أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الروسي يتسلم الدفعة الأولى من طائرات التدريب Yak – 130

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الجو الروسي يتسلم الدفعة الأولى من طائرات التدريب Yak – 130

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الجو الروسي يتسلم الدفعة الأولى من طائرات التدريب Yak – 130   الأربعاء 10 أكتوبر 2012 - 7:12

سلاح الجو الروسي يتسلم الدفعة الأولى من طائرات التدريب Yak – 130



سلّمت شركة إيركوت (JSC IRKUT) الروسية التابعة لشركة الطائرات المتحدة JSC أوّل دفعة من 6 طائرات تدريب عسكرية من طراز "ياك – 130" (YAK-130) تنتجها الشركة لصالح سلاح الجو الروسي.

وفي 5 تشرين الأول/أكتوبر، أنهى طيارو مركز تدريب بوريسوغلبيسك التابع لسلاح الجو الروسي نقل الطائرات الثلاثة جوّاً من منشأة صناعة الطيران في إيركوتسك وهو فرع من شركة JSC IRKUT إلى قاعدة مطار في مدينة بوريسوغلبيسك.

وقد ورد في العقد الموقّع في 7 كانون الأول/ديسمبر من العام 2011 بين وزارة الدفاع الروسية وشركة إيركوت بند تسليم سلاح الجو الروسي 55 طائرة تدريب من طراز YAK-130 بحلول العام 2015.

في هذا الإطار، أعلن وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف أنّ "تزويد سلاح الجو بطائرات YAK-130 يسمح بتحقيق المستوى المطلوب في مجال تدريب الطيارين على التعامل مع مقاتلات الجيل الجديد، التي سيتم إنتاجها بكميات كبيرة على عاتق وزارة الدفاع".

ومن جهته قال أوليغ ديمشنكو، رئيس شركة JSC IRKUT: "ستستمرّ شركتنا بزيادة نسبة إنتاج طائرات القتال ضمن نظام الدفاع في الدولة. ونحن نختبر بالتعاون مع مكتب تصميم سوخوي مقاتلات Su-30SM متعددة المهام حديثة، مع وظائف تدريب للطيارين. وتخطط إيركوت لنقل أول دفعة من الطائرات من هذا النوع إلى وزارة الدفاع الروسية في العام 2012."

كما شدّد أوليغ ديمشنكو على أنّ عملية إنتاج YAK-130 مصمّمة بتقنيات رقمية حديثة تنفّذ في منشأة صناعة الطيران في إيركوتسك مما يسمح برفع جودة الإنتاج وتخفيض دورات التصنيع.

تم اختيار طائرة التدريب القتالية YAK-130 المصممة من قبل مكتب تصميم ياكوفليف التابع لشركة إيركوت لتكون الطائرة الرئيسية للتدريب الأساسي والمتقدم لطياري سلاح الجو الروسي. تستطيع طائرة YAK-130 تأهيل طيارين عالي المستوى قادرين على التعامل مع طائرات القتال الروسية والأجنبية من الجيلين "4+" و "5"، بحسب بيان شركة إيركوت الذي حاز موقع الأمن والدفاع العربي على نسخة منه.

وتشكّل طائرة YAK-130 العنصر الأساسي من مجموعة التدريب التي تتضمن النظام المتكامل لتعليم التحكم بالطائرة وصفوف الكمبيوتر التعليمية، وأجهزة التدريب المختصة.

لقد تم بنجاح إنهاء اختبار طائرات YAL-130 مع الأسلحة في كانون الأول/ديسمبر من العام 2009. وهكذا يتم الآن تجنيد طائراتYAK-130 للخدمة لدى سلاح الجو الروسي، وذلك ابتداءً من شباط/فبراير 2010.

المصدر
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=27726&cat=4

نبذة مختصرة عن طائرة التدريب والقتال "ياك- 130 " طراز ياكوفليف






تستخدم طائرة التدريب والقتال "ياك-130" لتدريب طلبة الكليات الجوية على الاقلاع والهبوط وقيادة الطائرة والملاحة والطيران في ظروف انظمة التحليق الحرجة. كما تستخدم الطائرة للتدريب على العمل في حال حدوث أعطال ووقوع أخطاء في تصرف الطيار والتدريب على استخدام الاسلحة وانزال الضرابات على الاهداف الجوية والارضية والتدريب على القيام بمناورات دفاعية وهجومية خاصة بطائرات الجيلين الرابع والخامس.

تم تصميم الطائرة في مكتب التصميم " ياكوفليف". فيما بدأ تصنيعها عام 2008 . ومن المقرر ان تصنع أول 10 طائرات من هذا النوع للقوات الجوية الروسية في اواخر عام 2009.

تتوفر في الطائرة منظومة تقليد الاستخدام القتالي التي تضمن ما يلي:

- تمثيل المعركة الجوية والبحث عن الاهداف الجوية وتعريفها واكتشافها ومتابعتها واطلاق الصواريخ "جو- جو" ذات رؤوس التوجيه الذاتي الحرارية والتشويش المعادي

- التعامل مع طائرات اخرى ضمن مجموعة الطائرات ومراكز القيادة الارضية

- تمثيل توجيه الضربات الى الاهداف الارضية مع اطلاق الصواريخ " جو- ارض" ذات رؤوس التوجيه الذاتي الرادارية والحرارية والليزرية والتلفزيونية والصواريخ غير الموجهة وقصف القنابل ورمي المدافع واطلاق الصواريخ م/ط والتشويش المعادي.

مواصفات فنية تكتيكية

- سرعة الطائرة القصوى 1050 كم في الساعة

-

- السقف الاقصى للارتفاع 12500 كم،

- وزن الطائرة الاقصى عند الاقلاع 9000 كغ

- مدى الطيران 2000 كم

- عدد ساعات الطيران 10000 ساعة

المصدر
http://arabic.rt.com/news_all_news/info/32289/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الروسي يتسلم الدفعة الأولى من طائرات التدريب Yak – 130

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين