أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد المنطقة الغربية: حدود مصر آمنة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قائد المنطقة الغربية: حدود مصر آمنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسين المصري

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : فدائي
المزاج : قتال
التسجيل : 07/03/2012
عدد المساهمات : 237
معدل النشاط : 594
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قائد المنطقة الغربية: حدود مصر آمنة    الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 14:13

أكد اللواء أركان حرب محمد المصرى، قائد المنطقة الغربية العسكرية، أن حدود مصر الغربية آمنة تماما، وأن هناك سيطرة كاملة على المنافذ الحدودية لعدم تسرب أى من عناصر تنظيم القاعدة المنتشرين فى ليبيا إلى مصر.

وأضاف على هامش المناورة العسكرية التى شهدتها المنطقة الغربية بمنطقة بمنطقة "قبر جابز" بالقرب من مطار حباطة العسكرى أمس الثلاثاء، أن المنطقة نفذت العديد من مهام التأمين على الحدود خاصة أثناء ثورة ليبيا، نظرا لزيادة عمليات التهريب وتم تكثيف الأنساق للحد من أى عمليات تهريب للأسلحة أو المخدرات، مؤكدا نجاح القوات فى ضبط الكثير من السيارات والقبض على الكثير من الأفراد خلال عمليات تهريب الأسلحة القادمة من ليبيا، إضافة إلى عمليات جلب مخدرات عبر الحدود.

وأشار المصرى إلى أن المنطقة قامت بإنشاء أكثر من مستشفى وتقديم الرعاية الطبية خلال فترة نزوح العمالة المصرية من ليبيا أثناء الأحداث التى شهدتها ليبيا، إضافة إلى تسيير أكثر من 200 رحلة أتوبيس يوميا إلى الإسكندرية، و40 رحلة إلى المنيا لنقل العائدين من ليبيا.

ولفت إلى الدور التى قامت به القوات المسلحة لتأمين الأهداف الحيوية وإحكام السيطرة على حقول البترول خاصة على طريق سيوة وفتح مستشفيات القوات المسلحة أثناء الأحداث الأولى لأيام ثورة 25 يناير، وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين وحماية المتظاهرين استكمالا لدور القوات المسلحة فى تأييد وحماية الثورة.

وأضاف أن المنطقة الغربية حلت محل جهاز الشرطة الذى غاب عن المشهد قفى الأيام الأولى لثورة 25 يناير، وقامت بتأمين الجبهة الداخلية وحل جميع المشاكل، مؤكدا أن ذلك لم يؤثر على التدريب والمهام القتالية والتزام المنطقة بالخطة التدريبية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن إسهامات المنطقة فى تامين الجبهة الداخلية خلال ثورة 25 يناير لم يتعد 20% من قواتها.

وأوضح أنه تم ضبط أكثر من 1000 قطعة سلاح على اختلاف أنواعها و2 مليون طلقة من الذخيرة إضافة إلى أكثر من 15 طن مخدرات، وما يقرب من 50 مليون قرص تارامادوال، مؤكدا أن المنطقة الغربية تتعاون مع القوات البحرية والجوية لاستطلاع الحدود بين الحين والآخر، وتدفع بدوريات ونصب كمائن على الطرق وبطول الحدود لمواجهة اى أعمال عدائية.

وعن دور القوات المسلحة فى تأمين الأهداف الحيوية خاصة بعد التظاهرات الخيرة التى حاولت اقتحام محافظة مطروح اعتراضا على المحافظ الجديد ،قال المصرى "إنه طبقا لتعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة لدينا احتياطيات لأى طارئ ولكننا لا نتدخل لفض تظاهرات وعلى الشرطة المدنية القيام بمهامها".

وحول المناورة العسكرية التى شهدتها المنطقة الغربية، أوضح أنها بمناسبة احتفالات أكتوبر الـ39، وأنها على مستوى واسع بالتعاون مع القوات الجوية والقوات الخاصة ورمايات القوات التخصصية والمدفعية والمشاة والمدرعة وأيضا التخصصية الأخرى وعلى كافة المستويات بعد أن تم تنفيذ مهام وتدريبات مع الأفرع الرئيسية.http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=797524&SecID=12&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قائد المنطقة الغربية: حدود مصر آمنة    الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 15:25

بالتوفيق لجيش بلدي الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرعد المصرى

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/08/2012
عدد المساهمات : 422
معدل النشاط : 578
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قائد المنطقة الغربية: حدود مصر آمنة    الخميس 27 سبتمبر 2012 - 10:32

بالتوفيق لجيشنا الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد المنطقة الغربية: حدود مصر آمنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين