أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

_البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   السبت 30 أغسطس 2008 - 14:26

بسم الله الرحمن الرحيم

1

البحث الثاني

الابرامز abrams  الامريكيه






البحث بنفس نظام البحث السابق وهكذا

من يريد المشاركه فليتفضل

soon

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 14:53

بسم الله الرحمن الرحيم

الابارمز الامريكيه

الاسطوره

فهي اكبر دبابه قامت بتدمير دببات في الكام عقد الاخرينين

وهيا دبابه قات القطب الاوحد والاقوي (امريكا)

والمصنفه من قبل الكثير من الخبراء بانها top واخر يسوايها مع اليبورد

وهيا دبابه حروب الصحراء والحروب الحديثه

هنتكلم عن مميزتها وحسنتها

--ملحوظه--
اي دوله بلعالم تقوم بصناعه سلاح او استيراده فهيا تفعل ذلك ليس بان تشتري الافضل وفقط ولكن تختار الافضل لها

بمعني ان الدوله تختار السلاح الي هيخدم استراتيجيتها وتكتيكتها الحربيه

فاختيار امركيا للابارمز لم يكن اختيار عشوائي ولكن هوا اختيار لمعده تخدم طلبهم واستراتيجيتهم العسكريه

فا الابرامز افضل في جوانب كثيره من التشلانجر ولكن اعتمدت بيرطانيا عليها ونجحت بشكل كبير مع بيرطانيا ولذلك لان بيرطانيا تريد ذلك وهذه هي عقيدتها القتاليه

وايضا مركافا اسرائيل فهي لم تختارها بكل الجدل حولها كمجرد اسما ولكن اخترتها لتنفذ استراتيجيتها (حرب المدن في لبنان وفلسطين)(الدفاع والقتال الثابت في الجولان)


الابرامزabrams




بدايه خروج تصميم الابارمز في النسخه الاولي m1 حديث فهو تصميم في الثمانينيات وتطور بعدها التطوير في بعض الجوانب مع الاصدرات القادمه منها حتي احدث اصدار m1a3

وبدايه تصنيع الدبابه في الوليات المتحده يعود ل1985 م وخرجت في اول اصدار m1 بمدفع 105مم ثم تم تغيره في الانتاج من عام 1993
وفي هذا العام هيا نقطه تحول للابرامز لانه تم تغير نظام التعليق الدروع المدفع البرج ما الي ذلك كان تغير كبير جدا

وبعد ذلك ظهرت النسخه m1a1 الاشهر بانتاج 8800 دبابه وبعدها النسخه m1a2 وبعدها m1a2sep

تمتلك الابرامز معدات قويه جدا سواء تكنولجيه او ميكانيكيه

فتم تطوير نظام سيطره للنيران يوفر قتال وسرعه في القتال والتصويب فوق الرائع

وايضا تضم محرك جبار توربيني يوفر لها ان تستحق لقب (اميره الحروب الحديثه)

وتم تطوير المحرك ايضا وظهرت نسخ منه

والابارمز الان يملكها عدد من الدول الحليفه للوليات المتحده

عربيا

مصر
السعوديه
الكويت
العراق---لم تسلم بعد---

وتصنع مصر الدبابه بنسبه تقارب 90%


---soon---- باقي المعلومات بترتيب عن الابرامز -المحرك-السيئات-الحسنات والتصميم وكل شئ انتظرونا1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 15:00

فى انتظارك زيرو ................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
islam

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله على كل شئ
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 1221
معدل النشاط : 766
التقييم : 57
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 15:34

52 والله انت رااااااااااااجل رااااااااااااااائع 18 18 18
وبجد طريقة الحوار 35 بينك وبين لاستاذ tiger sharkحاجة تفرح
وبجد تفيد 124
وكل عام وكل الاعضاء بخير
اهه انا دلوقتى عرفت حاتابع ايه بعد الفطار ان شاء الله 34
52
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 15:37

ِكرا يا جماااعه وشكر للاطراء يا mrwrist

وانشاء الله الموضوع لا يقل في المعلومات والنقاش عن المركافا

1
تابعوووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 16:44

zero@fear كتب:
ِكرا يا جماااعه وشكر للاطراء يا mrwrist

وانشاء الله الموضوع لا يقل في المعلومات والنقاش عن المركافا

1
تابعوووو



فى إنتظار إكمال الموضوع لبدء النقاش أستاذ زيرو1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medo80

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 38
المزاج : متقلب
التسجيل : 27/04/2008
عدد المساهمات : 84
معدل النشاط : 17
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 16:46

بس الي اعرفة ان الابرامز فيها بعض المشكال الي بتميزها عن اي دبابة تانية
اولا انها تشتغل بتوربينات يعني درجة حراره عاليا جدا مما يجعلها هدف حراري سهل جحدا و خصوصا للصواريخ الموجهه حرارايا زي سبياك الاسرائيلي في نموذج حراري و بعدين في معركة الاسلحة المشتركة الي بتفرض ان الجنود يتحركون خلف الدبابة مش ينفع معاها بسبب درجة الحراره برضة
بالاضافة ان في حرب الخليج ثبت حدوث مشاكل في الدبابة دية بسبب الاجواء الترابية و المحرك بتاعها
الاهم انها تستهلك بنزين كتير جدااااااااااااااااااااااااا و دا معروف مقارنة بالدبابات الروسية مما يقلل المدي بتاعها بشكل كبير
الدبابات الروسي ممكن تستخدم مدفعيتها في الضرب المباشر و الغير المباشر( كدبابة او كمدفع بس مش عارف الاجيال الجديدة اية نظامها في الروسي ) بس الابرامز لا
الابرامز فيها ميزه هيا اجهزه اداره النيران بتاعتها يعني في حرب الخليج كان فية تقارير بتقول ان الابرامز كانت بتدمر التي 72 العراقي من حوالي 4 كلم ضرب مباشر بالرغم ان الدبابات العراقي متميزة في المدفعيات بتاعتها و كفائة الاطقم العاملة عليها
مشكلة الصيانة و قطع الغيار و الاصلاحات الي معروفة عن السلاح الغربي عموما و تكلفتة عكس الروسي الي بيتميز بالبساطة الشديدة و التحمل ( برضة الجديد مش عارف اية نظامة )
الدبابة فيها نظام امان لحماية الاطقم متميز ( برضة كشان باقي السلاح الغربي الي بيهتم بالعنصر البشري و تامينة )
الدبابة عندها قدره مناورة و حركة رائعة و قدرتها علي الضرب من الحركة و الثبات متميزة بالنسبة لدبابة زي الميركافا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 17:44

@TIGERSHARK كتب:
zero@fear كتب:
ِكرا يا جماااعه وشكر للاطراء يا mrwrist

وانشاء الله الموضوع لا يقل في المعلومات والنقاش عن المركافا

1
تابعوووو



فى إنتظار إكمال الموضوع لبدء النقاش أستاذ زيرو1
انشاء الله كل يوم نكمل بحاجه11

اقتباس :
بس الي اعرفة ان الابرامز فيها بعض المشكال الي بتميزها عن اي دبابة تانية
اولا انها تشتغل بتوربينات يعني درجة حراره عاليا جدا مما يجعلها هدف
حراري سهل جحدا و خصوصا للصواريخ الموجهه حرارايا زي سبياك الاسرائيلي في
نموذج حراري و بعدين في معركة الاسلحة المشتركة الي بتفرض ان الجنود
يتحركون خلف الدبابة مش ينفع معاها بسبب درجة الحراره برضة
بالاضافة ان في حرب الخليج ثبت حدوث مشاكل في الدبابة دية بسبب الاجواء الترابية و المحرك بتاعها
الاهم
انها تستهلك بنزين كتير جدااااااااااااااااااااااااا و دا معروف مقارنة
بالدبابات الروسية مما يقلل المدي بتاعها بشكل كبير
الدبابات الروسي
ممكن تستخدم مدفعيتها في الضرب المباشر و الغير المباشر( كدبابة او كمدفع
بس مش عارف الاجيال الجديدة اية نظامها في الروسي ) بس الابرامز لا
الابرامز فيها ميزه هيا اجهزه اداره النيران بتاعتها يعني في حرب الخليج
كان فية تقارير بتقول ان الابرامز كانت بتدمر التي 72 العراقي من حوالي 4
كلم ضرب مباشر بالرغم ان الدبابات العراقي متميزة في المدفعيات بتاعتها و
كفائة الاطقم العاملة عليها
مشكلة الصيانة و قطع الغيار و الاصلاحات
الي معروفة عن السلاح الغربي عموما و تكلفتة عكس الروسي الي بيتميز
بالبساطة الشديدة و التحمل ( برضة الجديد مش عارف اية نظامة )
الدبابة فيها نظام امان لحماية الاطقم متميز ( برضة كشان باقي السلاح
الغربي الي بيهتم بالعنصر البشري و تامينة )
الدبابة عندها قدره مناورة و حركة رائعة و قدرتها علي الضرب من الحركة و الثبات متميزة بالنسبة لدبابة زي الميركافا


هرد علي كل نقطه قلتها

ولكن في تفصلها
اذا انت اردت نبتدي بشئ معين في الحديث كا المحرك مثلا او التصميم او او قول وانا معاااك ولا ايه رئيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 17:47

إذن النقاش بعد إنتهاء الموضوع أم أثنائه؟ 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 31 أغسطس 2008 - 17:54

@TIGERSHARK كتب:
إذن النقاش بعد إنتهاء الموضوع أم أثنائه؟ 1

في اثنائه عادي ولكن بنظام
يعين الاخ ميدو قال اكتر من جزئيه مره واحده

النظام هنا ان نختار بماذا سنبدا وهكذاا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 13:00

بسم الله الرحمن الرحيم

محرك الابرامز



المحرك التوربيني الغازي المستخدم في الابارمز

يعتبر بدعه الابرامز ومصدر قوتها

المحرك من النوع gas turbine engines

اختيار الجيش الامريكي لهذا المحرك الجبار لم يكن هبائا او للتميز اسميا عن باقي الدببات

فا الغريب ان البعض يقول ان محركات الديزل افضل من المحركات التوربينيه !! وكئن الجيش الامريكي ومراكز الابحاث الامريكيه لم تكن تعلم ان هناك محركات ديزل ومواصفتها كذا وكذا وكذا

ولكن كما قلنا سابقا فلكل جيش عقيدته في القتال فا الامريكين يعتمدون علي الحرب الخاطفه السريعه وعلي المدرسه الحديثه في الحروب (السرعه-الدقه-قوه المناوره والحركه)

لذلك هما اختارو هذا المحرك الرائع

ولذلك ايضا اختارت التشلانجر محرك ضعيف ومدفع مشخشن ولذلك لان عقديه الانجليز هيا الحرب من ابعد نقطه ممكنه خارج مدي الدببات المعاديه ولهذا اعتمدو علي مدفعش مشخشن ومحرك ضعيف وعدم قابليه في الحركه كبيره فهم ديما يحاربون خلف القوات الامريكيه وهذه استراتيجيتهم ونجحو فيها

ولذلك ايضا اختارت المركافا وصممت لهدف حرب المدن والحرب من النقط الثابته والدفاع الثابت في الجولان

وهكذا

بمعني ان اختيار الجيش لمعدته يكون وفق لاستراتيجيته وهدف المعده وليس بمواصفتها الاسميه

...........

المحرك المستخدم في الابرامز هنتحدث عن المحرك agt-1500 tiger engine وهوا المحرك المستخدم في m1 والمحرك بشرح مبسط هوا محرك توربيني يعتمد علي احراق تركيبه من الهواء الجوي وعناصر اخري بدرجات عاليه جدا في تحريك المحرك مما يولد طاقه مهوله جدا جدا

وايضا يولد حراره عاليه جدا جدا ايضا


مميزات المحركات التوربينيه

1-قوه المحرك لا تقارن بباقي محركات الديزل(المكابس)

2-الوزن والحجم اصغر نسبيا من محركات الديزل

3-دفع وعزم المحركات التوربينيه لا تقارن ابدا بباقي المحركات

4-التسارع فهوا اقوي انواع المحركات تسارع بدون منازع

((((محركات التوربنيه للمعلوميه هيا المحركات المستخدمه في الطائرات العسكريه * وده طبعا بسبب قوته وكل مييزاته المذكوره وعدم اقتراب انواع اخري من المحركات له في هذه النقاط)))



اقتباس :
So wh­y does the M-1 tank use a 1,500 horsepower gas turbine engine instead of a diesel engine? It turns out that there are two big advantages of the turbine over the diesel:

  • Gas turbine engines have a great power-to-weight ratio compared to reciprocating engines. That is, the amount of power you get out of the engine compared to the weight of the engine itself is very good.
  • Gas turbine engines are smaller than their reciprocating counterparts of the same power.

­The main disadvantage of gas turbines is that, compared to a reciprocating engine of the same size, they are expensive.
Because they spin at such high speeds and because of the high operating
temperatures, designing and manufacturing gas turbines is a tough
problem from both the engineering and materials standpoint. Gas
turbines also tend to use more fuel when they are idling, and they
prefer a constant rather than a fluctuating load. That makes gas
turbines great for things like transcontinental jet aircraft and power
plants, but explains why you don't have one under the hood of your car.

http://science.howstuffworks.com/turbine2.htm

السيائات والماخذ

1-صعوبه تصنيع المحرك فهو يحتاج لتكنولجيا عاليه جدا نظرا لصعوبه تصنيع سبائكه وتركيبه بسبب قوه المحرك والحراره المنبعثه ((بسبب هذا العيب سنعلم ان الامركان تفقو في تصنعهم علي انفسهم)

2-الاستهلاك الاعلي نسبيا عن باقي المحركات( وسنعلم كيف تم كسر هذا المبدا في الابرامز)



المحرك الاسطوره اعطي للامريكان ما يريدونه في عقيدتهم القتاليه السرعي القصوي التسارع والمرونه وسهوله الحركه بفارق كبير جدا عن باقي الدببات في العالم

ومثل المحرك نقطه التميز الاكبر في الابرامز عن باقي الدببات ومفخره الصناعه الامريكيه والابارمز

فا المحرك وفر تسارع وسرعه قصوي وعزم اعلي بكثير بفارق كبير عن باقي الدببات العالميه

والمحرك خدم نظريه المواجهه بين العدد الكبير للدببات السوفيتيه والحركيه والقوه للدببات الامريكيه في الهروب السريع والتهديف اثناء سرعات عليا ومن ثم الاختفاء والهرب من الصواريخ والقذائف بفضل تسارع المحرك

ويقول البعض ان مدي المحرك بسبب استهلاك الوقود قليل ولكن الابرامز تحافظ علي مدي يقارب420كم واليوبرد والمركافا 500كم بفرق 80كم وليس فرق مهول كما يوضح البعض

تميز المحرك ونجاحه بامتياز في خدمه استراتيجيات الحرب الحديثه

اقتباس :
The M1 uses a 1,500-horsepower gas turbine engine to achieve high mobility. Gas turbine engines have a much better power-to-weight ratio than reciprocating engines.
That is, they provide a lot more power without adding a lot of weight.
Turbine engines are also a lot smaller than comparable reciprocating
engines, so you can do more with the available space on the tank.


اقتباس :
The low-weight, high-power turbine engine lets the M1 move faster and
maneuver better than most comparable tanks. According to General
Dynamics Land Systems, the tank can accelerate from 0 to 20 miles per
hour in 7.2 seconds, and it can safely travel 30 miles per hour
cross-country. The high speed and agility do come at a price, however:
Even with an advanced digital fuel control system, the tank gets less than a mile per gallon!

اقتباس :
To give the tank decent traveling range, General Dynamics had to give
it some mammoth fuel tanks. The most recent M1 model holds 490 gallons
(1,850 L), allowing the tank to go about 265 miles (426 km) without
refueling. The turbine engine works with a range of fuels, including
ordinary gasoline, diesel fuel and jet fuel.

The engine provides power to a six-speed automatic hydrokinetic transmission
(that's four forward gears and two reverse gears). The transmission
turns sprockets on either side of the tank. The sprockets pull the
track along.



هناك حديث اكتر عن المحرك ولكن لتكون بدايه لفتح النقاش حول المحرك11

انتظرو موضوع المقارنه بين المركافا والابرامز:sm36:soon
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zxxx

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 09/07/2008
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأربعاء 3 سبتمبر 2008 - 3:16

تصحيح بسيط اخي العزيز تصميم الابرامز يرجع الي عام 1976 وليس الثمانينات حيث كان الهدف صناعة افضل نموذج يتغلب علي عيوب M60 التي ظهرت خلال حرب 1973ودخول الدبابه الي الجيش المصري كان في حقبة الثمانينات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأربعاء 3 سبتمبر 2008 - 11:33

@zxxx كتب:
تصحيح بسيط اخي العزيز تصميم الابرامز يرجع الي عام 1976 وليس الثمانينات حيث كان الهدف صناعة افضل نموذج يتغلب علي عيوب M60 التي ظهرت خلال حرب 1973ودخول الدبابه الي الجيش المصري كان في حقبة الثمانينات

التصميم كل المصادر الي عندي بتقول ان التصميم خرج سنه 1979 وليس 76 وهنا 78 الرقم يختلف مصدر للتاني للاسف

ولكن النسخه m1 لم تاتي بجديد وكانت فاشله للاسف وفي اول تجاربها فاشله وتم اعاده التطوير للدبابه بلكامل ليخرج النموذج الرائع m1a1 بعد ذلك وده قصدي فا m1 كانت دبابه سيئه وفشلت في اول اختبرتها ولكن التصميم الرئيسي لا يوجد رقم محدد
وولكن زي متفضلت هوا في السبعيناات 1
http://www.army-technology.com/projects/abrams/

اما دخول الدبابه في الجيش المصري فا معلوماتك خاطئه تماما مصر ادخلت الدبابه بعد التعديلات الكامله وخروج النموذج الاخير m1a1

ولكن انت اتلغبط بين السنه الي تم التعاقد فيها والشروع في بناء مصنع الدببات في مصر كان 1983 وبين سنه الانتاج كانت 1992 بناء مصنع بهذا الحجم اخد وقت طويل وتم خروج اول النماذج المصنعه محليا في 1992

وحتي الي مصر استلمتهم كانو انتاج حديث لm1a1 ولم يكون النموذج m1

اقتباس :
Egypt obtained US approval in 1984 to build a factory to produce new
tanks. Under the initial agreement, the Egyptians would assemble 524
M1A1 tanks, and Egyptian officials hoped that this number would
eventually rise to 1,500 tanks. Six production cycles were established
initially, with each increment increasing the level of technology from
General Dynamics Land Systems. Beginning in mid-1992, Egypt started
assembling M1A1 tank components imported from the United States. Egypt
manufactured about 40% and imported 60% of the components for the 555
tanks produced. The cost was estimated at $3.2 billion. The Egyptians
also will produce the 120-mm cannon as well as an increasing number of
parts for the tank. Egyptian officials say the goal is to make Cairo
self-sufficient in tank production.


http://www.globalsecurity.org/military/world/egypt/m1a1.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن ابو الدهب

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : غطاس
المزاج : متفائل دائما
التسجيل : 01/04/2008
عدد المساهمات : 346
معدل النشاط : 49
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأربعاء 3 سبتمبر 2008 - 12:05

اقتباس :


1-صعوبه تصنيع المحرك فهو يحتاج لتكنولجيا عاليه جدا نظرا لصعوبه تصنيع سبائكه وتركيبه بسبب قوه المحرك والحراره المنبعثه ((بسبب هذا العيب سنعلم ان الامركان تفقو في تصنعهم علي انفسهم)

2-الاستهلاك الاعلي نسبيا عن باقي المحركات( وسنعلم كيف تم كسر هذا المبدا في الابرامز


طيب يا جماعة فى حالة حدوث اى حرب بينا وبين امريكا اوى شىء من ذالك القبيل
هنعمل اية؟؟
متهيئلى ان دى مشكلة كبيرة
وهل نقدر نصنع المحرك فى مصر
ولا هنستنى لما يحنو علينا
ممكن توضيح النقطة دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأربعاء 3 سبتمبر 2008 - 12:09

@ايمن ابو الدهب كتب:
اقتباس :


1-صعوبه تصنيع المحرك فهو يحتاج لتكنولجيا عاليه جدا نظرا لصعوبه تصنيع سبائكه وتركيبه بسبب قوه المحرك والحراره المنبعثه ((بسبب هذا العيب سنعلم ان الامركان تفقو في تصنعهم علي انفسهم)

2-الاستهلاك الاعلي نسبيا عن باقي المحركات( وسنعلم كيف تم كسر هذا المبدا في الابرامز


طيب يا جماعة فى حالة حدوث اى حرب بينا وبين امريكا اوى شىء من ذالك القبيل
هنعمل اية؟؟
متهيئلى ان دى مشكلة كبيرة
وهل نقدر نصنع المحرك فى مصر
ولا هنستنى لما يحنو علينا
ممكن توضيح النقطة دى

المحرك بيتم صناعه منه اجزاء في مصر وقطع غياره كامله بتصنع في مصر وصيانته ايضا

اما حرب امركيا لا اظن ان امريكا ستحاربنا حتي لو تغير الحكم لحكم مثلا اسلامي او او ولا احنا عايزين نحارب امريكا

ولو حصل اي شئ سيكون اسرائيل هيا من ستقع في المنتصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الخميس 4 سبتمبر 2008 - 0:11




اقتباس :
لا انها تشتغل بتوربينات يعني درجة حراره عاليا جدا مما يجعلها هدف
حراري سهل جحدا و خصوصا للصواريخ الموجهه حرارايا زي سبياك الاسرائيلي في
نموذج حراري و بعدين في معركة الاسلحة المشتركة الي بتفرض ان الجنود
يتحركون خلف الدبابة مش ينفع معاها بسبب درجة الحراره برضة

اولا يا ميدو حكايه ديه حكايه طويله لو عايزني اشرحهالك بلتفصيل مفيش مشكله انا هقلهالك باختصار وبنقط

1-مش عادم المحرك السخن هوا الي بيتم رصده ويبان انه اعلي والكلام ده

2-عمليه رصد الابرامز حراريا هيا هيا كئنك بترصد ليكريك او ميركافا او تي 90 حراريا فكلهم هينكشفو بدون استثناء
اي ان عمليه ان تقول انا هرصد الابرامز اكتر ده غلط هما كلهم هيترصدو

3-المشكله مش في الرصد بلعكس لا يوجد مشكله فزي مقلتلك اي حاجه في الدنيا هتكتشف حراريا

المشكله في ان اخفاء البصمه الحراريه في الابرامز اصعب من اخفئها في التي 90 مثلا

وهناك فريق كبير بين الي بيتقال في المنتديات هنا وبين الحقيقه


4-التغلب علي عمليه صعوبه اخفاء البصمه الحراريه تقريبا حل بلغطاء الي بيقلل البصمه الحراريه جدااا



ديه بنقط بتبسيط جدا جدا لو عايز تفصيل انا حاضر
المهم تكون عرفت ان مفيش حاجه اسمها بصمتها الحراريه اكبر هنرصدها اكتر والكلام ده كلهم واحد



اقتباس :
بالاضافة ان في حرب الخليج ثبت حدوث مشاكل في الدبابة دية بسبب الاجواء الترابية و المحرك بتاعها
الاهم
انها تستهلك بنزين كتير جدااااااااااااااااااااااااا و دا معروف مقارنة
بالدبابات الروسية مما يقلل المدي بتاعها بشكل كبير


مشكله الاجواء الترابيه والجو الصحراوي ده بتواجه اي دبابه بلعالم (السعودين لم يستلمو ال t-90 الا بعد تجربتها في الصحرا....وايضا لا اعلم اي دوله جربت اليكريك مش فاكر بظبط دوله خليجيه وفشلت في الصحرا)

اين ان العمليه ليست قصريه علي الابرامز

وعلي فكره الابارمز مبدعه في هذا الشئ

المحرك التوربيني (عموما وليس محرك الابرامز خاصه) ليها حساسيه من الاتربه وتحتاج لنظام فلتره جااااااامد

مع ذلك تفوقت الابرامز في الصحراء وهي اليد الامريكيه المدرعه في الصحراء والمصريه في الصحرا والاستراليه في الصحراء والسعوديه والكويتيه في الصحرا اي ان الدبابه تعطلت في بعض الاحيان مثل اي دبابه في الدنيا ولكن نسبيا هيا تفوقت علي نفسها اساسا

فا فلاتر الابرامز ممتازه وحافظت علي المحرك الحساس من الاتربه اساسا

حكايه استهالك الوقود كثير ديه مش حقيقه ابدا استهلكها للوقود اعلي بنسبه ضئيله عن الدببات الديذيليه

ومدها يثبت ذلك وفوق ذلك ان اساسا اثناء الحركه لا يوجد فرق تقريبا بين المحركين سواء ديزل او توربيني لكن الفرق في وقوف الدبابه والابرامز تحتوي علي محرك منفرد بنفسه بوقوده بكل شئ وحده apu يعمل في توقف الدبابه وهوا يعمل بشكل جيد جدا ويوفر الكثير من الوقود ولذلك مداها يقارب المديات الاخري


اقتباس :
الدبابات الروسي
ممكن تستخدم مدفعيتها في الضرب المباشر و الغير المباشر( كدبابة او كمدفع
بس مش عارف الاجيال الجديدة اية نظامها في الروسي ) بس الابرامز لا
الصراحه مش فاهم قصدك ياريت توضح

اقتباس :
الابرامز فيها ميزه هيا اجهزه اداره النيران بتاعتها يعني في حرب الخليج
كان فية تقارير بتقول ان الابرامز كانت بتدمر التي 72 العراقي من حوالي 4
كلم ضرب مباشر بالرغم ان الدبابات العراقي متميزة في المدفعيات بتاعتها و
كفائة الاطقم العاملة عليها

النظم الالكترونيه كلها في الابرامز في النماذج الاخيره منفرده عالميا ولا يقترب منها انظمه في قوتها1

اقتباس :
مشكلة الصيانة و قطع الغيار و الاصلاحات
الي معروفة عن السلاح الغربي عموما و تكلفتة عكس الروسي الي بيتميز
بالبساطة الشديدة و التحمل ( برضة الجديد مش عارف اية نظامة )

العمليه بلتدريب والتعليم والعقل


استوعب اليهود الفانتو في 3 سنين واستوعبها المصرين في 6 شهور23
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الخميس 4 سبتمبر 2008 - 0:25

صحيح نسيبت

الجنود يتحركون وراء الابرامز عادي رغم ان الحكايه ديه زي مقلت في المركافا محتجنها بسبب عملها في وسط المدن والكلام ده اكتر لكن

نفس الوحده موجود في الدبابتين واي دبابه تقدر تركبها وهيا لتستيت العادم وابعاده عن الجنود
والصوره من ادخل مصنع الدببات في مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرم محب مصر

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2008
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الخميس 4 سبتمبر 2008 - 9:50

دبابة الابارمز تصنعها مصر بنسبة 85% وهي من النوعm1 وطلبت مصر من امريكا تجميع الجيل الجديد من الدبابة ابرامز وهي m2ولكن امريكا رفضة واستطاعت مصرالتغلب علي المشكلة الموجودة في النسخة الاولي وهي درجة حرارة المحرك المرتفعة باستبدال جهاز التبريد بجهاز اخر وتعجب العلماء الامريكان من العبقرية المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الخميس 4 سبتمبر 2008 - 11:57

@كرم محب مصر كتب:
دبابة الابارمز تصنعها مصر بنسبة 85% وهي من النوعm1 وطلبت مصر من امريكا تجميع الجيل الجديد من الدبابة ابرامز وهي m2ولكن امريكا رفضة واستطاعت مصرالتغلب علي المشكلة الموجودة في النسخة الاولي وهي درجة حرارة المحرك المرتفعة باستبدال جهاز التبريد بجهاز اخر وتعجب العلماء الامريكان من العبقرية المصرية

مصر طورت وامتلكت بعض الدببات بلفعل M1a2 والعقد الاخير كان m1a2

الان مصر تفاوضت وطلبت تصنيع fcs كامل داخل مصر ولا يوجد تقراير هل الدفعه القادمه ال fcs سيصنع بلكامل داخل مصر ام سترفض امريكا خصوصا انه هيكون الخاص ب m1a2

4 بس علماء ايه يا ريس بلاش مبالغه

هيا الحكايه تعدليلات في خليا الوقود بسيطه جدا لا اعلم تفصلها وفي التبريد والفلاتر والامركان في النجم الساطع عجبو بلاداء بعد التعديلات البسيطه ديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   السبت 6 سبتمبر 2008 - 13:31

بسم الله الرحمن الرحيم

لما اتجهت الابرامز لتصغير العجل track
وذياده عدده؟





شئ مثير انك تري دبابه بوزن كبير يصل ل65طن تتحرك بهذه السرعه الكبيره جدا وتتسارع من الثبات الي 20mph في 7.2 ثانيه فقط !!

والبعض لا يهتم بعامل السرعه !! ويتحدث كئن هذه السرعه والتسارع الممتازين الي تنفرد بيهم الابرامز سينجيها من الكثير من العقبات بل فعامل السرعه والتسارع في راي في المركز التاني بنجاه الدبابه من الاستهداف

صوره للm60



هذا الترتيب اتخذته العديد من الدببات العالميه كا الالمانيه ليبورد2 والابرامز وغيرهم وبقي البعض علي النظام القديم كا المركافا والتي-90

اهم ما يميز النظام الجديد في تصغير الحجم وذيادته

هوا ذياده المساحه المتفاعله مع سطح الارض مما يذيد العذم ويذيد القوه بمعني ان في السابق كان هناك 6 عجلات تتحرك علي الارض الان اصبحو 7 مما اعطي طاقه وتفاعل اكتر

وتصغير العجل هيا ميزه فان بذلك قلت الفرغات بين العجل مما ذاد من قوه وعذم الدبابه علي الارض

وهذا ما ادي لذياده التسارع بهذه الطريقه العجيبه للدبابه ابرامز لتصل لهذه السرعه وهذا التصارع الكبير جدا 20mph في 7.2 سواني فقط !!

وفوق ذلك فان النظام يوفر ايقاف اسرع بكثير نتيجه عن نفس النظريه ^ الفرمله في الابارمز لا تاخذ وقت ولكن بلمقابل فهي تسبب الجروح1 في مره واحده كان يوجد ظرف طارئ ووقفت الابارمز من سرعه 42 ميل في اقل من50 قدم !!

ولكن نتيجه للتوقف القوي اصيب الطاقم ببعض الجروح

واتجهت باقي الدببات لنفس النظام مؤخرا

كا الروسيه t-95 وده يعتبر اعتراف ضمني بمن الافضل1





ناك ميزه اخري لنظام العجل الصغير والعدد الاكبر كان سابقا يتم تعديل العجل وفقا للوزن 3 في الامام و 3 في الخلف لو العربه متزنه في الوزن او 4 في الامام و 2 في الخلف كا المعوقه مركفا


اما في حال النظام الجديد في النظام يعطي القوه بلتساوي لكل المركبه من الامام للمنتصف للخلف

وعلي فكره النظام علي عكس من المنتشر

انه النظام القديم يوفر اداء اكثر في الطرق اللينه بلعكس فهذا النظام يعطي عذم اكبر بكثير جدا وبلتالي يعطي اداء وعذم للخروج والمرور من الاراضي اللينه اعلي بكثير

لا اعلم لما يقال كلام كده !!

واخيرا وليس اخرا النظام الجديد يوفر سهوله في الحمايه اكبر حيث ان العجل اصبح اصغر ومكان التروس والجنزير اصبح ارفع فمن الاسهل توفير درع حوله


وتخفيض ارتفاع الدبابه وايضا تصغير المساحه المعرضه للاصبه والاستهداف من نظام الحركيه للدبابه كا كل

.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Commander In Chief

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : ملازم أول في قوات مكافحة الارهاب الخاصة
المزاج : عصبي لأن محد يصدق ان العراق قوي
التسجيل : 10/01/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : -20
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأربعاء 4 فبراير 2009 - 8:45

شكرا على النقاط المفيدة و هل من الممكن بحث في دبابة M1A1M
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fx100n

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2009
عدد المساهمات : 97
معدل النشاط : 31
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 8 فبراير 2009 - 13:04

النسخه المصريه لا تحتوي علي درع اليورانيوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael hamdy

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : فدائى
المزاج : تمام
التسجيل : 31/10/2007
عدد المساهمات : 903
معدل النشاط : 540
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الجمعة 3 أبريل 2009 - 14:55

لم يتناول الموضوع المواصفات الفنية للدبابة و ارجو الافادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العريف

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : عريف بكل شئ
المزاج : ++++
التسجيل : 02/11/2008
عدد المساهمات : 1418
معدل النشاط : 621
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الجمعة 8 مايو 2009 - 19:59

لدي رجعة بأذن الللة لكي احي الموضوع بعد موتة وعدم تكملتة لاكن لا تقلقو نحن موجودون

لاكن بعد اسبوعين بأذن لللة سوف انتهي من الامتحانات واعود لكم بكل التفاصيل
ادعولي اجيب مجموع ثانوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العريف

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : عريف بكل شئ
المزاج : ++++
التسجيل : 02/11/2008
عدد المساهمات : 1418
معدل النشاط : 621
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: _البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"   الأحد 10 مايو 2009 - 20:05

التسليح
المدفع الرئيسي للدبابة عيار 120مم ذو سبطانة ملساء .صمم بواسطة شركة المانية تدعيRheinmetall .هذا المدفع اظهر نتائج ايجابية في عاصفة الصحراء ولم يظهؤ علية اي عيوب فنية.يصاحب المدفع الرئيسي رشاش من عيار
7.62مم مذودة بمكبر a x 3 .الهدف من هذا الرشاش هوا تتبع والقضاء علي القوات البرية التي تكون علي انخفاض اقل من مستوي الدبابة.يجلس المدفعي علي يمين الدابابة والحامل علي اليسار.الدبابة مجهزة بالمناظير الستة ونظام(ITV) للمشاهدة الحرارية وتعمل علي الرؤية ليلا ونهارا.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
المدفع الرئيسي :
العيار:120مم
المدي:4كيلو متر
سنة الانتاج:1974
طول المدفع:5.28 متر
أقصى زاوية انخفاض للمدفع الرئيسي: - 10 درجات والمدفع إلى الأمام، وحتى زاوية 110 درجات لليمين أم اليسار.


هذا هوا شكل المدفع الرئيسي من الداخل ويوجد كرسي المدفعي بجانبة .ويوجد طفاية حريق مساعدة لحدوث حرائق داخلية بسيطة عند اطلاق القذيفة .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
هذا هو المكان المخصص للمدفعي ويمنكة التحكم في كافة تسليح الدبابة من هنا والمقبض الاحمر الذي يظهر في الصورة
مقبض اطلاق النار من المدفع الرئيسي .ويوجد ايضا منظار المدفعي فوق المقبض الاحمر0
يصاحب المدفع الرئيسي للدبابة رشاش عيار 7.62 مم:
الطول:120.65 سنتيمتر
الوزن:10.99 كيلو
المدي:1.8 كيلومتر
السعر:6,600$
هذا الرشاش ايضا موجود علي البرج الرئيسي للدبابة
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
جهزت الدبابة بقذائف الدخان للتموية والهروب السريع من ساحة المعركة او تضليل وتغطية اهداف عملية توجد علي البرج الرئيسي.القنابل تتركب من مركبphosphorsالذي يَخفي التوقيعَ الحراريَ من الدبابة إلى العدو.يوجد علي كل جنب من برج الدبابة 6قدائف دخانية.
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
هذا هو الجهاز البصري من الخارج للمدفعي يعمل لاشعة تحت حمراءويمكنة العمل ليلا ونهار
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
هذا هوا الجهاز البصري للمدفعي من الداخل
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
هذا هوا صندوق تخزين الزخيرة وصمم المصممين علي ان يكون هذا الصندوق بعيد عن غرفة الطاقم نظرا الي انفجار احدهم لسبب ما يكون الطاقم بخير.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

ا
يتبع:


عدل سابقا من قبل العريف في الإثنين 11 مايو 2009 - 9:09 عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

_البحث الثاني_ الابرامز "(-_-)"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين