أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الخارجية الجزائرية..استعمال القوة لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل أمر مشروع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الخارجية الجزائرية..استعمال القوة لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل أمر مشروع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الخارجية الجزائرية..استعمال القوة لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل أمر مشروع   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 12:48

الخارجية الجزائرية..استعمال القوة لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل أمر مشروع


12/10/2012 | 12:31 ص
الجزائر -- أكد مصدر رسمي جزائري اليوم مشروعية استعمال شتى الوسائل لاسيما القوة في مكافحة الجماعات الارهابية في منطقة الساحل.
وقال الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عمار بلاني اليوم في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن الجزائر طالما أكدت انه من "المشروع" استعمال جميع الوسائل "بما فيها القوة" للقضاء على الارهاب وما يرتبط بها من الجريمة المنظمة العابرة للحدود في منطقة الساحل.
وأضاف بلاني أن هناك توجه في الآونة الأخيرة نحو تفسير الموقف الجزائري بشكل مبسط مع اغفال بعض العناصر الهامة من تصورنا وجعله بكل بساطة يتعارض مع موقف بعض الشركاء في المنطقة.
وأشار بلاني الى أن بلاده أكدت على الدوام حقها في اللجوء الى جميع الوسائل بما في ذلك القوة من أجل القضاء على الجماعات الارهابية وما يرتبط بها من الجريمة المنظمة العابرة للحدود في منطقة الساحل لافتا الى أن العالم كله يعرف أن الجزائر التي طالما عانت الأمرين من تلك الظاهرتين لا يمكنها أن تتساهل أبدا او تبدي اية لامبالاة في هذا المجال.
وأبرز في هذا الصدد أن الجزائر تعتبر استعمال القوة من المفترض أن يتم بتبصر من أجل تجنب أي خلط أو غموض بين سكان شمال مالي الذين لهم مطالب مشروعة والجماعات الارهابية وتجار المخدرات الذين يجب أن يكونوا الهدف الأول لكونهم مصدر الخطر الذي يهدد المنطقة.
وشدد المتحدث على أن الجزائر لاتزال تدعو الى البحث عن مخرج لازمة مالي في ظل احترام الشروط المتمثلة في مساعدة ودعم الماليين بصفتهم الفاعلين الأوائل في البحث عن حلول لمشاكلهم.
ويتمثل الشرط الأخر الذي دافعت عنه الجزائر في ايجاد حل سياسي تفاوضي في اقرب الآجال لتفادي تفاقم الوضع تشارك فيه أطراف تبتعد عن الارهاب وعن الجريمة المنظمة العابرة للحدود وتكف عن اي مساس بالوحدة الترابية لمالي.
من جهة أخرى ذكر الناطق الرسمي للدبلوماسية الجزائرية أن بلاده بذلت جهودا لايجاد حل لقضية مالي وهو ما تعكسه زيارة الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية عبدالقادر مساهل ووفد يضم مسؤولين رفيعي المستوي من وزارة الدفاع الوطني الى كل من موريتانيا ومالي والنيجر.
كما ذكر الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية أن مساهل زار باريس واجرى محادثات مع وزير الخارجية لوران فابيوس والتقى تباعا مع الممثل الخاص لفرنسا في الساحل جان فيليكس باجانون والمكلفة بافريقيا في الخلية الدبلوماسية لقصر الايليزيه هيلين لوجال حول الوضع في الساحل وخاصة في مالي.
وكان للطرفين الجزائري والفرنسي "تطابق واسع في وجهات النظر" حول أهمية الحفاظ على الوحدة الترابية والوطنية لمالي وتحديد التهديد الذي يمثله الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.


http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2267876&Language=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخارجية الجزائرية..استعمال القوة لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل أمر مشروع   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 22:51

هاذا التصريح لا علاقة له بالتدخل الفرنسي , اي هو لا يشرعه او يعطي ضوءا اخضر .
هو قال ان التدخل العسكري وارد في نظر الجزائر وهو واجب . لكن كيف؟
اي التدخل يكون مالي بحت او بتفعيل القوة الضاربة المشتركة لدول الساحل .
الموقف كالتالي : بدأ مفاوضات بين المتمردين الازواديين والدولة المالية . عند استكمالها, تتدخل القوات المالية لطرد الارهابيين من الشمال بالتحالف مع الازواديين مع دعم القوة المشتركة لدول الساحل , وحتى تدخل مباشر لهذه الاخيرة.

لا علاقة للتصريح لجهود فرنسا لخلط المنطقة باستخدام حلفائها من مجموعة دول غرب افريقيا.
الجزائر تعارض هذا الامر.

العنوان مضلل , يرجى تغييره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخارجية الجزائرية..استعمال القوة لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل أمر مشروع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين