أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا تخفض مستوى التدريبات العسكرية مع اسرائيل بداعى الميزانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا تخفض مستوى التدريبات العسكرية مع اسرائيل بداعى الميزانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تخفض مستوى التدريبات العسكرية مع اسرائيل بداعى الميزانية   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 6:39

تل أبيب - (د ب أ):
أكد مسئول عسكري أمريكي اليوم الاحد، أن واشنطن سوف ترسل أعدادا صغيرة بشكل ملحوظ من القوات إلى اسرائيل، بغرض المشاركة فى تدريب عسكري مشترك مقرر اجراؤه في أكتوبر.
وكانت الولايات المتحدة قد نفت بشدة تقارير تفيد بأن التخفيض دلالة على وجود توترات بين إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن التهديدات المستمرة من جانب اسرائيل بشن ضربة جوية على إيران.
وقال المصدر الأمريكي الذي تحدث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) شريطة عدم الكشف عن هويته أن القرار يرتبط بقيود الميزانية، وأكد إنه سيظل أكبر تدريب عسكري أمريكي اسرائيلي مشترك من نوعه.
ومن المقرر أن يحاكي تدريب ''التحدي الصارم 12'' سقوط صواريخ على اسرائيل أطلقتها إيران وسورية أو أي دول معادية أخرى. وقد زودت الولايات المتحدة اسرائيل ببطاريات صواريخ اعتراضية.
وقال المسئول إن أكثر من ألف جندي أمريكي سوف يشارك من داخل اسرائيل في التدريب وهو أقل من العدد الأصلي المقرر. وأضاف إن عددا أكبر سوف يشارك من الخارج عن بعد وهو ما يعني أن العدد الإجمالي سوف يبقى كما هو.
وذكر المسئول للوكالة ''إن الإلتزام الأمريكي تجاه اسرائيل قوي كما هو في السابق'' وأن التدريب إلتزام كبير من الجيش الأمريكي''.
وكانت الصحف الاسرائيلية أفادت في وقت سابق من العام الحالي أن التدريب تأجل وسط قلق أمريكي بأن اجراء التدريب قد يفسر من جانب إيران بأنه استفزاز لها.
وقال المصدر الأمريكي إن تدريب عام 2012 سيظل أكبر من تدريب مشابه مع اسرائيل أجري في أواخر عام 2009 .
وكانت مجلة تايم ذكرت يوم الجمعة أن نحو 5000 من القوات الأمريكية كان من المقرر أن تشارك في إسرائيل وفقا للخطة الأصلية. وقالت أيضا إن أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ سوف تصل إلى اسرائيل وفقا لما هو مخطط له ، ولكن بدون الأطقم المطلوبة لتشغيلها.
ويأتي التدريب وسط تكهنات مكثفة بأن اسرائيل تخطط لضرب المنشأت النووية الإيرانية المثيرة للجدل وربما يتم ذلك قبل الانتخابات الأمريكية في تشرين ثان/نوفمبر.
وفي حالة حدوث الهجوم الاسرائيلي ، فأن إيران وحلفائها ومن بينهم حزب الله الشيعي في لبنان يتوقع أن ترد بإطلاق صواريخ على المدن الاسرائيلية.
وقال بيان عسكري اسرائيلي أرسل إلى وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) اليوم الاحد إن التدريب ''روتيني'' كما هو مخطط مسبقا و''ليس ردا على أي حدث عالمي''.

http://www.masrawy.com/news/MidEast/...2/5317808.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تخفض مستوى التدريبات العسكرية مع اسرائيل بداعى الميزانية   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 6:39



قيادات مسيحية أمريكية تطالب الكونجرس بوقف المساعدات لإسرائيل

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن قيادات دينية مسيحية فى الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت مساء أمس الأربعاء، برسالة إلى الكونجرس الأمريكى، بطلب لإعادة النظر فى الدعم الأمريكى العسكرى لإسرائيل لأنه يساهم فى تدهور العملية السلمية، على حد ما ذكرت الرسالة.

وقالت القيادات التى بلغ عددها الـ15 وتضم قديسى كنائس، ومسئولى مؤسسات تبشيرية فى رسالتها: "نحن نكتب لكم بصفتنا ممثلين للكنائس فى الولايات المتحدة الأمريكية، ونسعى إلى إحلال سلام عادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ونريد أن نعبر لكم عن قلقنا البالغ بسبب تدهور العملية السلمية بين الشعبين"، على حد قولهم.

وأضافت الرسالة: "لسوء الحظ أن الدعم الأمريكى العسكرى غير مشروط لإسرائيل يُساهم فى تأجيج الصراع فى المنطقة، وتقويض البيئة الآمنة التى يسعى إليها الطرفان"، وأكدوا وجهة نظرهم من خلال الإشارة إلى تقرير أعدته دولتهم، حول حقوق الإنسان فى إسرائيل والأراضى الفلسطينية.

ودعت الرسالة الكونجرس الأمريكى إلى عقد جلسات استماع لمتابعة مدى الالتزام الإسرائيلى، بمبادئ الخارجية الأمريكية فى تعاملها مع سكان المناطق المحتلة، كما طالب مقدموها "بتقرير دورى يوضح مدى الامتثال الإسرائيلى للقيم الأخلاقية من عدمه".

وأشارت معاريف إلى أن هذه الرسالة قد لاقت معارضة شديدة من قبل الجماعات اليهودية فى الولايات المتحدة، والتى انتقدت وصف المساعدة الأمريكية لإسرائيل بغير المشروطة.

وقال المجلس اليهودى للعلاقات الخارجية فى بيان له: "المساعدة الأمريكية لإسرائيل تعكس القيم المشتركة بين البلدين الحليفين وسعينا المشترك من أجل الوصول إلى السلام والأمن فى الشرق الأوسط".

ومن جهتها، انتقدت اللجنة الأمريكية اليهودية الرسالة قائلة: "فى وقت يتركز فيه الخوف من النشاط النووى الإيرانى فى المنطقة مما يهدد العالم بأسره، قررت القيادات المسيحية فى أمريكا خوض حرب سياسية ضد إسرائيل

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=813179&SecID=286&IssueID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تخفض مستوى التدريبات العسكرية مع اسرائيل بداعى الميزانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين