أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد "أفريكوم": المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قائد "أفريكوم": المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rachidov

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 210
معدل النشاط : 344
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قائد "أفريكوم": المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين   الجمعة 28 سبتمبر 2012 - 19:23

قال قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا ''أفريكوم''. الجنرال كارتر هام. إن "المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين ومستقرتين". مما يجعل منه نموذجا يحتذى به.

وأضاف الجنرال كارتر هام ، اليوم، خلال لقاء مع الصحافة عقده بمقر السفارة الأمريكية بالرباط حول "آثار وآفاق الأزمة في الساحل حول الأمن الإقليمي والدولي". أن مباحثاته مع المسؤولين العسكريين المغاربة ستتمحور حول التخطيط لتدريبات عسكرية جديدة لقوات "أفريكوم"، كما ستتناول الفرص المتاحة لإجراء المزيد من التدريبات المشتركة وتعزيز التعاون مع المغرب.

وأكد الجنرال الأمريكي الذي يقوم بزيارة الى المغرب مرفوقا بنائبة مساعد وزير الدفاع المكلفة بالشؤون الافريقية. أماندا جي دوري. في إطار الحوار الاطلسي المنظم من 28 الى 30 شتنبر. أن العلاقات العسكرية بين المغرب والولايات المتحدة هي علاقة شراكة. يستفيد منها الطرفان. معربا عن عزم بلاده على الإبقاء على هذه العلاقات قوية، مبرزا أن المغرب قام بدور طلائعي خلال السنوات الأخيرة في تكوين القادة العسكريين بأفريقيا، مُردفا أن "صوت ودور المغرب سيكونان لا محالة مرحبا بهما في هذا المسار".

كما أبرز مساهمة المغرب في تطوير مقاربة محلية لمواجهة المشاكل التي تشهدها المنطقة. معربا عن استعداده للتعاون مع المملكة بهذا الخصوص.

وبخصوص قضية الصحراء. قال الجنرال كارتر هام إن موقف الحكومة الأمريكية بهذا الخصوص واضح. ويقوم على أساس دعم مسار الامم المتحدة. وقال "إننا نبحث عن حل دائم وعادل" لهذا النزاع .

ومن جهة أخرى. أقر بأن الأخطار التي تحدق بالمنطقة أضحت عابرة للحدود. مشددا على أن أي توسع لأنشطة (القاعدة) أو (جماعة أنصار الدين) أو أي تنظيم ارهابي أخر سيشكل خطرا على استقرار المنطقة.

وفي ما يخص الوضع في شمال مالي. أشار إلى أنه ليست هناك أي خطط لتدخل عسكري أمريكي في المنطقة حتى في ما يتعلق بالمساعدة الانسانية. معتبرا أن هناك منظمات دولية في وضع أفضل لتقديم المساعدة.

http://hespress.com/politique/63459.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد "أفريكوم": المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين