أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فيما يبعد أعوان المراقبة لمواجهة تهديدات تنظيم القاعدة...كاميرات وأجهزة سكانير إضافية لتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات والموانئ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فيما يبعد أعوان المراقبة لمواجهة تهديدات تنظيم القاعدة...كاميرات وأجهزة سكانير إضافية لتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات والموانئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Asira

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 31/05/2008
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 4
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فيما يبعد أعوان المراقبة لمواجهة تهديدات تنظيم القاعدة...كاميرات وأجهزة سكانير إضافية لتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات والموانئ   الأربعاء 3 سبتمبر 2008 - 23:49

نحو الاعتماد على بطاقات دخول وخروج إلكترونية لكل العاملين بهذه المرافق
الخبر 04/09/2008
أقرّ المدير العام للأمن الوطني خطة أمنية مشددة بكل المطارات والموانئ، تفاديا لوقوع أي هجمات انتحارية تعتزم قيادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تنفيذها، من أجل استهداف الأجانب بها.
علمت ''الخبر'' من مصادر أمنية مسؤولة، بأن ''المخطط الأمني يأتي بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة تنظيم دروكدال استهداف عدد من المطارات والموانئ، وفي مقدمتها المطار الدولي بالعاصمة''.
وتقرر في خطوة أولى ''استبعاد أعوان الحراسة والمراقبة بهذه المرافق، من أجل إسناد المهمة لرجال الشرطة. وهو ما تم فعلا في مطار الجزائر الداخلي والدولي بداية الشهر الجاري، والإقدام على نفس الأمر في ميناء العاصمة''.
وعقدت، مؤخرا، عدة اجتماعات على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني، تم خلالها ''التباحث حول آليات تنفيذ الخطة الأمنية''، وتوصّل المجتمعون إلى أن ''حماية مثل هذه المرافق يستدعي بالضرورة التصدي لأي خروقات أمنية''. ولإنجاح المخطط الأمني ''يتطلب الأمر فرض سيطرة مصالح الأمن على كل مداخل ومخارج المطار ومرافقه الحساسة''. وفي نفس السياق، تقرر تعزيز المطارات والموانئ بكاميرات مراقبة إضافية وأجهزة سكانير متطورة لمراقبة المسافرين والعاملين في هذه المرافق.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أقرّت تدعيم مطار العاصمة هواري بومدين بهذه الأجهزة بشكل دوري، بما فيها الكاشفة عن المواد المتفجرة.
كما تأتي هذه التعزيزات الأمنية في الوقت الذي نبهت فيه ''تقارير أمنية بخصوص ملف تهريب الأسلحة الحربية والمواد المتفجرة إلى الجزائر عبر الموانئ والمطارات، إلى ضعف الإجراءات الأمنية على مستوى الموانئ والمطارات الأجنبية''. وتم من خلالها تبنّي خطة على المدى الطويل من أجل ''فرض تنسيق أمني فعلي بين الدول في إطار مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة خاصة إيطاليا، فرنسا، إسبانيا''. وكانت ''الخبر'' أشارت في أعداد سابقة إلى أن ''الجمارك تمكّنت خلال السنوات الأربع الأخيرة من إحباط 300 محاولة تهريب أسلحة إلى الجزائر على مستوى المطار الدولي هواري بومدين بالعاصمة وموانئ العاصمة، وهران، الغزوات، عنابة، سكيكدة''. كما تم حجز كميات معتبرة من عيارات مختلفة من الرصاص، والمسدسات الآلية وبنادق الصيد وأجهزة إرسال واستقبال لاسلكية. وتفيد نفس المصادر بأن ''المتخصصين في قطاع الأمن والعمليات والحلول اللوجستية عبر العالم، أكدوا خلال لقاءات تكوينية لإطارات الأمن الجزائريين، بأن المعطيات الراهنة تستدعي تحديث عمليات تفتيش بضائع الشحن الجوي''. وأضافوا بأن ذلك ''يجب أن يتم عن طريق استخدام الكلاب في الكشف عن المتفجرات في البضائع ذات الحجم الكبير، والتي لا يمكن تفتيشها بواسطة الأشعة السينية''.
من جهة أخرى، يتم العمل على تغيير البطاقات المهنية لعمال المطارات والموانئ، بما يتضمن رمز الدخول والخروج السري، وذلك في انتظار تحديث المرافق المختلفة لها بأجهزة متطورة للكشف عن هوية الموظفين، خوفا من ''اختراق المطارات والموانئ من طرف عناصر إرهابية تنتحل شخصية موظفين في المطارات أو الموانئ، والقيام بعملية تحويل الطائرات خصوصا''.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tsh1

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 1755
معدل النشاط : 413
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فيما يبعد أعوان المراقبة لمواجهة تهديدات تنظيم القاعدة...كاميرات وأجهزة سكانير إضافية لتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات والموانئ   الخميس 4 سبتمبر 2008 - 0:03

مشكور اخي على الخبر الممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فيما يبعد أعوان المراقبة لمواجهة تهديدات تنظيم القاعدة...كاميرات وأجهزة سكانير إضافية لتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات والموانئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين