أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جنود التحالف يخشون القتل بأفغانستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جنود التحالف يخشون القتل بأفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 22/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جنود التحالف يخشون القتل بأفغانستان    الجمعة 28 سبتمبر - 21:00

قالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها من أفغانستان أمس إن المدربين الأميركيين الذين يقومون على تدريب القوات الأفغانية يتخذون إجراءات أمنية مشددة لحمايتهم الشخصية من احتمالات قتلهم ممن يدربونهم أنفسهم ومن هجمات المسلحين من خارج الجيش.

وذكرت أن هؤلاء المدربين يرتدون على الدوام دروعهم الواقية من الرصاص ويحتفظون ببنادقهم معبأة باستمرار، بالإضافة إلى مرافقتهم بحراس شخصيين حتى خلال جلسات الدردشة وتناول وجبات الطعام مع نظرائهم الأفغانيين.

حذر مفرط
وأشارت إلى أن الجنود الأفغانيين قتلوا خلال هذا العام وحده 51 من الجنود الأميركيين وقوات التحالف. وقالت إن هذا الحذر المفرط يبرز التحدي الكبير المتوقع بعد النهاية الرسمية لمهمة القوات الأميركية والانتقال إلى المرحلة التالية: إعداد الأفغانيين للقتال بأنفسهم.

ونقلت الصحيفة عن بعض الجنود الأفغانيين مشاعر عدم الارتياح من المعاملة التي يتلقونها من القوات الأميركية. ونسبت إلى الرقيب عبد الكريم حق (25 عاما) قوله "يجيئون إلى هنا وكأنهم يتأهبون لقتالنا. يتحدثون معنا دائما وكأننا أطفال صغار".

كما نسبت إلى الجندي عبد الحنان (20 عاما) قوله "كان بإمكاننا قتل كثيرين منهم لولا ضباطنا الجبناء الذين لا يسمحون لنا بذلك".

ويقول الضباط الأميركيون إنهم لا يجدون خيارا أمامهم في الوقت الذي أصبح فيه القتل من الداخل أمرا سائدا.

وأوضح التقرير أن الهجمات من الجنود الأفغانيين ضد جنود التحالف هذا الشهر قد أدت إلى اتخاذ تدابير جديدة في ما يتعلق بمكان وزمان تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة ودورات التدريب. وأشارت إلى أن الفيديو المسيء أثار الغضب والعنف ضد الأميركيين على نطاق العالم الإسلامي.

وقال حتى حالات سوء التفاهم البسيطة في ميادين التدريب والعمليات المشتركة تُعامل حاليا بوصفها مواجهات يُحتمل أن تؤدي لأعمال عنف.

وأشار التقرير إلى أن اليقظة التي أصبحت طابعا ثابتا لقوات التحالف تعود، بالإضافة للخوف من القتل الداخلي، إلى عدم الثقة في قدرة الجنود الأفغانيين في الحماية من هجمات المتمردين.

ضعف قوات الأمن
وأوردت الصحيفة عن تقرير للبنتاغون في أبريل/نيسان الماضي أنه وبعد كل هذه السنوات من جهود قوات التحالف لبناء قوات الجيش والشرطة الأفغانية وإنفاق حوالي 33 مليار دولار في ذلك، لا تزال قوات الأمن الأفغانية تواجه تحديات بما فيها الضعف، وعجز القيادة، وقصور القدرة على التخطيط والإدارة والعمل اللوجستي.

وذكرت أن الفساد المتواصل وشبكات الجريمة المنظمة داخل قوات الأمن تساهم في تشويه سمعة الجيش والشرطة وربما تهدد عملية الانتقال.

وأوضحت أن قوات الشرطة على وجه الخصوص تشتهر بوحشية التعامل مع الناس والفساد. وأوردت أمثلة على ضرب الشرطة الناس لمجرد الاشتباه فيهم بأنهم ينتمون لحركة طالبان وتعذيبهم إلى حد فقدان أحد الأطراف.

وقالت إن كبار المسؤولين الأميركيين والأوروبيين يقولون في جلساتهم الخاصة إن هذه المشاكل داخل القوات الأفغانية عززت لديهم الشكوك في استقرار أفغانستان على المدى الطويل.

ونسبت الصحيفة لأحد المسؤولين الغربيين قوله إن حديث الأميركيين والأوربيين عن عملية الانتقال في أفغانستان "تقوم على أسس وشروط"، هو في الحقيقة حديث عن شروط في أميركا وأوروبا حيث لم تعد الأغلبية تساند الحرب في أفغانستان.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جنود التحالف يخشون القتل بأفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين