أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قوات الأمن تعترض مسيرات في القبة وباب الوادي الجزائريون يهبّون لنصرة الرسول الكريم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قوات الأمن تعترض مسيرات في القبة وباب الوادي الجزائريون يهبّون لنصرة الرسول الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قوات الأمن تعترض مسيرات في القبة وباب الوادي الجزائريون يهبّون لنصرة الرسول الكريم   السبت 15 سبتمبر 2012 - 10:33







أعلنت قوات الأمن بالعاصمة منذ ليلة أمس، حالة استنفار قصوى، بعد انتشار دعوات عبر ''الفايسبوك'' تنادي بالخروج في مسيرات ضد الفيلم المسيء إلى الرسول، وعرفت أحياء باب الوادي وبلوزداد ولابروفال وباش جراح وحي الجبل انتشارا مكثفا لقوات مكافحة الشغب منذ الساعات الأولى من الصباح، كما شهد محيط المساجد هي الأخرى انتشارا مكثفا لأعوان الأمن بالزي المدني.
ومباشرة بعد صلاة الجمعة حاول مصلون في مسجد ''الوفاء بالعهد'' في لابروفال، إلا أن مصالح الأمن منعتهم من ذلك، ورغم التعزيزات الأمنية المشددة، إلا أن الرجل الثاني في الفيس المحل علي بلحاج استطاع أن يخرج بمؤيديه عبر أزقة الحي وصولا إلى الشارع المؤدي إلى ''ميترو الجزائر'' في مسيرة شارك فيها حوالي 200 شخص، رفعوا خلالها رايات التوحيد وهتافات حزب الإنقاذ، محاولين الوصول إلى حي البدر، إلا أن قوات مكافحة الشغب منعتهم من ذلك باستعمال الهراوات، وفرقتهم، كما تم الاستعانة بمروحية تابعة للأمن قصد تحديد أماكن تجمعهم. وحاول الأمن اعتقال علي بلحاج إلا أنه لم يستطع ذلك بسبب اندساسه بين صفوف المتظاهرين.
أما في حي باب الوادي الشعبي فقد حاول العشرات من الشباب الخروج في مسيرة باتجاه وسط العاصمة، غير أن قوات الأمن أوقفتهم بمحاذاة ساحة الكتاني ومنعتهم من مواصلة السير، وكان المتظاهرون يرفعون رايات ويرددون شعارات تطالب بطرد السفير الأمريكي، كما حاول متظاهرون الخروج في مسيرة من مسجد الخلفاء بالأبيار، غير أن مصالح الأمن أوقفتهم.
من جهة أخرى، شهد مقر السفارة الأمريكية في شارع الإبراهيمي بأعالي حيدرة في العاصمة، وكذا مختلف الطرق المؤدية إليه، انتشارا أمنيا مكثفا، خوفا من وصول متظاهرين إلى المكان.
مسيرات منددة في باتنة وأفلو
استجاب المصلون بالمسجد العتيق أبو بكر الصديق في بلدية وادي الماء شمال غرب ولاية باتنة أمس، لنداء إمام المسجد في خطبة الجمعة بالخروج في مسيرة سلمية لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد شارك في المسيرة ما يقارب 80 شخصا حسب شهود عيان، يوجد من ضمنهم نساء وأطفال، مرددين لا إله إلا الله محمد رسول الله. وقد جابت المسيرة الشارع الرئيسي باتجاه مقر البلدية، ثم عاد الجميع إلى الوقوف أمام المسجد، حيث ألقيت كلمة من طرف الإمام ثم انسحبوا باتجاه مساكنهم ومحلاتهم التجارية.
كما نظم شباب أفلو الخضراء بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاج وتنديد حضرها العشرات من الشباب في مسيرة سلمية انطلقت من حارة الزرابي بوسط المدينة إلى مقر الدائرة، ثم عادوا إلى ساحة حارة الزرابي، ورفعوا خلالها شعارات تستنكر وتندد بالفيلم المسيء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

الشروق اليومي

انطلقت، زوال أمس، مسيرات بأعالي الأبيار والقبة والحراش (جنان مبروك) وباب الواد تنديدا بالإساءة للرسول الكريم، وكانت مصالح الأمن، قد طوقت، ساعات قبل زوال أمس، جميع المساجد التي كانت نقطة انطلاق مسيرات، خلال السنوات السابقة، بما فيها مسيرة فلسطين الأخيرة، سنة 2010، ومسيرة العروش سنة 2003، وكانت الأمور هادئة، لوقت معين، عبر بقية مساجدالجمهورية، قبل أن يشرع المصلون في التظاهر.





أحدثت مسيرات العاصمة، عقب صلاة الجمعة، استنفارا واسعا عبر أرجاء جميع الأحياء، حيث أثارت الطائرة العمودية التي كانت تجوب سماء العاصمة، انتباه جميع الأحياء القريبة والبعيدة بأن هناك مظاهرات بأعالي القبة والأبيار، أين ركزت الطائرة تحليقها، على مدار ثلاث ساعات، بعد السيطرة على الوضع بكل من الحراش وباب الواد، وانتهى الأمر بتوقيف 25 شخصا بالأبيار و10 آخرين بباب الواد .

وكان الطوق الأمني المفروض بمحيط المساجد بالعاصمة، متكونا من جميع التعزيزات سواء أعوان مكافحة الشغب أو الشاحنات المزودة بخراطيم المياه، أو السيارات المدنية، وذلك تطبيقا لمعلومات واردة، أول أمس، تفيد بوجود حركة شبانية دعت إلى جمعة الغضب مما دفع مصالح الأمن إلى تشديد الرقابة على المساجد

مصدر جريدة الشروق والتفاصيل

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/141646.html

مصدر جريدة الخبر
http://www.elkhabar.com/ar/autres/hadath/302489.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوات الأمن تعترض مسيرات في القبة وباب الوادي الجزائريون يهبّون لنصرة الرسول الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين