أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية تهيئ مصانع نسائية داخل المدن بحلول 2013

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية تهيئ مصانع نسائية داخل المدن بحلول 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية تهيئ مصانع نسائية داخل المدن بحلول 2013   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 17:14

السعودية تهيئ مصانع نسائية داخل المدن بحلول 2013



هيئة المدن الصناعية: جهزنا مواقع الأراضي
مكة المكرمة: طارق الثقفي
تعكف هيئة المدن الصناعية السعودية (مدن) على الشروع في تهيئة مصانع محلية متكاملة للنساء، وذلك بحلول عام 2013. وقالت الهيئة لـ«الشرق الأوسط»: «إن التنسيق جاء بتوجيه ملكي، لتحديد مواقع في حدود المدن لإقامة مصانع ملائمة لعمل المرأة السعودية، كالصناعات الغذائية والطبية والملابس والعطور ومستحضرات التجميل».

وبحسب المهندس عبد الإله بن مشيط، مدير فرع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية بجدة، فإن الهيئة «نسقت مسبقا مع كافة أمانات المناطق لاختيار الأراضي والمواقع الملائمة»، لافتا إلى تحديد أولوية تطوير المواقع «فور الحصول عليها». ومن المتوقع حصول الهيئة خلال العام المقبل على بعض المواقع التي سوف تقوم بالبدء بتطويرها، في وقت تعمل فيه المرأة في بعض المدن الصناعية الحالية كالمدينة الصناعية الأولى بجدة، ويقول المهندس بن مشيط: «تجاوز عدد العاملات في المدينة نحو 2500 امرأة، ويتوقع مضاعفة العدد خلال العام المقبل». وحول المعايير والأسس لخلق مصانع غذائية، ومدى إمكانية بلورتها في دفع عجلة التنمية اقتصاديا، أفاد بن مشيط بأن الصناعة، طبقا لتوجهات القيادة السعودية، «هي الخيار الاستراتيجي نحو تنوع مصادر الدخل»، مؤكدا أن هيئة المدن الصناعية تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطن والمقيم من الصناعات الغذائية.

وأضاف مدير فرع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية بجدة: «لقد أعطيت الصناعات الغذائية الأولوية في تخصيص الأراضي ذات الخدمات المتكاملة ووفرت لها المساحات الكافية التي تلبي احتياجاتها، ومما لا شك فيه أن مصانع الأغذية في المملكة أسهمت في تلبية جزء واسع من احتياجات السكان بمنتجات عالية الجودة، تجاوزت بتصدير جزء من إنتاج تلك المصانع لدول الجوار ودول أخرى، مما عزز مكانة المنتج السعودي في الأسواق العالمية». وأشار بن مشيط إلى توفير القطاع الصناعي فرص عمل واسعة، لافتا إلى شمول استراتيجية الهيئة في التوسع جميع محافظات ومناطق المملكة بشكل متوازن، لتوطين الوظائف والحد من تركيز فرص العمل في المدن الكبيرة فقط.

http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12372&article=699403&feature=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تهيئ مصانع نسائية داخل المدن بحلول 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين