أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1152
معدل النشاط : 1677
التقييم : 334
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 10:27

سؤال ربما يتبادر إلى ذهن الجميع ..

هل تستطيع الوحدات المدرعة المصرية التقدم دون غطاء جوي ، والإنتقال من وضع الدفاع لوضع المناورة والهجوم ؟؟



دبابة أبرامز مصرية تحقن وقودها في عادم المحرك لإصدار ستاره دخانية ، مثل هذه التكتيكات مفيدة في عمليات الصحراء .

في الوقت الذي يُدرك فيه المصريين جيداً أن زخم الهجوم البري سيُلقى على عاتق سلاحهم المدرع وتحديداً دباباتهم العتيده من طراز Abrams .. فالدور الأكبر المناط بهذه الدبابات يتمثل بشكل رئيس في عملها كرأس حربة لقواتهم المشتركة combined arms المتقدمة ، إذ يتحدد دورها باكتشاف الأهداف المعاديه ( عليها أن تبحث عن أهدافها في الصحراء الممتده المكشوفه ) وتعيينها ومن ثم الإشتباك engagement والرمي عليها بدقة عالية ، هذه المتطلبات تفرض عليها سرعة التحول من وضع الدفاع أو الجسم المستور hull-down-position لوضع الهجوم والمناورة بالحركة ، والتي تعني خفة وسرعة الحركة في جميع الاتجاهات ( لتجنب النيران المضاده ، أو لتحقيق التماس السريع مع تشكيلات العدو المدرعة ) .. على أن تراعي وسط ذلك كله قواعد الحماية والاختفاء عن نظر ونيران العدو ، وضد جميع معدات الرصد والاستطلاع ( وتحديداً الجويه منها ) .



تعاني
الدبابات من طراز M60 من ضعف ومحدوديه قوتها النارية ، فمدى مدفعها المؤثر
ربما لا يتجاوز 2500 م ، في حين تستطيع الميركافا تدمير أهدافها بسهولة من
مسافة تتجاوز 3000 م .. عمليات التحوير لهذه الدبابة ضرورية لتجاوز
النواقص .

بالنسبة للدبابات الأقدم نوع M60 ، والتي يمتلك منها المصريين نحو 1400 دبابة ، فالوضع مختلف إلى حد كبير ، فهذه الدبابة وفي ظل قدراتها الحاليه – وأعتقد أنه من الإنصاف ذكر ذلك - لا طاقه لها بمواجهة الإسرائيلية Merkava بسبب الفارق الكبير بين متانة التدريع والقوة النارية بين الدبابتين ( ولهذا السبب أنا من أشد المناصرين لتطوير هذه الدبابة فيما يخص عناصرها ومقوماتها الثلاثة ، القوة النارية Fire Power ، قابلية الحركة Mobility ، الحماية المدرعة Protection Armour ) ..
الإشتباكات على الأرجح ، ستقع ضمن مدى قتالى لا يتجاوز 3000 م ، ولذلك فإن الأفضلية في صحراء سيناء ستكون لمن يرمي أولاً .. إن إستخدام الصواريخ المضادة للدروع بعيدة المدى ( أقصى مدى يمتلكه المصريون هو 4000 م ) سيحقق ضربة وقائية وإستباقية لعربات العدو قبل أن تدخل دباباتنا في مرمى نيرانه الفعالة ( عمليات تحوير ممكنه للصاروخ Hellfire لإطلاقه من منصات أرضيه ) علماً أن الحوامات الهجومية المصرية من نوع AH-64D Apache ستعمل – وفق قدرات محدده بالطبع فأنت دائماً تفترض أن خصمك يحمل نفس الأفكار التي تحملها أنت – على توفير مثل هذا الدعم والنيران المباشرة ويمتلك المصريين من هذه الحوامة عدد 35 مروحية .



المشاة
المصريين سيوفرون مستويات من الدعم الناري لقواتهم المتقدمه ، وذلك
بإستخدامهم لمنظومات خفيفة للرمي غير المباشر ، كما سيلقى على عاتقهم دور
رئيس في حماية قواتهم المدرعة .


وفي المقابل يدرك الجميع – بما فيهم القيادة المصرية - القدرات المتمرسة لسلاح الجو الإسرائيلي ( الحلقة الأقوى بلا منافس في العقيدة القتالية الإسرائيلية ) فالإسرائيليون يُجيدون توظيف العناصر الحاسمة للنجاح ، والإستخدام الكلي لكل من المفردات التالية : المفاجأة ، قابلية حركة ، السرعة ، وقوة اللكمة ( أو الضربة ) ..
للمصريين تجربة عاثرة مع هذا العدو خلال حرب أكتوبر 1973 ، حدثت بعد بضعة أيام من بداء القتال ، عندما صدرت الأوامر لقواتهم وسلاحهم المدرع للتقدم شرق قناة السويس ، وتخفيف الضغط على الجبهه السورية .. النتائج كانت قاسية على طرف لم يعتد تجاوز ومفارقة حماية شبكة منظومة دفاعه الجوي .. وتم تدمير العشرات من الدبابات المصرية ( يدعي الإسرائيليون أنهم ولأول مرة استخدموا القنابل الموجهه ليزرياً من نوع paveway ) .



تشكيل دبابات مصري يتقدم في الصحراء ، ويلاحظ المسافات المكشوفة والتضاريس المسطحة الممتدة والتي تحتم الرمي أولاً لتحقيق المبادرة .

القيادة العسكرية المصرية تعيد دراسة حساباتها ..

المصريين تعلموا الدرس بسرعة ، فقرروا بعد ذلك الإستعداد جيداً ، خصوصاً مع تطور قدرات عدوهم واقتناءه لتشكيله واسعة من الذخائر الذكيه والموجهه .. أضف إلى ذلك دخول منظومات أكثر فاعليه لسلاحه الجوي ، مثل Apache Longbow وصواريخها من طراز Hellfire ( يصل مداها لنحو 8 كلم ) وطائرات من غير طيار unmanned aerial vehicles للرصد الآني والفوري ( والهجوم عند الحاجة ) .. ولكي تكون المبادرة بأيديهم هذه المرة ، فقد حرصت قيادة الدفاع الجوي المصريه على دمج منظومات دفاع جوي متنقله إلى تشكيلات سلاحهم المدرع ، فهم يعلمون جيداً أن التقدم في تضاريس الصحاري المفتوحة – وربما في ظل سيطرة مطلقه لسلاح الجو الإسرائيلي – يعني إلحاق خسائر فادحة بملاكاتهم العسكرية وعرباتهم العسكريه ، كما أنهم يعلمون جيداً أن دباباتهم لا تستطيع العمل لوحدها ، وهي غالباً ما سوف تحتاج إلى حماية المشاة والمدفعية ، وبالتأكيد سوف تحتاج إلى إسناد إداري ضخم لكي تذهب بعيداً ، أو لكي تقاتل لمدة طويلة ، ولذلك كان من الضروري توفير التغطية الدفاعية والجوية الشاملة ، لأي تشكيل هجومي متقدم ..



أدخلت القيادة المصرية حديثاً ثلاثة منظومات دفاع جوي ذاتيه الحركة ، مخصصه للدفاع عن الإرتفاعات المنخفضه short-range air defense ، وهذه تضاف إلى رصيدهم الكبير والمتنوع من المنظومات المشابهه ، فهناك الفرنسي كروتال ، والأمريكي شابرال وكذلك المدفع سداسي السبطانات M167 Vulcan ( بالإضافة بالطبع إلى المنظومات المشابهه ولكن الثابته ربما كان أبرزها النظام آمون الذي أختبر بنجاح خلال عمليات الكويت 2003 ) والصواريخ الكتفية من طراز Ain al-Saqr و Stinger والجديد Igla (Moscow concluded several contracts with Cairo to provide Tor-M1, Buk-M1-2 Kvadrat and 600 portable Igla missile systems ) الضيوف الجدد هما الروسي شيلكا ZSU-23 -4 Shilka ( صفقة كبيرة مع الروس شملت أيضاً تدريب أفراد من الجيش المصري في الكليّات العسكرية الروسية )، والأمريكي أفنجر Avenger ، والتحفة الروسية الحديثة نسبياً Tor-M1 ( الطموح المصري يبدو من غير حدود ، فهناك حديث جاد عن رغبتهم في إقتناء – أو إنهم إقتنوا بالفعل – النظام الأحدث Buk-M1-2 والذي إبتاعته العديد من الدول sales breakthrough
for the Buk was made at the end of last year. Experts suggest that the
customer was Egypt )
.




النظام السوفييتي المضاد للطّائرات ذاتي الحركة Shilka ZSU-23 -4 في نسخته الأولى ( يمتلك المصريين نحو 118 وحده منه ) ، شكل ثنائي رائع ، مع منظومة الصواريخ SA-6 خلال أحداث حرب أكتوبر 1973 ، وكان للنظام نصيب الأسد فى الطائرات الإسرائيلية التى تم إسقاطها بواسطة المدفعية م/د المصرية . طوّر هذا السلاح بالإتحاد السوفيتي السابق في
الستّينات ، ويمكن تمييزهذا النظام عن طريق صحن الرادار البارز ، الذي يمكن أن يطوى للأسفل ، والذي جرى تثبيته على هيكل عربة PT-76 معدّلة . النسخة المطوره التي إبتاعها المصريين يطلق عليها ZSU-23-4M ( عرضت لأول مره في العام 2000 ) وتمتلك قدرات إكتساب والإشتباك tracking and engaging مع الأهداف الجوية منخفضة الطيران حتى 60 م عن سطح الأرض ، بالإضافة لقدرات على مهاجمة أهداف أرضية متحركة وثابته ( عند مهاجمة الأهداف الأرضية فإن مداه الفعّال يبلغ 1000م ) . التسليح يشتمل على أربعة مدافع آلية auto cannon عيار 23 مليمتر مع قدرة إرتفاع من -4° إلى +85° . المدى الفعال الأقصى يصل إلى 2.500 متر (مدى أفقي أقصى حتى 7 كيلومتر ، ومدى عمودي حتى 5.1 كيلومتر ) .




هو أيضا قادر على إطلاق النار أثناء الحركة ، بسبب راداره المتكامل الجديد ( مدى كشف حتى 34 كيلومتر بدل 20 ) ونظام إستقرار وإتزان لنظام الإطلاق stabilization system . وفي الداخل يوجد حاسوب يقرّر ويحدد لحظة الإطلاق الفُضلى للرمي . ولتوفير المزيد من الدعم للنظام ، فقد جرى تجهيزه بآلية تحسّس تضم آلة تصوير ليلية / نهارية day/night ، و ليزر لتحديد المدى range finder . كما ثبت فوق البرج ( إختياري ) حاويتين للصوارخ المضادة للطائرات ، كل منها مشتمل على ثلاثة صواريخ روسية من نوع SA-18 ، بتقنية إطلق وأنسى fire-and-forget .


النظام الآخر الذي يمتلك المصريين منه بالفعل 50 وحدة ( إبتاع المصريين 25 وحدة جديدة سيتسلمونها في شهر سبتمبر/أيلول 2008 ) هو النظام Avenger وهو نظام أمريكي كسابقه الروسي ، مخصص للحماية من الهجمات الجوية منخفضة الإرتفاع ( بما في ذلك الصواريخ الجواله cruise missiles ) . النظام وهو عبارة عن برج مصعد على عربة HMMWV يشتمل على حاويتين لإطلاق صواريخ نوع Stinger ( يمتلك المصريين مجموعه منها من النوع المحمول على الكتف ) حيث تحتوي كل حاوية على أربعة صواريخ ذات توجيه حراري fire-and-forget . بالإضافة إلى ذلك يجهز النظام بمدفع رشاش من عيار 12.7 ملم وخزين من 650 طلقة .


النظام الثالث للدفاع الجوي هو Tor-M1 والذي إستلم المصريين منه بالفعل عدد أربع وحدات من النظام كدفعة أولى في العام 2005 والباقي في الطريق (Four Tor-M1 complexes were delivered to Egypt in 2005 )
. هو مصمّم لحماية الأهداف الأرضية من الهجمات في جميع الأوقات وتحت أيّ ظروف جوية ، ليس فقط بواسطة إسقاط الطائرة المهاجمة ، لكن أيضا بتدمير أيّ ذخيرة مُسقطة قبل أن تصل أهدافها ( إشترى منه الإيرانيين 29 منظومة للدفاع بشكل رئيسي عن محطة الطاقة النووية بوشهر Bushehr atomic energy ) . يشتمل النظام على 8 قذائف مخزنة بشكل عمودي، وجاهز للإطلاق. مدى تتبع الأهداف يبلغ 24 كيلومتر ، مدى الإشتباك engagement بحدود 12 كيلومتر ، علماً أن قدرة الإشتباك مع الأهداف الجوية تتراوح في الإرتفاعات ما بين 10 – 6000 م ( وقت ردّة الفعل من لحظة كشف الهدف إلى مرحلة الإشتباك تبلغ من 5 – 8 ثوان ) .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن ابو الدهب

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : غطاس
المزاج : متفائل دائما
التسجيل : 01/04/2008
عدد المساهمات : 346
معدل النشاط : 49
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 11:05

موضوع رائع ويستحق التثبيث سلمت يداك
وكل سنة ونتا طيب 54
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 11:28

بسم الله الرحمن الرحيم


اقتباس :
هل تستطيع الوحدات المدرعة المصرية التقدم دون غطاء جوي ، والإنتقال من وضع الدفاع لوضع المناورة والهجوم ؟؟


هل تستطيع الوحدات المصريه التقدم دون غطاء جوي

وهل تستطيع امريكا فعل ذلك !!!


الانتقال من وضع الدفاع لوضع الهجوم المصرين يجيدونه وباقتدار فا الجيش المصري اصبح كله مميكن

والمشاريع الحربيه سواء بدر سواء منورات او غيرها معظمها تنصب في هذا الموضوع

وخوصا مشاريع بدر

فهيا اساسا عباره عن تعرض قوات مصريه لضربات نوويه وعسكريه ضخمه في وضع دفاعي بلطبع ومن ثم تحويل
القوات من الوضع الدفاعي للوضع الهجومي والانتقال في اسرع وقت ممكن

للوضع الهجومي وتامين سيناء كامله ثم تحويل المنطقه لاراضي العدو

اقتباس :
سبة للدبابات الأقدم نوع M60 ، والتي يمتلك منها المصريين نحو 1400 دبابة ، فالوضع مختلف إلى حد كبير ، فهذه الدبابة وفي ظل قدراتها الحاليه – وأعتقد أنه من الإنصاف ذكر ذلك - لا طاقه لها بمواجهة الإسرائيلية Merkava


لا يوجد ما يحتم الي الان علي الاداره المصريه ان تطور دببتها m60 باسرع وقت

فمصر تمتلك 1050 دبابه ابرامز منها اعداد m1a2

وعلي الجبه المصريه لن تذيد الدببات الاسرائيليه عن 1500 دبابه في افضل الاحوال

والنسبه جيده جدا جدا مع تفوق الابرامز علي المركافا

فلا يوجد ما يحتم علي الاداره المصريه ان تطور دببتها m60 بوقت سريع ما اظنه ان معمظها مخصص لحدود مصر مع ليبيا وحدود مصر الجنوبيه

وبعض منها صف تاني وراء الابرامز

وجري تطوير نماذج من m60 المصريه ولكن لا اعلم ولا معلومه علي ايه ثبت الاختيار

ولكن اظنه سيكون برج باارمز ومدفعها المصنع محليا ومحرك الماني ودرع جديد

اقتباس :
( أقصى مدى يمتلكه المصريون هو 4000 م )

لا نستطيع تحديد الرقم الا بعد اعلان وزير الانتاج الحربي عن تفاصيل الصواريخ الحديثه جدا ومن جيل جديد علي حد تعبيره الصينيه المصنعه في مصر حديثا

اقتباس :
وربما في ظل سيطرة مطلقه لسلاح الجو الإسرائيلي

اقسم بلله لن تتحقق هذه السيطره
ولا يوجد مؤشر علي ذلك علميا او عمليا ان الطيران الاسرائيلي سيحقق اي سيطره جويه تذكر فوق سيناء او صحراء النقب في ظل حرب مفتوحه

لكان استطاع فعلها في اكتوبر في وجود الميرج ضد mig17
اقتباس :
إبتاع المصريين 25 وحدة جديدة سيتسلمونها في شهر سبتمبر/أيلول 2008
تم الاستلام من اسابيع قليله وكان حظي جيد اني شفتها اثناء تسلمها
اقتباس :
ام الثالث للدفاع الجوي هو Tor-M1 والذي إستلم المصريين منه بالفعل عدد أربع وحدات من النظام كدفعة أولى في العام 2005

للاسف تم تسريب الخطر رغم سريته فاغلب 90% من مقطنيات السلاح بين روسيا ومصر تكون سريه للغايه ولكن للاسف الضرائب الروسيه من كشفت الصفقه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 14:17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع متميز من أستاذنا / أنور الشراد كالعاده

وهناك بضع نقاط:

1- أن هناك فتره ثمينه بين بدء الفتح الإسرائيلى المدرع والوصول للمضايق الحاكمه

فى خصر سيناء وهى قد تطول وتقصر( حسب العمليات التعطيليه المتوقعه من القوات

الخاصه المصريه) وتعول عليها القياده المصريه كثيراً فى توفير دفع آمن لدروعها من

غرب القناه للشرق وسترها فى خنادق وأوضاع دفاعيه وهى الفتره ذاتها التى ستسعى

إسرائيل فيها لتركيز مجهودها الجوى كله لعرقلة عبورالدروع وإحتلال المضايق.

2-التطوير المصرى للدفاع الجوى يوفر نسبة حمايه مقبوله للقوات على الأرض ولكن

يبقى الإحتياج للمقاتلات أساسياً فى ظل تطور أساليب ووسائل القصف تكنولوجياً

3-سيكون هناك عامل أساسى من يتحصل عليه ستكون له الكلمه العليا فى سماء

المعركه وهو (الحرب الإلكترونيه) حيث ستسعى إسرائيل كالعاده للشوشره والتشويش

على الرادارات المصريه مع إستخدامها للأسلحه التكنولوجيه مثل الميكروويف لتعمية

بطاريات الدفاع الجوى

4-قد تكون إحدى المعطيات الجديده فى المعركه هو الدفع المصرى بقاذفاتها لسماء المعركه

دون إدخارها للوقت الحرج كما حدث فى حرب أكتوبر فى ظل توافر أعداد جيده من القاذفات

المقاتله يجرى تحديثها وزيادة عددها بإستمرار.

5- أعتقد أن هناك إدراك مصرى تام بقوة الدروع الإسرائيليه وهناك أحاديث عن تطوير و

ترقيه للطرازات المتوسطة العمر (T-62 &M-60)لزيادة القدره الناريه والقابليه للنجاه

6-شراء أعداد جديده من الشيلكا (وإن كانت مطوره) بدلاً من شراء النسخ الأحدث مثل

(تونجونسكا - بانتسير) يطرح علامة إستفهام تحتاج لتوضيح.

7- تبقى قدرات المقذوفات الصاروخيه الخفيفه( ستينجر-إيجلا-عين الصقر) محدوده

على توفير دفاع جوى عن النقطه بمفردها ولكن توفر ميزه تكتيكيه للكمائن

وشكراً للأستاذ أنور على الطرح المتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1152
معدل النشاط : 1677
التقييم : 334
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 18:18

أعتقد أنه على غرار حرب أكتوبر فإن الدور الأعظم سيلقى على عاتق سلاح المشاة لدعم القوات الممكننة والمدرعه .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 19:00

اقتباس :
1- أن هناك فتره ثمينه بين بدء الفتح الإسرائيلى المدرع والوصول للمضايق الحاكمه

فى خصر سيناء وهى قد تطول وتقصر( حسب العمليات التعطيليه المتوقعه من القوات

الخاصه المصريه) وتعول عليها القياده المصريه كثيراً فى توفير دفع آمن لدروعها من

غرب القناه للشرق وسترها فى خنادق وأوضاع دفاعيه وهى الفتره ذاتها التى ستسعى

إسرائيل فيها لتركيز مجهودها الجوى كله لعرقلة عبورالدروع وإحتلال المضايق.

4 خليت ان اسرائيل تهجم علي مصر اسمه فتح

اسرائيل مش هتوصل للمضايق اساسا

سيناء مسلحه بلمدرعات كامله ومزرعه صواريخ تكتكيه الا المنطقه الصغير علي الحدود ب مدي 40كم هوا الي موجود فيه القوات الخاصه والمشاه وما الي ذلك زي مبتقول

اقتباس :
وتعول عليها القياده المصريه كثيراً فى توفير دفع آمن لدروعها من

غرب القناه للشرق وسترها فى خنادق وأوضاع دفاعيه وهى الفتره ذاتها التى ستسعى

إسرائيل فيها لتركيز مجهودها الجوى كله لعرقلة عبورالدروع وإحتلال المضايق.


111 اقسم بلله جوه سينااااا قوات مدررررررررررررررررررررررعه

اما عن عبور القناه لباقي المفارز المدرعه

فكفايه جداا لتري البينات العمليه لتبين الخطوط العامه للجيش المصري

وان كلها ليست دفاعيه ابدا ابدا ابدا

اقتباس :
إسرائيل فيها لتركيز مجهودها الجوى كله لعرقلة عبورالدروع وإحتلال المضايق.
نجاه طياره اسرائيليه اساسا فوق سينا امر غير وارد ربما سيوجد هناك دور للطيران الاسرائيلي يذكر في النقب

اقتباس :
(الحرب الإلكترونيه)



مصر تتفوق في هذا المجال وعندي دلايلي واسرائيل في مأذق في هذا المجال اساسا لو دخلت حرب ضد مصر
اسرائيل لم تستطيع اكتشاف طائرات uav المصريه مده 9 سنين فوق تل ابيب وقواعدها النوويه حتي احست ردارتها واطقمها الاغبيه في اواخر التسعينات ولجات مصر الان للفضاء

اقتباس :
7- تبقى قدرات المقذوفات الصاروخيه الخفيفه( ستينجر-إيجلا-عين الصقر) محدوده

على توفير دفاع جوى عن النقطه بمفردها ولكن توفر ميزه تكتيكيه للكمائن

علي فكره يا محمد الدفاع الجوي اكبر فرع في الجيش المصري يهتم بيه ويتم تدعيمه ولا يحتمل فيه الاهمال ابدا واسئل ظباط الدفاع الجوي في مصر كيف يعاملون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 19:01

@anwaralsharrad كتب:
أعتقد أنه على غرار حرب أكتوبر فإن الدور الأعظم سيلقى على عاتق سلاح المشاة لدعم القوات الممكننة والمدرعه .




كلام عار من الصحه اين دليلك

هل باماره ميكنه كل الجيش المصري
ام باماره ان عددا مدرعات الجيش المصري تتفوق علي العدد الاسرائيلي وكيفا متقاربه جدا جدا
!!!!!
وتقلي الاعتماد المصري هيكون علي المشاه !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 20:56

zero@fear كتب:
اقتباس :
1- أن هناك فتره ثمينه بين بدء الفتح الإسرائيلى المدرع والوصول للمضايق الحاكمه

فى خصر سيناء وهى قد تطول وتقصر( حسب العمليات التعطيليه المتوقعه من القوات

الخاصه المصريه) وتعول عليها القياده المصريه كثيراً فى توفير دفع آمن لدروعها من

غرب القناه للشرق وسترها فى خنادق وأوضاع دفاعيه وهى الفتره ذاتها التى ستسعى

إسرائيل فيها لتركيز مجهودها الجوى كله لعرقلة عبورالدروع وإحتلال المضايق.

4 خليت ان اسرائيل تهجم علي مصر اسمه فتح


يا أستاذ زيرو المقصود هو الفتح التعبوى للقوات الإسرائيليه(التحرك والإنتشار)

اسرائيل مش هتوصل للمضايق اساسا

أتمنى ذلك

سيناء مسلحه بلمدرعات كامله ومزرعه صواريخ تكتكيه الا المنطقه الصغير علي الحدود ب مدي 40كم هوا الي موجود فيه القوات الخاصه والمشاه وما الي ذلك زي مبتقول

المنطقه ( أ) هى المنطقه غرب المضايق و التى يتواجد فيها طبقاً لمعاهدة كامب ديفيد

فرقة مشاه معززه وشئون إداريه بتعداد 22 ألف جندى و220 دبابه

اقتباس :
وتعول عليها القياده المصريه كثيراً فى توفير دفع آمن لدروعها من

غرب القناه للشرق وسترها فى خنادق وأوضاع دفاعيه وهى الفتره ذاتها التى ستسعى

إسرائيل فيها لتركيز مجهودها الجوى كله لعرقلة عبورالدروع وإحتلال المضايق.


111 اقسم بلله جوه سينااااا قوات مدررررررررررررررررررررررعه

اما عن عبور القناه لباقي المفارز المدرعه

فكفايه جداا لتري البينات العمليه لتبين الخطوط العامه للجيش المصري

وان كلها ليست دفاعيه ابدا ابدا ابدا

فى سيناء 220 دبابه غرب الممرات ويتم التفتيش على القوات بواسطة قوات حفظ السلام

والطبيعى هو إتخاذ موقف دفاعى لكبح الهجوم الإسرائيلى ثم التحول للجوم

اقتباس :
إسرائيل فيها لتركيز مجهودها الجوى كله لعرقلة عبورالدروع وإحتلال المضايق.
نجاه طياره اسرائيليه اساسا فوق سينا امر غير وارد ربما سيوجد هناك دور للطيران الاسرائيلي يذكر في النقب

صعب يا أستاذ زيرو الكفه العدديه والتقنيه تميل لسلاح الجو الإسرائيلى وإسرائيل مستعده لخسارة أعداد

من المقاتلات وسيتم التعويض بالمقاتلات والطيارين فوراً كما حدث سابقاً.

اقتباس :
(الحرب الإلكترونيه)



مصر تتفوق في هذا المجال وعندي دلايلي واسرائيل في مأذق في هذا المجال اساسا لو دخلت حرب ضد مصر
اسرائيل لم تستطيع اكتشاف طائرات uav المصريه مده 9 سنين فوق تل ابيب وقواعدها النوويه حتي احست ردارتها واطقمها الاغبيه في اواخر التسعينات ولجات مصر الان للفضاء

طيب ممكن حضرتك تشرح لنا التفوق فى هذا المجال (وهناك إختراقات إسرائيليه مقابله أيضاً)

اقتباس :
7- تبقى قدرات المقذوفات الصاروخيه الخفيفه( ستينجر-إيجلا-عين الصقر) محدوده

على توفير دفاع جوى عن النقطه بمفردها ولكن توفر ميزه تكتيكيه للكمائن

علي فكره يا محمد الدفاع الجوي اكبر فرع في الجيش المصري يهتم بيه ويتم تدعيمه ولا يحتمل فيه الاهمال ابدا واسئل ظباط الدفاع الجوي في مصر كيف يعاملون

موافق على هذا الطرح ولم أتكلم عن الدفاع الجوى بأسره ولكن عن المقذوفات الخفيفه(ستنجر-إيجلا-

عين الصقر) لسهولة الهروب منها وضعف رأسها الحربى

مثال: هناك حاله مسجله لإصابة مقاتلهF-18 بقذيفه إيجلا فى تحرير الكويت وبرغم ذلك

عادت لحاملة الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 21:27

اقتباس :
أتمنى ذلك

انها الحقيقه

اقتباس :
منطقه ( أ) هى المنطقه غرب المضايق و التى يتواجد فيها طبقاً لمعاهدة كامب ديفيد

فرقة مشاه معززه وشئون إداريه بتعداد 22 ألف جندى و220 دبابه

اكيد انت قريت علي لسان اكتر من وزير مصري واخرهم وزير الخارجيه ان كامب ديفيد حبر علي ورق
4 ده في واحد في المنتدي هنا معانا عارف نفسه كويس بعيد عن الحدود ب 40 كم بس

اقتباس :
فى سيناء 220 دبابه غرب الممرات ويتم التفتيش على القوات بواسطة قوات حفظ السلام

والطبيعى هو إتخاذ موقف دفاعى لكبح الهجوم الإسرائيلى ثم التحول للجوم
في فرق كبير بين الموقف الدفاعي الي بيتكلم عليه انور والدفاع المتحرك الي يتنتهجه مصر وهيا نهج مدرارس الحرب الحديثه

انو بيقول خنادق ودببات قاعده في خنادق وكلام غريب!!! وان الجيش المصري هيعبر القناه ويقف في اماكن محدده يدافع !!!

اقتباس :
صعب يا أستاذ زيرو الكفه العدديه والتقنيه تميل لسلاح الجو الإسرائيلى وإسرائيل مستعده لخسارة أعداد

من المقاتلات وسيتم التعويض بالمقاتلات والطيارين فوراً كما حدث سابقاً.

اذا كانت الكفه تميل شيئا ما في الطائرات فا كفه الدفاع الثابت والمتحرك الارضي تنقلب في وش اليهود لتفوق مصر الساحق في هذا المجال والعمليه مرتبطه فا الاتينين متكاملين وقياده الفرعين بتتم بلتنسيق(الكامل)

اقتباس :
طيب ممكن حضرتك تشرح لنا التفوق فى هذا المجال (وهناك إختراقات إسرائيليه مقابله أيضاً)

انا متاكد ان هناك اخترقات من حين لاخر متبادله ومعلومه للطرفين وهيا لجس النبض وقياس امور عسكريه كتيهر من سرعه الرصد ولتعامل ما الي ذلك

ولكن الحادثه الوحيده الي مصر لم تعلم باختراق اجوئها كانت طياره اسرائيليه عبرت سينا تقريبا او المنطقه الشماليه مش فاكر الحادثه فهيا قديمه وتم رصدها في المنصوره وسمي اختراق المنصوره وطار فهيا قائد الدفاع الجوي في المنطقه الشرقيه او الشماليه والحادثه ذكرت اكتر من مره وتعتبر الوحيده في خلال السنوات من حرب اكتوبر الكتيره

ولو في اسم او معلومه خاطئه في حكايه الاختراق اي حد يصلحها لاني ناسي فعلا التفاصيل بظبط لكنها ذكرت في السحات من مده كثيرا

ولعجز اسرائيل في هذا المجال طائرات uav تستخدم بعض الخاينين من بدو سيناء للوشايه بمواقع التدريب والتحركات ما الي ذلك

اقتباس :
المقذوفات الخفيفه(ستنجر-إيجلا-

عين الصقر) لسهولة الهروب منها وضعف رأسها الحربى

كما انه يوجد بعض التطوير بلرءس الحربيه ما الي ذلك لكن هنفترض انها بنسخها المعروفه
في طيرات ههيلكوبتر هتسطيع ايقعها في طيرات بدون طيرا تستطيع التعامل معها ناهيك عن اصابه الطيرات والحق الضرر حتي لو كفيل بارجعها دون تنفيذ المهمه المنظومات مهما كانت مواصفتها الاسميه ضعيفه لا تقاص بمواصفتها بقدر ما تقاس بكيف سنستخدمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 21:45

انها الحقيقه

فعلاً أتمنى ذلك ولكن مجرد وجود فرقة مشاه مدعومه ب220 دبابه

لا يكفى لصد أو تثبيت هجوم إسرائيلى بحجم فرق (وليس بحجم سرايا

وكتائب مثل الحرب الأخيره على لبنان)على محاور متعدده بدون إنتظار

القوات القادمه من الغرب


اذا كانت الكفه تميل شيئا ما في الطائرات فا كفه الدفاع الثابت والمتحرك الارضي تنقلب في وش اليهود لتفوق مصر الساحق في هذا المجال والعمليه مرتبطه فا الاتينين متكاملين وقياده الفرعين بتتم بلتنسيق(الكامل)


وحتى فى مثل هذا الموقف ستكون هناك نسبة خسائر فى الدروع المصريه

أتمنى أن تكون بنسبه مقبوله


انا متاكد ان هناك اخترقات من حين لاخر متبادله ومعلومه للطرفين وهيا لجس النبض وقياس امور عسكريه كتيهر من سرعه الرصد ولتعامل ما الي ذلك


أتفق معك فى هذه النقطه


وبالنسبه للإختراق فهو كان فى إتجاه الدلتا بعد عبور المقاتله الإسرائيليه

سيناء والقناه وعادت المقاتله الإسرائيليه

بعد خروج مقاتلات مصريه لملاقاتها وإكتفت المقاتلات المصريه بتتبعها

حتى الحدود.


ولعجز اسرائيل في هذا المجال طائرات uav تستخدم بعض الخاينين من بدو سيناء للوشايه بمواقع التدريب والتحركات ما الي ذلك


إسرائيل تصنع وتصدر الطائرات بدون طيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 21:57

بنسبه لاول حاجه فا بكره في رد طويل عنها انشاء الله لاني لازم انام دلوقتي1

اقتباس :

وحتى فى مثل هذا الموقف ستكون هناك نسبة خسائر فى الدروع المصريه

أتمنى أن تكون بنسبه مقبوله

بلتاكيد لا توجد حرب دون خسائر ولكن انا اتكلم عن نسب الخسائر

اقتباس :
إسرائيل تصنع وتصدر الطائرات بدون طيار
ومصر تصنع ايضا ولكن لا يوجد اخبار عن تصدير الطائرات المصريه

ولكن لا تسق في كلام اليهود وتهويلهم في معدتهم فهم اضعف واجبن شعوب الارض هم لا يجيدون الا الخداع والحروب النفسيه والعصبيه ولكن حروب عسكريه فهم لن يجدو من مصر الا الدروس العسكريه لمدرستهم الغبيه

طيرات اسرائيل المتباه بيها جدا وانها قمه طائرات العالم في فئه uav وما الي ذلك سقطت كا الذباب في جورجيا من قبل ميج 29 تحدث اليهود عن استحاله رصدهم وتم رصدهم تحدث اليهود عن قوه منوارتهم وصعوبه استهدافهم وتقع من الضربات الاولي

لا تاخذ كلام اليهود علي انه مصدر حتي لو كان من وزير دفاعهم

ومع حبي لاخوان السورين ولكن السورين انهذمو نفسيا ولم يهذمو عسكريا وهذا الحادث الي الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 22:27

ههههههههههه هو فين الموضوع انا مافهمتش حاجه غير ان المصريين اتعلمو الدرس (مش عارف درس ايه)و شويه معلومات عن التور ام و البوك(كنت عارفهم من مواضيع تانيه كتير)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gagagogo2008

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : باحث في العلوم العسكرية
المزاج : هادئ تماماً
التسجيل : 01/08/2008
عدد المساهمات : 170
معدل النشاط : 4
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 15:13

أظن أنه لا يمكن الاستغناء عن الغطاء الجوي، مادام يمكن توفير ذلك
والتحول من وضع الدفاع إلى وضع المناورة والهجوم خاصة أمام الميركافا
فيه مغامرة كبيرة قد تتسبب في حصار شديد للوحدات المدرعة المصرية
ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 15:33

@gagagogo2008 كتب:
أظن أنه لا يمكن الاستغناء عن الغطاء الجوي، مادام يمكن توفير ذلك
والتحول من وضع الدفاع إلى وضع المناورة والهجوم خاصة أمام الميركافا
فيه مغامرة كبيرة قد تتسبب في حصار شديد للوحدات المدرعة المصرية
ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا



بالعكس أخى الكريم الدبابه الإسرائيليه (MERKAVA) دبابه جيده ولكن الدبابه المصريه

(M1A1)والتى يجرى تطويرها الآن للطراز الأحدث (M1A2) قادره على التعامل

بكفائه وأفضليه أكبر معها (وأرجوا الرجوع للبحث حول الدبابه(M1A1) للأستاذ زيرو)

http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t5516.htm

ولم توجد بعد أخى الفاضل الدبابه التى لا تقهر.

وأنت ترى أن إمكانية التحول المصرى للهجوم المدرع فيه إحتمال أن تحاصر الدبابات

المصريه. فما هى أسبابك للتفكير فى هذا أخى ؟

بإنتظار ردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 15:46

@gagagogo2008 كتب:
أظن أنه لا يمكن الاستغناء عن الغطاء الجوي، مادام يمكن توفير ذلك
والتحول من وضع الدفاع إلى وضع المناورة والهجوم خاصة أمام الميركافا
فيه مغامرة كبيرة قد تتسبب في حصار شديد للوحدات المدرعة المصرية
ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا

اولا مع احترامي ليك
لكن لكامك غير عسكري تماما وغير صحيح ابدا ابدا

ما دخل التحول من الدفاع للهجوم بمكون واحد في الجيش الاسرائيلي وهيا المركفا!!؟

مع العلم ان لا امكانيات المركافا سواء اقوي او اضعف هيا الي هتحكم بان سيكون هناك حصار او لا اساسا
وانت بتقول حصار شديد للوحدات المدرعه المصريه1!!! اي حصار وليه ومن ايه !! وانت كتبتها اساسا ليه وعلقتها ايه بلكلام

ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا

التقدم ليلا !! يا عم احنا في سنه 2008 من سنين طويل وبنسبه لمصر او سارئيل نهار زي ليل مش هيفرق في القتال زي زمان ولا دخل للموضع ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gagagogo2008

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : باحث في العلوم العسكرية
المزاج : هادئ تماماً
التسجيل : 01/08/2008
عدد المساهمات : 170
معدل النشاط : 4
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 18:00

اقتباس :

بالعكس أخى الكريم الدبابه الإسرائيليه (MERKAVA) دبابه جيده ولكن الدبابه المصريه

(M1A1)والتى يجرى تطويرها الآن للطراز الأحدث (M1A2) قادره على التعامل

بكفائه وأفضليه أكبر معها (وأرجوا الرجوع للبحث حول الدبابه(M1A1) للأستاذ زيرو)

http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t5516.htm

ولم توجد بعد أخى الفاضل الدبابه التى لا تقهر.

وأنت ترى أن إمكانية التحول المصرى للهجوم المدرع فيه إحتمال أن تحاصر الدبابات

المصريه. فما هى أسبابك للتفكير فى هذا أخى ؟

بإنتظار ردك

قبل ذلك ها هو سؤال الموضوع:
هل تستطيع الوحدات المدرعة المصرية التقدم دون غطاء جوي ، والإنتقال من وضع الدفاع لوضع المناورة والهجوم ؟؟

كنت أقصد من كلامي أن إمكانية الهجوم بالنسبة للوحدات المدرعة المصرية
ممكن يسبب لها هجوم جوي إسرائيلي معاكس إذا لم يتم توفير الغطاء الجوي
لهذه الوحدات، يعني ممكن يحصل لها حصار جوي، خاصة قوة جوية صهيونية
تملك ترسانة وخبرة كافيتين، ولست والله أقصد شيئا من وراء هذا الموضوع
ولكن مجرد مساهمة فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 18:11

@gagagogo2008 كتب:
اقتباس :

بالعكس أخى الكريم الدبابه الإسرائيليه (MERKAVA) دبابه جيده ولكن الدبابه المصريه

(M1A1)والتى يجرى تطويرها الآن للطراز الأحدث (M1A2) قادره على التعامل

بكفائه وأفضليه أكبر معها (وأرجوا الرجوع للبحث حول الدبابه(M1A1) للأستاذ زيرو)

http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t5516.htm

ولم توجد بعد أخى الفاضل الدبابه التى لا تقهر.

وأنت ترى أن إمكانية التحول المصرى للهجوم المدرع فيه إحتمال أن تحاصر الدبابات

المصريه. فما هى أسبابك للتفكير فى هذا أخى ؟

بإنتظار ردك

قبل ذلك ها هو سؤال الموضوع:
هل تستطيع الوحدات المدرعة المصرية التقدم دون غطاء جوي ، والإنتقال من وضع الدفاع لوضع المناورة والهجوم ؟؟

كنت أقصد من كلامي أن إمكانية الهجوم بالنسبة للوحدات المدرعة المصرية
ممكن يسبب لها هجوم جوي إسرائيلي معاكس إذا لم يتم توفير الغطاء الجوي
لهذه الوحدات، يعني ممكن يحصل لها حصار جوي، خاصة قوة جوية صهيونية
تملك ترسانة وخبرة كافيتين، ولست والله أقصد شيئا من وراء هذا الموضوع
ولكن مجرد مساهمة فقط.

اخي بخلاف كل كلامك السابق وده

لا يوجد جيش نظام في العالم يريد ان يتقدم ومفيش دعم من الدفاع الجوي والطيران 1

واي قوات سواء اسارئيليه مصريه امريكيه تقدمت بدون الدعم ده في مقابل عدو يملك طيرات من جيل الستينات سيمحي هذه القوات

مش حكايه مركافا او مصر او سارئيل
المبدا غير وارد اساسا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 18:49

أتفق مع الأستاذ زيرو وأعتقد أن مبدأ إستفراد الطيران المعادى بالقوات الأرضيه

كما حدث فى 1967 لن يتكرر لسبب بسيط أن مصر إستوعبت الدرس وطبقته

بحرفيه عاليه فى1973 وإن كانت تولى أهميه كبيره للدفاع الجوى لصد الهجمات

المفاجئه وبخاصة على الإرتفاعات المنخفضه.

أما موضوع الحصار الجوى كما تقول فالقدرات القتاليه الجويه متقاربه إلى حد كبير

مع أفضليه نسبيه يوفرها الدفاع الجوى المصرى لقواته الجويه .

ولست والله أقصد شيئا من وراء هذا الموضوع
ولكن مجرد مساهمة فقط.


وليس هناك أى مشكله أخى الكريم وهذا ما فيه الفائده للجميع عبر النقاشات المثمره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gagagogo2008

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : باحث في العلوم العسكرية
المزاج : هادئ تماماً
التسجيل : 01/08/2008
عدد المساهمات : 170
معدل النشاط : 4
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 19:02

zero@fear كتب:
@gagagogo2008 كتب:
أظن أنه لا يمكن الاستغناء عن الغطاء الجوي، مادام يمكن توفير ذلك
والتحول من وضع الدفاع إلى وضع المناورة والهجوم خاصة أمام الميركافا
فيه مغامرة كبيرة قد تتسبب في حصار شديد للوحدات المدرعة المصرية
ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا


اولا مع احترامي ليك
لكن لكامك غير عسكري تماما وغير صحيح ابدا ابدا

ما دخل التحول من الدفاع للهجوم بمكون واحد في الجيش الاسرائيلي وهيا المركفا!!؟

مع العلم ان لا امكانيات المركافا سواء اقوي او اضعف هيا الي هتحكم بان سيكون هناك حصار او لا اساسا
وانت بتقول حصار شديد للوحدات المدرعه المصريه1!!! اي حصار وليه ومن ايه !! وانت كتبتها اساسا ليه وعلقتها ايه بلكلام
ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا
التقدم ليلا !! يا عم احنا في سنه 2008 من سنين طويل وبنسبه لمصر او سارئيل نهار زي ليل مش هيفرق في القتال زي زمان ولا دخل للموضع ابدا

كلامك حق ولكن أُريدَ به باطل.
وكان الأولى منك أيها البطل المغوار-قاهر الصهاينة-أن توضح الحق
بالمنهجية العلمية لا أن تتهجم على إخوانك، كان عليك أن تناقش كلامي حتى ولو كان كله خطأ،وتبين الصحيح بدليله
كما فعل أخونا Tigershark، أما استخدامك لعبارات تنتقص فيها الآخرين فهذا لا ينبغي.
وأقولها لك صراحة: إذا كنت تعتقد بأن الأبرامز2 أقوى من الميكافا فأنت مخطئ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 19:06

أخى الكريم

بغض النظر عن أى شيئ نحن ههنا نتحاور بطريقه هادئه لنتعلم جميعاً

ونستفيد ونفيد من خبراتنا وعلمنا جميعاً

برجاء التحلى بالهدوء فنحن جميعاً بالغون


ورمضان كريم 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 19:10

@gagagogo2008 كتب:
zero@fear كتب:
@gagagogo2008 كتب:
أظن أنه لا يمكن الاستغناء عن الغطاء الجوي، مادام يمكن توفير ذلك
والتحول من وضع الدفاع إلى وضع المناورة والهجوم خاصة أمام الميركافا
فيه مغامرة كبيرة قد تتسبب في حصار شديد للوحدات المدرعة المصرية
ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا



اولا مع احترامي ليك
لكن لكامك غير عسكري تماما وغير صحيح ابدا ابدا

ما دخل التحول من الدفاع للهجوم بمكون واحد في الجيش الاسرائيلي وهيا المركفا!!؟

مع العلم ان لا امكانيات المركافا سواء اقوي او اضعف هيا الي هتحكم بان سيكون هناك حصار او لا اساسا
وانت بتقول حصار شديد للوحدات المدرعه المصريه1!!! اي حصار وليه ومن ايه !! وانت كتبتها اساسا ليه وعلقتها ايه بلكلام
ولكن فيه إمكانية وحيدة وهي التقدم ليلا
التقدم ليلا !! يا عم احنا في سنه 2008 من سنين طويل وبنسبه لمصر او سارئيل نهار زي ليل مش هيفرق في القتال زي زمان ولا دخل للموضع ابدا

كلامك حق ولكن أُريدَ به باطل.
وكان الأولى منك أيها البطل المغوار-قاهر الصهاينة-أن توضح الحق
بالمنهجية العلمية لا أن تتهجم على إخوانك، كان عليك أن تناقش كلامي حتى ولو كان كله خطأ،وتبين الصحيح بدليله
كما فعل أخونا Tigershark، أما استخدامك لعبارات تنتقص فيها الآخرين فهذا لا ينبغي.
وأقولها لك صراحة: إذا كنت تعتقد بأن الأبرامز2 أقوى من الميكافا فأنت مخطئ.


!!! بطل ايه ومغوار مين

انا لا اتهكمت عليك ولا احزنون كل ده عشان قلتلك كلامك خطا !!! امل اقلك ايه كلامك صح !!!وبعديها اقول صحته !!

اقتباس :
أما استخدامك لعبارات تنتقص فيها الآخرين فهذا لا ينبغي.

انا منقصتش منك انت كا فرد وكا انسان علي عيني وعلي راسي واخ ليا لكن انا انتقصت من معلوماتك ولا اظن انها تمس شخصك بسؤ

اقتباس :
وأقولها لك صراحة: إذا كنت تعتقد بأن الأبرامز2 أقوى من الميكافا فأنت مخطئ.

يا اخ جوجو انا مجبتش سيره مين اقوي بلعكس انا قلت
اقتباس :
مع العلم ان لا امكانيات المركافا سواء اقوي او اضعف هيا الي هتحكم بان سيكون هناك حصار

لان اساسا العلميه ليست بمين اقوي من الدبباتين

وبعدين خير انك اقطنعت بكلام تايجر

وانا لا انتقص_من شخصك شئ_ ابدا انت اخ ليا علي عيني وعلي راسي ولكن لي الحق ان انتقص معلوماتك وده طبعا لا يمس_لشخصك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gagagogo2008

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : باحث في العلوم العسكرية
المزاج : هادئ تماماً
التسجيل : 01/08/2008
عدد المساهمات : 170
معدل النشاط : 4
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 19:12

zero@fear كتب:
اخي بخلاف كل كلامك السابق وده

لا يوجد جيش نظام في العالم يريد ان يتقدم ومفيش دعم من الدفاع الجوي والطيران 1

واي قوات سواء اسارئيليه مصريه امريكيه تقدمت بدون الدعم ده في مقابل عدو يملك طيرات من جيل الستينات سيمحي هذه القوات

مش حكايه مركافا او مصر او سارئيل
المبدا غير وارد اساسا




يا أخي الكريم هذا بالنسبة لي مبدأ أساسي يخص فقط المواجهة بين مصر وإسرائيل -ولم أعمم-، يعني أن أي قوة مصرية مدرعة لو حاولت التقدم في هجوم فإنها ستصادف ردة فعل من الطيران الحربي الصهيوني، هذا كل ما في الأمر. فلا تبالغ في تأويل العبارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 19:20

تاااااااااااااااااااااانى يا حج انوووووووووووووووور موضوع التقدم بعيدا عن المظلة انتا متخصص
على عموم دة ردى وانا رديت عليك قبل كدة بس فى حتة تانية 5

مصر بعد تطوير الهجوم شرقا وخروجها من مظلة الدفاع الجوى فى عمق ال
30كيلومتر تعرضت لهجوم جوى عنييييف من القوات الجوية المعادية وتراجع
القوات المصرية تسبب بعد ذلك فى حدوث الثغرة بسبب حالة الجيش الثالث
وتراجعة بشكل
خطييييير كان اشبة بأنسحاب 67
ولكن القيادة العسكرية المصرية تعلمت الدرس خصوصا ان حاليا المجلس العسكرى الاعلى فى الجيش هوا من ظباط وقادة شاركو فى حرب 73
ولكن نحن نتحدث اليوووووووووووووم فى عصرنا هذا وفى ظل التقدم العسكرى فى
التقنيات بشكل خطير اصببببببببح هناك تغير فى السياسات العسكرية للدول
وصبح هناك تعديل فى التكتيكات والعمليات
الاستاذ انور يتحدث عن تحرك المفارز المدرعة بدعم الدفاع الجوى المتحرك
اولا ياسيد انور لن تتحرك دبابة واحدة ولا جندى واحد الا فى ظل ترابط
وتشابك وتنسيق مع القطاعات المركذية الاخرى فى الجيش بمعنى الدبابة هتتحرك
فى اطار معركة الاسلحة المشتركة يعنى هناك تنسيق وترابط بين القطاع الجوى
والبحرى والدفاع الجوى مع الدبابة
ونحن نتحدث عن مواجه ومواجة مع اسرائيل يعنى نزاع عسكرى وحرب مفتوحة بين جيشين يمتلكون احدث النظم العسكرية
فستكون الحرب مفتوحة ومعقدة للغاية
ولاتنسى ياسيد انور التمهيد النيرانى من سلاح المدفعية للمفارز المدرعة مصر لديها بركان مدفعية مش سلاح مدفعية
اما موضوع ال ام60 فهيا مطورة والمدفع عيار 105 دة خلالالالالالاص ياسيد انور راحت علية كل اعيرة المدافع المصرية موحدة 120ملم
وال ام60 ليست وحداها هيا والابرامز فى سلاح الدبابات فى انواع شرقية فى الخدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 19:24

@gagagogo2008 كتب:
zero@fear كتب:
اخي بخلاف كل كلامك السابق وده

لا يوجد جيش نظام في العالم يريد ان يتقدم ومفيش دعم من الدفاع الجوي والطيران 1

واي قوات سواء اسارئيليه مصريه امريكيه تقدمت بدون الدعم ده في مقابل عدو يملك طيرات من جيل الستينات سيمحي هذه القوات

مش حكايه مركافا او مصر او سارئيل
المبدا غير وارد اساسا




يا أخي الكريم هذا بالنسبة لي مبدأ أساسي يخص فقط المواجهة بين مصر وإسرائيل -ولم أعمم-، يعني أن أي قوة مصرية مدرعة لو حاولت التقدم في هجوم فإنها ستصادف ردة فعل من الطيران الحربي الصهيوني، هذا كل ما في الأمر. فلا تبالغ في تأويل العبارات.
انا لا ابالغ وعشان رد يريحك

حكايه التقدم من دون غطاء جوي غير ممكنه لاي جيش في العالم ده قصدي ومنهم بلطبع مصر واسرائيل

وانا قلت عشان كده اساسا لا يمكن ان تتقدم قوات مصريه بدون دعم غطاء جوي .... بمعني اخر ان هل من المعقول ان تقول لقواتك اذهبو للجحيم؟!! بلتاكيد لا فا المبدا اساسا غير وارد ان يحدث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..   الأحد 7 سبتمبر 2008 - 19:36

@gagagogo2008 كتب:
zero@fear كتب:
اخي بخلاف كل كلامك السابق وده

لا يوجد جيش نظام في العالم يريد ان يتقدم ومفيش دعم من الدفاع الجوي والطيران 1

واي قوات سواء اسارئيليه مصريه امريكيه تقدمت بدون الدعم ده في مقابل عدو يملك طيرات من جيل الستينات سيمحي هذه القوات

مش حكايه مركافا او مصر او سارئيل
المبدا غير وارد اساسا




يا أخي الكريم هذا بالنسبة لي مبدأ أساسي يخص فقط المواجهة بين مصر وإسرائيل -ولم أعمم-، يعني أن أي قوة مصرية مدرعة لو حاولت التقدم في هجوم فإنها ستصادف ردة فعل من الطيران الحربي الصهيوني، هذا كل ما في الأمر. فلا تبالغ في تأويل العبارات.





فلنتفق أولاً

لن يكون هناك أى هجوم سواء مدرع أومشاه بدون دعم جوى وتمهيد مدفعى

وبالمقابل أى قوه مهاجمه ستُقابَل بقصف جوى ومدفعى

هذه أسس قتال

والمنتصر دائماً هو من يستطيع أن يحيد من نيران خصمه ويركز هو نيرانه على

نقاط معينه يستطيع منها خرق خطوط خصمه الدفاعيه وعزله عن مصادر إمداداته

أرجوا أن تكون الفكره قد وضحت 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التقدم بعيدا عن مظلة الدفاع الجوي .. التجربة المصرية ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين