أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
التسجيل
القوانين
قائمة الأعضاء
أفضل 20 عضو
الدخول

طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20

حفظ البيانات؟
الرئيسية
لوحة التحكم
الرسائل الخاصة
القوانين
الدردشة
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 
طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20551
شاطر | .
 

 طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل: 20/03/2012
عدد المساهمات: 1291
معدل النشاط: 1310
التقييم: 48
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 20:53

1

جيان 20 المعروفة باسم تشنغدو J-20 مشروع طائرة جيل خامس مصممة لتنافس طائرة 35-F الامريكية وهى ثانى مشروع طائرة جيل خامس فى اسيـا بعد مشروع البـاك فا الروسى وكانـت اول رحلة لها فى 11-1-2011 ومن المتوقع ان تكـون جاهزة عـام 2017 بعد تجارب الطيران والتطوير

التنميــة
------------

كان J-20 واحدة من البرامج المقاتلة الشبح تحت اسم J-XX التي انطلقت في أواخر 1990s. [8] وعين "مشروع 718"، وحصل على تأييد PLAAF في مسابقة 2008 ضد شنيانغ الاقتراح الذي ورد أكبر من J-20] وقد تم بناء اثنين من النماذج اعتبارا من نهاية عام 2010.
المدير المخابرات القومية الامريكية جيمس ***ر R. شهد أن الولايات المتحدة لم يعرف عن برنامج ل"وقتا طويلا"، وأن رحلة تجريبية لم يكن مفاجأة. ومن ناحية أخرى أكد تقرير 2012 من قبل ل الولايات المتحدة والصين الاقتصادي والأمن جنة مراجعة تشير إلى أن الولايات المتحدة قد لا تعكس سرعة التنمية من جهة أخرى الصينية J-20 و العديد من المشاريع التنموية العسكرية.

اختبار الطيـران
----------------

جعل J-20 أول رحلة لها، واستمر نحو 15 دقيقة، في 11 يناير 2011. A تشنغدو J-10S بمثابة طائرة مطاردة . وبعد رحلة أول ناجح، أقيم احتفال. حضر الاختبار التجريبي للJ-20 عصابة لى، رئيس مصمم يانغ وي دونغ لى والعامة (نائب المدير العام لإدارة التسلح، ومدير جنة العلوم والتكنولوجيا من التسلح العامة لجيش التحرير الشعبى إدارة منذ عام 2000) الحفل. وبدأت طائرة مما يجعل الرحلات التجريبية مرة أخرى يوم 12 نوفمبر بعد انقطاع طويل من شهر الطيران.
الصين بذلك أصبحت ثالث دولة في العالم من أجل "تطوير واختبار ذبابة معركة الشبح كاملة الحجم معيد الطائرات"، بعد الولايات المتحدة وروسيا. وكانت صحيفة الجارديان أن الخبراء، من ناحية أخرى، أعرب "مفاجأة "في السرعة التي وضعت الطائرة، ولكن من ناحية أخرى" وقال براعة العسكرية للبلاد لا تزال متخلفة نسبيا وسيلة من وراء ذلك الولايات المتحدة "والتي كانت محدودة مصالحها العسكرية لمنطقتها.
تزامن أول رحلة تجريبية مع زيارة من الولايات المتحدة وزير الدفاع روبرت غيتس إلى الصين، وفسر في البداية من قبل المسؤولين في البنتاغون ووسائل الإعلام [ من؟ ] كإشارة ممكن لوفد زائر من الولايات المتحدة ومع ذلك، بعد اجتماع مع كبار المسؤولين الصينيين بما في ذلك الرئيس الصيني ، رئيس اللجنة العسكرية المركزية هو جين تاو ، قال غيتس، "بدا مندهشا والقيادة المدنية من قبل الاختبار وأكد لي أنه ليس لديها ما تفعله مع زيارتي". جين تسان رونغ، وهو أستاذ في رنمين الجامعة في بكين متخصص في العلاقات الصينية الأمريكية، واقترح أن الجهل الرئيس هو جين تاو للاختبار يثير تساؤلات حول طبيعة السيطرة المدنية على المؤسسة العسكرية الصينية. ومع ذلك، و مايكل سوين ، الخبير في شؤون جيش التحرير الشعبى الصينى و الصين العلاقات العسكرية - الولايات المتحدة الأمريكية وأوضح، على الرغم من أنه من الممكن وحتى من المحتمل ان "كبار المسؤولين في [الصينية] القيادة لم يكن يعلم أن هذا الاختبار الطيران يمكن أن يحدث في هذا اليوم الدقيق،" هذه ليست بالضرورة دليلا على وجود المدعومة من الجيش محاولة لإهانة وفد جيتس "أو إحراج الرئيس هو جين تاو. بدلا من ذلك، يتم إدارتها بشكل روتيني قرارات بشأن استحداث وإنتاج واختبار الطائرات العسكرية من قبل المهندسين والمسؤولين على مستوى منخفض أكثر من قبل القيادة العليا المدنية أو العسكرية. إلى جانب حقيقة أن هناك تغطية محدودة نسبيا لهذا الحدث في وسائل الاعلام الصينية في البداية، فمن المحتمل أن لا اختبار اعتبرت حدثا هاما بما يكفي لتبرير إخطار الرئيس هو جين تاو.

نقـل التكنولجيـا
---------------
الولايات المتحدة الأمريكية البيت جنة الخدمات المسلحة رئيس مكيون هوارد قال في J-20 "ما أفهمه هو أنهم مبني على المعلومات التي وردت من روسيا، من طائرة الروسية، وأنهم كانوا قادرين على نسخ" المتحدثة باسم ميج ونفت يلينا Fyodorova أن أيا من المشروع 1،44 قدمت المواد إلى الصين.
وقال مسؤولون البلقان العسكرية وكالة اسوشيتد برس ان الصين وروسيا قد اعتمدت بعض التكنولوجيا الشبح من البومة F-117 لوكهيد ، التي أسقطت من قبل الجيش الصربي في عام 1999 خلال حرب كوسوفو . إذا الخبراء الصينيون استخدام F- الطلاء الشبح 117، ستكون النتيجة عقود وراء الأمريكية الحالية للدولة من بين الفن. ومع ذلك كان والصينية شو التجريبية اختبار Yongling قال إن J-20 كان "تحفة" من ​​الابتكار المزروع محليا، وقال أيضا كانت التكنولوجيا F-117 بالفعل "عفا عليها الزمن" حتى في الوقت الذي تم إطلاق النار عليه، وأنه لا يمكن تطبيقها على طائرة الشبح من الجيل التالي. جيمس هاردي جينس محرر يوافق على انه من غير المرجح ان الصين سوف تعلمنا الكثير من حطام.

وقد اقترح متقاعد USAF العام توماس مكينيرني G. التي قد يكون تم تصميم J-20 يعتمد على التجسس السيبراني من شركة لوكهيد مارتن-22 FB المشروع. ويشتبه في أن cyberespionage قد ساعدت في تطوير 20 J ، مع المعلومات المستخدمة من قبل المقاولين من الباطن من شركة لوكهيد مارتن ل F-35 في مشروع خاص بعد أن تم اختراق ملحوظ خلال تطوير J-20
وقد اقترح أحد وكلاء النيابة الاتحادية في الولايات المتحدة أن الصين قد تستخدم التكنولوجيا التي قدمتها جواديا نوشير من شركة نورثروب غرومان B-2 الروح للطائرات الشبح برنامج الخاصة بهم.
رئيس الاركان الجوية لل قوات الجوية الهندية براديب فاسانت نايك واقترحت أن يتم بالكامل J-20 مع عدم وجود عكس هندسة R & D الصينية المعنية.

التصميــم
---------------

وJ-20 هي ذات المقعد الواحد، الطائرات ذات المحركين التي يبدو أن أكبر إلى حد ما وأثقل من مقارنة سوخوي T-50 و شركة لوكهيد مارتن F-22 رابتور . بيل سويتمان يقدر أنه حوالي 75 قدما ( 23 متر) في الطول، وجناحيها من 45 قدما (14 م) أو أكثر، ويتوقع أن يكون لها وزن اقلاعها من 75،000 إلى 80،000 جنيه استرليني (34000 إلى 36،000 كجم) مع مخازن الداخلية فقط.
وJ-20 منذ فترة طويلة واسعة جسم الطائرة وانخفاض محرك نفاث مع مآخذ قدما في عمود فقري ، رئيسي الجناح دلتا ، إلى الأمام الإشاعات الكاذبة ، و المظلة فقاعة ، عوادم المحركات التقليدية المستديرة وميال جميع زعانف الحركة. [11] [ و القسم الأمامي من J-20 محفور بالمثل كما رابتور F-22 والجسم والذيل تشبه النموذج سوخوي 50 T. [45] وعلق بيل سويتمان والصور في وقت مبكر من النموذج الأولي ظهرت، أن التصميم قد توحي كبير، الأرض بعيدة المدى طائرات الهجوم، وليس على عكس "الشبح نسخة" من ​​جنرال ديناميكس F-111 خنزير الأرض . وقد لاحظت دوغلاس باري أن التكوين الكاذبة دلتا مع زعانف عمودية ميال يبدو أن يشابه ميج 1،42 . ومع ذلك، تلاحظ أن باري الاختلافات الرئيسية تشمل جسم الطائرة إلى الأمام أكبر تشكيل كأساس لخصائص يمكن ملاحظتها منخفضة، جنبا إلى جنب مع التكوين المحرك كمية مختلفة.
وJ-20 لديها زوج من كل الحركة tailfins التي اجتاحت مرة أخرى في أسلوب F-35 بدلا من شبه منحرف مثل 22-F وذيول PAK-FA وزعانف استقرار بطني. كما أن لديها الأنف F-22 أسلوب القسم، ولكن مع أسلوب F-35 أسقطت الأنف، يقلنس تناول اجتاحت قدما في مدخل الصوت diverterless (DSI) المطبات ومظلة من قطعة واحدة.

المحـرك
-----------

أفيد في نوفمبر تشرين الثاني 2006 بأن T / W = 10 17000 كجم (£ 37000) فئة المروحي ( WS-15 ويجري تطوير / "التوجه كبير") لJ-20. تم تجهيز واحدة (# 2001-01) مع النموذج AL-31F ، والآخر (# 2001-02) ومزودة تحسين 10G-WS مع فوهة جديدة "الشبح" ربما للحد من الانبعاثات وRCS IR. [2]
يمكن أن تعمل بالطاقة النموذج الأولي من 32000 جنيه التوأم (15،000 كلغ) الدفع زحل 117S محركات المقدمة من روسيا ، علامة على مشاكل في تطوير الطائرات، وفقا لمتحدث باسم البنتاغون ديفيد لابان العقيد. مصادر الصينية لديها وادعى أن وسوف يتم تزويد الطائرات من إنتاج كجم 13200 اثنين (29000 £) / WS-10 فئة المروحي قوة الدفع العالية محركات مزودة المتجهات اقتحام الشواهد فوهات (TVC)، وكلاهما المصنوعة في الصين. ومع ذلك Aboulafia وقال ريتشارد أن WS عانت -10 محرك الفشل الكارثي في الطيران. أفضل التقديرات تشير إلى أن الصين ستتخذ خمس إلى عشر سنوات لاتقان المحركات النفاثة من الجيل الخامس اللازمة ل J-20 إنتاج من 20-J الحالي ويبدو أن النماذج تعرقلت بسبب عدم وجود محركات لتشغيل الطائرات. وقد تم بناء ثلاثة نماذج، مرقمة 2000، 2001، و 2002. عام 2000 هو لاختبار الإجهاد، 2001 هو لاختبار الطيران الأساسية، و 2002 هو لاختبار الكترونيات الطيران. سوف الرابع 1 2003 تخرج في عام 2013 في وقت مبكر لاختبار الرادار AESA.

الكترونيـات الطائـرة
-------------------
إنتاج J-20 قد تتضمن متقدمة يطير بها لسلك (FBW) نظام متكامل تماما مع سيطرة إطلاق النار ونظم المحرك. ومن المتوقع في مراقبة الحرائق رادار لتكون بالموقع مسحها إلكترونيا صفيف (AESA) (نوع 1475/KLJ5؟). ومع ذلك التنمية الصينية AESA المحمولة جوا لا يزال في مرحلة مبكرة في حين أن الرادار AESA متقدمة من 35-F يمكن بالفعل إشراك. F-22، والتي تعتبر على نطاق واسع على أنها أكثر من التخفي J-20
وفقا لصور الأخيرة من الإنترنت، يمكن أن ينظر صغيرين النوافذ الداكنة على شكل الماس على جانبي الأنف، الذي قد يضم بعض أجهزة الاستشعار البصرية والكهربائية ، مثل نظام الإنذار الصاروخي نهج (الحوصلات) أو الأشعة تحت الحمراء البحث و المسار ( IRST ) النظام. وينظر إطارين إضافية تحت جسم الطائرة الخلفي، بالإضافة إلى اثنين من أكثر على الجزء العلوي من جسم الطائرة إلى الأمام فوق أجنحة مصطنع، مما يدل على أن الوعي الظرفي الموزعة نظام مماثل لنظام الكهربائية الضوئية فتحة توزيع (EODAS) على متن الأمريكية F-35 تم تثبيت توفير 360 درجة التغطية الإخبارية الكاملة.

قمرة القيـادة
-------------
الطائرة يتميز "نقية" زجاج قمرة القيادة (اثنان كبير لون شاشات الكريستال السائل (LCD) والعديد من أصغر بالإضافة إلى زاوية واسعة الثلاثية الأبعاد العرض الرأس حتى (HUD)). وقد تم اختبار العديد من هذه النظم الفرعية على متن J-10Bs لتسريع التنمية.

التسليـح
----------
وJ-20 وسلاح كبير البطن الخليج لفترة قصيرة / طويلة المدى مدفع 30mm جو جو من طراز (AAM) ( PL-10 ، PL-12 C / D & PL-21 ) واثنين من الخلجان الصغيرة الجانبية وراء سلاح الجو مداخل قصيرة المدى لAAMS (PL-10). [4
صورة واحدة يصور نفسه من الجو إلى الجو loadout كما 22-F، التي هي ستة واثنين متوسطة المدى قصيرة المدى صواريخ جو جو. ويكنهـا حمل تسليح امريكى او روسى او صينى وهذا يعتبر من مميزاتها ويمكنها حمل قنابل GUB الموجهة بالليزر

الشبـح
-----------

كارلو كوب واقترح أن الشبح J-20 الشاملة تشكيل هي "من دون شك أفضل بكثير" من 35-F و PAK FA [59] ، لكنه يتفق مع الآخرين، مثل شيه Hiao وي الدفاع الدولية الشهرية وسويتمان بيل من أسبوع الطيران، التي من شأنها أن بعض أجزاء على J-20 تحدي قدرته على البقاء التخفي من جميع الاتجاهات: "إن جسم الطائرة في الخلف، tailbooms، وزعانف / strakes وفوهات AXI-متماثل غير متوافقة مع الأداء الشبح عالية، ولكن قد يكون فقط لسد الفجوة تدابير لتعجيل اختبار الطيران نموذج أولي ". اعتبارا من يناير 2011 كانت فتحات المحرك بشكل واضح غير خفي، وهذا قد يكون راجعا إلى حقيقة أن المباراة النهائية "الجيل الخامس" لم محركات تم الانتهاء حتى الآن. ومع ذلك، واحدة من النماذج يستخدم WS-10G مع محركات فوهات الحافة خشنة التخفي والبلاط.
A دلتا الكاذبة تقدم المزيد من الكفاءة في الطيران الأسرع من الصوت على حد سواء دون سرعة الصوت و(التي قد تساعد مجموعة supercruise)، ولكن من غير المعروف إذا كان الصينيون نفس البرمجيات المستخدمة في يوروفايتر تايفون للسيطرة على خلاف ذلك غير التخفي الإشاعات الكاذبة. وقد أثار المحلل في المجموعة البط البري ريتشارد Aboulafia أيضا شكوك حول استخدام الإشاعات الكاذبة على التصميم الذي يقصد به أن يكون منخفضة يمكن ملاحظتها: "ليس هناك طريقة أفضل لضمان انعكاس الرادار والتوفيق من الشبح". ومع ذلك، الإشاعات الكاذبة زيادة كبيرة الطائرة على المناورة أكثر من ذلك من جناح دلتا نقية دون الإشاعات الكاذبة. يلاحظ سويتمان أن دلتا الكاذبة يعمل مع انجليس حكم المنطقة لطائرات كبيرة الحجم القسم منتصف الجسم الأسرع من الصوت. أيضا، في حين أن الصوت diverterless مدخل (DSI) مآخذ هي أسهل للحفاظ على أكثر من مآخذ الشبح متوافق مع المعقدة، مثل على 22-F، شكلها الثابتة يحد من الطائرات إلى نحو 2،0 ماخ. JD McFarlan من شركة لوكهيد مارتن وقال إن J-20 DSI مداخل تشبه من 35-F، لكن من غير الواضح إذا كان الصينيون الكمال تصميم الخاصة.
وقال لويس الصفحة أنه من غير المحتمل أن الصينيين سوف يكون قريبا على الطريقة الأميركية احتمال ضعيف للرادار الإعتراض وذلك سيقتصر J-20 لمهاجمة أهداف أرضية مثل الأجيال السابقة من الطائرات الشبح الأمريكية مثل البومة F-117 لوكهيد . في هذه الحالة فإن J-20 تحمل الرادار، ولكن باستخدام انها ستقدم على الفور بعيدا موقعه. ومع ذلك، من المتوقع أن J-20 لاستخدام AESA الرادار، والتي ينبغي أن يكون احتمال ضعيف من وسائط التقاطع. وبما أن F-35 يمكن أن تتبع بالفعل والمربى حتى رادار F-22، وهذا قد لا يكون كافيا.

المواصفـات
-----------

الخصائص العامة
الطاقم: واحد (تجريبي)
مدة العرض: 21.26 متر (69 قدم 9 في)
طول الجناح: 12.88 متر (42 قدم 3 في)
ارتفاع: 4.45 متر (14 قدم 7 في)
الجناح منطقة: 59 م 2 (630 قدم مربع)
الوزن فارغة: 17،000 كجم (£ 37479)
أقصى وزن اقلاعها: 36287 كجم (80،000 رطل) تقدير العليا
المحرك: 2 × WS-10G (النموذج)؛ WS-15 J-20 عندما يقضي afterburning توربوفانس الجافة، 180 كيلو نيوتن (40،000 باوند) مع احتراق
السرعة القصوى: ماخ 2.0 أو أقل (DSI الحد)
مجموعة: 5،500 كيلومتر (3418 ميل؛ 2970 NMI)
مجموعة قتالية: 2،000 كيلومتر (1243 ميل؛ 1080 NMI)
خدمة السقف: 20،000 متر (65617 قدم)

تقيم الخبراء
----------
روبرت غيتس قد شكك في كيفية التخفي J-20 قد يكون الرغم من انه لم يقول تطوير J-20 لديها القدرة على "وضع بعض قدراتنا في خطر، وعلينا أن نولي اهتماما لها، لدينا للرد بشكل مناسب مع برامجنا الخاصة ". المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل قال ان من السابق لأوانه استدعاء J-20 مقاتلا الشبح أو الحكم على ما اذا كان لديه أي الأخرى خصائص الجيل الخامس.
مشروع قانون سويتمان يقول إن J-20 سوف تكون أكثر مشابهة ل طراز ميج 25- مع القدرة على التخفي. يقول هذا هو دور المرجح لمثل هذه الطائرات الكبيرة ذات التوجه الأقل إلى نسبة الوزن وخفة الحركة المحدودة التي هو الأمثل لمجموعة وسرعة. لورين طومسون B. وقال أن هذا المزيج من الشبح القطاع إلى الأمام فقط وبعيد المدى سيسمح للJ-20 لجعل الهجمات على أهداف سطحية في حين أن الولايات المتحدة تفتقر إلى قواعد كافية ل22S-F في المنطقة للتصدي لهذه الهجمات وحلفاء الولايات المتحدة ليس لديهم طائرات مماثلة. وقال طومسون أيضا أن صاروخا طويل المدى البحرية مطاردات قد يسبب عناء أكبر من الدول المتحدة من أقصر مقاتل الهواء التفوق مجموعة مثل ال 22-F. [53] وزارة الدفاع الامريكية لعام 2011 تقريرا عن الجيش الصيني يوافق على أن J-20 "منصة قادرة على المدى الطويل، اختراق الضربات في مجمع بيئات الدفاع الجوي ". لأن مركز الطائرة الجاذبية يجب أن تكون داخل المثلث التي حددها جهاز الهبوط، وJ-20 يعتمد على رفع من الإشاعات الكاذبة، والتي تحد من القدرة على المناورة لقوة رفع في الإشاعات الكاذبة. ومن هنا J-20 ليس مقاتلا، وإنما مهاجم ضوء الأسرع من الصوت. يجوز للJ-20 وانخفاض supercruise السرعة (مداها حتى الآن)، وأقل رشاقة من رابتور شركة لوكهيد مارتن F-22 أو PAK FA ، ولكن قد يكون أيضا أكبر الأسلحة الخلجان وتحمل المزيد من الوقود.
ودعا Aboulafia في J-20 على حل أهوج لمشكلة مصنوعة من أجزاء متطابقة وتساءل إذا كان لديهم المهارات الصينية أو التكنولوجيا اللازمة لإنتاج حقيقية مقاتلة من الجيل الخامس. بيل سويتمان يخمن أن الصين سيكون لها مشاكل في تلبية متطلبات إنتاجها، كما لديها العديد من المشاريع الأخرى مقاتلة في الإنتاج. أثار أسبوع الطيران ومسألة ما إذا كانت الطائرات هي نموذج، مثل سوخوي T-50 ، أو أحد المتظاهرين تقنية مشابهة ل وكهيد YF-22 . [2]
شكك Kanwa اندرو تشان، محرر في ورئيس هونج كونج وكالة الأنباء العسكرية، الشبح J-20 من بين غيرها من المعالم قائلا انه لا يمكن أن المباراة بعد منافسيها-الروسي T-50 والولايات المتحدة F-22-نظرا لعدم وجود محرك السلطة، وعدم القدرة على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت، وأوجه القصور في نظام الرادار والشبح، ووصفه بأنه مقاتل الجيل 4 + في وضعها الحالي.
قائد القوات الجوية الروسية الكسندر زيلين العقيد العام وقالت ان J-20 هي أقل شأنا في السرعة، نطاق، وخفة الحركة إلى FGFA سوخوي / HAL . [79] المعلق العسكري الروسي ايليا كرامنيك التخمين أن الصين لا تزال 10 إلى 15 سنة وراء الولايات المتحدة و روسيا في مجال التكنولوجيا الحربية، وربما لن تكون قادرة على تصنيع كل متقدم المواد المركبة ، الكترونيات الطيران و استشعار الحزم المطلوبة لهذه الطائرات، ويمكن أن تتحول بدلا من ذلك إلى الموردين الأجانب. ومن ناحية أخرى، وقال انه يخمن أن قد تكون الصين قادرة على انتاج J-20 في 50٪ إلى 80٪ تكلفة أقل من الولايات المتحدة وروسيا مقاتلات من الجيل الخامس، والتي قد تشمل العملاء المحتملين باكستان ، و الشرق الأوسط ، أمريكا اللاتينية ، جنوب شرق آسيا والدول الغنية في أفريقيا . كونستانتين Sivkov من أكاديمية القضايا الجيوسياسية القول بأن الولايات المتحدة هي الصحيحة ليشعروا بالذعر إزاء التقدم التكنولوجيا العسكرية الصينية. ميخائيل Pogosyan ، رئيس شركة الطائرات المتحدة ولم تعلن، أن البرنامج الصيني هو أكثر من مظاهرة، وأنها تفتقر إلى الحجم والخبرة لإنجاز المشروع.
Globalsecurity.org الدول التي امتنعت الصين على الارجح الى المشاركة في التنمية والانتاج المشترك من جديد مقاتلة من الجيل الخامس مع روسيا نظرا للاعتقاد أن روسيا وقفت لكسب مزيد من المشاركة من الصينية. قد حددت القادة الصينيين أن تصميمها كان متفوقة على الروسية PAK FA
روجر كليف، عالم سياسي كبير في مؤسسة راند ، على أن "ما نحتاج إليه هو أن تكون قادرة على وضع 25 طائرات في الهواء وإنزال 75 من ملكهم، دون خسائر كثيرة. ولكن هذا فقط لن تكون من جانب واحد بعد الآن "و" لقد اعتدنا على هذا العالم حيث قوتنا الجوية هو المهيمن، ولكن هذه الهيمنة، والآن في مسألة ".
ومع ذلك كانت النجاحات المحدودة للبرنامج J-20 حتى الآن كافية لتحفيز F-35 أوامر من حلفاء الولايات المتحدة بالقرب من الصين، وهذا هو فقط مقاتلة الجيل الخامس المتاحة لتتناسب مع الأطر الزمنية الأكثر تفاؤلا نظرا ل J-20
كارلو كوب وقد ذكر بيتر غؤون وأن ناضجة التكوين J-20 يمكن أن تستخدم في العديد من الأدوار المهمة، بما في ذلك على اعتراضية الثقيلة، وتدمير المعارضين اواكس وطائرات التزود بالوقود، وطائرة نطاق الاضراب الطويل في جميع أنحاء الولايات المتحدة مهاجمة قواعد شرق آسيا، وكما منصة ISR، نظرا لمكانتها ملاحظتها قليلة جدا، وقودها كبيرة والأسلحة التحميل، وقدرتها supercruising. [86] ويقولون إن "من الناحية الاستراتيجية، على المستوى الأكثر أساسية، لإنتاج ناضجة J-XX [J- 20] obsoletes فعال كلها تقريبا من IADS البنية التحتية والنظم والأساطيل الجوية المقاتلة الدفاع وقوائم الجرد الأسلحة المنشورة والتي تديرها الولايات المتحدة وحلفاؤها مطلة على المحيط الهادي "وأنه" في أي صراع تضم الصين وأسطول الحجم جيدا J الإنتاج الناضجة -XX [J-20] سيكون له حرية كبيرة للعمل لمهاجمة وتدمير الأهداف الجوية والسطحية في جميع أنحاء جغرافية سلسلة جزر الثانية ". ويحذرون أيضا أن جميع المقاتلات الاميركية غير 22-F هي أدنى حاسم إلى J-20: "إن تصميم الولايات المتحدة فقط مع أداء الحركية والأداء والقدرة الشبح الاستشعار لتكون قادرة على مواجهة J-20 [J-XX] مع الفتك قابلة للحياة والبقاء على قيد الحياة القتال هو رابتور F-22A، أو بالأحرى ، تطورت وتعززت من المتغيرات تكوين موجودة هذه الطائرة. وتفوق البحرية الامريكية F/A-18E/F سوبر هورنيت في كل الاحترام، وسيكون نافذ المفعول تجاه ناضجة J-XX [J-20] كما هو رابتور ضد F-22A. وجميع المتغيرات من F-35 المقاتلة جوينت سترايك تكون على قدم المساواة تفوق ذلك، على افتراض فشل هذا المشروع حتى تقدم على أي نوع من الإنتاج الفعلي. وتفوق جميع القوات الجوية الأمريكية والبحرية الأمريكية والمتحالفة معها المقاتلين في الإرث الكثير بنفس الطريقة، وغير فعالة وkinematically في قدرة الاستشعار ضد هذه الفئة من نظام تهديد (...) من وجهة نظر كل من استراتيجية تكنولوجية واستراتيجية كبرى العسكرية، وJ-XX [J-20] هو المسمار الأخير في نعش فشلت تماما "خطة إعادة الرسملة غيتس" للولايات المتحدة وأساطيل الحلفاء المقاتلة التكتيكية. المدافعون عن "خطة إعادة الرسملة غيتس المقاتلة" مما لا شك فيه تلفيق مجموعة كبيرة من الأسباب لماذا J-XX [J-20] يجب أن يتم تجاهل، كما فعلوا قبل عام واحد بالضبط عندما كشف النقاب عن الروس T-50 المقاتلة الشبح PAK-FA ". [88]

الصور
----------

قمرة القيـادة


صور الطائرة








[img]http://imageshack.us/a/img854/2043/j206111exaustcomparison.jpg[/im
g]



فيديــو
---------






المصـادر
----------
http://en.wikipedia.org/wiki/Chengdu_J-20

http://www.airforceworld.com/pla/english/J20-china-4th-generation-stealth-fighter.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل: 20/03/2012
عدد المساهمات: 1291
معدل النشاط: 1310
التقييم: 48
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 20:56

ايه يارجالة 28 شاهد ومحدش قال تعليق يرضى ربنا 46


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل: 20/03/2012
عدد المساهمات: 1291
معدل النشاط: 1310
التقييم: 48
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 21:52

يالف خسارة على المجهــــــود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fighter 2012

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المزاج: طبيعى
التسجيل: 17/09/2012
عدد المساهمات: 647
معدل النشاط: 721
التقييم: 8
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 21:54

تحفة فنية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل: 20/03/2012
عدد المساهمات: 1291
معدل النشاط: 1310
التقييم: 48
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 23:45

fighter 2012 كتب:
تحفة فنية

لسة منقدرش نحكم عليها لانها لسة فى الاختبارات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
that's me_kimo

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر: 18
المهنة: بلاش احسن
التسجيل: 04/09/2012
عدد المساهمات: 32
معدل النشاط: 26
التقييم: 1
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 1:06

المشكلة فى المشاريع الشرقية الرهيبة انهم بأذن الله بعد كام سنة هيكونوا بدأوا انتاج طائرات جيل خامس اقل او فى نفس مستوى تلك الموجودة حاليا لدى امريكا .. الناس دى بتتعاطى ايه على التأخير اللى هما عيشينه ده.


بالمناسبة موضوع جامد على طيارة مش جامدة و اقبل تحياتى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل: 17/08/2007
عدد المساهمات: 3095
معدل النشاط: 1160
التقييم: 133
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 2:50

عزيزي العضو

نرجو عدم الاكتفاء بالترجمة الاوتوماتيكية للنصوص. الكثير من الفقرات يجب اعادة صياغتها

مثلا مادا تعني هده العبارة:

اقتباس :
تطوير واختبار ذبابة معركة الشبح كاملة الحجم معيد الطائرات

33


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة: ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج: الحمد لله والشكر لله
التسجيل: 17/09/2012
عدد المساهمات: 1530
معدل النشاط: 1587
التقييم: 56
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 4:19

مشكله الفايترز الشرقيه انها لسه لم تجرب في حروب ونزاعات ومواجهات مع فايترز تانيه
لكن موضوع محترم يا معلم .......تقبل تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر: 32
المهنة: استاذ علوم
المزاج: الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل: 21/03/2012
عدد المساهمات: 2125
معدل النشاط: 2228
التقييم: 50
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 7:55

ازيك يا دكتور ناد عاش من شافك بجد نورت المنتدي و عندك حق بخصوص الترجمة الاوتوماتيكية انا مفهمتش حاجات كتير بس الترجمة غير المنطقية و تحياتي لصاحب الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر: 32
المهنة: استاذ علوم
المزاج: الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل: 21/03/2012
عدد المساهمات: 2125
معدل النشاط: 2228
التقييم: 50
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20   الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 8:01

التي قد تشمل العملاء المحتملين باكستان ، و الشرق الأوسط ، أمريكا اللاتينية ، جنوب شرق آسيا والدول الغنية في أفريقيا

نقطة هامة و ممكن تدل على ان مصر في المستقبل قد تكون من المشغلين المحتملين ليها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرة الجيـل الخـامس الطائرة الشبحيــة J-20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum ::  :: -
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2014

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين