أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السودان يطلق مبادرة لحماية فضاءات أفريقيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السودان يطلق مبادرة لحماية فضاءات أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السودان يطلق مبادرة لحماية فضاءات أفريقيا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 12:14



أطلق الرئيس السوداني عمر البشير مبادرة بسعي المشاركين في المؤتمر الرابع لوزراء الاتصالات الأفارقة لحماية فضاءات دولهم بالتشريعات الحافظة لحقوق البلدان الأفريقية من عبور الأقمار الصناعية حولها، وخاطب البشير بالخرطوم، الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وأعرب الرئيس عن أمله في خروج المؤتمر بإعلان وبرامج عمل تدعم الاتصالات والمعلومات في القارة الأفريقية وتوظيفها لصالح رفاهية وتقدم واستقرار شعوبها.

ودعا للتواصل والحفاظ على التراث الإنساني والحضاري الأفريقي والتنسيق في أمن المعلومات والمصادقة الإلكترونية والتوسع في مشروعات التعاون المشترك في مجالات التجارة الإلكترونية والبورصة الأفريقية الزراعية والاهتمام بمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأكد البشير ضرورة الاهتمام بتدريب الإنسان الأفريقي وتأهيله لتمليك الأجيال الصاعدة ناصية القوة التي تمكنهم من الاستقلال العلمي والمعرفي والتقني لتأمين سلامة ثورة المعلومات والاتصالات في القارة.

ونصح بالعمل على حفظ خصوصية الاتصالات والحد من الاختراقات وتعزيز وتقوية بحوث الفضاء والاتصالات والمعلوماتية بما يؤدي لإنشاء وكالة الفضاء الأفريقية التي من شأنها تحقيق التحرر من التبعية والسيطرة التقنية والاستفادة من المعلومات في بناء اقتصاد المعرفة وتقوية وتعزيز آليات التنسيق بين الدول الأفريقية في مجال المعلومات والاتصالات وتبادل الخبرات في هذا المجال وتعزيز دور البريد في الأماكن التي لم تصلها خدمات المعلومات والاتصالات.
وأكد الرئيس البشير اهتمام السودان الخاص بقطاع الاتصالات والمعلومات لدوره في تحديث الحاضر واستشراف المستقبل في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية وفي تنفيذ عدد من البرامج الطموحة التي يعمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها نشر خدمات الاتصالات وتنظيمها في كل أنحاء البلاد والنفاذ الشامل للمعلومات، والحفاظ على خصوصية المعلومات والاتصالات وتأمينها وتقوية البنيات التحتية لمؤسسات الدولة في مجال المعلومات والاستفادة من تطبيقاتها في تشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية في الولايات وفي تطوير وترقية خدمات الصحة والتعليم.

ودعا إلى تسريع خطوات تنفيذ مشروع وكالة الفضاء الأفريقية للمساعدة في تحرر القارة من التبعية والسيطرة التقنية.

وأوضح البشير أن الاهتمام بالعنصر البشري وتدريبه وتأهيله وإكسابه القدرة على التعامل مع كل أنواع التقانات يأتي على رأس كل هذه المشاريع.

وعبر عن ثقته في امتلاك دول القارة المشاريع والخطط بما يدعم مقدرات القارة ويحقق طموحات أبناءها في الاستفادة من الاتصالات والمعلومات لصالح الإنسان الأفريقي ورفاهيته.


http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=26000:2012-09-05-11-56-39&catid=37:2008-07-30-07-04-24&Itemid=29
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السودان يطلق مبادرة لحماية فضاءات أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين