أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وورلد تربيون: إسرائيل تطور أقمارا صناعية متناهية الصغر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وورلد تربيون: إسرائيل تطور أقمارا صناعية متناهية الصغر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسين المصري

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : فدائي
المزاج : قتال
التسجيل : 07/03/2012
عدد المساهمات : 237
معدل النشاط : 594
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وورلد تربيون: إسرائيل تطور أقمارا صناعية متناهية الصغر   الجمعة 31 أغسطس 2012 - 11:01

ذكرت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية فى تقرير لها اليوم الجمعة، أن إسرائيل تعتزم الموافقة على تصميم لأول أقمارها الصناعية متناهية الصغر التى يمكن إطلاقها من الطائرات.

وأوردت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن وزارة الدفاع أشرفت على مشروع لتطوير قمر صناعى يبلغ وزنه 100 كيلوجرام كحد أقصى لكل من الإطلاق الفضائى والجوى، وقال مسئولون، إن البرنامج يستهدف عدة تخصصات دفاعية كبرى، بما فى ذلك أنظمة إلبيت، وشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية وأنظمة رافائيل الدفاعية المتقدمة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول قوله "إن التحدى الأول للبرنامج هو مرحلة التصميم، وبعد ذلك ستكون هناك قرارات بشأن التمويل فى المستقبل".

وكانت شركة رافائيل الإسرائيلية هى الرائدة فى المشروع، حيث صممت قمرا صناعيا للاستطلاع وتم تحميل صورة كهربائية ضوئية عالية الدقة لمسافة تقل عن متر واحد فقط من على سطح الأرض، حيث قال مسئولون إن المنصة، تعنى دخول مدار يبعد عن سطح الأرض بما يصل إلى 400 كيلومترا، الأمر الذى من شأنه أن يوفر تدفقا من الصور كأسرة للضوء للمرافق العسكرية للعدو خاصة فى إيران.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى إطار هذا المشروع، يمكن أن يتم إطلاق القمر الصناعى رافائيل من على متن طائرة باستخدام صاروخ جو – جو، كما أنه توجد خيارات إطلاق أخرى مثل قاذفة صواريخ شافيت الإسرائيلية التى قد ترسل ما يصل إلى أربعة أقمار صناعية صغيرة لتشكيل مجموعة يمكنها ضمان المراقبة المستمرة.

وقال مسئول تنفيذى رفيع بشركة رافائيل، التى طورت الدفاعات الكهربائية للمركبات الفضائية "إن المشروع قد يتطلب شريكا أجنبيا، وأن شركة رافائيل حددت عدة شركاء محتملين فى فرنسا والهند، وتابع "إننا نجرى محادثات مع العديد من العملاء والدول فى جميع أنحاء العالم.المصدر http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=771245&SecID=286&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وورلد تربيون: إسرائيل تطور أقمارا صناعية متناهية الصغر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين