أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الأحد 9 سبتمبر 2012 - 19:50

نشرت مصادر اسرائيلية سيناريو للحرب المقبلة ومدى جاهزية اسرائيل لتلقي اكثر من 170 الف صاروخ تمتلكها ايران وسوريا وحزب الله وحماس والجهاد الاسلامي فضلا عن تدخل "منظمات الجهاد العالمي". ويذكر ان الرد على الهجوم على ايران سيكون تلقي اسرائيل صواريخ، قدرتها بان ايران تمتلك 450 صاروخ من نوع شهاب، سوريا تمتلك 100 الف صاروخ، وحزب الله 60 الفا، فيما حركة حماس وغزة تمتلك 12 الفا من صواريخ وقذائف.



واضافت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير مطول يقول ان الجبهة الداخلية الاسرائيلي ستستوعب عدد كبير من الصواريخ والقذائف من الجمهورية الاسلامية وحلفائها. ونبه التقرير ان الهجوم العسكري ضد اسرائيل حال ضرب ايران، فإن اي حرب مقبلة سوف لن تجعل ايران وحلفائها وحدهم، بل اي منظمة معادية لاسرائيل سوف تدخل الحرب المقبلة. على الجانب الاسرائيلي.. تقول الصحيفة ان اسرائيل لديها انظمة دفاع جوي - اربع بطاريات قبة حديدية سوف تصل العام المقبل، ونظام سهم 2 والعصا السحرية، والتي لا تزال قيد التطوير، وذلك بحسب "عوزي روبين يفتاح" مدير الصناعات العسكرية الاسرائيلية.



حزب الله.. تقول الصحيفة ان الحزب اللبناني يمتلك الان 60 الف صاروخ، خمسة اضعاف التي كان يمتلكها في حرب لبنان الثانية، حيث يمكن ان تصل الى حيفا وضواحيها، وبضعة الاف قادرة على ضرب تل ابيب والقدس، وبضع مئات من الصواريخ تصل الى بئر السبع. وعدة صواريخ مجهزة مع نظام توجيه يمكن للصاروخ ان يصل الى نقطة مثل "قاعدة عسكرية او منشأة استراتيجية" تضربها بدقة، وقدرتها على شل الحياة فيها كبيرة. فضلا عن تسليح ايران لحزب الله بصواريخ مضادة للطائرات روسية الصنع.



حركة حماس.. في حال اشتعال حرب في المنطقة سوف تنضم حماس اليها ضد اسرائيل، المنظمة تسيطر على ترسانة قدرتها الصحيفة بحوالي 12 الف صاروخ في غزة، والغالبية العظمى "اكثر من 90% من صواريخها فعالة. تصل الى بئر السبع واسدود و"يفنه" ويمكن لجزء صغير الوصول الى تل ابيب. الجهاد الاسلامي.. في الواقع التخوف اكثر من حركة الجهاد الاسلامي والتي تعتبر بحسب الصحيفة ذراع ايران في غزة، فضلا عن بعض جولات التصعيد، وتقدر قوتها العسكرية انها مماثلة لحماس، لكن لم يعرف كم عدد الصواريخ التي تمتلكها. منظمات الجهاد العالمي.. من الممكن ان تنضم الى المعركة وتطلق من سيناء صواريخ غراد.



ايران.. والجواب الاسرائيلي على صواريخ شهاب.. في الواقع انها تهدد بمحو اسرائيل عن الخريطة، وفقا لتقديرات مختلفة، ايران تمتلك 450 صاروخ شهاب بعيدة المدى ويمكنها ضرب اهداف في اسرائيل مع هامش خطا يبلغ 2.6 كيلومتر. والراس الحربي للصاروخ يحتوي على نحو 750 كيلوغرام مواد شديدة الانفجار.. ومثال- "3-4 صواريخ سكود دمرت شارع "هيلل أبا" في رامات غان بحرب الخليج". الصحيفة تشير الى ان اطلاق الصواريخ من ايران يسمح للجيش الكشف عنها، واعطاء اشعار لا يقل عن 10 دقائق للجمهور، ولمنظومة "ارو" الدفاعية لاعتراضه. وذلك لان المسافة حوالي 1.300 كيلومتر.


وفقا لرئيس المخابرات الاسرائيلية العسكرية السابق ورئيس معهد الامن القومي الجنرال احتياط "عاموس يادلين" الصواريخ العسكرية لها تأثير منخفض، ومعظمها تقع في مناطق مفتوحة، ولها تأثير نفسي، ولدينا القدرة على للدفاع، وايضا وبشكل خاص كيفية المهاجمة والردع. الصواريخ الموجهة... حزب الله وسوريا وايران: تسعى هذه الدول على الحفاظ على مخابئ الصواريخ للإستمرار في اطلاقها، بعض الصواريخ يفشل اثناء رحلته.. والاخر سيتم اعتراضه من منظومة سهم والقبة الحديدية والعصا السحرية. وجزء صغير سيضرب هدفه.



"لا يوجد نظام حماية يضمن حياة طبيعية.. لكنها تضمن الحفاظ على عدد كبير". ويوضح روبن: في حرب 2006 قتل 53 اسرائيلي من 4300 صاروخ اطلقها حزب الله. ومعظمها سقط في مناطق مفتوحة، وصواريخ الكاتيوشا تعتبر بدائية وليس لها آلية توجيه. وحتى لو كان لدى حزب الله 60 الف صاروخ لن يطلقها جميعها.. لانه اطلق جزء صغير في عام 2006. مؤكدا ان هذه الارقام هي للتخويف.



سوريا.. يقول روبن ان سوريا جهزت عشرات الصواريخ مع نظام توجيه من نوع فاتح 110 يمكن نقلها الى حزب الله، وذلك للتأكد من الحاق الضرر في مصانع الطاقة ومحطات توليد الكهرباء، او اذا ما ارادوا ضرب قاعدة "كيريا" في تل ابيب، يحتاجون الى 6 او 7 من هذه الصواريخ، واحد منها سيصل والبقية ستقع حولها، وستلحق ضررا كبيرا. ويوضح روبن ان الصواريخ الغير دقيقة اذا سقطت على المناطق السكنية سوف تزداد خطورتها، وذلك عندما ايضا نتحدث عن صواريخ فجر 5، لذلك يجب وضع نظم حماية، في تل ابيب وحيفا كي لا يكون الوضع كارثي للغاية.


الرد الدموي.. الدفاع والهجوم الاسرائيلي: على الرغم من ان وزير الدفاع "ايهود باراك" قد قال ان اكثر من 500 اسرائيلي سيموتون في حرب على ايران. يقول مسؤولون امنيون ان كمية الوفيات لا يمكن ان تقيم وتعتمد على المتغيرات. فضلا عن الردع الاسرائيلي والهجوم المدمر الذي سيكون كبيرا. امريكا تمد يدها... قال مسؤول دفاعي اسرائيلي ان الولايان المتحدة سوف تساعد في تقديم بطاريات الـ"باتريوت" وستنقل الى اسرائيل جوا في غضون 24 ساعة، وايضا صواريخ اعتراض بحرية. وصاروخ "taad" وستصل بطاريته الى اسرائيل.

المصدر:- http://www.farfesh.com/Display.asp?catID=119&mainCatID=117&sID=123536
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karl roman poli

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس دولة
المزاج : لا يهم
التسجيل : 23/12/2011
عدد المساهمات : 3506
معدل النشاط : 3792
التقييم : 231
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الأحد 9 سبتمبر 2012 - 20:00

بادن الله 3 صواريخ ستقع على راس كل من باراك نتانياهو و ليفني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الأحد 9 سبتمبر 2012 - 20:06

اقتباس :
ن ايران تمتلك 450 صاروخ من نوع شهاب، سوريا تمتلك 100 الف صاروخ، وحزب
الله 60 الفا، فيما حركة حماس وغزة تمتلك 12 الفا من صواريخ وقذائف

غزة تمتلك 12 الفا من صواريخ وقذائف

حزب
الله 60 الفا،

سوريا تمتلك 100 الف صاروخ

والله ياخي اسرائيل تحب النفخ لكن

ألا غدرت بنو أعلى قديما وأنعم إنها ودق المزاد
ومن يشرب بماء العبل يغدر على ما كان من حمى وراد
وكنتم أعبدا أولاد غيل بني آمرن على الفساد
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نار نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الأحد 9 سبتمبر 2012 - 20:16

ممكن سوال

هل هي لدفاع عن ايران ام لتحرير القصى ؟

اذا كان الوهم حقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scooortyn

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب جامعي
المزاج : هــــــــــــــادئ
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 256
معدل النشاط : 233
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الأحد 9 سبتمبر 2012 - 20:23

يكفي قراءة السطريين الأخيريين لمعرفة سبب كل هذا التهويل

يريدون المزيد من الأسلحة من أمريكا .

ربما للإستعداد في الجهة الجنوبية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الأحد 9 سبتمبر 2012 - 20:59

من الاهرام المصرية

http://ahramonline.org.eg/articles.aspx?Serial=673928&eid=209


ابريل 2011
1
مضاعفة حجم المخزون الاستراتيجى من الأسلحة الأمريكية في إسرائيل
المصدر: ملف الأهرام الإستراتيجى

بقلم: حسام سويلم


صدق الكونجرس الأمريكى صدق خلال شهر أكتوبر الماضى على زيادة حجم المعدات العسكرية في مخازن الطوارئ الأمريكية في إسرائيل من 800 مليون دولار (المستوى الحالى) إلى 1.2 مليار دولار، وبما يعنى زيادة حجم الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية الموجودة على أرض إسرائيل وتحت تصرفها في أوقات التوتر بنسبة 50%، وأن هذه المعدات تشمل تشكيلة متنوعة من الذخائر الجوية الذكية. ومن المعروف أن قانون المساعدات الخارجية الأمريكية يتيح تخزين معدات عسكرية في دول حليفة وبما يسمح باستخدامها مزدوجاً (أى من قبل القوات الأمريكية والإسرائيلية).
ويلاحظ هنا التصريح الذى أدلى به الجنرال جابى أشكينازى رئيس الأركان العامة الإسرائيلية، والذى قال فيه "إن إسرائيل سوف تضطر في الحروب المقبلة إلى استخدام أسلحة دقيقة بشكل واسع"، الأمر الذى يعنى أن السلاح الأمريكى "الدقيق" الذى سيتم تخزينه، هو نفسه السلاح الإسرائيلى "الدقيق" الذى سيستخدم في حروب إسرائيل القادمة، سواء باتفاق مباشر أو غير مباشر مع الولايات المتحدة.
- المزايا التى ستحصدها إسرائيل
يرجع تخزين معدات عسكرية أمريكية في إسرائيل إلى درس مهم استوعبته إسرائيل في حرب أكتوبر 1973، عندما كشف موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلى آنذاك عن سر خطير هو أن مخزون الذخائر في إسرائيل عند بداية الحرب لم يكن يكفى سوى 14 يوم قتال. وأن هذا هو السبب في استعانة جولدامائير وإلحاحها يوم 8 أكتوبر 1973 على الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون لإقامة جسر جوى على وجه السرعة لنجدة إسرائيل بالأسلحة والمعدات الحرجة التى تحتاجها لإنقاذ الموقف ومواصلة الحرب ومنع القوات المصرية من تطوير الهجوم شرقاً. ومن ذلك الحين حرصت إسرائيل على بناء مخزون دفاعى من الأسلحة والذخائر والمعدات خاص بها يكفيها لخوض حرب قد تستمر حتى 45 يوماً. هذا إلى جانب ما نصت عليه اتفاقات الشراكة الاستراتيجية التى أبرمت بين الولايات المتحدة واسرائيل بدءاً من عام 1982 في عهد الرئيس الأمريكى رونالد ريجان، ويتم تجديدها كل خمس سنوات وآخرها في عام 2009، من بناء مخزونات للأسلحة والذخائر والمركبات القتالية الأمريكية في مخازن للطوارئ على أرض إسرائيل.
وفى إطار الاستعداد لخوض حرب طويلة نسبياً تسعى إسرائيل لزيادة حجم احتياطياتها من نظم التسليح وذخائر ومعدات متطورة، تعد الأحدث في ترسانة الأسلحة الأمريكية، وذلك من أجل التحلى بنفس طويل في القتال حيث تتوقع أن تستمر حروب المستقبل وقتاً طويلاً، ومن ثم فإن الجهد الحربى المتواصل يقتضى زيادة احتياطياتها من معدات القتال لتخوض حرباً طويلة تقدر إسرائيل أن تستمر من شهر ونصف الشهر إلى ثلاثة شهور.
لذلك تستعد إسرائيل لمواجهة التهديدات التى تفترض أنها موجهة ضدها بذخائر تقليدية وفوق تقليدية بصواريخ باليستية بعيدة المدى تقدرها إسرائيل بحوالى 300 صاروخ، بخلاف الصواريخ المعادية قصيرة المدى - التى يمتلكها حزب الله وحركة حماس - وتقدرها إسرائيل بعدة آلاف. ومن ثم يتعين على إسرائيل مواجهتها بأساليب هجومية ودفاعية، وبما يمنع أصلاً بروز سلاح نووى معاد لها لا يكسر الاحتكار النووى الإسرائيلى، ويكفل أيضاً لإسرائيل اعتراض وصد عليها أن تتسلح بمنظومة إنذار مبكر تكفل اكتشاف الصواريخ المعادية فور انطلاقها، وحوالى 500 صاروخ اعتراض ضد الصواريخ الباليستية، وعدة آلاف صواريخ اعتراض ضد الصواريخ قصيرة المدى. هذا مع توافر قدرات قتالية تمكن القوات الإسرائيلية من القتال على أكثر من جبهة في وقت واحد، مع تأمين كامل ومستمر للسيادة الجوية الإسرائيلية المستمرة على مسرح العمليات لسرعة حسم الحرب، وهو ما يتطلب توافر أحجام ضخمة من الذخائر الجوية الذكية جو/ أرض، وجو/ جو، لتدمير الأهداف الاستراتيجية ووسائل الدفاع الجوى ومنصات الصواريخ الباليستية المعادية فور اكتشافها وفى الساعات الأولى من الحرب.
أما المخزون الأمريكى من الأسلحة والذخائر ومركبات القتال ومعدات القتال الموجود في إسرائيل، فإنه يحوى بجانب الذخائر الجوية الذكية السابق الإشارة إليها، صواريخ باتريوت، وصواريخ بحر/ بحر (هاربون)، وراجمات صواريخ متعددة المواسير (أنا كامز) مداها 240 كم، وذخائر وقطع غيار مقاتلات ف 15، ف 16، ومستشفيات عسكرية متنقلة، وأنظمة اتصالات، وقطع غيار رادارات، وقطع غيار معدات متنوعة، بالإضافة لكميات من شحومات ووقود الطائرات يصل حجمها إلى 4.5 مليون برميل. وقد حصلت شركات إسرائيلية على حق إجراء صيانة المعدات العسكرية الأمريكية، وبما يحقق عوائد اقتصادية لإسرائيل. وتنتشر أماكن تخزين هذه الأسلحة والمعدات الأمريكية في حوالى 10 مستودعات في مناطق تمتد من شمال وجنوب قاعدة (رامات دافيد) الجوية، وجنوب حيفا، وشمال اللد في منطقة (الرنتيس)، وشرق قاعدة (نحشونيم)، وشمال القاعدة الجوية (نفاطيم).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الأحد 9 سبتمبر 2012 - 22:20

اذ حماس تمتلك 12 الف صاروخ و قاذفه

ماشفنا شئ

ياليت كذا نطلق دفعه واحده 12 الف صاروخ و قاذفه حماسيه من حماس على اسرائيل

و نشوف الناتج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M£ga

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 25/08/2012
عدد المساهمات : 221
معدل النشاط : 228
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!   الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 6:47

@الإستخبارات السعودية كتب:
اذ حماس تمتلك 12 الف صاروخ و قاذفه

ماشفنا شئ

ياليت كذا نطلق دفعه واحده 12 الف صاروخ و قاذفه حماسيه من حماس على اسرائيل

و نشوف الناتج
هيه لعبه ريد الرت مثلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سيناريو الحرب المقبلة: سقوط 170 الف صاروخ على اسرائيل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين