أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نقاط ضعف كارثية في الباك فا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نقاط ضعف كارثية في الباك فا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
معـا لـحمـايـة الــوطــن

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : بطال بدون عمل .
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 777
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 11:23

سؤالي هو هل التعلقات الموجودة على الصورة صحيحة








US AWACS can detect T-50/Pak-Fa IRST probe at 108km



حتى ان j-20 يقولون انها تستخدم محرك روسي غبي


المصدر

http://forum.pakistanidefence.com/index.php?showtopic=95073
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معـا لـحمـايـة الــوطــن

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : بطال بدون عمل .
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 777
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 11:29

والجملة القاتلة
The list of T-50/Pak-Fa design problems is well known. The more interesting question is why hasn't Sukhoi fixed a single problem in two years. I believe Russia has reached its technological limits.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 12:49

ممكن الترجمة حتي يستفيد الكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:03


هذا منتدي الباكستاني أخي وبصراحه لهم مصداقية

وهذا معرف



عدل سابقا من قبل ماهر في الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:04

كارثة بمعنى الكلمة 39
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:05

@zatouna كتب:

ممكن الترجمة حتي يستفيد الكل


نفس المشاكل التي تحدث عنها أبوجو

التصميم للبدن + تكنولوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:07

اقتباس :
ممكن الترجمة حتي يستفيد الكل

اقتباس :
The list of T-50/Pak-Fa design problems is well known. The more
interesting question is why hasn't Sukhoi fixed a single problem in two
years. I believe Russia has reached its technological limits.


ترجمة : هو كون شركة السوخوي تعرف جيدا عيوب الطائرة و لكنها لم تقدر أن تفعل شيئا حيال ذلك ، لأنها ممكن تكون وصلت لحدودها التكنولوجية في ما يخص تقنية التخفي


و أكبر عيب في الطائرة هو المحرك



أنظر لمحرك الرابتور كيف هو مخفي في بدن الطائرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:11

ويعتقد ان الهند سوف تشتري F-35

---------

25 نوفمبر من هذا العام سوف تستلم البحرية الامريكية بواقع شهر


مقاتله F-35


- منذ 8 ساعة

http://www.yumasun.com/news/air-81522-aircraft-test.html


عدل سابقا من قبل ماهر في الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:20 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hich86

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2012
عدد المساهمات : 1656
معدل النشاط : 1525
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:14

محرك روسي غبي !!!!!!

و ما هي المحركات الذكية التي يصنعها بلدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:39

أولا الترجمة

"قائمة عيوب التصميمي في الباك-فا معروف جيدا ولكن الملفت للنظر هو لما لم تصلح
سوخوي أي من هذه العيوب طوال عامين ؟يبو أن روسيا قد وصلت لأقصى حدودها
التكنولوجية"

ثانيا : معظم هذه العيوب معروفة وقد سبق لي عرضها هنا في المنتدى أكثر من مرة
وخصوصا المحركات التقليدية وفتحات دخول الهواء وبطن الطائرة الغير مستوي
وطبعا هذه النقاط ليست من إكتشافي بل هي نقاط وضحها و أثبتها خبرا في الطيران
وعموما حتى الروس لم يدعو أن طائرتهم شتكون كاملة الشبحية أو قريبة من أي
طائرة أمريكية وهذا أمر معروف للجميع وحتى أكبر المواقع العسكرية الروسية
أقر بأن للمقطع الراداري للباك-فا هو متر مربع 0.05 وهو 50 ضعف ال F35 !
http://warfare.ru/db/linkid/2280/catid/255/

والحقيقة أن هذا الرقم حسب كلام الخبراء يبدوا متفائلا جدا فقد وضع الخبراء
بصمة الباك-فا بين 0.1 و 0.5 متر مربع !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:42

@hich86 كتب:
محرك روسي غبي !!!!!!

و ما هي المحركات الذكية التي يصنعها بلدك

نحن هنا نناقش نقاط ضعف الباك فا و هذا يعني انه بين امريكا و روسيا و ليس بين الدول العربية

لهاذا لا تخرج عن الموضوع لانه ولا دولة عربية تصنع محركات على حد علمي و حتى الصين بعضمتها تواجه مشاكل في هذا المجال

لا داعي لتير مسار الموضوع و ناقش بأدلة و مصادر

75
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 809
معدل النشاط : 766
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:44

وما هو محرك su_35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فـآرسَ

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محامى
المزاج : احمد الله
التسجيل : 10/05/2011
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 845
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:50

تصدق بالله زمان اول ما عرضو النموذج للباك فا من اول نظرة لفت انتباهى ان المتور مكشوف وده اساسا كارثه قولت يا خبر انهارده بفلوس بكرا يبقى ببلاش شبحية مين بس الروس كدبو الكدبه و صدقوها مش ملاحظين ان الروس ديما يعتمدو فى تصميم طائرتهم على تصميم سو 27 عملو منها مشتقات كتير حتى الباك فا مشتقه منه وكان حال لسان الروس انهم لا يملكون جيل جديد من المصمممين .. على متفرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:51

@محمد الليبي كتب:
وما هو محرك su_35

محرك السو 35 حسب علمي هو Saturn AL-31



و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:55

@فـآرسَ كتب:
تصدق بالله زمان اول ما عرضو النموذج للباك فا من اول نظرة لفت انتباهى ان المتور مكشوف وده اساسا كارثه قولت يا خبر انهارده بفلوس بكرا يبقى ببلاش شبحية مين بس الروس كدبو الكدبه و صدقوها مش ملاحظين ان الروس ديما يعتمدو فى تصميم طائرتهم على تصميم سو 27 عملو منها مشتقات كتير حتى الباك فا مشتقه منه وكان حال لسان الروس انهم لا يملكون جيل جديد من المصمممين .. على متفرج

اول نموذج للباك فا او اول ظهور لها كان حركها مثل محرك السو 35 AL-31 Saturn لكن بعدها بدل المحرك بمحرك اقوى و اكد المتحدث الرسمي بشركة السوخوي

هذا الكلام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hich86

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2012
عدد المساهمات : 1656
معدل النشاط : 1525
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 13:58

المحارب الرجاوي كتب:
@hich86 كتب:


نحن هنا نناقش نقاط ضعف الباك فا و هذا يعني انه بين امريكا و روسيا و ليس بين الدول العربية
لهاذا لا تخرج عن الموضوع لانه ولا دولة عربية تصنع محركات على حد علمي و حتى الصين بعضمتها تواجه مشاكل في هذا المجال
لا داعي لتير مسار الموضوع و ناقش بأدلة و مصادر


أخي التقاش لا يكون بالإستهزاء + المشكل الاستهزاء بثاني قوة في العالم

يعني المثل الذي يقول ذو العلم يشقى في النعيم بعلمه و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم ينطبق على من يعلقون بمثل هذه التعليقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 14:06

المرء ليس محتاج ليكون خبير ليظهر تفوق الطائرات الأمريكية عموما على الطائرات الروسية .

هذا رأيي الشخصي ، صراحة حرام نقارن سو 35 و الباك فا ب إف 35 و الرابتور ، كنت قلتها مرارا و تكرارا ، من يريد مقارنة سو 35 و الباك فا فيمكنه مقارنتهم ب الرافال و التايفون و الجريبين السويدية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 14:11

@hich86 كتب:
المحارب الرجاوي كتب:



نحن هنا نناقش نقاط ضعف الباك فا و هذا يعني انه بين امريكا و روسيا و ليس بين الدول العربية
لهاذا لا تخرج عن الموضوع لانه ولا دولة عربية تصنع محركات على حد علمي و حتى الصين بعضمتها تواجه مشاكل في هذا المجال
لا داعي لتير مسار الموضوع و ناقش بأدلة و مصادر


أخي التقاش لا يكون بالإستهزاء + المشكل الاستهزاء بثاني قوة في العالم

يعني المثل الذي يقول ذو العلم يشقى في النعيم بعلمه و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم ينطبق على من يعلقون بمثل هذه التعليقات

نعم لكن اخي الفرق بين اول قوة في العالم و ثاني قوة في العالم فرق شاسع لاسباب معروفة

نحن كما قلت نناقش هذه العيوب و انت تريد الخروج من الموضوع لان العرب لا يصنعون محركات نعم لكن هذا ليس موضوعنا . موضوعنا هو المشاكل و نقاط

ضعف الباك فا و الجي 20 الصينية

فأرجوا ان لا تغضب لان السلاح الروسي هو الذي تفضله و لكن ناقش بالتي هي احسن و لا تخرج عن الموضوع

لكي يستفيد الجميع و لا يغلق الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king marine

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : جميل
التسجيل : 13/08/2012
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 169
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 14:31

من هو الذي قال ان محرك روسي غبي و هل هذه مشكلة تسمونها نقطة ضعف و تمر مرور كرام على خبراء سوخوي
+ في الاف 22 يعاني طياروها نقص في اوكسجين و الاف 35 تعاني من هبوط على متن حاملات الطائرات و لديها مشكل في كرسي نجاة فنقول ان شركة Lockheed Martin غبية . ولا تنسى تي 50 و الاف 35 و جي 20 على قيد تجارب ولم تدخل الى خدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 15:05

@king marine كتب:
من هو الذي قال ان محرك روسي غبي و هل هذه مشكلة تسمونها نقطة ضعف و تمر مرور كرام على خبراء سوخوي
+ في الاف 22 يعاني طياروها نقص في اوكسجين و الاف 35 تعاني من هبوط على متن حاملات الطائرات و لديها مشكل في كرسي نجاة فنقول ان شركة Lockheed Martin غبية . ولا تنسى تي 50 و الاف 35 و جي 20 على قيد تجارب ولم تدخل الى خدمة

الاف 35 في الانتاج لدول المشاركة في المشروع و بريطانيا استلمت اول واحدة منها قبل بضع اسابيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hich86

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2012
عدد المساهمات : 1656
معدل النشاط : 1525
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 15:11

المحارب الرجاوي كتب:
@hich86 كتب:


أخي التقاش لا يكون بالإستهزاء + المشكل الاستهزاء بثاني قوة في العالم
يعني المثل الذي يقول ذو العلم يشقى في النعيم بعلمه و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم ينطبق على من يعلقون بمثل هذه التعليقات


نعم لكن اخي الفرق بين اول قوة في العالم و ثاني قوة في العالم فرق شاسع لاسباب معروفة
نحن كما قلت نناقش هذه العيوب و انت تريد الخروج من الموضوع لان العرب لا يصنعون محركات نعم لكن هذا ليس موضوعنا . موضوعنا هو المشاكل و نقاط
ضعف الباك فا و الجي 20 الصينية
فأرجوا ان لا تغضب لان السلاح الروسي هو الذي تفضله و لكن ناقش بالتي هي احسن و لا تخرج عن الموضوع
لكي يستفيد الجميع و لا يغلق الموضوع

أنا لا اخرج من الموضوع حسنا فلنقل أن محرك البكفا ليس كنظيره في الرابتور هل هذا يعني ان الروس اغبياء كما قال الاخ !!!! هم على الأقل يصنعون و يحاولون و أكيد سينجحون
أنا لا ادافع عن الروس لكن هل هذا نقاش لو نتكلم بهذه الطريقة اي صفقة عربة يكون النقاش حول الصفقة اقول العرب اغبياء يدفعون الاموال فقط
+ من قال لك اني افضل السلاح الروسي على الامريكي أو العكس أنا لا أفضل اي سلاح افضل السلاح الذي يصنع في بلدي و لو كان متخلف ب 20 سنة
اطلب فقط الرقي بالنقاش و فقط و ليس شيء اخر اما التشيات فلا أحبذه شانه شأن الاستهزاء


عدل سابقا من قبل hich86 في الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 15:30 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فـآرسَ

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محامى
المزاج : احمد الله
التسجيل : 10/05/2011
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 845
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 15:27

المحارب الرجاوي كتب:
@فـآرسَ كتب:
تصدق بالله زمان اول ما عرضو النموذج للباك فا من اول نظرة لفت انتباهى ان المتور مكشوف وده اساسا كارثه قولت يا خبر انهارده بفلوس بكرا يبقى ببلاش شبحية مين بس الروس كدبو الكدبه و صدقوها مش ملاحظين ان الروس ديما يعتمدو فى تصميم طائرتهم على تصميم سو 27 عملو منها مشتقات كتير حتى الباك فا مشتقه منه وكان حال لسان الروس انهم لا يملكون جيل جديد من المصمممين .. على متفرج


اول نموذج للباك فا او اول ظهور لها كان حركها مثل محرك السو 35 AL-31 Saturn لكن بعدها بدل المحرك بمحرك اقوى و اكد المتحدث الرسمي بشركة السوخوي

هذا الكلام



سيدى الفاضل انا لا اتحدث عن نوع المحرك او ضعفه و قوته ..
انا اتحدث عن التصميم الشبحى الى المفروض يخفى المحرك تمام من الخلف و لا يوجد له بروز فى باطن الطائرة
مما سيجعل رصدها امر سهل ولا نستطيع ان نصفها بانها طائرة شبحية ....

ارجو ان تكون قد فهمت قصدى 7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 15:41

@فـآرسَ كتب:
المحارب الرجاوي كتب:



اول نموذج للباك فا او اول ظهور لها كان حركها مثل محرك السو 35 AL-31 Saturn لكن بعدها بدل المحرك بمحرك اقوى و اكد المتحدث الرسمي بشركة السوخوي

هذا الكلام



سيدى الفاضل انا لا اتحدث عن نوع المحرك او ضعفه و قوته ..
انا اتحدث عن التصميم الشبحى الى المفروض يخفى المحرك تمام من الخلف و لا يوجد له بروز فى باطن الطائرة
مما سيجعل رصدها امر سهل ولا نستطيع ان نصفها بانها طائرة شبحية ....

ارجو ان تكون قد فهمت قصدى 7

اعتذر عن سوء التفاهم

نعم يجب عليهم اخفاء المحرك في الداخل و لكن الباك فا المحرك ليس مخفي و هذا مشكل كبير

تقبل تحياتي اخي الكريم

47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 15:46

سلام

في النهاية مشكلة بروز المحرك تكلمنا فيها وقلنا ان الروس لم يستطيعو اخفاء محرك الباك فا مثل الاف35 او الاف22 لهاد نرى ان الاف35 اكثر شبحية من السو 35 و الباك فا ....مع عيوب للاف35 في السرعة ايضا و مدى الصواريخ على ما اعتقد .....ننتضر النتائج من راح يشتري ونشوف .......اليوم مصدر من باكستان غدا مصدر من اول مجرب لهاده الطائرة ادا كانت طائرة غبية فلا اعتقد راح تشتريها دولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نقاط ضعف كارثية في الباك فا    الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 16:05

@لمين الجزائري كتب:
سلام

في النهاية مشكلة بروز المحرك تكلمنا فيها وقلنا ان الروس لم يستطيعو اخفاء محرك الباك فا مثل الاف35 او الاف22 لهاد نرى ان الاف35 اكثر شبحية من السو 35 و الباك فا ....مع عيوب للاف35 في السرعة ايضا و مدى الصواريخ على ما اعتقد .....ننتضر النتائج من راح يشتري ونشوف .......اليوم مصدر من باكستان غدا مصدر من اول مجرب لهاده الطائرة ادا كانت طائرة غبية فلا اعتقد راح تشتريها دولة

كلامك عن ضعف الصواريخ الامريكية امر غير صحيح من وجهت نظري فأخر نسخة من الار 77 الروسي مداه 160 كم و اخي نسخة من الامرام مداه اكثر من 180 كم , و

هي نسخة D لدقة و هذا دون الكلام عن بقية الصواريخ و زيادة على ذلك فالامر محسوم سواء الاف 35 مع الباك فا و السو 35 لانها اكثر شبحية و ستقفل على السو 35 و

الباك فا من مدى بعيد و تدمرهما و تخرج دون ان يتعقبها احد و السيناريو مع الاف 22 الاقوى و بخصوص الاف 35 و ننسى ان الصواريخ الاوروبية ايضا تركب على

الاف 35 مثل MBDA Meteor و IRIS T الذين هم صاروخين مرعبين و بخصوص الدول التي ستشتريها فأظن انه معظم الدول التي لها علاقات قوية مع امريكا اي تمتلك

طائراتها مثل الاف 15 او الاف 16 او الاف 18 فهي في نظري ستشريها باحتمالية كبيرة و هي مسألة وقت فقط و لك في الاف 16 مثلا صنع اكثر من 4500 طائرة

منها و صنع ايضا الكثير من نسخ الاف 15 و الاف 18 و ستستخدم الباك فا عند دخولها من قبل دولتان هما الهند و روسيا و الاف 35 ستدخل الانتاج بعد دخولها في الخدمة

من قبل احدى عشر دولة و اول طائرة الاف 35 استلمتها بريطانيا قبل بضع اسابيع ايضا المشاكل في الاف 35 هي مشاكل ثانوية ممكن حلها و ليس مثل الباك فا التي لديها

مشاكل في التصميم نفسه الذي يمنعها من ان تصبح طائرة خيفة اكثر من الاف 35 لكن الباك فا تتفوق في قوة المحرك و المناورة و هذا في صالحها عند حدوث قتال تلاحمي فقط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نقاط ضعف كارثية في الباك فا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين