أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هآرتس: تأخر عام الحسم بسبب نقل إيران قسما من اليورانيوم المخصب لديها للاستخدام العلمي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هآرتس: تأخر عام الحسم بسبب نقل إيران قسما من اليورانيوم المخصب لديها للاستخدام العلمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هآرتس: تأخر عام الحسم بسبب نقل إيران قسما من اليورانيوم المخصب لديها للاستخدام العلمي   الأربعاء 10 أكتوبر 2012 - 7:15

هآرتس: تأخر عام الحسم بسبب نقل إيران قسما من اليورانيوم المخصب لديها للاستخدام العلمي




ذكرت صحيفة "هآرتس" أن تقرير الوكالة الدولية للطاقة النووية الصادر في آب/ أغسطس الماضي، أفاد بأن إيران نقلت قسما كبيرا من اليورانيوم المخصب بحوزتها إلى الاستخدام العلمي، وأن إسرائيل رأت بذلك إرجاءً لما تصفه بأنه "عام الحسم" في ما يتعلق بهجوم محتمل ضد إيران.

ونقلت الصحيفة، في تشرين الأول/ أكتوبر، عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين رفيعي المستوى، قولهم إن نقل اليورانيوم للاستخدام العلمي في إيران يعني أن "إيران حركت الحائط إلى الخلف لمدة 8 شهور"، وإن الموقف الإسرائيلي حاليا من إيران ينبع من هذا التطور.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين كانوا يصفون العام 2012 الحالي بأنه "عام الحسم" في الموضوع الإيراني، وأن تخوفهم هو من دخول إيران إلى "حيز الحصانة" الذي لن يمكّن من تدمير المنشآت النووية في إيران بواسطة هجوم عسكري، ولذلك دعت إسرائيل إلى شن هجوم قبل نهاية العام الحالي، وحتى لو تم ذلك من دون تنسيق مع الولايات المتحدة.

ورأت الصحيفة أنه على الرغم من أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة قبل عشرة أيام كان شديدا ضد إيران، إلا أنه مدد الموعد النهائي الإسرائيلي إلى العام المقبل، عندما قال إن "خطا أحمر" يجب أن يوضع أمام إيران قبل الربيع أو الصيف المقبلين.

ووفقا للصحيفة فإن هذا الموقف الذي عبر عنه نتنياهو في الأمم المتحدة نابع من أسباب عدة، بينها معارضة الإدارة الأميركية لعمل عسكري ضد إيران قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وتحفظ قيادة الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية من مهاجمة إيران حاليا، ومن دون تنسيق مع الولايات المتحدة.

لكن "هآرتس" قالت إنه في خلفية تغيير الموقف الإسرائيلي وتمديد "عام الحسم" هو العنصر الأساسي المتمثل بتقرير الوكالة الدولية للطاقة النووية، والذي جاء فيه إن إيران نقلت قسما كبيرا من اليورانيوم المخصب للاستخدام العلمي.

وأضافت الصحيفة أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تنسب صدقية كبيرة لتقرير الوكالة الدولية، والذي جاء فيه أن طهران استخدمت، في مناسبات عدة في الآونة الأخيرة، يورانيوم مخصبا بمستوى 20%، وكان بالإمكان استخدامه لصنع قنبلة نووية بعد تخصيبه بمستوى 93%، لهدف آخر هو صنع قضبان وقود لمفاعل الأبحاث العلمية في طهران، وإنتاج مواد لمعالجة مرض السرطان.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد نقل اليورانيوم للاستخدام العلمي يصبح من الصعب إعادة استخدامه لأغراض عسكرية.

المصدر
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=27733&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هآرتس: تأخر عام الحسم بسبب نقل إيران قسما من اليورانيوم المخصب لديها للاستخدام العلمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين