أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رحيل جنرال الكرة المصرية واحد ابطال حرب اكتوبر العميد الكابتن محمود الجوهري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رحيل جنرال الكرة المصرية واحد ابطال حرب اكتوبر العميد الكابتن محمود الجوهري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رحيل جنرال الكرة المصرية واحد ابطال حرب اكتوبر العميد الكابتن محمود الجوهري   الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 10:58

محمود الجوهري (20 فبراير 1938 - 3 سبتمبر 2012)، مدرب كرة قدم مصري. كان ضابطاً في الجيش المصري وأحد الذين شاركوا في حرب أكتوبر عام 1973م حيث كان ضابطاً برتبة مقدم، وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الأشارة، وهو متزوج وله بنتين وولد واحد اسمه أحمد لم يكمل مشواره في كرة القدم بعد أن لعب لعدة سنوات في نادي هليوبوليس ولكنه أعتزل وتفرغ لعمله الخاص. ومحمود الجوهري هو من ذرية الإمامين الحسن والحسين وسيف الله المسلول خالد بن الوليد من البطون[1] فزوجة جده الأكبر الشيخ أحمد الجوهري الكريمي الخالدي (أمنة بنت رحمة بنت شهاب الدين أحمد الصحاف بن عبد الله الشنواني) هي من ذرية شهاب الدين أحمد بن عثمان الوفائي العراقي المدفون في جامعه في شنوان بالمنوفية. وهو من ذرية غياث الدين مطر الجد المشترك لأشراف القدس والأشراف الوفائية الحسينيين بمصر.[2] وأحمد الجوهري هو شيخ الشافعية في مصر في عصره وهو من أحفاد خالد بن الوليد[3] ومن ذرية الإمام الحسن من البطون. وكان أحد عالمين اختارهما عبد الرحمن كتخدا لكي يتأكدا من وجود رأس الحسين في مسجده بالقاهرة في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي.[4] وابناه عبد الفتاح (الجد الأكبر لمحمود الجوهري) أحد قادة ثورة القاهرة الثانية ضد الحملة الفرنسية.[5] وأخوه محمد الجوهري هو من أقنع بونابرت بالخروج من الأزهر.[6]

أقلعت طائرة عسكرية أردنية خاصة من طراز "سى 130" فى الساعة الثانية عشرة والنصف بتوقيت العاصمة الأردنية عمان تحمل جثمان المرحوم الكابتن محمود الجوهرى، مستشار رئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم، من مطار "ماركا" العسكرى شرق عمان فى طريقها إلى الأراضي المصرية، حيث يوارى جثمان الفقيد الراحل إلى مثواه الأخير.

وكانت أقيمت لجثمان الفقيد الراحل مراسم توديع خاصة فى مطار "ماركا" العسكرى، حيث عزفت فرقة موسيقى القوات المسلحة الأردنية سلام الجنازة، كما شاركت عناصر من تشريفات المراسم الملكية، وحمل لاعبو المنتخب الأردنى الأول لكرة القدم جثمان الفقيد الراحل ملفوفا بالعلم الأردنى، ثم حمله بعد ذلك عناصر من حرس الشرف الملكى، حيث رافق الجثمان سمو الأمير على بن الحسين إلى داخل الطائرة، حيث تم لف الجثمان بالعلم المصرى، وقدم الأمير على العزاء لأعضاء السفارة المصرية على أرض مطار "ماركا" العسكرى.

واصطف لاعبو المنتخب الأردنى لكرة القدم ولاعبون من مختلف الأعمار السنية على أرض المطار حاملين صورة كبيرة للكابتن الجوهرى مكتوب عليها "لن ننساك يا غالى"، كما حمل الجثمان إلى الطائرة بمشاركة لاعبين من الأندية والمنتخبات الأردنية ورؤساء الأندية والشخصيات الرياضية وأعضاء اتحاد كرة القدم الأردنى.

كما أقلعت طائرة خاصة أخرى تقل الأمير على بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأردنى ونائب رئيس الاتحاد الدولى "فيفا"، وبرفقته أحمد محمود الجوهري، نجل الكابتن الجوهرى، وزوج ابنته وحفيده ووفد رسمي أردني وعدد من كبار المسئولين بالمملكة الأردنية للمشاركة فى تشييع جثمان الفقيد وتقديم العزاء.

وكان فى وداع جثمان الفقيد وفد رفيع المستوى من السفارة المصرية فى عمان ومكاتبها الفنية، حيث يتواجد السفير المصرى الجديد لدى الأردن خالد ثروت فى هذه الأثناء فى مقر وزارة الخارجية الأردنية لتقديم صورة من أوراق اعتماده.

وكانت زوجة الفقيد الراحل السيدة سامية الجوهرى وابنتاها وزوجاهما غادروا العاصمة الأردنية عمان فجر اليوم، الثلاثاء، عبر مطار الملكة علياء الدولى "35 كيلو مترًا جنوب عمان" على متن رحلة مصر للطيران ليكونوا فى استقبال الفقيد الراحل بالقاهرة.

وكان اتحاد كرة القدم الاردنى أقام مساء أمس، الاثنين، سرادق عزاء يستمر حتى مساء اليوم للراحل الكابتن محمود الجوهرى، وذلك فى مقره بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان لاستقبال المعزين فى الفقيد، حيث كان الأمير على بن الحسين فى مقدمة المعزين والتقى عددا من أفراد أسرة الفقيد الراحل، حيث توجه إلى مكتبه فى مقر اتحاد كرة القدم الأردنى، كما زار مقر العزاء السفير المصرى لدى الأردن خالد ثروت وأركان السفارة إلى جاب أبناء الجالية المصرية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأندية ولاعبيها وشخصيات رياضية ورسمية وحشد من رجال الأعمال وممثلى وكالات الأنباء والمحطات الفضائية وعشاق ومحبى الكابتن الجوهرى.
وكان الجوهرى توفى صباح أمس عن عمر يناهز 74 عاما بمستشفى المركز العربى الطبى بالعاصمة عمان بعد إصابته بجلطة دماغية ونزيف حاد فى المخ.

تابعونا على صفحتنا علي الفيسبوك


http://www.akhbarak.net/articles/9411027-_%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9_%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A9_%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%84_%D8%AC%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86_




رحمك الله وادخلك فسيح جناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 809
معدل النشاط : 766
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رحيل جنرال الكرة المصرية واحد ابطال حرب اكتوبر العميد الكابتن محمود الجوهري   الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 11:28

الله يرحمه لكن هل كان موت طبيعي ام ليموته يد الغادر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bodida

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متضامن مع سوريا
التسجيل : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1992
معدل النشاط : 1836
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رحيل جنرال الكرة المصرية واحد ابطال حرب اكتوبر العميد الكابتن محمود الجوهري   الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 11:29

موت طبيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رحيل جنرال الكرة المصرية واحد ابطال حرب اكتوبر العميد الكابتن محمود الجوهري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين