أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفيسبوك يتجسس على مستخدميه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الفيسبوك يتجسس على مستخدميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الفيسبوك يتجسس على مستخدميه   الأربعاء 10 أكتوبر 2012 - 18:10

تظهر دراسة تحليلية نشرها موقع "بيزنس انسايدر" (BusinessInsider) أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" يقوم بمراقبة جميع تحركات مستخدميه على الانترنيت باستخدام أكثر من مئتين "متتبع" (Tracker) وذلك ليراقب نشاطات معينة كالمواقع التي تتم زيارتها، ونوعية المشتريات، ومكان تواجد المستخدم، وتفاصيل أخرى كثيرة.

وقد تم ملاحظة متتبعات "الفيسبوك" خلال فحص أداة برمجية تحليلية جديدة من شركة "آبين" المختصة بحماية المعلومات الشخصية لمستخدمي الإنترنيت. وتدعى هذه الأداة المجانية الجديدة (DNT+) والتي تقوم بفحص المتتبعات وحجبها. والمتتبعات (Trackers) هي أجزاء برمجية صغيرة قد تكون "كوكيز" (Cookies) أو أوامر جافا سكريبت مهمتها أن تجعل صفحة الانترنيت تقوم بطلب المتصفح بمشاركة بيانات معينة من جهاز المستخدم، وذلك بغرض تخزينها أو أرشفتها أو لمعرفة اتجاهات نشاط المستخدم على الانترنيت. البعض يدعو هذه التقنية تجسساً، أما مختصي الدعاية والإعلان فيدعونها استهداف الزبائن.

والجدير بالذكر أن متتبعات الفيسبوك تم رصدها في معظم المواقع. حيث تقوم بجمع البيانات حول المواد التي يقرؤها المستخدم، والروابط التي يقوم بزيارتها. وبحسب إحصائية مستندة على هذه الدراسة التحليلية فإن متتبعات الفيسبوك تركز على ثلاثة أنواع من البيانات حول المستخدمين وهي: 1. نوعية المواد التي يقرؤها المستخدم ، 2. نوعية الروابط التي يزورها من شبكات التواصل الاجتماعي ، 3. نوعية المشتريات.

حقيقة وجود هذه المتتبعات ليست بالخبر الجديد، فمحركات البحث مثل "غوغل" تستخدمها بكثرة لتصنيف نوع الإعلانات التي تظهر للمستخدمين بحسب ميولهم واهتماماتهم. ولكن السؤال المهم هو عن كيفية استخدام هذه المتتبعات ومدى انتهاك خصوصية المستخدم.

المصدر: موقع "بيزنس إنسايدر"

المصدر
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/594315/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفيسبوك يتجسس على مستخدميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين