أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

النفوذ الاسرائيلي في العراق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 النفوذ الاسرائيلي في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmad_albaghdady

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : ممتاز
التسجيل : 22/08/2008
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 35
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: النفوذ الاسرائيلي في العراق   الجمعة 29 أغسطس 2008 - 19:06

يدخل سلاح اسرائيلي جديد للمرة الأولى في العمليات العسكرية الدائرة بين القوات الأمريكية والجماعات المسلحة بالعراق، والسلاح عبارة عن عربات اسرائيلية متطورة تحمل اسم "غولان".
وكشف خبير عسكري عربي بارز أن إدخال هذا السلاح إلى العراق جاء لتجريب جهاز الحماية الذاتي الذي صنعته اسرائيل مؤخرا لحماية الدبابات ورأت تجريبه بداية على العربات المدرعة.
ووقعت شركة التصنيع العسكري الاسرائيلية "رافييل" صفقة عسكرية مع مصنع PVI الأمريكي المعروف بقيمة 37 مليون دولار أمريكي، لتزويد الجيش الأمريكي بالعراق بـ60 عربة مدرعة تدخل العراق في أيار/مايو المقبل، وتلتزم الشركة الاسرائيلية بتزويد الجيش الأمريكي بأربعين ألف مدرعة خلال السنوات المقبلة.

اختبار السلاح الذاتي
ويقول العميد المتقاعد موسى القلاب، مدير برنامج الدفاع في مركز الخليج للابحاث، لـ"العربية.نت" إن اسرائيل تريد اختبار "جهاز الحماية الذاتية" الذي صنعته مؤخرا لحماية الدبابات، وهم لا ينوون تجربته مباشرة على الدبابات الثقيلة وإنما على العربات المدرعة.
وأوضح أن نظام الحماية الذاتي، الذي يُركب على المدرعة، مؤلف من رادار يرصد أي قذيفة تنطلق تجاه المدرعة بأجزاء من الدقيقة، فيكشف القذيفة، وتتم إجراءات الكترونية، فيطلق نظام الإطلاق أتوماتيكيا قذيفة متفجرة باتحاه القذيفة أو الصاروخ القادم إلى المدرعة.
وقال إن شركة "رافييل" الاسرائيلية هي التي طورت عربات "الهمر" الأمريكية من خلال تنصيع "تدريعات" لها لحماية الجنود.
وأضاف موسى القلاب، والذي كان أمر عمليات سلاح الجو الأردني في وقت سابق، إن اسرائيل تريد اختيار عربة "غولان" المدرعة من حيث قوة التدريع وقوة النار والإصابة والتسليح والمناوة ونظام الوقود الجديد لأنها تسير على الغاز، واختبار لتدريع بما يحمي الجنود.

العراق.. حقل تجارب عسكرية
وبحسب العميد المتقاعد موسى القلاب، فإن العراق "صار عبارة عن ميدان ميدان لتجربة السلاح الجديد في المنظومة الغربية مثل أمريكا أو دول حلف الناتو و استراليا واسرائيل". وقال "اسرائيل معنية بتجربة أي سلاح لها بالعراق بدلا من ميدان الرماية في صحراء النقب حيث ترسلها سلاحها الجديد إلى حرب حقيقية في العراق ".

"غولان" ..
ويقول القلاب إلى "غولان" عبارة عن عربة مدرعة تحمل 10 جنود وتسير على الغاز لمسافة 600 كم، مؤلفة من أربع طوابق وهي ناقلة ومقاتله في آن واحد، ونجحوا بدمجها على شكل شبه دبابة خفيفة مع ناقلة جنود مدرعة قتالية وعليها مدفع وتقذف الصواريخ المضادة للآليات والدبابات.
وتزن مركبة "غولان" 15 طناً ، وهي تتألف من أربع طبقات، الوسطى منها بمثابة سقف محكم من الحديد الصلب القادر على صد الرصاص الذي تطلقه المدافع الرشاشة من عيار 14.5 ملليمتر. والطبقة الثانية توفر الحماية ضد سلاح "ار بي جي" وصواريخ من نوع IED ،أما الطبقة الثالثة (الداخلية) فتحمي الدبابة من عبوات قد تنفجر حولها، والطبقة الرابعة مفصولة عن الثلاث الأخرى و خصصت لضمان حماية الجنود.
يشار إلى أن المركبة العسكرية اطلق عليها اسم "غولان" نسبة الى اسم "غولاني"، وهي واحدة من "أفضل" الوحدات العسكرية البارزة في الجيش الاسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفوذ الاسرائيلي في العراق   السبت 30 أغسطس 2008 - 6:44

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لتجربة النظام تروفى الإسرائيلى المضاد للقذائف المضاد للدبابات

العراق البطل أصبح ميدان تجارب

اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفوذ الاسرائيلي في العراق   السبت 30 أغسطس 2008 - 9:28

تكالبت الامم على قصعة العراق والكل يريد نصيب منها

لاحول ولا قوة الا بالله
صدق المثل الذي يقول ( اذا سقط الجمل تكثر سكاكينه )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmad_albaghdady

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : ممتاز
التسجيل : 22/08/2008
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 35
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفوذ الاسرائيلي في العراق   السبت 30 أغسطس 2008 - 11:07

@TIGERSHARK كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لتجربة النظام تروفى الإسرائيلى المضاد للقذائف المضاد للدبابات

العراق البطل أصبح ميدان تجارب

اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم




اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النفوذ الاسرائيلي في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين