أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 17:44

عملية "الطائرة ايوب"...المسار والاهداف

عرضت قناة المنار تقريراً يوضح المسار الذي سلكته "طائرة ايوب" التي اطلقتها المقاومة الاسلامية في لبنان فوق اجواء فلسطين المحتلة متوغلة مئات الكيلومترات.

ويظهر التقرير تمكن الطائرة من التحليق فوق ابرز القواعد العسكرية الاسرائيلية في جنوب فلسطين المحتلة ، حيث عجزت منظومة "القبة الفولاذية" عن اكتشاف الطائرة










فشل مخزي للرادارات ومنظومة القبة الحديدية والدفاع الجوي الاسرائيلي بوجه عام


أرجو أن يحوز المضوع اعجابكم وشكراً

المصدر قناة المنار الفضائية
http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=324351&frid=21&seccatid=19&cid=21&fromval=1]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 18:10

مقال بجريدة الخبر وأخرعلى قناة العالم أرجو من اخواني قرائتهم عسكرياً وسياسياً وليس طائفياً وهل يعد ما حدث انجازاً أم مبالغة مفرطة من حزب الله وأمينه وبإنتظار تعليقاتكم للمناقشة وشكراً

المقال الأول
خبير لبناني: الطائرة ايوب رسمت معادلة جديدة للصراع مع العدو

الإخبارية اللبنانية : الخبر برس | خاص

أعلن الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله مسؤولية المقاومة الاسلامية في لبنان عن إرسال طائرة الاستطلاع المهمة إلى كيان العدو الصهيوني في عملية نوعية لم يشهدها العالم من قبل، وقال سماحته إن العالم “أمام عملية نوعية مهمة جداً في تاريخ المقاومة في لبنان والمنطقة، والقصة قد أجمع الإسرائيليون على أهميتها ودلالاتها”. وكشف السيد نصر الله أن “المقاومة في لبنان أرسلت طائرة استطلاع متطورة من الأراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات”، وأضاف إن الطائرة “اخترقت إجراءات العدو الحديدية ودخلت جنوب فلسطين المحتلة، وحلقت فوق العديد من المواقع الهامة قبل أن يتم اكتشافها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي”.وأشار إلى أن “الطائرة أقلعت وسارت في المسار المحدد لها عشرات الكيلومترات وهي صناعة إيرانية وليست روسية”.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن “إسقاط الطائرة أمر طبيعي ومتوقع، والإنجاز هو أن تسير مئات الكيلومترات في منطقة مليئة بالرادارات، وفي كل الأحوال بعض الإسرائيليين تحدثوا عن فشل موضوعي بالقول إن الفخر الإسرائيلي في أن “المجال الجوي غير مخترق” تصدع، فضلاً عن تخطي أجهزة الرصد التابعة لحلف شمال الأطلسي”.

لم يكن ينقص العدو الصهيوني غير طائرة ايوب لتزيد من إرباكه في حربه الأمنية مع المقاومة. ارتبك الصهاينة كثرت التحليلات، ترقب عسكري وخوف مدني (لم ينقصنن إلا طائرة تحتوي على متفجرات وعلم حزب الله عليها فوق ديمونا سيدمروننا) هكذا بدا الإرباك الصهيوني. إخترقت الطائرة أيوب الأجواء، ذهبت من نقطة معينة في لبنان باتجاه الكيان الغاصب، اخترقت مئات الكيلومترات، لم توفر أحد، الأقمار الإصطناعية الأميركية لم تلتقطها، على عكس ذلك هي من التقط صوراً لسفن أميركية وأطلسية، ووصلت لتكشف فشل القبة الحديدية، التي صورتها مباشرةً ليراها مجاهدي المقاومة ويسخرون منها، وباتجاه ديمونا سارت الطائرة برعاية الله، وحققت مبتغاها، ولم يحقق العدو الصهيوني أي إنجاز في إسقاطها، فهذا كان متوقعاً في نهاية المطاف، بل العكس من ذلك فشل في كشفها بعد أن عبرت جنوب فلسطين المحتلة وصورت ما تريد، وأدت إلى إستنفار سلاح الجو الصهيوني الذي فشل في إسقاطها بصاروخ أولي فاستخدم اخر لإعتراضها.

لقد أشارت وسائل الإعلام صهيونية إلى أن “تشغيل طائرة كهذه لمسافات طويلة يستوجب استخدام وسائل متطورة وليس معروفا لإسرائيل أن حزب الله يملك مثل هذه الوسائل، وسيتم فحص هذه الإمكانية من خلال التحقيق والتدقيق في حطام الطائرة”. ووفقا لـ”يديعوت أحرونوت” فإن “إسرائيل ما زالت تتخبط إزاء شكل رد فعلها على هذا الحدث ومن الجائز أن تظهر ضبطا للنفس بسبب الوضع الحساس في المنطقة الذي يمكن لأصغر عمل عسكري أن يؤدي إلى انفجار كبير”.

وقال مسؤول رفيع المستوى في جهاز الأمن الصهيوني إن “إسرائيل تعي القدرات التكنولوجية لدى إيران وحزب الله والمداولات الجارية منذ وقوع الحدث هي كيف ينبغي أن يتم التعامل والرد على اختراق الطائرة وهل ينبغي التعامل مع حدث كهذا مثل التعامل مع إطلاق صاروخ من لبنان الذي يتم الرد عليه بإطلاق قذائف مدفعية باتجاه لبنان”.

وتتميز هذه الطائرة، بكبر حجمها عن التي مضت على عكس ما قال الصهاينة، كما أن لديها القدرة على قطع 1000 كيلومتر على الاقل، والتحليق لفترات طويلة، وتحريكها بطريقة الكترونية، كما أنها تتميز بحمل متفجرات مهمة يمكن تفجيرها بحسب الحاجة، عدا عن أنها تبث الصور ذات الجودة العالية مباشرةً إلى الة التشغيل بدون الحاجة إلى قمر اصطناعي، وهذا ما يمكن الحديث عنه لأن حزب الله لم يكشف كل أوراقه.

وقد استطاعت الطائرة تحقيق الكثير من الأهداف ومنها:
1ـ تسجيل إنجاز جديد للمقاومة الإسلامية في لبنان.
2ـ كسر عظمة الأمن الصهيوني وهذه المرة من الجو.
3ـ إظهار فشل القبة الحديدية.
4ـ تجربة قدرات المقاومة بنجاح.
5ـ معرفة مدى الجهوزية الأمنية للعدو.
6ـ التقاط صور لجنوب فلسطين المحتلة ومفاعل ديمونا على وجه الخصوص.

وفي خطابه استطاع سماحة السيد حسن نصرالله، أن يظهر النصر الكبير للمقاومة في مقابل الخيبة الصهيونية، كما أنه استطاع فرض حرب نفسية جديدة على الصهاينة، وتصديق المعادلات التي تحدث عنها. وسيقوم الإعلام الصهيوني والراي العام بالحديث مطولاً عن هذه الطائرة المفاجئة، كما سيربك كلام السيد نصرالله القيادة السياسية للصهاينة أمام الرأي العام الصهيوني والدول الحليفة “لإسرائيل”. كل نصر جديد للمقاومة واشرف الناس بالف خير وعزة وكرامة.

المقال ثاني
قناة العالم الفضائية

خبير لبناني: الطائرة ايوب رسمت معادلة جديدة للصراع مع العدو
قال الكاتب والمحلل السياسي اللبناني غالب قنديل لقناة العالم الاخبارية الخميس: لا شك ان ما عرضه السيد نصر الله عن الطائرة ايوب وعملية الشهيد حسين ايوب هو اعلان لتحول استراتيجي في معادلة الصراع بين المقاومة والعدو الصهيوني، وسقوط كل نظريات حصانة الاجواء الاسرائيلية وفاعلية وقوة الرادرات الاميركية والاطلسية واليونيفيلية والصهيونية في فلسطين المحتلة.
واضاف قنديل: هناك محطات انذار مبكر مرتبطة بالاقمار الصناعية الاميركية، لكن الطائرة بدون طيار مخصصة لمهمات استطلاعية وعملياتية استطاعت اختراق الاجواء في فلسطين المحتلة، وتجتاز مئات الكيلومترات فوق البحر.
واشار الى ان السيد نصر الله نوه الى منصات التنقيب الاسرائيلية عن النفط في البحر، وهي اهداف استراتيجية اسرائيلية، وسبق ان تحدث عنها، انطلاقا من اعلان قوة رادعة لدى المقاومة تتمثل في صواريخ ارض بحر، معتبرا ان هناك اليوم قوة جديدة لدى المقاومة هي القوة الجوية.
واعتبر قنديل ان الاسرائيليين لم يستطيعوا فك الغازها وحتى انزالها ليدرسوا تركيبها وقدراتها،مشيرا الى انهم حينسيتحدثون عن ان طائرة المقاومة لا تملك قدراتهم فانهم يتحدثون في اطار ذر الرماد في العيون.
واكد الكاتب والمحلل السياسي اللبناني غالب قنديل ان واقع الحال هو ان هذه الطائرة التي حلقت حسب التقارير الصحفية، 44 دقيقة في سماء فلسطين المحتلة وبلغت الجنوب الفلسطيني والنقب المحتل على مسافة قريبة من مفاعل ديمونة، قادرة حسب كل الفرضيات والتقنيات العلمية على ارسال الصور الفيديو والفوتوغراف الى القاعدة التي تحركها وتتحكم بها.
وحول توعد السيد نصر الله العدو بالمفاجئات والرسائل المناسبة في اللحظة المناسبة قال قنديل: لا شك ان الرسائل في المجال الجوي قد تكون كبيرة، وحين يقول الاسرائيليون ان هناك مئات الطائرات بدون طيار لدى حزب الله فان معنى ذلك ان حزب الله باتت لديه قوة جوية حقيقية يستطيع ان يتحكم بها استخباراتيا وعملياتيا في التعامل مع الكثير من الاهداف الاسرائيلية.
واشار الكاتب والمحلل السياسي اللبناني غالب قنديل الى ان السيد نصر الله سبق وان اعلن امتلاك المقاومة الصواريخ "النقطية" القادرة على اصابة اهداف استراتيجية، منوها ان الاستطلاعات الجوية بمثل هذه الطائرات هي ما يتيح التوصل الى تحديد احداثيات دقيقة وانزالها على الخرائط وتلقيمها لبرامج تشغيل الصواريخ النقطية.
واكد قنديل: نحن امام منظومة متكاملة، وفي اي مواجهة مقبلة سيظهر حزب الله قدرات عالية، معتبرا ان المهم في هذا التحول هو امتلاك التقنيات الجديدة في هذا المجال.
وشدد الكاتب والمحلل السياسي اللبناني غالب قنديل على ان الواضح ان العدو الاسرائيلي مصاب بضربة كبيرة على الرأس في هذا الحدث، وكل الكلام الاسرائيلي وخاصة نتانياهو من ان "اسرائيل" ستدافع عن نفسها كان خبط عشواء ويعبر عن حقيقة المعادلة، حيث ان كيان الاحتلال الذي كان دائما يهدد بانه سيكون المبادر الى الضرب والاعتداء واتخاذ الخطوات يتحدث اليوم عن الدفاع عن النفس.
واوضح قنديل: بالاصل نحن في موقع دفاعي منذ قيام هذا الكيان الغاصب على ارض فلسطين، معتبرا ان القدرة التي باتت تملكها المقاومة اليوم تزلزل العدو وتدعو نتانياهو الى مخاطبة ناخبيه في موسم انتخابي بانه سيدافع عن النفس، ما يعني ان هناك شعورا بخطر جدي من قدرات المقاومة واقرارا بتفوقها وامكانية تحقيقها اصابات قاتلة وموجعة في قلب الكيان الصهيوني.


المقال الأول
http://alkhabarpress.com/%D9%84%D9%85-%D9%8A%D9%86%D9%82%D8%B5-%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%8A%D9%88%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D9%8A%D9%85/

المقال الثاني
http://www.alalam.ir/news/1340674
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 20:00

انا لا احب حزت اللات ولكن انا احترم قوتهم وفعلا عملية اكثر من رائعة فى كل شئ الحق يقال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 21:06

@القاتل المخيف كتب:
انا لا احب حزت اللات ولكن انا احترم قوتهم وفعلا عملية اكثر من رائعة فى كل شئ الحق يقال



أتفق معك تماماً أخي عسكرياً أحترمهم جداً وبالفعل اذاقوا اسرائيل مرارة الهزيمة وعملية الطائرة أيوب شيئ رائع واختراق ممتاز وعلم بكل تفاصي الدفاع الجوي الاسرائيلي ولاحظ انها لم تنكشف باي من منظومات الرادار بل كشفت بصريا اي انه لامكانها الوصول حتى ديمونة او المفاعل الاخر او اي هدف استراتيجي عسكري اسرائيلي وعمل عملية نوعية تجاهة باقل مجود واقل خسائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 23:34

ياخوان انا اتكلم من نظريتي لـ قنوات المذكورة

فهي تعتبر لدينا ب قنوات اي كلام

فـ العالم قناة دجل و نصب في خليج و تشهر امور ليس لها صحه

وكذاك المنار

فـ انا لا اكذبها ولا اصدقها

فـ انا انتظر الايام تثبت هذا الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر ابو منه

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : جندى مصرى
المزاج : بحب مصر بلدى
التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 437
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   السبت 13 أكتوبر 2012 - 3:22

@الإستخبارات السعودية كتب:
ياخوان انا اتكلم من نظريتي لـ قنوات المذكورة

فهي تعتبر لدينا ب قنوات اي كلام

فـ العالم قناة دجل و نصب في خليج و تشهر امور ليس لها صحه

وكذاك المنار

فـ انا لا اكذبها ولا اصدقها

فـ انا انتظر الايام تثبت هذا الخبر
الاخ المحترم احنا بنتكلم عن موضوع عسكرى فعلا اول مرة طائرة بدون طيار تخطرق مجال اسرائيل الجوى وللعلم عملية جريئة جدا اسبت ضعف اسرائيل فى مجال الاعتراض حيث تاخرة عملية الاسقاط حوالى 30 دقيقة لان مجال الدول الجوى يمتد ايضا فوق البحر مبالك انها اسقطط فى النقب ولو حضرتك مدايق قوى من قنوات العالم والمنار دول بوق اعلامى خاص بناس ليهم سياسة معينة مثل العربية والجزيرة بردو ليهم سياسة معينة والمشاهد لهو الحق فى اتباع السياسة التى يحب ولا مش من حقه وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   السبت 13 أكتوبر 2012 - 5:26

هى فضيحة للكيان الصهيونى اذا صحة هذه الاخبار
غدا 14/10/2012 سوف تصل الى اسرائيل قوات امريكية لبدء التجهيز لمناورة الدفاع الجوى المشترك فى يوم 21/10/2012م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رنوو زورو

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مصراوي
المزاج : مش مستقر علي حال
التسجيل : 13/10/2012
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 236
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   الإثنين 15 أكتوبر 2012 - 17:39

الكلام مفهوش اساس عسكري يعني ردرات الاساطيل الامريكية والاسرئيلية لم ترصد الطائرة كيف
دي لو كانت ريبوتر f22 'كان حد حس بية انا مش بهاجم المنار وحزب الله انا نفسي يكون الكلام دا فعلا حقيقي بس المنطق بيقول غير كدا مع العلم الطائرة سرعتها بطئ ابطئ من ناها تعدي علي اساطيل ونظام دفاع جوي متقدم وردرات ولا تشعر بيها والبصمة الردارية مش قليقلة للدرجة دي وتمني تعليق من الخبراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة   الإثنين 15 أكتوبر 2012 - 18:23

@رنوو زورو كتب:
الكلام مفهوش اساس عسكري يعني ردرات الاساطيل الامريكية والاسرئيلية لم ترصد الطائرة كيف
دي لو كانت ريبوتر f22 'كان حد حس بية انا مش بهاجم المنار وحزب الله انا نفسي يكون الكلام دا فعلا حقيقي بس المنطق بيقول غير كدا مع العلم الطائرة سرعتها بطئ ابطئ من ناها تعدي علي اساطيل ونظام دفاع جوي متقدم وردرات ولا تشعر بيها والبصمة الردارية مش قليقلة للدرجة دي وتمني تعليق من الخبراء



هو ده اللي حصل وبإعتراف الطرفين .. وليه متصدقش ما كان اكتر من 100 الف مقاتلودبابات ومدرعات وجسور عائمة وا وا على الضفة التانية من القناة وتحت سمع وبصر اسرائيل وأمريكا والاقمار الصناعية والجواسيس ورغم كل ده

سبحان الله عبرنا وبرده حصلت المفاجأة .. للعلم أخي الكريم التكبر والثقة الزائدة بتكون ضد صاحبها مش معاه وممكن تكون سلاح في ايد عدوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائرة أيوب وإختراق العمق الاسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين