أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

AGM-114 Hellfire II Missile, United States of Americaصاروخ هيلفاير2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 AGM-114 Hellfire II Missile, United States of Americaصاروخ هيلفاير2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: AGM-114 Hellfire II Missile, United States of Americaصاروخ هيلفاير2   الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 22:53

سلام
AGM-114 هيلفايرII هو صاروخ جو أرض الواقع وضعت أساسا للدور المضادة للدروع. بل هو نظام قتالية أثبتت الصواريخ التكتيكية باستخدام منصات إطلاق متعددة على أساس البحرية والجوية والبرية.

الثاني هيلفاير نظام صاروخ جو أرض (AGMS) المضادة للدروع يمكن تركيبه في طائرات هليكوبتر هجومية. بل هو سلاح جوي ارضي . ايمتاز بالدقةmultitarget والفتك الإضراب. الصاروخ الثاني هيلفاير في الخدمة مع القوات المسلحة للولايات المتحدة و 16 دول أخرى في أغسطس 2005، أطلقت بنجاح صاروخ هيلفاير الثاني من أستراليا يوروكوبتر تايجر مروحية استطلاع المسلحة (ARH) الذي يعتبر الأول خارج الولايات المتحدة لدمج منصة صواريخ هيلفاير الثاني.

منح الجيش الأمريكي عقد ب170$ لشركة لوكهيد مارتن في يوليو 2006 صاروخ هيلفاير لأنظمة II. في يونيو 2007، اختارت فرنسا أن الصاروخ هيلفاير الثاني لتجهيز HELICOPTERE appui (HAD) النمر أسطول مروحية هجومية بحلول عام 2012. تم التوقيع على خطاب العرض والقبول (LOA) في فبراير 2008.
في أكتوبر 2007، وقعت حكومتا اليونان والولايات المتحدة LOA للصواريخ إضافية لتسليح طائرات الهليكوبتر سيهوك.البحرية SH-60B
في أغسطس 2008، تلقى لوكهيد مارتن عقدا بقيمة 357$ من الجيش الأميركي لهذه الصواريخ. العقد كما يوفر خيارات للصواريخ التدريب 200


بدأ تطوير نظام صواريخ هيلفاير في عام 1974 مع شرط للجيش الأميركي ان يكون صاروخ جو ارض تطلق من طائرات الهليكوبتر ضد المركبات القتالية المدرعة. بدأ إنتاج طراز AGM-114A قاعدة في عام 1982.

استغرق الاختبار التنمية وإطلاق مرحلة التقييم (DT & E) من AGM-114B المكان في عام 1984. تم الانتهاء من DT & E على AGM-114K في FY93و FY94 .

في FY98، خصص 20 $ لشراء صواريخ AGM-114M 100 و 100 صاروخ التدريب CATM-114K. أبرمت تسليم CATM-114K صواريخ في نيسان 2000. تم تسليم AGM-114M صواريخ في ديسمبر كانون الاول 2000. تم إضافة ما مجموعه 20$ في FY00 لشراء صواريخ من 225 AGM-114K إضافية لتلبية النقص في المخزون
حاليا يتم إنتاج الصاروخ الثاني هيلفاير في خمسة متغيرات. AGM-114K هو شديدة الانفجار مضادة للدبابات الصواريخ مجهزة على شكل رأس حربي المسؤول جنبا إلى جنب لهزيمة كل التهديدات الحالية والمتوقعة المدرعة.

الرادار انغبو MMW هيلفاير (AGM-114L) صاروخ يوفر النار وننسى القدرة حتى في الظروف الجوية السيئة. AGM-114M لهو صاروخ تجزئة الانفجار مصممة للالاهداف السهلة مثل المباني والملاجئ، والمركبات المدرعة الخفيفة والكهوف.

AGM-114N للهو المسؤول المعقم المعدنية (MAC) البديل نشرها ضد المنشآت المغلقة مع الأضرار الجانبية الحد الأدنى.



الصاروخ AGM-114R متعددة الأغراض هو أحدث صاروخ هيلفايرII في نطاق . المعروف أيضا باسم روميو هيلفاير، الصاروخ يدمج قدرات جميع المتغيرات السابقة هيلفايرII مجهزة شبه النشطة اللجوء (SAL) ليزر في صاروخ واحد، هزيمة مجموعة من الأهداف.

من إطلاق لتسلسل التفجير، روميو هيلفاير يتضمن مجموعة متنوعة من التحسينات التكنولوجية التي تعزز فعاليتها وفائدتها.

أجريت بنجاح أول إثبات صحة المبدأ اختبارات الطيران (POP) AGM-114R في أكتوبر 2009، في حين تم الانتهاء من POP الثانية من شهر أبريل 2010. أجرت شركة لوكهيد مارتن اختبار POP الثالث في أغسطس 2010.

وأجري الاختبار السادس وPOP النهائي في مارس 2011. ونفذت بنجاح جميع الاختبارات في قوة ايجلين القاعدة الجوية بولاية فلوريدا.

تصميم وملامح الصواريخ AGM-114 هيلفايرII

ويضم الحمولة وأنظمة هياكل الطائرات المعدنية ويضم مجموعتين من الأجنحة صليبي. هيكل الطائرة يضم خمس وحدات دمج طالب ليزر، الرأس الحربي، قسم الإرشاد وقسم مراقبة والدفع. صاروخ هيلفاير الثاني قد يبلغ طوله 1.62m، قطره 17.7cm وجناحيها 0.71m.

"هيلفاير الثاني نظام صاروخ جو أرض الواقع (بيانات توزيع) على الثقيلة المضادة للدروع القدرة على طائرات هليكوبتر هجومية."

هيلفاير يزن 49kg 45.4kg-الرؤوس الحربية بما في ذلك 8kg-9kg متعددة الأغراض. فقد 8km و(LOAL، مسار مرتفع)، 7.1km (LOAL، وانخفاض / مسار مباشر) و11km (UAS: LOAL، مسار الأعلى) مجموعة اعتمادا على مسار.

يمكن هيلفاير الثاني تلتحم أهداف قبل أو بعد إطلاق منصة لزيادة البقاء على قيد الحياة. لأدوار المضادة للدروع، وقد تم تجهيز AGM-114 صاروخ برأس مخروطية الشكل من النحاس مخروط بطانة تشكيل لاختراق الدروع طائرة.

الرأس الحربي تجزئة شديدة الانفجار، على شكل رسوم والانفجار فعال ضد الدروع.

يمكن استخدامه جو الأرض أو جو جو. وAGM-114 يوفر الدقة ضرب الدبابات والهياكل والمخابئ وطائرات هليكوبتر. يمكن أن يسترشد الصاروخ نحو الهدف سواء من داخل الطائرات أو عن طريق أشعة الليزر خارج الطائرة.

إطلاق صاروخ

الصاروخ متعدد الأغراض تدعم اطلاق النار من طائرات الدوارة والثابتة الجناح، الأنظمة الجوية بدون طيار ، الأرضية حوامل والمركبات الأرضية والقوارب. كما تم اختبارها على الأرضية والمركبات الأرضية والقوارب.

منصات الأجنحة الدوارة تشمل اباتشي، المحارب كيوا، كوبرا وسيهوك، فضلا عن طائرات الهليكوبتر المسلحة تايغر استطلاع (ARH) من استراليا والنمر HAD لفرنسا. منصات ثابتة الجناحين تشمل طائرات بدون طيار بريداتور بدون طيار وريبر، فضلا عن طائرات سيسنا كارافان المأهولة .

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

AGM-114 Hellfire II Missile, United States of Americaصاروخ هيلفاير2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين