أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مكتب سوخوي للتصاميم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مكتب سوخوي للتصاميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mostafa kamil

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2012
عدد المساهمات : 246
معدل النشاط : 433
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مكتب سوخوي للتصاميم   الخميس 13 سبتمبر 2012 - 8:51

[center]

يعود تاريخ مكتب سوخوي للتصاميم الى الفريق الرابع العامل في المعهد الايرودينامي المركزي الذي ترأسه بافل سوخوي عام 1930 . ومنذ ذلك الحين بالذات بدأ تشكيل فريق سوخوي الذي وضع اساسا لمكتبه التصميمي.
ويعتبر تاريخ 29 يوليو/تموز عام 1939 يوم ميلاد مكتب سوخوي للتصاميم حين صدر قرار حكومي يقضي بنقل فريق مكتب التصاميم في مصنع الطائرات في موسكو الذي ترأسه سوخوي من موسكو الى مدينة خاركوف بغية البدء في صنع الطائرة الحربية " سو-2" على دفعات. وتم خلال الحرب الوطنية العظمى صنع 893 طائرة من هذا النوع.
وفي الفترة ما بين عامي 1939 و1949 قام مكتب التصاميم برئاسة سوخوي بتصميم وصنع ما يزيد عن 15 طائرة اتسمت بمواصفات طيران ممتازة. لكن لم يتم تصنيعها بوجبات كبيرة بسبب وجود عيوب جدية في محركاتها.
وصادف الميلاد الثاني لمكتب سوخوي للتصاميم نشوء الطيران النفاث في اربعينيات القرن الماضي حيث توجهت جهود المكتب نحو تصميم وصنع طائرات تفوق سرعتها سرعة الصوت. وتوجت الجهود لصنع اول طائرة متغيرة الجناح في تاريخ الطيران السوفيتي وهي القاذفة المقاتلة من طراز "سو- 17" التي وضعت الاساس لمجموعة من الطائرات من هذا النوع.
في عام 1969 حقق مكتب سوخوي انجازا هاما بتصميمه قاذفة القنابل العملياتية " سو-24" التي لا تزال لحد الآن قيد الاستخدام القتالي في القوات الجوية بروسيا الاتحادية وغيرها من الدول. واتصفت تلك الطائرة بانها تستطيع التحليق في كافة الظروف الجوية. اما طائرة الهجوم "سو-25" التي بدأ صنعها على دفعات منذ عام 1975 فاشتهرت بدروعها القوية. وتعتبر اول طائرة هجوم سوفيتية نفاثة تم تطويرها الى عدة نماذج مطورة شكلت اساسا للطيران العملياتي الروسي.
في عام 1969 بدأ مكتب سوخوي العمل على تصميم مقاتلة من الجيل الرابع. وتمخض هذا العمل عن تصميم مقاتلة "سو-27" التي اقلعت لاول مرة في عام 1975 وتم تطويرها فيما بعد الى الطائرات من طراز "سو-30" وسو-32" و"سو-33" التي اتصفت بقدرة فائقة على المناورة الجوية لم تبلغها لحد الآن مثيلاتها الاجنبية.
كان كبار المصممين سوخوي وايفانوف وسيمونوف يترأسون في فترات مختلفة مكتب سوخوي للتصاميم. ومنذ عام 1999 تم تعيين


ميخائيل بوغوسيان مديرا عاما لمكتب سوخوي" الذي يقوم حاليا بالتعاون مع شركة "طائرات سوخوي المدنية" بتطوير مشروع صنع الطائرات "سوبرجيت -100 " المدنية المتوسطة المدى. وقام فريق مكتب سوخوي التصميمي على مدى سنوات بتصميم حوالي 100 نموذج من الطائرات تم صنع 60 طائرة منها على دفعات. وبلغ مجموع الطائرات من طراز "سوخوي" التي تم تصنيعها على دفعات 10000 طائرة. كما تم تصدير 2000 طائرة منها الى 30 دولة اجنبية. وحطمت الطائرات من طراز " سو" ما يزيد عن 50 رقما قياسيا في مجال الطيران.
في 30 يوليو/تموز عام 2007 تم تعيين ايغور أوزار في منصب المدير التنفيذي لشركة " مكتب سوخوي للتصاميم". فيما يبقى بوغوسيان رئيسا لمجلس ادارة الشركة.

المصدر:http://arabic.rt.com/news_all_news/info/33081/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مكتب سوخوي للتصاميم   الجمعة 14 سبتمبر 2012 - 10:18

ينقل إلى قسم المواضيع العسكرية العامة ------------------->

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مكتب سوخوي للتصاميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين