أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتفاقية بـ 367 مليون دولار لتصنيع مكونات قطار الحرمين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اتفاقية بـ 367 مليون دولار لتصنيع مكونات قطار الحرمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اتفاقية بـ 367 مليون دولار لتصنيع مكونات قطار الحرمين    الخميس 20 سبتمبر 2012 - 14:53

أبرمتها «بومباردييه» و«تالغو» لصالح 36 قطاراً
اتفاقية بـ 367 مليون دولار لتصنيع مكونات قطار الحرمين



وقعت المملكة أخيرا عقودا تجاوزت 360 مليون دولار مع أكبر شركة للقطارات في العالم لإنشاء قطارات سريعة. "الاقتصادية"
حسن الحسيني من باريس




أعلنت مجموعة بومباردييه الكندية للنقل أنها وقعت عقوداً تقدر قيمتها
بنحو 367 مليون دولار مع مجموعة شركات إسبانية "تالغو"، من أجل تطوير
وتزويد المكونات والمعدات لـ 36 قطاراً سريعاً في السعودية، ضمن مشروع قطار
الحرمين.


ووفقاً للاتفاقية فإن "بومباردييه" تتعهد بتسليم عربات الدفع التي ستصنع
في إسبانيا، كما أن الشركة الكندية تعهدت بتوفير خدمات الصيانة لمدة 12
سنة.


ومجموعة بومباردييه الكندية وهي شركة متعددة الجنسيات مركزها في كندا في
مونتريال، وهي متخصّصة في النقل الجوي، حيث تصنع طائرات رجال الأعمال
وطائرات الإطفاء، وطائرات النقل بين المناطق والمشهورة بمراوحها.


ومجموعة بومباردييه للنقل للسكك الحديدية تعد الرائد العالمي في هذا
القطاع، وذلك بعد أن دخلت هذا القطاع عام 1974 وفازت بعقد منح عربات قطارات
مترو الأنفاق في مدينة مونتريال.


واشترت شركات عدة متخصّصة في هذا القطاع، منها شركة بي إن البلجيكية عام
1988 التي سمحت لها بدخول السوق الأوروبية وفي العام التالي اشترت شركة آي
إن إف إندوستري الفرنسية. وفي عام 1992 اشترت الشركة الوطنية المكسيكية
لصناعة عربات القطار الشركة الفرنسية التي تصنع في فرنسا في المصنع الذي
اشترته "بومباردييه - إي إن إن" عام 1989، والواقع في شمال فرنسا.




في مايلي مزيد من التفاصيل:




أكدت مجموعة بومباردييه الكندية للنقل أمس أنها وقعت عقوداً تقدر قيمتها
بنحو 367 مليون دولار مع مجموعة شركات إسبانية من أجل تطوير وتزويد
المكونات والمعدات لـ36 قطاراً سريعاً في السعودية، حيث تبلغ سرعة القطارات
التي ستسلم للسعودية 330 كيلومترا في الساعة


وأوضحت "بومباردييه" أن العقود وقعت مع شركة تالغو، التي تشكل جزءا من
مجموعة الشوالي، التي تديرها الشركة التي تستغل خطوط سكك الحديد الإسبانية
رينيف Renef وشركة البنى التحتية لسكك الحديد أديف adif.


ووفقاً لهذه الصفقة فإن "بومباردييه" تتعهد بتسليم عربات الدفع التي
ستصنع في إسبانيا، كما أن الشركة الكندية تعهدت بتوفير خدمات الصيانة لمدة
12 سنة. وكانت مجموعة الشوالي قد حصلت على عقدٍ من خطوط السكك الحديدية
السعودية يتعلق ببناء واستغلال خط مكة - المدينة السريع.


ومجموعة بومباردييه الكندية وهي شركة متعددة الجنسيات مركزها في كندا في
مونتريال، وهي متخصصة بالنقل الجوي، حيث تصنع طائرات رجال الأعمال وطائرات
الإطفاء، وطائرات النقل بين المناطق والمشهورة بمراوحها.


ومجموعة بومباردييه للنقل للسكك الحديدية تعد الرائد العالمي في هذا
القطاع، وذلك بعد أن دخلت هذا القطاع عام 1974 وفازت بعقد منح عربات قطارات
مترو الأنفاق في مدينة مونتريال.


واشترت شركات عدة متخصصة في هذا القطاع منها شركة بي إن البلجيكية عام
1988 التي سمحت لها بدخول السوق الأوروبية وفي العام التالي اشترت شركة آي
إن إف أندوستري الفرنسية. وفي عام 1992 اشترت الشركة الوطنية المكسيكية
لصناعة عربات القطار الشركة الفرنسية التي تصنع في فرنسا في المصنع الذي
اشترته بومباردييه إي أن أن عام 1989، والواقع في شمال فرنسا.


وأشار العقد الموقع بين بومباردييه وشركة خطوط السكك الحديدية الفرنسية
جدلاً في فرنسا، فاتهمت مجموعة ألستوم الشركة الكندية بتسهيل العمل في
سوقها الكندية لكي تبيع بأسعار أرخص خارج كندا. وانتهى النزاع بين الشركتين
على ما يبدو بأن كلفت بومباردييه مجموعة ألستوم بتصنيع عدد من القطارات
التي ستعمل في الضواحي الباريسية.


وفي عام 1995 اشترت الشركة الألمانية فاغون فابريك وفي عام 1998 أيضاً
وضعت يدها على شركة ألمانية أخرى هي دوتش فاغونبو أي جي وفي العام ذاته
دخلت بومباردييه السوق الصينية، لتصنيع عربات ركاب لهذا السوق. وبعد
شركائها إي داتنز في مجموعة ديملر - كريزلر عام 2001 أصحبت بومباردييه أكبر
مصنع عالمي لمعدات القطارات.


وفي عام 2006 وقعت "بومباردييه" عقداً مع شركة خطوط السكك الحديد
الفرنسية لتسليم 330 عربة قاطرة. ولتغيير عدد من خطوط السكك الحديدية في
الضواحي الباريسية وبدأت بومباردييه نهاية عام 2009 تسليم الدفعة الأولى من
العربات القاطرة للشركة الفرنسية. وبلغت قيمة الصفقة أربعة مليارات يورو.


http://www.aleqt.com/2012/09/20/article_694514.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتفاقية بـ 367 مليون دولار لتصنيع مكونات قطار الحرمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين