أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الادارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الادارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mostafa kamil

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2012
عدد المساهمات : 246
معدل النشاط : 433
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الادارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية   الأحد 16 سبتمبر 2012 - 22:03

[center]

تعتبرالادارة العامة للاستخبارات لدى هيئة الاركان العامة للجيش الروسي الهيئة المركزية لادارة الاستخبارات العسكرية في القوات المسلحة الروسية. وتخضع الادارة لرئيس هيئة الاركان العامة وتمارس كافة انواع الاستطلاع لصالح الجيش الروسي بما فيها التجسس (الاستطلاع عن طريق العملاء) والاستطلاع الفضائي والاستطلاع اللاسلكي الالكتروني.

ومن اولويات عمل الاستخبارات العسكرية الحصول على معلومات سرية بما فيها تلك التي تخص نماذج المعدات الحربية الحديثة. لا تقل كفاءة شبكات الاستخبارات العسكرية عن شبكات الاستخبارات التابعة لهيئة الاستخبارات الخارجية . لكن مستوى تمويلها اقل بالرغم من ان طابع نشاطها اكثر صرامة و توجها نحو تحقيق الهدف.

وقام المجلس الثوري لجمهورية روسيا في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1918 بالمصادقة على التشكيل الميداني للقيادة العسكرية الثورية في الجمهورية. وتضمنت تلك القيادة ادارة الاحصاء التي اوكلت اليها مهام التنسيق لجهود أقسام الاستطلاع والاستخبارات في الجيش الاحمر. واصبحت تلك الادارة اول جهة استخباراتية في الجيش الاحمر. ويعتبر يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني يوم ولادة الاستخبارات السوفيتية والروسية فيما بعد.

وفي عام 1921 تم تحويل ادارة الاحصاء الى ادارة الاستخبارات في قيادة الجيش الاحمر. وقامت تلك الادارة في اعوام 1921 – 1925 باداء مهام الاستخبارات النشيطة في اراضي الدول المجاورة للاتحاد السوفيتي للحيلولة دون تسرب عناصر تخريبية الى اراضي الدولة السوفيتية الفتية. وفي عام 1926 تغيرت تسمية الادارة الى الادارة الرابعة في اركان الجيش الاحمر، وتم اخضاعها عام 1934 لوزير الدفاع مباشرة. وفي يوليو/تموز عام 1940 احيلت الادارة مجددا الى الاركان العامة للجيش وصار يطلق عليها ادارة الاستخبارات للاركان العامة في الجيش الاحمر التي تولت الاشراف على العمل الاستخباراتي في الاراضي المحتلة من قبل القوات المانيا النازية وفي المانيا نفسها ودول اوروبا وامريكا بغية القيام باعمال التخريب وحرب الانصار في الاراضي المحتلة والحصول على المعلومات حول القوات المسلحة الالمانية ودول اخرى. وفي عام 1949 اطلقت على الادارة تسمية الادارة العامة لاستخبارات الجيش السوفيتي.

لقد أملت تغيرات الوضع في العالم اجراء تعديلات في نشاط الاستخبارات العسكرية الروسية . وتطلبت تغيرات الوضع العالمي موضوعيا تعديل الاولويات الاستطلاعية وآليات تنفيذها.

وتركز الاستخبارات العسكرية الروسية في الوقت الحاضر على ما يسمى "بالمناطق الساخنة"، حيث تمارس التنظيمات الارهابية والمتطرفة نشاطها في المناطق المتأزمة، وكذلك المسارات المحتملة للانتشار غير القانوني للمواد النووية وعناصر اسلحة الدمار الشامل ومصادر ذلك.

وتعتبر ادارة الاستخبارات العامة اليوم هيئة الاستخبارات الوحيدة في العالم التي يتضمن هيكلها في الوقت الحاضر كافة اصناف واتجاهات الاستطلاع.

ينفذ منتسبو الادارة العامة المهمات بنجاح باعلى مستويات المهارة، بالتوافق مع الاستخدام الواسع لكافة المبتكرات وآخر منجزات التكنولوجيات الاعلامية والاتصالات اللاسلكية والفضائية. وتتوفر لديها عمليا امكانيات فنية للعمل في كافة الميادين. وهذا يتيح الحصول على معلومات هامة حول الوضع في مناطق النزاعات المسلحة، وكذلك المناطق، التي تحظى باهتمام الاستخبارات العسكرية".

ان ادارة الاستخبارات العامة هي الهيئة المركزية للاستخبارات العسكرية الروسية. و من مهامها الرئيسية هي الكشف في وقته عن الاعتداءات التي يجري تدبيرها او تطورات الوضع التي تهدد امن روسيا، واشعار القيادة العسكرية الروسية العليا بذلك.

وقام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 27 ديسمبر/كانون الاول عام 2011 بتعيين الجنرال إيغور سيرغون رئيسا جديدا لادارة الاستخبارات العامة في هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية.

المصدر:http://arabic.rt.com/news_all_news/info/604762/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الادارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية   الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 17:47

ينقل لقسم المخابرات والجاسوسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mostafa kamil

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2012
عدد المساهمات : 246
معدل النشاط : 433
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الادارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية   الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 21:27

شكرا جزيلا لك اخي GOLD_FIGHTER لنقل الموضوع 14 واعتذر لاتعابك معي 23
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الادارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين