أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الإسرائيلى: الطائرة التى تم استهدافها اليوم السبت بدون طيار.. وكانت تحمل متفجرات لإلقائها فوق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الإسرائيلى: الطائرة التى تم استهدافها اليوم السبت بدون طيار.. وكانت تحمل متفجرات لإلقائها فوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسين المصري

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : فدائي
المزاج : قتال
التسجيل : 07/03/2012
عدد المساهمات : 237
معدل النشاط : 594
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الإسرائيلى: الطائرة التى تم استهدافها اليوم السبت بدون طيار.. وكانت تحمل متفجرات لإلقائها فوق    الأحد 7 أكتوبر 2012 - 6:10

أكد الجيش الإسرائيلى، أنه تم اعتراض طائرة صغيرة، بدون طيار اخترقت الأجواء الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، بواسطة الطائرات المقاتلة، التابعة لسلاح الجو الإسرائيلى فى منطقة مفتوحة، بصحراء النقب جنوب إسرائيل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن مصادر عسكرية، بالجيش الإسرائيلى قولها، إن الطائرة لم تقلع من قطاع غزة، وكانت تحمل المتفجرات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى الجنرال "يؤاف مردخاى"، فى بيان رسمى له: "إنه تم رصد وتحديد مكان الطائرة الغريبة، ثم تم استهدافها بمهنية شديدة"، مضيفا بأن القوات الجوية، اعترضت الطائرة، خلال تحليقها جنوبا فى صحراء النقب، التى تقع على الحدود، مع كلا من مصر وقطاع غزة والأردن.

وأشارت "يديعوت" إلى أنه بعد اعتراض الطائرة، بدون طيار، دوى انفجارا شديدا، فى المنطقة، وسقطت بقايا الطائرة فى منطقة مفتوحة، جنوب جبل الخليل، مشيرة إلى أن وحدات الإنقاذ بسلاح الجو، دمرت الطائرة بصاروخ واحد، وبعد العملية، هرعت إلى مكان الحادث قوات الجيش الإسرائيلى لجمع أجزاء الطائرة.

ووفقا للتقديرات العسكرية الإسرائيلية، فإن الطائرة، لم تقلع من قطاع غزة، وأنه من غير الواضح من أى دولة وصلت إلى إسرائيل، مشيرة إلى أنه لو لم يتم التعامل معها، بصورة سريعة، كانت ستتعرض إسرائيل لخطر، فى خلال نصف ساعة من دخولها الأجواء الإسرائيلية، لحمولتها الكبيرة من المتفجرات.

وقالت "يديعوت" إن التحقيقات الأولية فى الحادث، كشفت أن حالة الاستنفار، رفعت فى صفوف الجيش الإسرائيلى، فى تمام الساعة العاشرة صباحا، بعد رصد طائرة قادمة من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وعبورها قطاع غزة، ثم بدأت فى التحرك شرقا، مشيرة إلى أن أجهزة الرادار، كشفت على الفور حركة من قطاع غزة، وتم نقل المعلومات لمقاتلى سرب F- 16، من قاعدة رامون فى النقب.

وقال "مردخاى"، إن طوال الرحلة كانت الطائرة، تحت الإشراف والسيطرة الكاملة، من الجيش الإسرائيلى، فيما رحب وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك"، ورئيس الأركان الجنرال "بينى جانتس" اعتراض الطائرة الغريبة، وتدميرها فى الوقت المناسب.

وفى السياق نفسه، قالت "يديعوت"، إن وكالة الأنباء الفلسطينية "معا"، قالت إن الطائرة أقلعت من قطاع غزة، وتمكنت من دخول المجال الجوى الإسرائيلى، مضيفا، أن الطائرة كانت فى طريقها، للتحليق فوق المستوطنات الإسرائيلية، والقواعد العسكرية فى النقب، ومدينة بئر السبع.

ويتابع الجيش الإسرائيلى حاليا، تمشيط المنطقة التى سقطت فيها الطائرة فى القطاع الشمالى، من صحراء النقب، لتحديد مكانها والتعرف على هويتها.

الجدير بالذكر، أن صحراء النقب، تقع قرب الحدود الجنوبية الإسرائيلية مع قطاع غزة، ومصر والأردن والضفة الغربية المحتلة. http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=807872&SecID=12&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الإسرائيلى: الطائرة التى تم استهدافها اليوم السبت بدون طيار.. وكانت تحمل متفجرات لإلقائها فوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين