أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عائض القرني: أحييكم لأنكم حاربتم التشيع ولم تسمحوا بسب الرسول وآل البيت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عائض القرني: أحييكم لأنكم حاربتم التشيع ولم تسمحوا بسب الرسول وآل البيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عائض القرني: أحييكم لأنكم حاربتم التشيع ولم تسمحوا بسب الرسول وآل البيت   الإثنين 24 سبتمبر 2012 - 19:06

حذر من رواج كتب الإلحاد والزندقة في صالونات الكتاب
عائض القرني: أحييكم لأنكم حاربتم التشيع ولم تسمحوا بسب الرسول وآل البيت


صنع الداعية السعودي عائض القرني الحدث للمرة الثانية صبيحة امس بقاعة الشهيد علي معاشي، واضطر الداعية الذي يحضر إلى الجزائر بدعوة من جريدة "الشروق" لتوقيع مئات الكتب من مؤلفاته التي أصدرتها مؤسسة الشروق لكل محبيه الذين توافدوا على المكان بكثرة من اجل لقائه.

كانت وجهة غالبية زوار الصالون الدولي للكتاب امس الى قاعة المحاضرات علي معاشي من اجل حضور محاضرة الداعية السعودي عائض القرني، ورغم ان الكثيرين منهم لم يتمكنوا من الدخول والاستماع للمحاضرة، الا انهم أصروا على البقاء من اجل الحصول على توقيع لكتبه .

وحذر الداعية السعودي عائض القرني خلال المحاضرة التي نشطها صبيحة امس بقاعة الشهيد علي معاشي على هامش فعاليات الصالون الدولي للكتاب بعنوان "إقرأ باسم ربك"، والتي نظمتها مؤسسة الشروق، من خطورة رواج الكتب المشجعة على الإلحاد والزندقة والكفر في صالونات الكتاب، مشيرا الى انه لكل دولة او أمة خطوط حمراء يجب عدم تجاوزها عندما يتعلق الأمر بديننا وهويتنا.

ووجه عائض القرني تحيته للجزائريين لالتزامهم بتعاليم السنة النبوية الشريفة ومحاربتهم للمد الشيعي الذي حاولت بعض الأطراف غرسه في الجزائر قائلا: "أحييكم، لأنكم لم تسمحوا بمجيء اي تيار او مذهب او طائفة تسب الصحابة رضوان الله عليهم او أمنا عائشة رضي الله عنها والتزامكم الاعتدال في الدين واحترام آل البيت".

وتحدث القرني عن الإساءات الغربية التي استهدفت الرسول الكريم، مشيرا الى ان نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم تكون بالسير على سبيله ونهجه وقراءة سيرته وتعليمها لأبنائنا واجيالنا وليس بقتل السفراء وحرق المباني، واضاف القرني مخاطبا محبيه "كل من يحب الاسلام نحبه وكل من أضر بالإسلام نتبرأ منه".

واستحسن القرني إقبال الجزائريين على شراء الكتب في الصالون الدولي للكتاب، قائلا: "رأيت الأمة الجزائرية في تظاهرة ثقافية كبيرة، مشيت بين غمامات من الناس تقبل على الكتاب وهذا شيء جميل، لأن الله عز وجل رفع أهل العلم وخصهم بمكانة عالية"، ونصح بضرورة الاطلاع على المؤلفات التي تجعلنا نسير في طريق الله وليس الأعمال التي تقودنا لأمور اخرى.

وانتقد القرني القطيعة القائمة بين الكتاب والفرد في العالم العربي قائلا: "مشكلتنا في العالم العربي هي القطيعة بيننا وبين الكتاب، فالعربي وحسب دراسة أجريت يقرأ اربع صفحات في السنة، بينما يقرأ الأوروبيون والألمان سبعة كتب، والفرق بيننا وبين الغرب أنهم درسوا وانتجوا لنا حضارة مادية بغض النظر عن انهم ليسوا مسلمين"، مشيرا الى "ان العرب اليوم اتقنوا تقليد الغرب في الرذيلة وليس فيما ينفعهم وينفع أمتهم".


لقطات وسقطات

ـ حاول أعوان الأمن تطويق الداعية عائض القرني ومنعه من التقاط صور مع محبيه الذين أحاطوا به من أجل التقاط صور إلى جانبه، إلا أنه استجاب لهم ولم يرد طلبهم رغم رفض مصالح الأمن.

ـ اغتنم جمهور الصالون الدولي للكتاب فرصة لقاء القرني للحصول على توقيعه، لكن الملفت للانتباه أنهم لم يكتفوا بتوقيع كتاب واحد من كتبه بل كل شخص وقع كل عناوينه التي وفرها جناح مؤسسة الشروق.

ـ رغم أن المحاضرة التي ألقاها الداعية السعودي عائض القرني صادفت أولى أيام بداية الأسبوع إلا أن الجزائريين لم يتأخروا في الحضور إلى قاعة الشهيد علي معاشي بالصالون الدولي للكتاب للقائه، وكان حضور الشاعر والكاتب يحيى حدوش، الذي قام بتوزيع بعض الصور والمنشورات والصور الذي جمعته برجال الثقافة والجهاد في زمن الاستعمار على الشباب الحاضر للاطلاع عليها، كما أصر على إلقاء كلمة بالمناسبة، لكن لم يتمكن من ذلك رغم إلحاحه، على خلفية أن المحاضرة كانت مخصصة للداعية عائض القرني

المصدر
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/142535.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عائض القرني: أحييكم لأنكم حاربتم التشيع ولم تسمحوا بسب الرسول وآل البيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين