أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1152
معدل النشاط : 1677
التقييم : 334
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 11:39

سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية
T-72/90
the disastrous assault on Grozny on 31 December 1994, at a televised scientific technical conference at Kubinka on 20 February 1995. Defense Minister Pavel Grachev admitted that unnecessary casualties were sustained due to the T-80Y's vulnerabilities:
1- short range, 2- flammable fuel and 3- ammunition stowage, 4- thin upper surface armor. Bitten by their own RPGs


ترجمة الأعلى : نتائج الهجوم الكارثي على غروزني في 31 ديسمبر 1994 ... عُرض في مؤتمر تقني علمي متلفز في مدينة Kubinka في 20 فبراير 1995. حيث إعترف وزير الدفاع الروسي Pavel Grachev بأنّ الإصابات غير الضرورية جرى تحملها بسبب نقاط ضعف في الدبابه T-80U مثل :
1 - قصر المدى .
2 - وقود قابل للإشتعال .
3 - خزين الذخيرة .
4 - التدريع السقفي الخفيف ، والذي ضرب بمقذوفات RPG .


من أبرز الاهتمامات لدي الخبراء عند تصميم العربات العسكرية والدبابات القتالية ، هو موضوع زيادة قابلية بقاء ونجاة هذه العربات survivability وحماية أطقمها عند تعرضها للهجوم . ورثت دبابة المعركة الرئيسة T-90 تصميمها من سلفها T-72 ، وورثت عنها بالتالي معظم إخفاقات ومساوئ التصميم .. واحدة من هذه ما سبق وأن تحدثنا عنه في مواضيع سابقة ، وما أقصده هو المرتبط بالأسلوب الخاطئ في تخزين الذخيرة على أرضية البرج ، مما أدي بالنتيجة لمصير كارثي للدبابة وطاقمها مع إي اختراق فعلي لهيكل الدبابة أو برجها . ما سنتحدث عنه يتعلق بجزئية أخرى ترتب عليها نتائج مهلكة للدبابة وطاقمها عند الإصابة بمقذوف معادي ، وهو المتعلق بتخزين الوقود في الدبابة T-72 أو T-90 . في الحقيقة هي سمة أخرى من سمات "إخفاق التصميم" والفشل الروسي في المفاضلة بين مقدار المكتسبات وقيمة الخسائر .


أعترف الروس في أكثر من مناسبة وتحدثوا عن التوزيع الخاطئ لمخزون الوقود لهذه الدبابة ، والدبابات الروسية بشكل عام ،إذ أن إجمالي خزين الدبابة T-72 أو T-90 من الوقود يبلغ نحو 1,600 لتر ، وتتوزع هذه المواد القابلة للإشتعال على ثلاثة مواضع خارج وداخل جسم الدبابة ، أولها على الجانب الأيمن للبدن في حاويات ضخمه مقسمه إلى عدة خلايا fuel cells ، وثانيها في مؤخرة الهيكل على شكل خزاني وقود أو صهاريج كبيرة ، أحدهما مع 200 لتر والآخر مع 275 لتر . وفي مقدمة الهيكل على جانبي السائق يتواجد خليتي وقود بهما 705 لتر من إجمالي الخزين العام للدبابة . لقد وضع المصممين الروس معظم خزين وقودهم خارج هيكل الدبابة لسببين ، أولهما ضيق الحيز الداخلي للدبابة والذي لا يحتمل وجود إضافة داخليه من أي نوع ، والسبب الثاني هو الرغبة في تخفيض خطر الوقود للحد الأدنى - في حال اشتعاله - عن طاقم الدبابة !! ولكن المراهنة والخيار الروسي كان خاطئ ، وأخفق حقيقتاً في توفير الأمان للطاقم ، فالخلايا والحاويات التي صممها الروس ووضعوها فوق الهيكل ، لم تكن تتحصل على حماية مدرعة كافيه ، بدلا من ذلك ، كان الوقود مخزن في حاويات مكشوفة فوق واقيات الجنازير على الجهة اليمنى من الهيكل (لاحقاً وضع الروس صفائح مصفحة لتعزيز حمايتها) مما ترتب عليه تدمير فعلي للدبابة في الكثير من حالات إصابة هذه الحاويات ، وكما هو موثق من حالات التدمير التي تعرضت لها الدبابة T-72 ..

وفي المقابل نجد خزين الوقود على سبيل المثال في الدبابة الأمريكية Abrams M1 موزع على أربعة خلايا داخل الهيكل ، اثنتان في الأمام (تستفيد من حماية صفائح تدريع المقدمة)بالقرب من السائق، واثنتان في الخلف بالقرب من المحرك ، وهذه معزولة بدروع فولاذيه عن حجرة الطاقم armored compartments ، كما أنها مزوده بمطفئات آلية للنيران SAFE ، تعمل بمجرد ارتفاع حرارة الخزان أو حدوث تغير في أجواءه المحيطة .

والآن ماذا يحدث عندما يرتطم مقذوف بخزان الوقود الخارجي .. إن احتمالية اختراق خزان الوقود تعتمد في الحقيقة ابتداء على نوعية المقذوف ، قطره ، سرعته ، نوعية تصفيح الخزان ، سماكته ، وأخيراً زاوية الهجوم angle of attack .. حيث أثبتت الاختبارات أن حدوث سحابة الكرة النارية fireball explosion ثم بعد ذلك انفجار ، يتحقق عندما مقذوف خارق يثقب صفيحة التدريع (القشرة الخارجية) التي تحمي خلية الوقود في الدبابة T-72 أو T-90، وبعد ذلك يمر من خلال خلية الوقود fuel cell أو الخزان الهيدروليكي الجانبي لمقصورة الدبابة . وبينما يجتاز قضيب الخارق خلية الوقود بسرعة عالية ، فإنه ينقل طاقته الكامنة معه للوقود السائل ، ويستمر في ذلك طوال مرحلة إزاحة الوقود . وتتشكل نتيجة لذلك موجة ضغط pressure wave عند رأس ومقدمة الخارق ، كما يتشكل تجويف في مؤخرة الخارق خلال حركته عبر مادة السائل ، هذا التجويف يشتمل على بخار الوقود fuel vapor ونسبة من الهواء ، وعندما ينهار التجويف ، فإن موجة ضغط تتشكل تلقائياً في أعقاب مؤخرة الخارق .. ومع توفر مصدر فعال للإيقاد ، مثل خطاط tracer مقذوف الطاقة الحركية ، فإن عملية اشتعال يمكن أن تتحقق إذا بلغت نسبة الوقود/الهواء المعدل الصحيح (حدوث إنفجار أشبه بفكرة متفجرات الوقود الجوي ، مما يتسبب في بعثرة سائل الوقود المحترق على جسم الدبابة) .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 11:47

ارجوكم كفوا عن اهانة التي 90 لانها اخر ما توصلت اليه المصانع الروسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karl roman poli

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس دولة
المزاج : لا يهم
التسجيل : 23/12/2011
عدد المساهمات : 3506
معدل النشاط : 3792
التقييم : 231
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 11:55

نهاية المشاكل مع الحسناء اليقظة
T-90MS


http://www.arabic-military.com/t54119-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 12:00


اقتباس :
ارجوكم كفوا عن اهانة التي 90 لانها اخر ما توصلت اليه المصانع الروسية

اي اهانة يا اخي !! هذا موضوع علمي من قلم الاستاذ انور ولا نحتاج

الى ان ندخل فيه العاطفة . فكما تعلم العاطفة والعلوم العسكرية لا يستويان .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 12:01

اقتباس :

إجمالي خزين الدبابة T-72 أو T-90 من الوقود يبلغ نحو 1,600 لتر
، وتتوزع هذه المواد القابلة للإشتعال على ثلاثة مواضع خارج وداخل جسم
الدبابة ، أولها على الجانب الأيمن للبدن في حاويات ضخمه مقسمه إلى عدة
خلايا fuel cells ، وثانيها في مؤخرة الهيكل على شكل خزاني وقود أو صهاريج كبيرة ، أحدهما مع 200 لتر والآخر مع 275 لتر . وفي مقدمة الهيكل على جانبي السائق يتواجد خليتي وقود بهما 705 لتر من إجمالي الخزين العام للدبابة



ان طريقه توزيع الخلاليه تثبت ان الروس هم ابرع خلق الله لماذا لنه قامو بتوزيع خلايه الوقود بشكل يجعل نجاه الطاقم تعتبر مستحيله
ويعيب الروس اعتمادهم على ذات التصميم من ايام التى 55
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 12:22

@FALCON كتب:
اقتباس :

إجمالي خزين الدبابة T-72 أو T-90 من الوقود يبلغ نحو 1,600 لتر
، وتتوزع هذه المواد القابلة للإشتعال على ثلاثة مواضع خارج وداخل جسم
الدبابة ، أولها على الجانب الأيمن للبدن في حاويات ضخمه مقسمه إلى عدة
خلايا fuel cells ، وثانيها في مؤخرة الهيكل على شكل خزاني وقود أو صهاريج كبيرة ، أحدهما مع 200 لتر والآخر مع 275 لتر . وفي مقدمة الهيكل على جانبي السائق يتواجد خليتي وقود بهما 705 لتر من إجمالي الخزين العام للدبابة



ان طريقه توزيع الخلاليه تثبت ان الروس هم ابرع خلق الله لماذا لنه قامو بتوزيع خلايه الوقود بشكل يجعل نجاه الطاقم تعتبر مستحيله
ويعيب الروس اعتمادهم على ذات التصميم من ايام التى 55

اذا كانت هذه المشكله منذ الدبابة تى 55 فما هو سر عدم حلها عند العلماء الروس؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 19:58


بالنسبة للموضوع .. سمعت ان الروس اضافوا دروع اضافية

لحماية خلايا تخزين الوقود داخل الدبابة .

هل هذا صحيح يا استاذ انور
؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 22:04

@FALCON كتب:


ويعيب الروس اعتمادهم على ذات التصميم من ايام التى 55
اعتقد انهم بدءوا فى الاتجاه نحو التصميم الغربى..خصوصا البرج..وذلك فى النسخة T90MS...!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    السبت 15 سبتمبر 2012 - 23:59


اقتباس :
عتقد انهم بدءوا فى الاتجاه نحو التصميم الغربى..خصوصا البرج..وذلك فى النسخة T90MS...!



صحيح ..و يقول الروس عن التي-90 ام اس انها مبنية علي اساس الدروس

المستفادة من الحروب السابقة ..


عدل سابقا من قبل Nbn-123 في الأحد 16 سبتمبر 2012 - 12:13 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 1:18

للعلم التي التي 90 هي دبابة التي 72 bu وهي احدث طراز من التي 72 و جرى تبديل الاسم الى t90 بعد الهزيمة الساحقة التي تعرضت لها التي 72 العراقية في حرب الخليج عاصفة الصحراء ,
مثال التي 90 الجزائرية ما هي الا التي 72 bu .
و بالتالي نرى نفس العيوب و الكثير من نفس العيوب لانه من الضروري في التعديل تحسن و تصلح البعض من العيوب لكن ليس كلها فالعيوب في الهندسة وليس في التجهيزات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الكلاشنكوف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : لسة
المزاج : كلش زين الحمد الله
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 3473
معدل النشاط : 3046
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 6:25

ممتاز ممتاز استاذنا والله موضع غاية في الروعة 11
و لقد اضهرت في موضوعك هذا لب المشكلة في هذا النوع و اضهرت لنا كل عيوبه سابقا!!
تقييمين++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1152
معدل النشاط : 1677
التقييم : 334
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 9:29

@Nbn-123 كتب:


بالنسبة للموضوع .. سمعت ان الروس اضافوا دروع اضافية

لحماية خلايا تخزين الوقود داخل الدبابة .

هل هذا صحيح يا استاذ انور
؟



نعم .. لكن هذا الحل لم ينهي المشكلة ، فمن المعروف أن الرؤوس الحربية حتى النوع القديم منها تستطيع إختراق سماكة تتجاوز 260 ملم بسهولة ، في حين هذه الدروع لم يتجاوز سمكها 50 ملم في أفضل الأحوال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karl roman poli

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس دولة
المزاج : لا يهم
التسجيل : 23/12/2011
عدد المساهمات : 3506
معدل النشاط : 3792
التقييم : 231
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 11:13

t90 بامكانها هزم افضل الدبابات في العالم التي تفوقها في السعر مرتين و تفوقها في الوزن والتدريع
اما نسبة اصابة المدفع فهي مساوية للابرامز ام 1 اي 2 وهدا راجع لنظام السيطرة على النيران الدي منحها دقة اصابة من الثبات والحركة التي لم تكن تتوفر عليه نسخ t 72 الاولى



اما تي 90 ام اس فهي افضل دبابة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karl roman poli

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس دولة
المزاج : لا يهم
التسجيل : 23/12/2011
عدد المساهمات : 3506
معدل النشاط : 3792
التقييم : 231
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 11:24

@anasrajawi45 كتب:
للعلم التي التي 90 هي دبابة التي 72 bu وهي احدث طراز من التي 72 و جرى تبديل الاسم الى t90 بعد الهزيمة الساحقة التي تعرضت لها التي 72 العراقية في حرب الخليج عاصفة الصحراء ,
مثال التي 90 الجزائرية ما هي الا التي 72 bu .
و بالتالي نرى نفس العيوب و الكثير من نفس العيوب لانه من الضروري في التعديل تحسن و تصلح البعض من العيوب لكن ليس كلها فالعيوب في الهندسة وليس في التجهيزات .






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الغورى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/12/2010
عدد المساهمات : 140
معدل النشاط : 147
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 12:10

@karl roman poli كتب:
t90 بامكانها هزم افضل الدبابات في العالم التي تفوقها في السعر مرتين و تفوقها في الوزن والتدريع
اما نسبة اصابة المدفع فهي مساوية للابرامز ام 1 اي 2 وهدا راجع لنظام السيطرة على النيران الدي منحها دقة اصابة من الثبات والحركة التي لم تكن تتوفر عليه نسخ t 72 الاولى



اما تي 90 ام اس فهي افضل دبابة في العالم


يبدو أنك نسيت أن تنقل الباقى



التقييم المصورالذى ملئت به الموضوع روسى قامت به مؤسسة الصادارات الروسية وهى بالتالى جهة متحيزة جدا (جهة تسويق السلاح الروسى ستكون أكثر تعصبا من الشركات المنتجة نفسها)


The above flowcharts have been officially produced by Rosoboronexport State
Corp and Nizhiny Tagil-based Uralvagonzavod JSC and clearly state the
obvious. By the way, despite three days of persistent queries sent to
the Ministry of Defence's Public Relations Branch, not a single soul has
been able to explain exactly why the T-90S MBTs taking part in this
year's Republic Day Parade were labelled as 'Bheeshma', while those
T-90S MBTs rolled out on August 24 have been labelled as 'Bhishma'. Your
guess is as good as mine. In addition, no answers are forthcoming as
yet on what exactly is the 'indigenous' content of the HVF-built
'Bhishma', given the fact that both the ERA package and the composite
armour panels along with the 12.7mm HMG are being imported off-the-shelf
from Uralvagonzavod JSC, while the powerpacks and tracks are being
jointly sourced from Russia and Kazakhstan. There
also exists another such set of flowcharts comparing the parameters of
the OPLOT-M, T-90S and the Arjun Mk1 and needless to say, the
conclusions regarding the T-90S are extremely distressing--Prasun K.
Sengupta
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 12:22

استاذ محمد اين انت يارجل

؟؟!!!

تختفي وتعود هكذا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الغورى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/12/2010
عدد المساهمات : 140
معدل النشاط : 147
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 12:52

@ماهر كتب:

استاذ محمد اين انت يارجل

؟؟!!!

تختفي وتعود هكذا

الله يكرمك
أنا موجود لكن أدخل هنا قليلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 12:59

فين فين مواضيعك و اخبارك والاخ اعدام فين والله لكم وحشه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 14:34

مشكلة الروس ليست في الحماية بل في التصميم
نظام التلقيم الالي هو سبب كل مشاكل الروس
و من الافضل حسب رايي الشخصي اعتماد نظام تلقيم افقي يكون داخل البرج و هذا ما افترض انهم يتوجهون اليه في دبابتهم الجديدة تي 99

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال التونسى

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 08/08/2012
عدد المساهمات : 621
معدل النشاط : 710
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 14:52

مع الاسف عيوب خطيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
habib31

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : عالي
التسجيل : 05/03/2012
عدد المساهمات : 954
معدل النشاط : 908
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 17:07

يعني الروس اول من اطلق مركبة ماهولة الا الفضاء اول من اطلق قمر اصطناعي اول من اطلق مجمع فضائي
يصنع سلاح ليقتل به جنوده .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الغورى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/12/2010
عدد المساهمات : 140
معدل النشاط : 147
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 17:19

@الشهاب كتب:
مشكلة الروس ليست في الحماية بل في التصميم
نظام التلقيم الالي هو سبب كل مشاكل الروس
و من الافضل حسب رايي الشخصي اعتماد نظام تلقيم افقي يكون داخل البرج و هذا ما افترض انهم يتوجهون اليه في دبابتهم الجديدة تي 99


مصممى الروس عباقرة
لكن المشكلة فى تدخل الساسة وبعض العسكريين جامدى العقول والفاسدين فى عمله وفى تحديد الأولويات
مثلا لما فرض قيود كبرى على الوزن الكلى للدبابة أو حجمها
(السبب أن الروس لايريدون شراء ناقلات دبابات جديدة وتشابك المصالح بين بعض شركات الناقلات وقيادات فى الجيش الروسى تمنع إستعمال ناقلات مختلفة المواصفات)
وأيضا حسابات لتحمل الجسور فى المناطق الريفية لوزن الدبابة كأن الروس سيتعرضون لإجتياح أجنبى وسيقاتلون فى الريف بدباباتهم من منزل إلى منزل
22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الأحد 16 سبتمبر 2012 - 17:20

@habib31 كتب:
يعني الروس اول من اطلق مركبة ماهولة الا الفضاء اول من اطلق قمر اصطناعي اول من اطلق مجمع فضائي
يصنع سلاح ليقتل به جنوده .....

وجهة نظر سديدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 10:05

موضوع جميل كالعادة ، صراحة أنا أستغرب كون الروس يتغاضون عن عيوب كهذه و المشكلة أنه حتى في النسخة الحديتة من تي 90 النسخة الجديدة T90 MS ما زال نفس المشكل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .    الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 10:12

@الشهاب كتب:
مشكلة الروس ليست في الحماية بل في التصميم
نظام التلقيم الالي هو سبب كل مشاكل الروس
و من الافضل حسب رايي الشخصي اعتماد نظام تلقيم افقي يكون داخل البرج و هذا ما افترض انهم يتوجهون اليه في دبابتهم الجديدة تي 99


عودا حميدا اخى شهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سوء تخزين الوقود في الدبابات الروسية T-72/90 .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين