أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كادقلي تقصف بالكتيوشا .. نزر عوده الحرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كادقلي تقصف بالكتيوشا .. نزر عوده الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كادقلي تقصف بالكتيوشا .. نزر عوده الحرب    الخميس 11 أكتوبر 2012 - 8:06

فشل عملية (الصيد الثمين) واستشهاد (6) مواطنين..هارون للجيش الشعبي: «البدور الدواس ما بيابا الطعن»..استشهاد وإصابة (28) مواطناً و (8) صواريخ كاتيوشا استهدفت كادوقلي

تعرّضت مدينة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان إلى قصف بثمانية صواريخ كاتيوشا من الناحية الشرقية للمدينة أمس، تزامن مع بدء قيام ملتقى كادوقلي للسلام، الذي كان من المفترض أن يشارك فيه د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، واستهدف القصف مباني الإذاعة والدفاع الشعبي وبنك السودان والسوق. وعلمت «الإنتباهة» أن اللواء أحمد جقود القيادي في الجيش الشعبي  كان  وراء تنفيـذ العملية التي أطلق عليها المتمردون عملية «الصيد الثمين».
ولقي ستة مواطنين مصرعهم أربعة منهم نساء إضافة إلى طفلين، وجرح «22» آخرون «10» منهم أطفال و9 من النساء، ووصف والي الولاية أحمد هارون الحادثة بالعمل البائس من قطاع الشمال للفت الانتباه للحاق بقطار السلام، وفيما عززت السلطات الأمنية وجودها الأمني برأ هارون الجهات الأمنية من التقصير وافتخر بأدائها، وعزا التسلل لكثافة الأشجار حول المدينة. ووصف هارون قتالهم مع الحركة بالعادل.
وفي غضون ذلك اتهم هارون حكومة الجنوب بالتسبب غير المباشر في الحادثة، محملاً الحركة الشعبية قطاع الشمال والجيش الشعبي المسؤولية المباشرة عن الحادثة، واستعجل حكومة الجنوب الإسراع في فك الارتباط بالقطاع والفرقتين التاسعة والعاشرة من الجيش الشعبي، وكشف عن اتجاه اللجنة الأمنية للبلدين التي ستجتمع خلال ساعات لتحديد مصفوفة وجداول لفك الارتباط، في وقت أرسل فيه هارون رسالة شديدة اللهجة للجيش الشعبي، وقال «البدور الدواس ما بيابا الطعن».
وقال هارون في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بأمانة حكومة جنوب كردفان، إن التسلل تم من الجانب الشرقي عن طريق معسكر أبو سردبة، وأوضح أن الصواريخ وقعت قرب منزل المك محمد مرحال ومدرسة اليرموك للأساس ومنزل الوالي ومقر بنك السودان، ونفى أن تكون هناك حشود كبيرة للجيش الشعبي قرب المدينة، مؤكداً علو كعب قواته الاستطلاعية، وأقرَّ بأن الحكومة توقعت مثل هذه الأحداث باعتبار أن الولاية في حالة حرب، وأشار إلى أن القصف وقع قبيل وأثناء الملتقى التشاوري، وأكد أن الملتقى سيواصل أعماله، مقراً بأن الطريق للسلام تحفه الأشواك والمخاطر، مؤكداً أن قتال الحكومة للحركة عادل، وقال إن الحادث يوضح الطرف الذي يسعى لهدم السلام، وكشف عن وجود عمليات مطاردة واسعة لتعقب المعتدين، نافياً أن يكون قد تم إلقاء القبض على أي منهم.
وفي ما يلي تورد «الإنتباهة» أسماء القتلى وهم: كبرة حسن سعيد، عائشة إبراهيم خير الله، محمود يوسف «طفل يبلغ عمره سبعة أشهر»، نسيبة عوض «طالبة ثانوي»، منازل ناصر تلميذة بالأساس وثريا الخور.
من ناحيته قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة لـ(الشروق نت)، إنه في محاولة لإفشال ملتقى كادوقلي التشاوري حول قضايا السلام الذي بدأت فعالياته أمس، تسللت مجموعة من المتمردين المنتمين للجيش الشعبي وقصفت الناحية الشرقية لمدينة كادوقلي على بعد «6» كلم من طرف المدينة الشرقي، مبيناً أن القوات المسلحة تواصل تمشيط المناطق المشتبه في أن القذائف انطلقت من ناحيتها. وقال:(عدد القذائف التي أُطلقت تجاه المدينة «8» قذائف انفجرت منها«5»).
ووصف رئيس اللجنة العليا للملتقى حسين جمعة مؤمن، في تصريح لـ«الشروق» القصف أنه محاولة يائسة لإفشال ملتقى كادوقلي.
الى ذلك استنكر المؤتمر الوطني بشدة الاعتداء على مدينة كادقلي وشدَّد على أن مسؤولية الدولة والقوات المسلحة تطهير الجيوب من المتمردين، وأكد أن الجيش لن ينتظر وسيحسم كل التفلتات الأمنية التي تقع داخل الأراضي السودانية، واستبعد في ذات الوقت أن تؤثر الأحداث على اتفاق أديس أبابا الذي وُقِّع مع دولة الجنوب، ووصف ذلك بقضية «الشخص الذي فقد الأمل ويحاول رمي الكرت الأخير» وذلك قبل إنفاذ الترتيبات الأمنية مع دولة الجنوب وتوقع أن يتم حسم التمرد بمجرد تطبيق الاتفاق على أرض الواقع، وقال: بمجرد إكمال فك الارتباط والترتيبات الأمنية سوف تحل المشكلة
واتهم أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني بروفسير بدرالدين أحمد إبراهيم في تصريحات أمس جهات غير راغبة في حل قضايا جنوب كردفان بأنها وراء قصف مدينة كادقلي، واعتبر تلك رسائل محددة تؤكد أن تلك المجموعات المتمردة غير حريصة على السلام والاستقرار ولفت إلى أن الخطوة استباقية لإيصال رسالة سالبة عبر تلك الأحداث، وأكد أن تلك الحركات لا تريد السلام وتريد تعميق الأزمة الإنسانية في المنطقة، وطالب أبناء جنوب كردفان بالتكاتف لتجاوز الموقف إلى حين تطبيق بند الترتيبات الأمنية، وشدَّد على ضرورة إنزالها على أرض الواقع، وأشار إلى أن الاعتداء تم بغرض التشويش على الاتفاق.


[/b]http://alintibaha.net/portal/home1/أهم-الاخبار/23365-التفاصيل-الكاملة-لقصف-كادوقلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كادقلي تقصف بالكتيوشا .. نزر عوده الحرب    الخميس 11 أكتوبر 2012 - 8:12

تجدد القصف على كادوقلي


الأمم المتحدة: القصف انتهاك للقانون الدولي..«الإنتباهة» تكشف تفاصيل جديدة عن الهجوم على كادوقلي بالكاتيوشا..أنبــاء عــن إلقــاء القبــض عـلـى الخـليـة المنـفـذة لعمـليـة «الصيـد الثمـين»

الخرطوم : كادوقلي : معتز محجوب - هيثم
تجدد القصف على مدينة كادوقلي لليوم الثاني على التوالي من قبل الحركة الشعبية قطاع الشمال، حيث سقطت مساء أمس ثلاثة صواريخ كاتيوشا على أحياء البان جديد والمعلمين والقشلاق، في وقت أجرت فيه الطائرات الحربية من طراز ميج والهيلكوبتر «أبابيل» تمشيطاً واسعاً لسماء كادوقلي صباح أمس في أكبر استعراض للقوة بولاية جنوب كردفان، بينما علمت «الإنتباهة» تأجيل زيارة الرئيس عمر البشير لكادوقلي لمخاطبة ختام ملتقى السلام، في وقت وصفت فيه الأمم المتحدة الهجوم بأنه مستهجن ويشكل انتهاكاً للقانون الدولي. وأوضحت أن إحدى القذائف سقطت قرب مقر صندوق الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، في ما ارتفعت حصيلة الشهداء بالولاية لسبعة عقب وفاة أحد الجرحى «الطفل حسن كوكو»، فضلاً عن وجود ثلاثة آخرين في حالة خطرة، وفي السياق استنكر برلمانيون قصف مدينة كادوقلي وطالبوا بفتح تحقيق فوري في الأحداث التي تعرضت لها المدينة على يد الجيش الشعبي ودعوا في ذات الأثناء إلى محاسبة المقصرين ودمغوا عقب إيداع مجلس الوزراء لاتفاق التعاون المشترك منضدة البرلمان أمس دمغوا الحادثة بالمشينة والمؤسفة وطالبوا الحكومة برسم سياسة لحسم أمر قضية الولاية، في الأثناء رشحت أنباء عن نجاح الجهات الأمنية في إلقاء القبض على الخلية التي قامت بتنفيذ عملية «الصيد الثمين» بإطلاق صواريخ «الكاتيوشا» على كادوقلي عقب مطاردات عنيفة ليلة أمس الأول خارج المدينة وتم ضبط قاذفة الكاتيوشا بحوزتهم، ولم تستطع «الإنتباهة» نفي أو تأكيد الخبر لاستعصام الجهات المسؤولة بالصمت. وقال المدير الطبي لمستشفى كادوقلي جودة صالح لوفد صحفي قام بزيارة جرحى حادثة الكاتيوشا أمس، إن أغلب الجرحى قد غادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية عدا ثلاثة حالتهم خطرة، مشيراً لوفاة أحد الجرحى في الثالثة من صباح أمس متأثراً بجراحه، نافياً أن يكون هناك نقص في الأدوية بالمستشفى. وكشف عن استعداد المستشفى لاستقبال أي عدد من الجرحي.
وأدان الممثل المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالخرطوم د. علي الزعتري القصف العشوائي الذي تعرضت له كادوقلي، وأكد عدم ورود ما يؤكد وجود جرحى بين موظفي الأمم المتحدة، كاشفاً عن إجلاء موظفي الأمم المتحدة إلى قاعدة قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لأبيي باعتبار ذلك إجراءً احتياطياً. وقال الزعتري إن هذا الهجوم على المدنيين ومقار الأمم المتحدة أمر مستهجن ويشكل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني. ومن ناحيتها أدانت فرنسا الهجوم، وأعربت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها عن قلقها إزاء هذا التصعيد الجديد للعنف الذي يهدد الدينامية الإيجابية بين السودان والجنوب.
وفي السياق تواصلت جلسات الملتقى التشاوري للأحزاب حول قضايا السلام بكادوقلي أمس، بعد أن تم تقسيم المجتمعين لأربع لجان «أمنية، اجتماعية، اقتصادية، تنموية». وشهدت الجلسات حوارات ونقاشات جادة. وسيختتم الملتقى جلساته اليوم، وسيقوم برفع توصياته النهائية لرئاسة الجمهورية.



http://alintibaha.net/portal/home1/أهم-الاخبار/23424-تجدد-القصف-على-كادوقلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كادقلي تقصف بالكتيوشا .. نزر عوده الحرب    الخميس 11 أكتوبر 2012 - 8:51

استبعدت مصادر مطلعة، أن يتخذ السودان أية خطوة تجاه دولة الجنوب على خلفية الهجوم الغادر الذي نفذه الجيش الشعبي بقطاع الشمال في الحركة الشعبية على مدينة كادوقلي أمس الأول وأدى لاستشهاد عدد من المواطنين.
وعزت المصادر ذلك الى أن الهجوم لم ينطلق من دولة جنوب السودان وإنما من داخل الأراضي السودانية، واعتبرت ماجرى من اعتداء شأناً داخلياً ستتعامل معه الحكومة وفقاً لمسؤولياتها المتعلقة بأمن وحماية المواطنين، وإضافة الى ذلك فإن السودان لم يوقع اتفاقاً مع قطاع الشمال وبالتالي فإن ماجرى لن يؤثر على اتفاق التعاون المشترك مع دولة الجنوب .

وعلى الصعيد ، كشف مصدر أمني رفيع، أنه تم القبض على (8) من أفراد الخلية التي نفذت الاعتداء على مدينة كادوقلي أمس الأول، وأبان ان القوات المسلحة مشطت الولاية تمشيطاً كاملاً بالطائرات الحربية من طراز "ميج" وطائرات الهيلوكبتر "أبابيل" ، فيما أوضح أن عدد ضحايا الحادث ارتفع الى (7) بعد وفاة أحد المصابين أمس، لكنه أكد هدوء الأحوال بالمدينة وأنها عادت لطبيعتها، ونوّه الى أنه سيتم اليوم ختام ملتقى كادوقلي للسلام . وتوقع أن تشرفه شخصية رفيعة من المركز.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كادقلي تقصف بالكتيوشا .. نزر عوده الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين