أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مبتعثون إلى اليابان يتصدرون بطولة السيارات الشمسية بجنوب أفريقيا!!!!!!!!!!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مبتعثون إلى اليابان يتصدرون بطولة السيارات الشمسية بجنوب أفريقيا!!!!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مبتعثون إلى اليابان يتصدرون بطولة السيارات الشمسية بجنوب أفريقيا!!!!!!!!!!!   الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 11:31


السيارة الشمسية توكاي خلال مراحل السباق

2012-10-03 12:32 AM
استطاع ثلاثة مبتعثين سعوديين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي إلى اليابان ضمن فريق جامعة توكاي تحقيق المركز الأول والبطولة العالمية للسيارات الشمسية في جنوب أفريقيا بمشاركة دولية واسعة من الجامعات والمؤسسات العالمية. ويأتي هذا الإنجاز بعد مشاركة المبتعثين السعوديين ضمن فريق جامعة توكاي في تحقيق بطولة العالم للسيارات الشمسية التي أقيمت العام الماضي 2011 في أستراليا.
وقد حققت سيارة توكاي تشالنجر المركز الأول، والتي تم تطويرها بالتعاون بين الجامعة اليابانية وشركة باناسونيك، بعدما حققت أفضل توقيت على مسافة 4632 كيلومترا، في فترة زمنية بلغت 71 ساعة و13 دقيقة وبفارق كبير عن الفريق صاحب المركز الثاني، وتضمن السباق العديد من التحديات للسفر في مرتفعات ومنخفضات وحرارة بلغت 45 درجة مئوية للسائقين داخل المركبة وقدرة سفر لا تتجاوز 3 ساعات للبطارية المشحونة بالطاقة الشمسية.
وبالإضافة إلى الطلبة اليابانيين شارك في فريق توكاي تشالنجر عدد من المبتعثين السعوديين الدارسين في الجامعة وهم: عماد كمال وعبدالرحمن الخطيب وأنس المورعي الذين يدرسون في التخصصات الهندسية في الجامعة، وكان الطلاب قد شاركوا ضمن زيارة علمية نظمتها الملحقية للتعرف على تقنيات السيارة الشمسية قبل 4 سنوات في أبريل 2009.
وفي تصريح إلى "الوطن" أوضـح الملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور عصام أمان الله بخاري:"أن المبتعثين السعوديين في اليـابان يقدمون هذا الإنجاز هدية متواضعة للوطن الغالي فهذه المنـجزات دليل حي للنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة في مختلف القطاعات التنموية من خلال العناية والدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهما الله وحرصهما الدائم على الاستثمار في الموارد البشرية السعودية وتطوير قدراتها من خلال مؤسسات التعليم والتدريب الوطنية وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي".
كما قدم الملحق الثقافي شكره الجزيل لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ونائبه على دعمهما المتواصل ومتابعتهما الدائمة للملحقية الثقافية والمبتعثين في اليابان.
يذكر أن جامعة توكاي وضعت شعارالمملكة على سيارة توكاي تشالنجر الفائزة بالمركز الأول في سباق العالم للسيارات الشمسية تقديرا لدورالمبتعثين السعوديين، كما قامت الملحقية الثقافية بالتنسيق مع الجامعة لتنظيم مشاريع بحـثية مشـتركة وندوات بين جامعة توكاي وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مجال أبحاث هندسة مركبات الطاقة الشمسية
.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مبتعثون إلى اليابان يتصدرون بطولة السيارات الشمسية بجنوب أفريقيا!!!!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين