كتيبة ثوار طرابلس هي عصابة لأربعين شخصا يقودها المهدي الحاراتي وما رأوه على أرض الوقع دمعت له أعينهم عندما استقبلتهم فصائل الكتيبة بالاستعراض العسكري ..

ليبيا الجديدة : هل أنت على خلاف مع عبد الحكيم بلحاج ؟
أنا لست على خلاف مع أحد مطلقا لأننّي لم أتصادم مع أي شخص ولم أجلس أو أناقش أي موضوع في أية قضية مع أية شخصية بارزة وبالتالي قد اختلف فكريا مع شخص أو لا ارضي على مسار عمله ولكنّي لست عدواً لأحد ولكن بعض الناس يظنون أنه بمجرد أنني عارضت أحداً يعني لا أحبه .. وأنا فقط اختلف مع أشخاص مخطئين ولكن على النطاق الشخصي لا يوجد شيء والحمد لله..

ليبيا الجديدة : هل كنت مرافقا لعبد الحكيم بلحاج؟؟
لا لم أرافق عبد الحكيم بلحاج أبدا وأنا لا اتنصل منه ولا أتنصّل من أي أحد شارك في ثورة ال17 من فبراير وعبد الحكيم كان مكلفا من قبل المجلس رسميا أما أنا فلا .. ولكن الطريقة التي جاءني بها عبد الحكيم بلحاج وهشام أبو حجر كانوا يريدون مني الانضمام لهم رغم أنفي ولم يناقشوني فوجدت حرباً لا أعرف سببها فأنا منهمك بالمعارك حتى أنهم اشترطوا عليّ عدم الاشتراك في المعارك وان ابقي لتامين طرابلس .. كيف أُومن طرابلس وأنا لم أصل لها ..

ليبيا الجديدة : لماذا استقلت وغادرت ليبيا ؟؟
على قدر ما أنا حازم في قراراتي إلا إنني مستعد الآن للتنازل عن آي شئ مقابل أن تسير هذه السفينة ولكن تنازلاتنا لا يُقدّرها البعض .فثقافة الاستقالة منعدمة للأسف .. لذلك أنا قدمت الناس فقط عندما وجدتهم سيتقاتلون لأجل المناصب وأشياء شخصية حتى أنني كنت أمسك زمام الأمور في طرابلس وأستطيع سجن أي أحد عسكري كان أو سياسي .. وأنا واثق مما أقول لأنني عشتُ دور الرئيس وجربت ُالسلطة ورأيتُ كيف يتحول الإنسان من شخص سوي إلى طاغوت أجرم من القذافي وما رأيته شيئاً لا يصدق .. أنا لا أتحدث الآن كمهدي حاراتي ولكني أسرد واقعاً عشته كنت سأصبح قدافياً آخر أن تبعث ولاء الأشخاص لي لذلك أنقذت نفسي بنفسي عندما استقلت ..

ليبيا الجديدة : من هم كل هؤلاء الذين يخرجون علينا في الفضائيات منذ فترة ؟؟
قد يخرج رجل سياسي كاذب أو شيخ كاذب أحدهم خطط لكل الثورة والآخر حرر طرابلس ونحن من كان على الأرض نقف وقفة المتفرج ونبكي على ما فعلوه بأنفسهم وأنا متأكد من كل هذا سيسقط وأنا أخبرتهم عندما استقلت بأن الهرج والمرج سيحدث لا محال وقد يقتلون بعضهم البعض ولكن الشعب سيرفضهم لأنهم يكذبون على أناس كانوا في الثورة وبالتالي لا يستطيع أحد أن يقول لأحد أنا والدك وهو ليس كذلك فثقافة الصقر الوحيد والقائد الأوحد رفضت مسبقا ولا أحد يستطيع تغطية الشمس بالغربال ..حتى وإن زودوا بشتى أنواع الدعم .. فثوار طرابلس والمنطقة الغربية ظُلموا كثيرا .
ليبيا الجديدة : لماذا أنت مصر على إخفاء حقائق ولا تريد ذكر أسماء في الحوار ؟؟
لأنني أعرف حقائق إن ذكرت ستدخل ليبيا في مأزق وإن فعلت هذا الآن سأعتبر خائناًو هذه المرة الأولى التي أصرّح فيها للإعلام ورفضت كل القنواتإخراج الأشرطة الوثائقية التي تحتفظ بها والتي لم يشاهدها أحد حتى الآن وأنا لديّ كل الأشرطة التي ستظهر في الوقت المناسب. وأنا لستُ بصدد محاربة أشخاص فبلادنا على شفا حفرة فطلقة واحدة على أية شخصية ستدخل البلاد في حفرة دم ..

ليبيا الجديدة : هل مازال التعذيب في السجون كسابق عهده ؟؟
نعم هناك من عذّب وقتل وسرق ومستعد لفعل المستحيل حتى يحافظ على نفسه وأنا أخبرت عدداً من الشخصيات التي زارتني بعد عودتي من سوريا أن اللعب الذي يلعبونه الآن سيؤدي بهم إلى الهاوية .. كما أن التعليق في السقف والضرب والإهانة والتعذيب بشتّى أنواعه لا زال حتى الآن ولا يزال الأشخاص يختفون على أيدي البعض .. وأنا عندما كنت آمر كتيبة طرابلس طلبت من الثوار إعطاء السجين حقه حسب شرع الله والقانون الذي لا يزال معدوما فالتعذيب الذي نلته أثناء سجني في سجون القذافي وكذلك في السجون المصرية لا يمكن وصفه وأنا أؤكد على أن ملف جرائم الحرب لا يظهر الآن أنما يظهر في المستقبل وأنا لا أريد أن أكون مجرم حرب لذلك فإن رفض الخضراوي استلام السجون مني في تلك الفترة كان أحد أسباب استقالتي حتى أنني طلبت منهم أمام مصطفى عبد الجليل ولكنهم تعاملوا معنا على أن صلاحيتنا انتهت وأننا لا نفقه في السياسة وأن دورنا قد انتهى عندها كنا نتفرج عليهم ونقول من المستحيل أن تقوم دولة بهؤلاء.. وفي الدول الأخرى عندما يفشل وزير يستقيل بينما هم يفشلون ويبقون رغما عنك بل يطلبون مني مساعدتهم .. وأذكر أن المستشار عبد الجليل لم يعطني حتى مرتبات الشباب الذين كانوا يعملون معي طيلة اليوم لتأمين طرابلس أو حتى ما نقدمه من أكل للسجناء فقط كانت تبرعات الليبيين هي من يغيث المعتقلين وقال لي بعد التحرير عندها عرفتُ أنه يريد كسري وحرقي لهذا حفظتُ ماء وجهي وأخبرت الشباب بأنني لا أستطيع فعل شي لهم وأيضاً كان أحد أسباب الاستقالة كنت مطحوناً في الأسفل بينما المتشدقون عبر الفضائيات لا أساس لهم في الحقيقة .. لم يعيروا القادة الميدانيين للثورة أي اهتمام لذلك اغتيل الشهيد شعبان عمران رحمة الله عليه ..وأنا بريء من كل ما يحدث في ليبيا حتى نبش القبور وهدم المساجد.

ليبيا الجديدة : ما رأيك في انضمام الثوار إلى الحكومة ؟؟
لابد من انضمامهم إلى أجهزة الثورة مهما حتى يعرف أن الثورة لم تظلمه أو تبيعه ومن ثم يعامل معاملة العسكري ومن يخطئ يُفصل أما أن يعذب ويعتقل وبالتالي أصبح متورطاً ولن يسلّم سلاحهوالمسؤلون هم من جعلوا الوضع يتفاقم إلى هذا الحد..

ليبيا الجديدة : هل تعتقد أن الثوار لم يكونوا قادرين على تحقيق النصر لولا الناتو كما يُروّج بعض الساسة الأن ؟؟
لدي كلام كبير حول قضية الناتو فالرتل المتوجه إلى بنغازي دخلها منذ الصباح وخرج الثوار وقسّم الرتل وكان الشهيد راف الله السحاتي هو أول من قسّم الرتل نصفين عندما اخترقه وحدثت المجزرة وبعدها قام الطيارون الليبيون بقصف الرتل من الخلف فتدخل الناتو حينها بعد أن عرف أن المساءلة حُسمت لصالح الثوار و الناتو كان يرى الرتل يسير لمدة أربع أيام فلماذا لم يقصفه ..
ليبيا الجديدة : لماذا ؟؟
لأنه كان مبرمجاً مع القذافي تقسيم ليبيا إلى قسمين وكانت الفرصة الأخيرة لدى القدافي على أن يأخذ هو المنطقة الغربية والناتو يأخذ المنطقة الشرقية وأعطى الناتو فرصة للقذافي بنسبة 100 بالمائة بالبقاء من خلال التقسيم فالناتو وغيره وكل من ساند الثورة الليبية كان لمصالح شخصية واستراتيجية معروفة للغرب .. حتى من ادّعى أنه انشقّ كان مستعد للهروب إلى مصر في أية لحظة ومنهم من كان عميلا مزدوجا .. وأنا عن شخصي لا أؤمن بأحد الا بالثوار الذين كانوا على الأرض يقاتلون أما أصحاب غرف العمليات في الداخل والخارج لم يقدّموا لي شيئا أنا وكتيبة ثوار طرابلس وكل من ينسب نجاح الثورة إلى الناتو اعتبره من أزلام النظام السابق وبالتالي يعمل على كسر العزائم حتى يخرج كل القادة والثوار كعملاء ويكون الثُوّار صنيعة ناتو ومن يحركهم أوروبا والغرب وقطر وأمريكا وبالتالي هم من صنع الثورة وكل هذا لا أساس له من الصحة فالثوار هم من كان يمسك زمام الأمور.. وأنا مستعد للجلوس مع كل المتشدقين ومن ينسبون الانتصارات نداتهم وتعريتهم فالثوار الحقيقيون يعلمون جيدا من قادتهم ومن دعمهم..

ليبيا الجديدة : ماذا عن وجود سفن أمريكية في المياه الإقليمية وتواجد طائرات حربية غير تابعة لليبيا في أجوائها ؟؟
نعم السفن الحربية دخلت إلى ليبيا وأقلّتْ رعاياها ولا زالت في البحر المتوسط تحت السيطرة والتحكم .

ليبيا الجديدة : هل تقصد المياه الإقليمية أم البحر المتوسط ؟؟
سمّيها ما أردتِ فهي موجودة والطائرات لازالت تُحلّق في الأجواء الليبية شيء طبيعي لا توجد دولة ووزيرا الدفاع والداخلية في حكم المفقودين ..
ليبيا الجديدة : ماذا عن الاغتيالات للقادة والضباط المتوالية مؤخرا ؟؟
كلها اغتيالات سياسية بحتة لأنهم يحملون الكثير والكثير من الأسرار وقتلهم بناء على إشارة من السياسيين .. أما من انشق من المسؤولين كشلقم وغيره من أعمدة النظام السابق فهم لا يشكلون لي أية رمزية ولا حتى للثورة فهم من ظل 42 عاما إلى جانب القذافي وشاركوا معه في قمع الشعب الليبي على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والعسكرية وموقفهم لا يمثل شيئا لازالوا يفكرون بتفكير القدافي ولا زالوا يريدون تكميم الأفواه وخطف القماطي أكبر دليل ..

ليبيا الجديدة : هل تتنازل عن الجنسية الإيرلندية ؟؟
الحاراتي : أبدا لن أتنازل عنها نهائيا فالوطنية لا تُقاس بورقة في أي جواز السفر وما فُعل في الفترة الماضية هو أكبر عاٍر على الشعب الليبي وهو ضحك على الذقون .. هل كل الذين استشهدوا ويحملون جنسيات أخرى هم غير وطنيين فمن دمّر البلاد وعذّب العباد هم من حملة الجنسية الليبية لا غير .. وإن فرضنا أن أحد المرشحين للرئاسة هو عميل للموساد بإمكانه التنازل عن الجنسية وبعد أن يتحصّل على المنصب يرفع قضية ويسترجع جنسيته .. وكل الليبيين الذين يحملون جنسيات أخرى سيحافظون عليها لأنهم أن انتظروك يا وطني لتعالجهم ستمسح بهم الأرض وربما ينتحرون كما انتحر أحد الجرحى في الأيام الماضية .. وعندما سجنت في مصر وتعذبت لم ينقذني أحد بعد الله إلا جنسيتي الإيرلندية ..
والوطنية هي التي دفعت الشباب لحمل السلاح والوقوف في الجبهة الأمامية في الحرب وليس في الخلف والوطنية هي التي دفعتنا لرفض عروض سيف القدافي ليس كغيرنا ..لأننا كنا نعلم بأنه أجرم من والده رفضتها وأنا أعلم أن أبنائي سيعيشون في الغربة وقد يكونوا ملحدين والعياذ بالله .. سيف حاول إحضاري وإن قبلتُ عرضه كنت سأنزل على البساط الأحمر .

ليبيا الجديدة : هل القاعدة موجودة في ليبيا ؟؟
الحاراتي : وجودها قليل جدا لا يزيدون عن 300 شخص وهم أبناء ليبيا علينا أن نحتويهم ونحاورهم لا أن نقتلهم ونسجنهم ونعمل كما كان القذافي .. كما أن البعض الآن يشيرون إلى وجود القاعدة في ليبيا .. هل يريدون بهذا جلب القبعات الزرقاء إلينا هل يريدون إدخال من يدعمونهم إلى بلادنا فدخولنا إلى طرابلس بعثر أوراق الناتو وبعض الساسة الذين كانوا ينتظرون نزول قوات إلى ليبيا في 23 -8 كان من المفترض أن تحدث مجزرة في طرابلس يوم 21-8 ولكندخولي كان مفاجأة للناتو وغيره وغير مخطط لها مسبقا فكانت سبباً في منع هذه القوات من الدخول فالعاصمة تحررت سلميا أما معركة باب العزيزية فكانت وهمية قتل فيها الثوار بعضهم البعض .. لم نجد فيها إلا بضع قناصة تسبّبوا في قتل عدد من الشباب من بينهم أفضل شخصين تعرفتُ عليهم في حياتي كانوا قد قتلوا بجانبي..

ليبيا الجديدة : هل تعتقد أن الحكومة القادمة ستنقذ ليبيا ؟
لا يمكن لشخص واحد أن ينقذ ليبيا ولا بد من تكاثف الأيد والكل يعمل في عمله ..

ليبيا الجديدة : لماذا حجبت الثقة عن أبي شاقور؟
من هو أبو شاقور هو أحد أفراد عائلتهم وهم من سوقوا له وانتخبوه ليكون رئيسا .

ليبيا الجديدة : ما صحة الأخبار التي رُوجت فيما سبق عن القبض عليك من قبل الاستخبارات البريطانية ومصادرتهم لمبالغ مالية ضخمة من منزلك ؟؟
الحاراتي : هناك من حاول القضاء عليّ وإسقاطي كما أشرت سلفا ليس من الداخل فقط بل حتى من الخارج وهم من رفضتُ الانضمام لهم والعمل على أجندتهم ..وكان هذا متوقعاً ..أما الصحيفة التي فبركت الخبر هي صحيفة متطرفة وليست المرة الأولى التي تكتب فيها عن الإسلاميين والمشائخ وتاريخها معروف .. حتى أنها قالت :اعترف المهدي الحاراتي وهذا يعني أنه تم القبض علي وأنا لا اعترف أبداً تحت أي ظرف من الظروف إلا تحت التعذيب كأي بشر ولا يستطيع أحد التحقيق معي إلا بإذن قضائي وبالتالي هذا كلام غير صحيح حتى أنهم روّجوا بأنني عميل للمخابرات الأمريكية وإن كنت كذلك لا يستطيع أحد الاقتراب منّي فهل سيفضحون أنفسهم مثلاً ..وكل ما في الأمر أن زوجتي بلغت عن سرقة مبلغ مالي من منزلي لا أكثر ..

ليبيا الجديدة : أين يقف المهدي الحاراتي الآن ؟ ومن هو في المستقبل ؟؟
الحاراتي : يكفيني أننّي جالس في طرابلس الآن وأرى هذا الحراك الشبابي وهذا الحّيز من الحرية والندوات والمؤتمرات التي تُعقد يوميا وشعوري بأنني كنت جزء من المشاركين في هذا الحّيز من الحرية بالرغم من أنني غير راضٍ عن الوضع الأمني فأنا غير مقتنع بإعتلاء الأعمار الكبيرة المناصب فنحن غير محتاجين لها وما يحدث حاليا دناءة وحقارة من الساسة ..
ليبيا الجديدة : كلمة أخيرة

الحاراتي : إن لم نفعّل شيئاً فبلادنا سيحكمها المجرمون والسراق والمخمورون والخونة والعملاء .
المصدر : http://libyaaljadidah.com/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%AB%D9%8A-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%A7%D9%86%D8%AA-%D9%88%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي   الأحد 21 أكتوبر 2012 - 17:51

من هذا انا لا اعرفة ولا اعتقد ان الكثيرين يعرفوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yf 23

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 07/07/2012
عدد المساهمات : 167
معدل النشاط : 209
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي   الأحد 21 أكتوبر 2012 - 17:58

اولا انا اعرف هذا الشحص شخصيا ولا اعتقد انه يقول هذا الكلام و انا قد شاركت في معركة باب العزيزية وهي معركة الحقيقة و اتمنا منك ان لا تنقل اي شي لغرض النقل يا اخ ثوار طرابلس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي   الأحد 21 أكتوبر 2012 - 18:39

yf 23
____________

القصد من كلامه ليس كما فهمته

نعم هي حقيقية ولكنه قصد بأبطال الشاشات لم يكونو حقيقيين

وهذا رأيه ونحترمه

وللعلم أنا ركزت علي نقطة سوريا .. فالثورة الليبية نجحت

وما أردت ايصاله فما يتعلق بسوريا هو انه تركيا لاتريد نجاح الثورة السورية لربما خوفا من النظام الحكم الجديد او اعلان دولة في كردستان .. فتركيا تبحت عن مصلحتها قبل مصلحة سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي   الأحد 21 أكتوبر 2012 - 19:55

الاخ معروف وهو رجل من اهل الخير

وتركيا اخي يعلم الله بها لا تلوم اناس وهم لا يسنطيعون الحركة

اخي الكريم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي   الأحد 21 أكتوبر 2012 - 21:04

الموضوع سياسي بحت ، مغلق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المهدي الحاراتي قائد لواء الامة في سوريا وامر كتيبة طرابلس سابقا قبل حلها يفجر مفاجاءات في لقاء صحفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين