أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن قلقة بشدة من عزم روسيا بيع أسلحة لسورية, ودمشق تعتبرها "مهزلة"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن قلقة بشدة من عزم روسيا بيع أسلحة لسورية, ودمشق تعتبرها "مهزلة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلاد العرب أوطاني

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 51
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: واشنطن قلقة بشدة من عزم روسيا بيع أسلحة لسورية, ودمشق تعتبرها "مهزلة"   الأحد 24 أغسطس 2008 - 5:28

انتقدت صحيفة رسمية ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية من "قلق شديد" بعد الإعلان عن عزم روسيا بيع أسلحة دفاعية لسورية, مشيرة إلى أن واشنطن تزود تل أبيب بأنواع كثيرة من الأسلحة "الهجومية والمحرمة".

وقالت صحيفة "تشرين" الرسمية في افتتاحيتها إن الولايات المتحدة " تفتح مخازن أسلحتها أمام إسرائيل لتغرف منها ما تشاء من أحدث أنواع الأسلحة الهجومية الفتاكة والمحرمة دوليا".
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت وود أعرب عن قلق بلاده الشديد, وقال "نحن طبعا قلقون بشدة من المعلومات التي تفيد بان روسيا قد تبيع سورية أسلحة وأنظمة تسلح".
وأضاف "قلنا دائما للروس إن عمليات البيع هذه يجب أن لا تستمر فهي لا تساهم في الاستقرار الإقليمي ومجددا أحضهم على عدم مواصلة هذه العمليات إذا كانوا ينوون ذلك".
وقالت الصحيفة السورية إن "ضرب أفغانستان واحتلال العراق، والعدوان على لبنان، والمجازر ضد الشعب الفلسطيني والحصار على غزة، والقنابل النووية الإسرائيلية، واللعب بالنار قرب بوابات موسكو، كل ذلك وغيره لا يشكل خطراً على السلم العالمي من وجه النظر الأميركية، فقط يتهدد أمن وسلام العالم واستقراره إذا حصلت سورية ـ أو أي دولة عربية ـ على أسلحة تدافع بها عن أمنها المهدد ووجودها ومواطنيها". ‏
وتساءلت الصحيفة " أليست هذه بمهزلة المهازل؟ أوليس هذا هو التضليل عينه الذي ألفناه على مدى أعوام طويلة؟ ".
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن بعد قمة للرئيسين بشار الأسد وديمتري ميدفيديف الخميس أن روسيا مستعدة لبيع أسلحة دفاعية لسورية, وقال " سنكون جاهزين لبيع سورية هذه الأسلحة التي تتسم في المقام الأول بطابع دفاعي ولا تنتهك بأي شكل من الأشكال التوازن الاستراتيجي للقوى في المنطقة".
وأثار هذا الإعلان ردود فعل في واشنطن وتل أبيب, حيث قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن الأسلحة "ستهدد السلام في العالم وليس فقط في الشرق الأوسط", فيما أعلن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت سيزور موسكو الشهر المقبل لبحث هذا الموضوع.
وتضع واشنطن سورية ضمن ما تسميه بـ"محور الشر" وتفرض عليها عقوبات اقتصادية وحظرا في مجال الأسلحة, إلا أن روسيا هي المصدر الرئيسي للأسلحة بالنسبة لسورية منذ عقود طويلة.
سيريانيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : رايق
التسجيل : 29/06/2008
عدد المساهمات : 640
معدل النشاط : 267
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن قلقة بشدة من عزم روسيا بيع أسلحة لسورية, ودمشق تعتبرها "مهزلة"   الأحد 24 أغسطس 2008 - 14:02

بنظري حتى زيارة أولمرت لن تغير بالموضوع شي أبداً وخصوصاًبعد قيام إسرائيل بتزويد جورجيا بالأسلحة الأمر الذي لن يمررة الدب الروسي مرور الكرام ولابد أن تكون النظرة الروسية لإسرائيل نظرة العتاب والذي أتمنى أن ينعكس إيجابياً على المصالح السورية في شتى المجالات ولاسيما المجال العسكري ولكم أتمنى حصول السوريين على صواريخ أكسندر التي ستساهم في موازنة القوى بالشرق الأوسط...وبالختام تقبل شكري الجزيل على الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن قلقة بشدة من عزم روسيا بيع أسلحة لسورية, ودمشق تعتبرها "مهزلة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين