أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تفق وزير الدفاع الياباني "ساتوشي موريموتو" ونظيره الاميركي "ليون بانيتا" اليوم الاثنين على نشر نظام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تفق وزير الدفاع الياباني "ساتوشي موريموتو" ونظيره الاميركي "ليون بانيتا" اليوم الاثنين على نشر نظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تفق وزير الدفاع الياباني "ساتوشي موريموتو" ونظيره الاميركي "ليون بانيتا" اليوم الاثنين على نشر نظام    الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 13:11


واشنطن وطوكيو تتفقان على نشر منظومة دفاعية جديدة في اليابان



إتفق وزير الدفاع الياباني "ساتوشي موريموتو" ونظيره الاميركي "ليون بانيتا" اليوم الاثنين على نشر نظام رادار ثان للدفاع الصاروخي على الاراضي اليابانية، بذريعة حماية طوكيو من تهديدات كوريا الشمالية.
طوكيو (وكالات) 17 سبتمبر 2012
وقال "بانيتا" الذي وصل طوكيو أمس الاحد في بيان صحافي مشترك مع نظيره الياباني ساتوشي ماريموتو، إن "اتفاقية تركيب منظومة الدفاع الثانية تهدف إلى زيادة قدرتنا على الدفاع عن اليابان"، مشيراً الى أنها "مصممة أيضاً لمساعدة القوات الأميركية التي سيتم إرسالها في وقت لاحق، كما ستساعد في حماية أرض الولايات المتحدة من خطر الصواريخ الباليستية التي قد تطلقها كوريا الشمالية".
من جهته، لفت وزير الدفاع الياباني الى أن "البلدين لم يقررا بعد موقع الرادار الجديد بالضبط".
ولم يحدد الجانب الياباني والأميركي الموقع الذي ستنشر فيه المنظومة، غير أنه سيتم تركيبها في إحدى المناطق الجنوبية من البلاد.
وفي سياق منفصل، اجتمع بانيتا بوزير الخارجية الياباني كويشيرو جيمبا، واتفقا على أن تعمل حكومتيهما للحؤول دون تسبب المظاهرات الصينية المعادية لليابان بضرر جدي في العلاقات اليابانية- الصينية.
وأشار وزير الدفاع الاميركي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الياباني الى أن "الهدف من نظام
من المقرر أن يزور بانيتا الصين ونيوزلندا بعد مغادرة طوكيو.

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9106240522
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفق وزير الدفاع الياباني "ساتوشي موريموتو" ونظيره الاميركي "ليون بانيتا" اليوم الاثنين على نشر نظام    الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 11:27

الخارجية الروسية: نشر عناصر من منظومة الدرع الصاروخية في اليابان يلحق ضررا بأمن دول أخرى

صرح ناطق باسم دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية بأن الخارجية الروسية دعت الولايات المتحدة إلى أخذ مصالح أمن دول أخرى لدى اتخاذ قرار بنشر مكونات منظومات الدرع الصاروخية في اليابان، بعين الاعتبار.

وقال الناطق لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء يوم 17 سبتمبر/أيلول: "في حال تنفيذ نية نشر رادار ثان في اليابان ستزداد إلى حد كبير الإمكانات العملياتية لمنظومة الدرع الصاروخية في منطقة آسيا والمحيط الهادي".

وأضاف قائلا:" في هذا السياق ندعو مجددا شركاءنا الأمريكيين إلى مقارنة جهودهم المبذولة في مجال الدرع الصاروخية مع تحديات ومخاطر حقيقية كيلا يلحق ضررا بمصالح أعضاء أخرين في الأسرة الدولية".

وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الولايات المتحدة واليابان اتفقا على نشر محطة رادار أمريكية ثانية في الأراضي اليابانية.

وقال ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي خلال زيارته لليابان: "سيزيد ذلك من إمكانات تحالفنا مع طوكيو فيما يتعلق بحماية اليابان وقواتنا المرابطة هناك والولايات المتحدة نفسها من خطر هجوم بالصواريخ البالستية من جانب كوريا الشمالية".

وقالت وزارة الخارجية الروسية تعليقا على ذلك: "ستظل أية خطوات تتخذها الولايات المتحدة في مجال حساس بالنسبة إلى الأمن العالمي والإقليمي كالدرع الصاروخية في صدارة اهتمامنا".

المصدر: وكالة إنترفاكس – آفي أن" الروسية للأنباء

http://arabic.rt.com/news_all_news/news/594806/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفق وزير الدفاع الياباني "ساتوشي موريموتو" ونظيره الاميركي "ليون بانيتا" اليوم الاثنين على نشر نظام    الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 11:32

موسكو تطلب ضمانات قانونية ثابتة لعدم توجيه دروع صاروخية ضد روسيا

الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 11:34

رأت صحيفة النجم الأحمر الروسية الصادرة اليوم الاثنين أن المباحثات بين روسيا وحلف شمال الأطلسى "الناتو" حول منصات الدرع الصاروخية الأمريكية لا يمكن أن تبدأ دون أن يكون هناك ضمانات واضحة حول أن القوى الصاروخية لهذه الدروع لن تكون موجهة نحو روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن موسكو تطلب ضمانات قانونية ثابتة بشأن عدم توجيه الدروع الصاروخية الأطلسية ضد منظومات الردع الاستراتيجية الروسية، ونقلت عن نائب وزير الخارجية الروسية ألكسندر جروشكو، المرشح لشغل منصب الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى حلف شمال الأطلسى، قوله: "على أن تكون هذه الضمانات غير واردة بكلام شفهى، بل على شكل معايير سياسية عسكرية".

وأوضح جروشكو، أن الحديث يدور عن تقديم معطيات عن أماكن نصب الدروع الصاروخية، وعددها وسرعة القطع الرأسية فيها، وعن وسائل الرادارات الإلكترونية، وفى الوقت ذاته، قال "إن قمة الناتو التى انعقدت فى شيكاغو مايو الماضى اتخذت خطوة صحيحة فى هذا المجال"، مشيرا إلى "أن النظام الذى يسعى حلف الناتو إلى نصبه فى أوروبا لن يخل بالتوازن الاستراتيجى، وليس مخصصا لاعتراض وسائل الدفاع الروسية"، لافتا إلى أن هذه الكلمات لم تتحرك من مكانها أكثر من كونها أحاديث.

وأوردت الصحيفة، أن الدبلوماسى الروسى مع كل ذلك، أعاد إلى الأذهان، أن روسيا تؤيد نصب منظومة درع صاروخية واحدة بالاشتراك مع الناتو، فى الوقت، الذى يعتبر الحلف أن من المفيد إقامة منظومتين للدرع الصاروخية، تتبادلان المعلومات فيما بينهما.

وتقول الصحيفة، إنه فى الاحتمال الثانى، تترك السلطة الروسية لنفسها الحق "فى اتخاذ التدابير التقنية العسكرية، التى تعتبرها ضرورية لحماية مصالح وأمن روسيا".

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=788475&SecID=286&IssueID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفق وزير الدفاع الياباني "ساتوشي موريموتو" ونظيره الاميركي "ليون بانيتا" اليوم الاثنين على نشر نظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين