أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تعلن الحرب على جورجيا عبر الانترنت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا تعلن الحرب على جورجيا عبر الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا تعلن الحرب على جورجيا عبر الانترنت   الأربعاء 27 أغسطس 2008 - 12:48


روسيا تعلن الحرب على جورجيا عبر الانترنت

لا أحد يتمنى الحرب ولا أحد يسعى إليها، ولكن إذا كانت هناك ظروف معينة تدفع باتجاه الحرب بعد استنفاذ كافة الوسائل السلمية والتفاوضية،



فيجب أن يعلم أطراف تلك الحرب أن (ضرب مواقع الإنترنت الهامة) أصبح جزء لا يتجزأ من الحروب الحديثة، فمواقع الإنترنت أصبحت هي ذاكرة الأمم في عصرنا الحالي، وأصبحت هي وعاء المعلومات السياسي والإقتصادي لكثير من دول العالم، ونظرًا لأهمية الإنترنت وأثرها اللامحدود فقد أصبحت جزء من الحرب الطاحنة بين روسيا وجورجيا وهي الحرب التي تدور رحاها حاليًا رغم جهود العالم لوقفها قبل أن تتسبب في المزيد من الكوارث الإنسانية .
وبالإضافة إلى الحرب الدامية بشكلها التقليدي الدائرة بين جورجيا وروسيا، هناك حرب أخرى خفية تدور بينهما عبر الإنترنت.حيث تتهم الحكومة الجورجية روسيا بأنها قامت بتعطيل مواقعها على الإنترنت بما فيها موقع وزارة الخارجية الجورجية. وبسبب هذا العطل، بدأت الحكومة الجورجية في وضع تقارير وزارة الخارجية على موقع مدونات عام تمتلكة شركة غوغل وعلى الموقع الرسمي لرئيس بولندا، وفق ما ذكرته تقارير صحافية أوروبية وأميركية .
وهناك تقارير تفيد بأن استونيا، التي تورطت في (معركة الكترونية وحرب مواقع انترنت) مع روسيا في شهر مايو من العام الماضي، أرسلت دعما فنيا إلى الحكومة الجورجية. وقد استمرت الهجمات خلال الأيام الماضية ومنذ تفجر الأزمة على مواقع الأخبار الجورجية، وفق ما ذكره جوزيه نازاريو، الباحث الأمني في شبكة آربور.
حيث قال جوزيه بأنه شاهد هجمات ضد موقعين جورجيين على الإنترنت. وقد كانت تلك الهجمات عبارة عن طلبات للحصول على معلومات من أجهزة الكمبيوتر الجورجية التي تمت السيطرة عليها بواسطة شركة اتصالات. وهذا النوع من الهجمات والذي يعرف باسم تشويش الخدمة، يهدف إلى جعل الدخول إلى الموقع غير ممكن. وقد استخدم هذا النوع من الهجمات أول مرة في عام 2001 للهجوم على شركة مايكروسوفت وقد تم التغلب عليه منذ ذلك الحين.
ويقوم بتلك الهجمات عادة مئات أو آلاف من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المخصصة لأغراض عسكرية من أجل جعل الدخول إلى مواقع معينة شيئا صعبا أو مستحيلا. وقد كانت هناك مؤشرات بأن كلا الجانبين في الصراع الحالي – أو المتعاطفين مع كل منهما – متورطين في الهجمات التي تستهدف منع الدخول إلى المواقع على الإنترنت.
ويوم الجمعة تم تنفيذ هجمات تستهدف الموقع الرسمي لحكومة أوسيتيا الجنوبية بالإضافة إلى هجمات ضد وكالة الأنباء الروسية. وقد لاحظ الباحثون في شركة سوفوس للأمن المعلوماتي في انكلترا أيضا تلك الهجمات الروسية وأنه قد تم تدمير موقع البنك الوطني الجورجي واستبدل بصور للأشخاص الديكتاتوريين في القرن العشرين بالإضافة إلى صورة الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي.
وقد ذكر بيل وودكوك، مدير البحث في شركة باكيت، وهي هيئة فنية غير ربحية تعمل في مجال الإنترنت، بأن الهجمات على مواقع الإنترنت ليست مكلفة جدا ولهذا فهي تستخدم في الحرب الحديثة. حيث أنها تكلف 4 بالمائة مما تحدثه الآلة العسكرية، حيث يمكن تمويل حملة حرب كاملة عبر الإنترنت بتكلفة دبابة، ولهذا فمن الحمق عدم استخدام الحرب عبر الإنترنت.
وتعتمد جورجيا على كل من روسيا وتركيا في الاتصال بالإنترنت. كما أن جورجيا، بمساعدة الولايات المتحدة، تضع كابل شبكة ألياف ضوئية تحت البحر الأسود من أجل توصيل ميناء بوتي بالمدينة البلغارية فارنا. وقد كان من المتوقع أن ينتهي إنشاء هذا الكابل في شهر سبتمبر المقبل.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تعلن الحرب على جورجيا عبر الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين