أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mossy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 29/08/2012
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 133
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء   الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 12:43

[img] [/img]

the company also has begun ramping up export sales activity. As part of that effort, in the next 2-3 months the aircraft is due to visit Turkey, Spain, Saudi Arabia, the United Arab Emirates, Oman, Belgium and Algeria.

http://www.aviationweek.com/Article.aspx?id=/article-xml/asd_05_22_2012_p02-01-460407.xml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء   الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 13:26

شكرا على الخبر اخي موسي و ان شاء الله ادا كان تحتاجها الجزائر يتم التعاقد عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء   الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 13:35

المرجو منك أخي أن تعيد تنظيم الموضوع و تضع الخبر باللغة العربية حتى يكون مفهوم للجميع لتعم الفائدة و شكرا

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرعد المصرى

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/08/2012
عدد المساهمات : 422
معدل النشاط : 578
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء   الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 15:04

نرجو معلومات اكثر عنها وشكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.mohamed.ly

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2011
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 143
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء   الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 15:35

شراء شن بالزبط ....مفهمتش؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء   الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 16:11

A400M تتجهز بتكنولوجيات من شركة Thales

حققت شركة (Airbus Military) مؤخرا اول طيران بطائرة النقل المتعددة المهام (A400M) بنجاح وباتت جاهزة لتأدية المهام العملانية والانسانية. وان الطائرة هي اكبر من الطائرات التقليدية واكثر مرونة. وهي تعتمد على تكنولوجيا متقنة فنيا من المجال الجوي المدني لتحلق أسرع وأبعد وبأكبر حمل نافع.

تستعمل الطائرة المعنية (A400M) تكنولوجيا مزدوجة تمنح الطيارين قدرات متقدمة لا توجد حاليا على متن الطائرات الاخرى في هذه الفئة. وقد صممت حسب المقاييس المعتمدة للمجال الجوي المدني وعند الضرورة حسب متطلبات المواصفات العسكرية. وتستعمل هذه المنصة احدث التكنولوجيا المستخدمة في طائرات شركة (Airbus) المدنية، التي تشمل قمرة زجاجية وعصا تحكم جانبية لتشغيل نظام التحكم بالطيران بالاسلاك. وسوف يستعمل الطيارون في طائرة (A400M) شاشات عرض برأس مرفوعة باعتبارها ادوات طيران اساسية معززة بشاشات عرض كبيرة متعددة الوظائف ومعززة في بعض الطرازات بنظام رؤية.

ان شركة (Thales) هي الموردة الرئيسية لنظم شاشات العرض في قمرة الطائرة (A400M). ويمكن ان نجد التكنولوجيا المتقدمة ايضا في نظام الكترونيات الطيران في الطائرة كلها مما يغطي متطلبات الملاحة والتحكم بالطيران والنظم الكهربائية والمنتفعات مثل نظم معالجة الابواب.

تشمل نظم الشركة (Thales) نسبة مئوية كبيرة من مجمل نظم الالكترونيات على متن الطائرة (A400M). ولذلك تلعب الشركة دورا مهما في اطلاق الطائرة في السوق. وقد عمل نحو 300 موظف في شركة (Thales) سنويا على تطوير النظم على متن الطائرة (A400M) منذ اطلاق البرنامج في عام 2005.

تزود حلول شركة (Thales) المبتكرة اطقم الطائرة بكل ما يحتاجون له من معطيات على متن الطائرة لتحليقها، وقد زودت الشركة ايضا مشبه طيران كامل لتدريب طاقم الطائرة (A400M)، التي تعتبر الطائرة العسكرية الاولى التي تجهز بمجموعة الكترونيات طيران مدمجة جاهزة التصميم (IMA-modular) مما يشكل تطورا تقنيا رئيسيا ذات اهمية عالمية. طورت مجموعة الكترونيات الطيران المدمجة اصلا لطائرة (A380)، وتم تحويرها لاحقا لتلائم خصيصا المتطلبات المحددة لطائرة (A400M)، التي تم تكييفها لتلبي المتطلبات العسكرية لمقاومة اعلى مستويات الاهتزاز وتعزز الانسجام الكهربائي المغنطيسي ونظام الحماية من البرق. وتشكل الكترونيات الطيران المدمجة الجاهزة التصميم (IMA) قفزة نوعية مبتكرة تكنولوجيا ومنسجمة مع كل التصاميم الكومبيوترية الجاهزة على متن الطائرة والقادرة على دعم الاستعمالات المختلفة. ويشكل دمج نظام التحكم بشاشات العرض (CDS)، الذي صممته شركة (Thales)، على متن الطائرة (A400M)، يشكل للمرة الاولى استعمال شاشات متفاعلة ويمكن اعادة تصميمها على طائرة نقل عسكرية اخرى. وقد صمم نظام التحكم بشاشات العرض (CDS) للمرونة، ويتميز بثماني شاشات كبيرة متفاعلة قياس 68 بوصات تعمل بالبلور السائل (LCD) تنسجم مع الملاحة (NVG) وتشتق من النظام الذي طور لطائرة (A380).

ان طائرة (A400M) هي الطائرة الاولى من شركة (Airbus) التي تجهز سلفا بشاشة عرض برأس مرفوعة (HUD) التي هي خيار بالنسبة للزبائن. وسوف تنال الطائرة شهادة التصديق باعتبار انها تحتوي على شاشة طيران اولى (PED). وهذا يعني بأن طياري طائرة (A400M) سوف يعتمدون على شاشة العرض الرأسية (HUD) بقيادة الطائرة خلال اجراءات القيادة في فترات اعباء العمل العالية كالطيران على مستويات منخفضة.

تستطيع شاشة العرض الرأسية (HUD) عرض الرؤية الليلية وفيديو الطيران عن الأحوال الجوية السيئة بواسطة نظام الرؤية المعزز (EVS) من شركة (Thales). وقد صممت الشركة نماذج من النظام المعني (EVS) الجاهز لتصحيح اداء الطيران على متن طائرة (A400M)، الذي يساهم مساهمة كبيرة في سلامة الطائرة وأمنها بمساعدة الطيارين على الرؤية افضل وأبعد في احوال الرؤية المتدنية. وسوف يزيد هذا النظام من فترة اتاحة الطائرة (A400M) عملانياً ويسمح لها بالمشاركة في المهام العملانية والانسانية. برغم الاحوال الجوية الصعبة، ويزود نظام الرؤية المعزز (EVS). بمساعدة اجهزة كشف تعمل بالأشعة تحت الحمراء، اطقم الطيران بصور عالية الدقة عن البيئة خارج الطائرة في اي وقت في النهار او الليل.

تطور شركة (Thales) حالياً نظام ادارة الطيران (FMS) لطائرة (A400M) الجاهز ليقدم سطحاً بينياً عالي الفعالية، يربط بين الطيار والطائرة. ويتألف النظام (FMS) من الكترونيات طيران تتحكم بالملاحة وتخطيط مسار طيران الطائرة (A004M) ويعتمد هذا النظام على البيانات المستمدة من المستشعرات لتوجيه الطائرة على مسار طيرانها كما يساعد الطيارين على تعديل خط طيرانهم كلما تغيرت الظروف. وقد صممت الشركة (Thales) نظام ادارة الطيران (FMS) على متن طائرة (A400M) ليلبي متطلبات النقل العسكري المحددة لدعم كل الحمولة والمهام الانساني والعملانية. ويتميز النظام (FMS) بأحدث مبتكرات شركة (Thales) في المعدات والبرمجية لخفض عبء العمل عن كاهل الطيارين ويزيد بذلك ادراك الوضع. ويتصل بنظام الادارة (FMS) على متن الطائرة (A004M) جهازان للاستقبال باساليب متعددة من شركة (Thales) تلبي المتطلبات والأنظمة المدنية والعسكرية، ويزودان معلومات مهمة عن الملاحة على الطريق ودقة في الهبوط.

طورت الشركة (Thales) ايضاً وحدة ملاحة جوية تكتيكية (TACAN - Tactical) للطائرة (A400M) تلبي المقاييس المدنية للتطوير ومقاييس (NATO) لتبادل العمل. وتستعمل هذه الوحدة كمساعد على الملاحة الجوية وتفسر الاشارات اللاسلكية (beacons) لتحدي موقع الطائرة بدقة.

تلعب نظم الانذار من الصواريخ المتقدمة والتدابير المضادة دورا حيويا في مواجهة ازدياد التهديدات الصاروخية. ولذلك طورت شركة (Thales) و(EADS) معا نظام انذار من الصواريخ للطائرة (A400M) لكشف الصواريخ المعادية ومتابعتها وانذار الطيارين منها في حال اطلاق صواريخ معادية. ويقدم نظام الانذار من الصواريخ السلبي (MIRAS) يتشكل من مستشعرات تحذير متعددة الالوان بالاشعة تحت الحمراء مدى حماية جوية نصف كروية كبيرة جدا تغطي الحماية الذاتية على متن الطائرة (A400M)، يقدم نظام (MIRAS)، حماية فائقة للطائرة بخفض وقوع انذارات خاطئة كثيرة. ويتألف هذا الحل المبتكر من ثلاثة مستشعرات مجهزة بكاشفات طيفية ثنائية من الجيل الجديد تؤمن حماية تحيط بالطائرة برمتها.

من ناحية اخرى، تزود شركة (Aerolec) المشتركة بين (Thales) و(Goodrich) نظام توليد الطاقة الكهربائية على متن الطائرة (A400M). وقد صمم هذا النظام ليلبي مطلب امداد الطاقة كليا البالغ 400 كيلوفلط امبير (400KVA).

هذا، واقلعت صباح 11 كانون الاول"ديسمبر الماضي الطائرة (Airbus A400M) في اول اقلاع لها من مطار مدينة (Seville) في اسبانيا، وهي اول طائرة نقل جديدة كليا في القرن الحادي والعشرين تنطلق الى الجو. وكان في مركز التحكم بالطائرة كبير طياري التجارب العسكرية، ادوارد سترونغما (Ed Strangman) 60 عاما، مع طيار التجارب الاختبارية اغناسيو لومبو (Ignacio Lombo)، 43 عاما، في المقعد على الناحية اليمنى مع اربعة مهندسين فرنسيين ايضا على متن الطائرة المعنية، وكان يتولى كل مهندس منهم مسؤولية في اختصاصه.

كانت الطائرة، بوزن 127 طنا، مجهزة بخمسة عشر طنا من معدات التجارب على الطيران، بالاضافة الى طنين من الماء البالستي، وكان يراقب اداؤها في الوقت المناسب بواسطة فريق من المهندسين في مدينة (Seville) في اسبانيا وفي مدينة (Toulouse) في فرنسا الذين كانوا يستعملون ادوات قياس عن بعد جو - ارض في غاية الاتقان الفني. وكان الطاقم يفحص ميزات المعالجة في الطائرة في اشكال مختلفة من توجيه دقة القيادة وقياس الارتجاجات ويتفحص عمل معمل توليد الطاقة ويجري تقييما اوليا على نظم الطائرة.

يولد كل معمل طاقة تربينية المحركات الاربعة الجديدة فيها (TP004D) من شركة (Europrop International) 11000 قدرة حصانية، وهي اقوى محركات الدفع التي تجهز بها طائرة غربية. ودام الطيران لفترة 3 ساعات و 47 دقيقة بعد الاقلاع. وهبطت في عودتها في مطار مدينة (Seville) امام اكثر من 2000 مشاهد من وسائل الاعلام والشخصيات المهمة جدا واركان شركة (Airbus). وكانت الطائرة خضعت في الاسابيع الاربعة الاخيرة لتجارب كثيفة على الارض في برنامج فائق التحدي ادى الى اجراء اول طيران. وقد اديرت محركاتها بطاقة كاملة وتم اختبار النظم الكهربائية وشبكة البيانات على متنها بكثافة. وجرى تسييرها مرات عديدة بسرعات تدريجية اكبر.

يشكل اول طيران حاليا بداية لحملة تجارب سوف تشهد نحو 3700 ساعة طيران. وسوف تشارك في السيران في النهاية طائرات قبل دخول الطائرة الخدمة في نهاية العام 2012. وسوف تتلقى الطائرة (A400M) مصادقة مدنية من وكالة سلامة الطيران الاوروبية (GASA) وتصديقا وتأهيلا عسكريا.

اعتمدت شركة (Airbus) و (Airbus Military) على عشرات السنين من خبراتهما التقنية في بناء طائرات الخطوط الجوية المدنية لانتاج احدث طائرة نقل في العالم قادرة على القيام بعمليات استراتيجة وتكتيكية. وقد صممت من البداية كطائرة تزود الوقود في الجو، وتستطيع تفريغ الوقود للمقاتلات والطوافات في السرعات والارتفاعات المفضلة.

تتميز الطائرة (A400M) بتكنولوجيا تتحكم بالطيران سلكيا وهي ذاتها المجربة في طائرات الخطوط الجوية الناجحة جدا من شركة (Airbus) والقمرة المتقدمة التي نشأت من طائرة (A380).



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

A400M تزور الجزائر و دول عربية اخرى لغرض عرضها للشراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين