أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر لديها استراتيجية تستهدف الاعتماد على الطاقة المتجدة بنسبة 20 فى المائة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر لديها استراتيجية تستهدف الاعتماد على الطاقة المتجدة بنسبة 20 فى المائة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر لديها استراتيجية تستهدف الاعتماد على الطاقة المتجدة بنسبة 20 فى المائة    الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 11:24




أكد تقرير أعده خبراء الطاقة المتجددة أن مصر لديها استراتيجية تستهدف ان تشارك الطاقة المتجددة بنسبة 20 فى المائة مع حلول عام 2020 وان الطاقة الشمسية تأتى فى مقدمة اولويات قطاع الكهرباء نظرا للثراء الذى تتمتع به مصر من ثروات طبيعية ووقوعها فى نطاق الحزام الشمسى واستعرض التقرير الدعم الذى ابداه الاتحاد الاوربى فى هذا الاطار حيث أشار إلى خطة الشمس المتوسطية التى سيجرى تنفيذها فى إطار اتفاقية الاتحاد من أجل المتوسط التى سبق وان أطلقتها (مصر وفرنسا) وتتعلق بوضع استراتيجية لإقامة مشروعات توليد الطاقة الشمسية فى الصحراءالمصرية.
ويضيف التقرير أن خطة استغلال الطاقة الشمسية فى جنوب المتوسط تستهدف تغطية احتياجات تلك الدول الأوربية من الطاقة الكهربائية من خلال نقلها بين الدول المشاركة بواسطة شبكات تربط كافة الاطراف بين الشمال الافريقى ودول الاتحاد الاوربى وخاصة إذا ما علمنا ان الربط العربى حقق ما نسبته 90 فى المائة فى الجانب الاسيوى والافريقى وقال التقرير ان وزارة الكهرباء شرعت فى إنشاء عدد من مشروعات الطاقة الشمسية وهى ثلاثة مشروعات لتنفيذها ، وهذه المشروعات هى : إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الرياح قدرة 200 ميجاوات ، ومحطة شمسية حرارية قدرة 50 ميجاوات بالاضافة إلى محطة ثالثة للخلايا الفوتوفولتية قدرة 20 ميجاوات.
وأشار التقرير الى مشروع "ديزرتك" الذى تتبناه مجموعة من الشركات الالمانية و يستهدف أيضا استغلال الامكانيات الهائلة من الطاقة الشمسية والرياح المتوافرة فى صحراء دول البحر المتوسط لنقلها إلى مستهلكى الطاقة فى أوربا وتوفير طاقة كهربائية دائمة لبلدان الشمال الافريقى والشرق الاوسط والتصدير الى اوربا.
وأكد التقرير جدية مصر فى جهودها للاستفادة من الطاقة الشمسية فى إطار سعيها لمواكبة التطور فى استخدامات مصادر الطاقة الطبيعية والنظر بجدية الى استخدامات الطاقة الشمسية على اعتبار أن مصر ضمن دول الحزام الشمسى الذى تعتبر الدول الاوروبية بعيدة عنه.
وأضاف التقرير أن هناك مشروعات أخرى بصدد اتخاذ الاجراءات الخاصة بها، موضحا أن هناك العديد من الدراسات التى تمت مؤخرا لهذه المشروعات التى ستسمح للقطاع الخاص بالمشاركة الفعالة لاستغلال الطاقات المتجددة فى مصر.
وفى مجال مشاركة القطاع الخاص فى استغلال الرياح لتوليد الكهرباء أشار التقرير إلى أن المرحلة الاولى من أول مزرعة رياح قطاع خاص قد بدأت بالفعل حيث تقوم بإنشائها إحدى الشركات الايطالية فى مصر بقدرات 120 ميجاوات لإمداد مصانعها بالطاقة الكهربائية.
وتأتى هذه المزرعة تدعيما للتعاون المصرى الايطالى المتميز وتنفيذا لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الجانبين فى وقت سابق ويؤكد التقرير أن خطة قطاع الكهرباء فى مصر هى التوسع فى إشراك القطاع الخاص فى مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة وان الدعوة مفتوحة للشركات الاستثمارية لإقامة مشروعات بنظام الـ "بى او او".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر لديها استراتيجية تستهدف الاعتماد على الطاقة المتجدة بنسبة 20 فى المائة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين