أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرعد المصرى

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/08/2012
عدد المساهمات : 422
معدل النشاط : 578
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 17:57

نشرت مجلة الدفاع "يسرائيل ديفينس" الإسرائيلية خطة مفصلة لاستعدادات الجيش الإسرائيلى للمواجهة العسكرية مع مصر، فى حال نشوبها، مشيرة إلى أن العلاقات بين القاهرة وتل أبيب تسير فى شكل تصادمى بعد 30 عاماً من السلام الهادئ، وأن لعبة "البوكر" بينهما ستنتهى بخسائر كبيرة فى حال إعلان الحرب من كلا الطرفين.

وأوضحت المجلة العسكرية الإسرائيلية أن دخول الدبابات المصرية بشكل كبير لشمال سيناء، دون التنسيق المسبق مع القيادة العسكرية الإسرائيلية، شكلت الخطوة الأولى نحو المسار التصادمى بين البلدين.

وعن تفاصيل الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية لمواجهة مصر، قالت "يسرائيل ديفينس"، إن الجيش الإسرائيلى بدأ بالفعل فى تدريب عدد كبير من قواته على المواجهة الحربية على عدة جبهات، وأخذ بتأهيل مقاتليه نفسياً فى مواجهة مصر، حال نشوب الحرب.

وكشفت المجلة العسكرية عن تفاصيل خطة الجيش الإسرائيلى الجديدة متعددة السنوات، والتى أطلق عليها اسم خطة "عوز"، والتى وافقت عليها هيئة الأركان العامة، مشيرة إلى أن تلك الخطة ستحدث تغيراً ثورياً لموازين القوة خلال الخمس سنوات المقبلة.

ووفقا للخطة "عوز"، فقد بدأ الجيش الإسرائيلى، بالفعل، تأسيس تشكيلات مقاتلة متعددة المهام العسكرية، عقب الأحداث المأساوية الأخيرة فى مصر، كما وافقت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلى على الاستمرار فى إنتاج الدبابات من طراز "ميركافا 4" ومدرعة ميركافا ذات القدرات العالية فى التجسس وجمع المعلومات، بعد أن كان قد تم تخفيض إنتاجها لتوفير الميزانية.

وجاء فى خطة الحرب الإسرايلية "عوز"، أنه سوف يستمر إنتاج الـ"ميركافا 4" حتى عام 2022 على الأقل، وحتى ذلك الحين ستؤتى الخطة ثمارها من خلال تطوير وإنتاج المدرعات والمركبات القتالية المستقبلية بالتعاون مع الهند، حيث ستتمتع بخزانات وقود كبيرة للغاية ستكون مختلفة تماماً عن نظرائها فى العالم، حيث يقوم على تطويرها العميد احتياط يوآش بن ديدى.

وفى سياق خطة الحرب المستقبلية ضد مصر سيقوم سلاح الجو الإسرائيلى بالاتفاق على صفقة جديدة من المقاتلات الأمريكية طراز "F35"، ذات القدرات القتالية العالية، والتى تتمتع بقدرات عالية فى التخفى من كل أنواع الرادرات، والتى لم تقم واشنطن ببيعها لأى دولة فى العالم سوى إسرائيل، وذلك بعد زيادة ميزانية القوات الجوية لشراء هذا النوع من الطائرات.

وكانت الصفقة الأولى قد تعاقد عليها الجيش الإسرائيلى لشراء سرب طائرات الـ"F35" مؤخراً ليتسلمها فى نهاية عام 2016 أو بداية عام 2017، أى عند اقتراب الانتهاء من خطة "عوز" القتالية لتشن بها أول معركة حربية فى المستقبل، وسيقوم سلاح الجو بالتعاقد على السرب الثانى عقب انتهاء الخمس سنوات، أى فى بداية عام 2018.

كما سيزود سلاح الجو الإسرائيلى بنوع جديد من الطائرات بدون طيار تسمى "راكض السماء"، لتدخل فى الخطة خلال الخمس سنوات الجارية، لتعمل بخطة "الصفحة الخضراء"، تكون مهمتها حماية الدبابات وناقلات الجنود المدرعة، وضرب كميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدبابات على قوات العدو، كما سيزود الجيش بقذائف "هاون" دقيقة التصويب، والتى تعمل بأشعة الليزر.

وفيما يتعلق بالقدرات البحرية للجيش الإسرائيلى، وفق خطة "عوز"، فإن سلاح البحرية سيتسلم قريباً غواصتين ألمانيتى الصنع من طراز"دولفين" ذات القدرات النووية جديدة لتدخل فى الخطة، وذلك لدعم زوارق الصواريخ الجديدة من طراز "ساعر 5"، التى ينوى الجيش الإسرائيلى نشرها فى البحر الأحمر فى حال حدوث المواجهة العسكرية مع مصر، وذلك لتدمير قناة السويس وشل حركتها لمدة 20 عاماً على الأقل بإغراقها بوابل كثيف من الصواريخ.

ورغم أن معظم قوارب الصواريخ "ساعر 5" المتطورة قد وصلت إلى منتصف عمرها فى الخدمة داخل الجيش الإسرائيلى، إلا أن سلاح البحرية سيعمل على تطويرها خلال الخمس سنوات الجارية، وفقاً لخطة "عوز"، لزيادة قدرة البحرية الإسرائيلية لمواجهة البحرية المصرية.

وقالت "يسرائيل ديفينس"، إنه بعد حصولها على تفاصيل الخطة الجديدة لمواجهة مصر مستقبلاً، فى حال نشوب مواجهة، فإن الجيش الإسرائيلى سيقوم خلال السنوات الخمس الجارية باستكمال تطوير ونشر أنظمة التحكم الرادارى الرقمى الأراضى المسمى بـ"المنارة 600"، والذى يستطيع مسح مساحة كبيرة من الأرض، فى حال نصبه على الحدود المصرية، ليكشف كل التحركات فى شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى أن وحدة التطوير بسلاح الهندسة الإسرائيلى يعمل حالياً على تطوير جيل جديد من هذا الرادار "المنارة 800" من إنتاج شركة "البيت سيستمز" الإسرائيلية للصناعات العسكرية.

ومن ناحية الدفاع الجوى، فسيقوم الجيش الإسرائيلى، وفقا لـ"عوز"، بنشر كتيبة الصواريخ "الرمح السحرى" من إنتاج شركة "IMI" الإسرائيلية على الحدود المصرية، وبعد ذلك سيتم إنشاء قوات خاصة إضافية خلال السنوات الخمس المقبلة مسلحة ببنادق مدفعية، بالإضافة لإنشاء فيلق مدفعية أرضية تكون قادرة على إطلاق صواريخ على بعد 40 كم داخل سيناء وزيادة معدل إطلاق النار لديها.

وقالت المجلة العسكرية الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى قام خلال هذا الأسبوع بتخريج دفعة جديدة من مدرسة "الحرب الإلكترونية" لتعلم كيفية إدارة الحروب الإلكترونية للضباط والجنود، حيث قام نائب رئيس هيئة الأركان اللواء يائير نافيه والعميد دانيلوفيتش روبيك وكبار الشخصيات المحلية بمدينة "بئر السبع"، خلال حفل تخرج الدفعة الأولى، بالإعلان عن إنشاء وحدة الجمع المركزية للاستخبارات "فيلق 8200".

وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى أنه بالرغم من أن الحفل كان متواضعاً، إلا أنه دل على أن الجيش الإسرائيلى يعمل جاهداً لتدريب جيل جديد من المجندين لمواجهة حرب "السيبر"، لأن هذا النوع من الحروب يعد واحداً من أهم ساحات الحرب فى المستقبل وحتى فى الوقت الحاضر.

وقالت "يسرائيل ديفينس"، إنه وفقا لخطة "عوز" فإن هناك قيادات عسكرية كثيرة سيتم تغييرها بصورة مستمرة، وتعيين قادة جدد لأفرع الأسلحة الرئيسية فى الجيش الإسرائيلى لضمان تجديد الدماء داخل المؤسسة العسكرية.

وأشارت المجلة العسكرية إلى أن تعيين الجنرال بينى جانتس رئيس الأركان الحالى العام الماضى لهذا المنصب جاء وفقا لهذه الخطة الخمسية، مضيفة أن هناك عدة تغيرات جديدة ستحدث خلال الفترة المقبلة، من بينها تعيين قائد القوات البرية الحالى اللواء سامى ترجمان لقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية المتاخمة للحدود المصرية.

وعن توتر العلاقات بين تل أبيب والقاهرة، قالت المجلة العسكرية، "يرجى ملاحظة السيناريو التالى.. قوة من الدبابات المصرية عبرت قناة السويس إلى سيناء، وحتى دون قيامها بأى تحرك عسكرى، فإن وضعها الحالى يشكل معضلة لإسرائيل، حيث إن تواجد هذه الأعداد الكبيرة من الأسلحة المصرية الثقيلة بشمال سيناء يشكل خرقا واضحا للملحق العسكرى المرفق باتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين، والذى ينص على أن تظل شبه جزيرة سيناء منزوعة السلاح والقوات العسكرية، وبالتالى فإن انسحاب تلك القوات المصرية من سيناء مستقبلاً فى ظل القيادة المصرية الجديدة سيعد درباً وسيناريو خيالياً".

وأضافت المجلة الإسرائيلية، المتخصصة فى الشئون العسكرية، أنه فى عهد الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك كان السلام بين البلدين بارداً، ولكنه كان مستقراًَ للغاية، بل قامت مصر بضخ الغاز فى أنابيب لتل أبيب عبر شركة "أمبال" الإسرائيلية للمليونير الإسرائيلى يوسى ميمان، بتمويل من أرباح قناة السويس، موضحة أنه كان لا يمكن لأحد أن يشك فى قوة اتفاقية السلام التى وقعها كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى مناحم بيجين والرئيس المصرى أنور السادات، لكن الأمور الآن أصبحت تتدهور بسرعة.

وقالت المجلة العسكرية، إن كل ما حدث عقب ثورة يناير 2011 فى مصر كان متوقعاً، ولكن ما أثار الدهشة هو وتيرة الأخبار السيئة والأحداث التاريخية التى حدثت خلال الفترة السابقة، والتى كانت تحتاج لسنوات لتنفيذها، ففى غضون أيام، بل ساعات، تمكنت جماعة "الإخوان المسلمين" من السيطرة على حكم مصر وانتزاع صلاحيات المجلس العسكرى ونزع معظم مراكز قوته، مما أدى لصدمة كبيرة لأجهزة المخابرات الإسرائيلية.

وأضافت "يسرائيل ديفينس"، أن التحدى أمام معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر وصل خلال هذا الأسبوع لحالة سيئة، مما كان متوقعا من قبل، فقد استغلت "الإخوان المسلمين" هجوم رفح الذى قتل فيه 16 جندياً مصرياً بالقرب من معبر "كرم أبو سالم" فى وقت سابق من هذا الشهر لقطع رؤوس وزير الدفاع المشير حسين طنطاوى والقادة العسكريين، كما استغلوا الوضع الأمنى السيئ فى سيناء لنشر أعداد كبيرة من الدبابات والمدرعات والمقاتلات بدون تنسيق مع تل أبيب، موضحة أنه بالرغم من دخول 20 20 دبابة للمنطقة منزوعة السلاح فى سيناء هذا الأسبوع دون أى تنسيق وأن هذا العدد لا يشكل أى تهديد عسكرى حقيقى لإسرائيل، إلا أنه يشكل تهديداً أكبر وأخطر على اتفاق السلام.

وقالت مجلة الدفاع الإسرائيلية، إن تل أبيب أجبرت على ابتلاع دخول القوات المصرية فى سيناء بالمناطق منزوعة السلاح لعدة سنوات ماضية، وذلك لتمكين مصر فى مكافحة تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، ولكن منذ يناير 2011 سمحت إسرائيل بدخول ما لا يقل عن 7 كتائب عسكرية لشبه الجزيرة، وفى الوقت نفسه سمحت بأثر رجعى بدخول قوات إضافية لتأمين خطوط الغاز قبل إلغاء الاتفاقية من جانب القاهرة، ومع ذلك كان المصريون طوال تلك الفترة حريصين على عدم خرق اتفاق السلام، وحريصين على إدارة أى تحرك بالتنسيق مع إسرائيل.

وأضافت المجلة العسكرية، أن هذه المرة فقد تغير الحال وتبدلت الأمور تماماً، وبدأت فى التدهور بعد الهجوم على رفح من جانب الإرهابيين، حيث سمح المصريون لأول مرة منذ انتهاء الحرب بين إسرائيل ومصر عام 1973 بتحليق الطائرات المقاتلة فوق سيناء، بالإضافة للمروحيات من طراز "أباتشى"، وفى حينها اجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلى، وأكد أن نشاط هذه الطائرات جاء بالتنسيق مع تل أبيب، ولكن المفاجأة جاءت بعد ذلك بأسبوع، عندما سمحت القاهرة بإدخال الـ20 دبابة دون أى تنسيق مع الإسرائيليين.

وزعمت المجلة الإسرائيلية أن دخول الدبابات لسيناء حطم وهم العلاقات الطبيعية بين مصر وإسرائيل، وأظهر رغبة حماعة "الإخوان المسلمين" العدائية تجاه تل أبيب، مضيفة أن تلك الجماعة لا تعترف بإسرائيل كدولة لأسباب أيديولوجية، كما هو الحال لنظيرتها فى قطاع غزة حركة "حماس"، والتى ترفض الاعتراف بإسرائيل منذ سيطرتها على القطاع عام 2007، مشيرة إلى أن الجماعة تعتبر أن الشرق الأوسط برمته عبارة عن جزء من الخلافة الإسلامية، وأنه ينبغى طرد إسرائيل منه.

وقالت "يسرائيل ديفينس"، إن أولئك الذين يسيطرون على الحكم فى مصر فى الوقت الحالى وضعوا إسرائيل أمام معادلة صعبة، بالرغم من الضغوط التى يتعرضون لها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية بسبب اعتماد مصر على واشنطن لضعف اقتصادها، مضيفة أنه فى كلتا الحالتين، فإن إسرائيل لا تزال تواجه مسألة كيفية الرد على الانتهاك الصارخ لاتفاق السلام، مشيرة إلى أن هناك اتصالات وتبادلا للرسائل بين ضباط المستوى السياسى، على رأسهم رئيس فرع الأمن والخارجية بوزارة الدفاع الإسرائيلية الجرنال عاموس جلعاد وضباط الجيش المصرى.

وأضافت المجلة العسكرية الإسرائيلية، أن خيارات إسرائيل للرد على أى خرق لاتفاقية السلام وانتشار قوات مسلحة فى سيناء يأتى على حد سواء باتخاذ موقف متشدد والمطالبة بالانسحاب الفورى للدبابات، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن المطالبة بانسحاب الدبابات ضعيفة بعد الانتهاء من العمليات العسكرية، لأن المصريين قد لا يفوا بتعهداتهم، وبالتالى لن تقبل تل أبيب أى تبرير لذلك، وأنه على المدى البعيد فإن الخيار الأول قد لا يصلح لذلك، وبالتالى فستفكر إسرائيل بعمل شىء لإجبار مصر على الانسحاب من سيناء بلغة ستكون صارمة، وستفسر من قبل المصريين بأنها بوادر حرب جديدة.

المصدر :-
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=765156&SecID=12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsem55

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : متشائم من المستقبل
التسجيل : 09/04/2011
عدد المساهمات : 1115
معدل النشاط : 1165
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 18:05

ياااه
أحنا محتاجين جهد كبير علشان نعوض ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   السبت 25 أغسطس 2012 - 3:12

اولا : الموضوع مهم واذا تمت مناقشات جيدة فيه سيتم نقله الي قسم المواضيع العسكرية العامة .
ثانيا : هذا الخبر يحمل اكثر من معني ، فقد يكون الاسرائيليين يشعرون بأن مصر قد تغيرت ولم تكن كما عهدتها ثلاثة عقود وان الرجل الذي في قصر الرئاسة المصري مختلف تماما عن سابقه وتحاول ان ترسل رسالة ان الجيش الاسرائيلي خصم وند قوي يحسب له الف حساب الي القيادة الجديدة ، وقد تكون ايضا رسالة الي الداخل الاسرائيلي مع الازمات السياسية الداخلية وازمة ايران النووية ومشكلة حادث رفح الحدودي لزيادة الطمأنينة ولاننسي ان نضيف الي المعادلة اخيرا سوريا وحزب الله .
ثالثا : الخبر حسم استمرار انتاج الميركافا حتي اشعار اخر ، بعد ان كان الصوت منذ سنوات قد بدأ يتعالي داخل اروقة وزارة الدفاع الاسرائيلية بضرورة الايقاف وانتاج الابرامز الامريكية وكان ذلك في كتاب انتوني كوردسمان عن التوازن العسكري في الشرق الاوسط لعام 2006 ، كما ان هناك خبر قد تم نشره مؤخرا عن ايقاف الانتاج ولكن الامر اختلف الان ، ودخول الهند في التطوير قد يكون ايذانا بميلاد الزبون الاجنبي الاول للميركافا بعد اكثر من ثلاثة عقود منذ انتاجها وقد يشجع هذا دول اخري علي شرائها وخصوصا تلك التي لها سابق خبرة في شراء السلاح من اسرائيل ، وفي هذا السياق الوضع مطمئن باستمرار انتاج مصر للابرامز وتطويرها الي النسخة m1a2 .
رابعا : الخبر الاحدث هو صفقة جديدة من الاف-35 لتكون اسرائيل الزبون الاول فعلا والاكثر طلبا فوق ذلك فلم تصل الصفقة الاولي حتي طلبوا الثانية ، ولهم الحق فهم من وضعوا فيها كل مايريدون واخر ذلك ما اعلنت عنه رويترز قبل خمسة ايام من نهاية شهر يوليو الماضي بأن لوكهييد مارتن تلقت عقدا بقيمة 450 مليون دولار لتركيب اجهزة الحرب الالكترونية الخاصة بالطائرة من تصنيع شركات اسرائيلية ، فهي طائرة رسموها كما يريدون ويريدون الان قطف الثمار ، لتكون اسرائيل اول دولة في الشرق الاوسط تحصل علي مقاتلة من الجيل الخامس ، ومصر تحتاج فعليا الي تحرك في هذا الصدد وابرز الاسماء المرشحة والافضل من وجهة نظري التايفون البريطانية يليها الاف-15 بنسختها الاحدث كاملة التكنولوجيا ولاتفريط في ذلك والا الاتجاة الي السو-35 .
خامسا : اما عن راكض السماء تلك فلم اجد لها اثرا في اي قراءة لي في اي موقع عسكري من قبل ، ولكن توقعوها مصيبة فاسرائيل في المرتبة الثانية مباشرة بعد الولايات المتحدة في صناعة الطائرات دون طيار في العالم ولها خبرة كبيرة وعلماء وقاعدة صناعية متطورة وخبرات تصديرية لعشرات الدول ، كما انها فوق ذلك تملك فعليا طائرات دون طيار ذات امكانيات رهيبة ، فذلك كله يشير الي اننا ننتظر داهية جديدة تبينت مهمتها وانها صائدة للدروع ، ومصر تحتاج ايضا هنا الي الدخول في مشاريع سريعة وجاهزة مع الصين بنسب تصنيع محترمة تتيح لنا في الجهة المقابلة البدء في اسغلال مواهب مهندسينا خريجين بعض الكليات المدنية الذين انتجوا فعليا طائرات دون طيار وتطويرها وتطويعها .
سادسا : الحديث عن الهاوانات او اي قطعة مدفعية لايسبب لي ازعاج في ظل تفوق كاسح للمدفعية المصرية علي الاسرائيلية كما باضعاف العدد دون مبالغة ونوعا وكل شئ .
سابعا : الاخبار متواترة بالنسبة لسلاح الغواصات عن اهتمام بالدولفين الالمانية والكيلو الروسية لكن الي اين سيتجة الفراعنة ؟ واين سيكون الحسم للقياصرة ام للماكينات ؟ الغواصتين ممتازتين ولكل منهم اشياء ترجحها علي منافستها ، وحتي تبدأ في الدخول لدينا ان شاء الله فتعتمد مصر علي اسطول كبير من المروحيات المضادة للغواصات وسونارات متقدمة مثل الامريكي ليفت الذي حصلنا عليه لتونا في العام الماضي وغواصات كيلو قديمة تم تحديثها بأجهزة حديثة وامكانية اطلاق صواريخ هاربون ، اما بالنسبة لساعر فلقد وصلت القطعة الاولي التي تتفوق عليه ايضا وهي الامبسادور .
ثامنا : اسرائيل بدأت تهتم مؤخرا بدفاعها الجوي ولكن مصر لازالت تحتفظ بالافضلية فيه وخصوصا مع الصفقات الاخيرة مع روسيا بالتور والباك ام والشيلكا والبيتشورا المحدثين الي احدث النسخ ، ولكن تطوير الدفاع الجوي الاسرائيلي سيضيف عقبة جديدة امام قواتنا الجوية يجب علينا في مواجهتها العمل علي الحصول علي اجهزة تواجه هذا التحدي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   السبت 25 أغسطس 2012 - 5:46

تحليل رائع اخي علام بس عندي بعض الاسفسارات بخصوص الابرامز احنا مش بنصنع اجهزة توجيه الليزر الخاص بيها؟ و ليها مش بنصنع الفئة الاحدث m1a2 رغم ان امريكا ابتدت تحط التصميم و التحديثات للفئة الحدث جدا m1a3 وليه رغم البنية التحتية الرائعة في تصنيع الدبابات و المدرعات ليه مش بننتج تصميم خالص مصري لدبابو مصرية خالصة و تطوير شكل الفهدو انتاج طرازات احدث في الشكل و الامكانيات و كمان عارف ان مصر بتصنع الجازيل طب ليه برضه مادام عندنا الارضية مش نبتكر طائرات عمودية هجومية و للدعم اللوجستي و الابرار الجوي و مادام عندنا البنية التحتية لصناعة الطائرات زي طائرة التدريب المتوسطة k8 على ما اتذكر و عرفت اننا بنصنع الفاجيت ليه مش نصنع طائرة تدريب متقدم على الاقل تحل محل الميج 21 اللي عملت عليها و كتر خيرها و ليه مش نصنع طائرة جيل رابع و نصف متقدم و ليه مادام عندنا بنية تحتية لصناعة الصواريخ مش بنصمم صواريخ مصرية خالصة بالتوجيه الحرار و التليفزيوني و الليزري و الكروز و مادام عندنا ترسانة بحرية رهيبة للتصنيع مش بنصنع مدمرات و فرقاطات و نحاول نشتري تكنولوجيا غواصات من روسية او الصين حتى و نصنعها مادام احنا قادرين على صيانة الغواصات و تطوريها و يا ريت مش تقول عشان مفيش فلوس ميزانية الجيش شيئ و البلد شيئ تاني و يا ريت تريحني بالاجابة حتى لو بعدم معرفتك بالسبب و تحياتي اليك اخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   السبت 25 أغسطس 2012 - 5:49

على فكرة اخ علام الموضوع مكرر بنفس العنوان و ارجو دمج الموضوعين مع بعض لاهميته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الأحد 26 أغسطس 2012 - 10:10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ياجماعة فيه حاجات غريبة لاحظتها فى الخبر ده
اقتباس :
كما وافقت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلى على الاستمرار فى إنتاج الدبابات
من طراز "ميركافا 4" ومدرعة ميركافا ذات القدرات العالية فى التجسس وجمع
المعلومات، بعد أن كان قد تم تخفيض إنتاجها لتوفير الميزانية.

كده خلاص الميركافا مستمرة فى الانتاج مش الضحك على الدقون اللى عملوه واعلانهم عن وقفها

اقتباس :
بالتعاون مع الهند، حيث ستتمتع بخزانات وقود كبيرة للغاية ستكون مختلفة
تماماً عن نظرائها فى العالم، حيث يقوم على تطويرها العميد احتياط يوآش بن
ديدى.

اسمحولى بشكك فى الجزئية دى ايه الزيادة عند الهند عن دول مثل المانيا وامريكا نفسها فى صناعة المدرعات ده اولا
ثانيا الكلام غير عقلانى مامعنى خزانات وقود كبيرة للغاية طب سهل جدا اعمل مدرعة 10م*5م واخلى الحمولة كلها وقود واحط موتورين علشان العزم بالنسبة لوزنها كده احنا حصلت على مدرعة ذات مدى رههههههههههههههيييييييييب + سرعة عالية + عدد جنود اكبر + احتمال اصابة اكبر باصغر صاروخ ار بى جى من القطب الشمالى مش من 500 م
ثالثا وده الاغرب حلو قوى الاعلان عن صاحب التطوير يعنى بيقدموا حلاوة العيد للمخابرات المصرية يلا خليكم ورا الراجل ده واوعوا تسيبوه


اقتباس :
وكانت الصفقة الأولى قد تعاقد عليها الجيش الإسرائيلى لشراء سرب طائرات
الـ"F35" مؤخراً ليتسلمها فى نهاية عام 2016 أو بداية عام 2017، أى عند
اقتراب الانتهاء من خطة "عوز" القتالية لتشن بها أول معركة حربية فى

سرب واحد من الاف35 غير كافى حتى لتدمير 5% من الدفاع الجوى المصرى من غير وجود الاس400 ولا 300حتى( طبعا مع وجود انباء عن كلام عن مشاورات التعاقد وابداء الاهتمام على احدهما فى مقابل الاف35 اليهودية )



اقتباس :
نوع جديد من الطائرات بدون طيار تسمى "راكض السماء"، لتدخل فى الخطة خلال
الخمس سنوات الجارية، لتعمل بخطة "الصفحة الخضراء"، تكون مهمتها حماية
الدبابات وناقلات الجنود المدرعة، وضرب كميات كبيرة من الصواريخ المضادة
للدبابات على قوات العدو
دى ممكن تعتبر الخطر الوحيد فى الخبر ده طبعا لخبرة اسرائيل فى صناعة الطائرات بدون طيار
ودى ممكن تحييدها بالاهتمام بالدفاعات الجوية المتحركة مع القوات البرية وما اكثرها فى الجيش المصرى طبعا


اقتباس :
وفيما يتعلق بالقدرات البحرية للجيش الإسرائيلى، وفق خطة "عوز"، فإن سلاح
البحرية سيتسلم قريباً غواصتين ألمانيتى الصنع من طراز"دولفين" ذات القدرات
النووية جديدة لتدخل فى الخطة، وذلك لدعم زوارق الصواريخ الجديدة من طراز
"ساعر 5"، التى ينوى الجيش الإسرائيلى نشرها فى البحر الأحمر فى حال حدوث
المواجهة العسكرية مع مصر، وذلك لتدمير قناة السويس وشل حركتها لمدة 20
عاماً على الأقل بإغراقها بوابل كثيف من الصواريخ.

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اعذرونى ياجماعة الكلمة الحمرا الكبيرة هتموتنى من الضحك
ده لو عيل صغير هيعرف ان البحر الاحمر سيادة مصرية 10000000000000000000000000000000000000000000000%
شوفت العبط والتخريف وتاليف المجلة وصل لايه
كفاية مجرد الكلمة دى علشان اضحك يعنى كمان هيدونا غواصات دلولفين هدية وهتتمركز فى ميناء ايلات المصرى وررررررررررررركز على المصرى براحتك


خدوا بقى العبط الحقيقى اللى على اصله ولا فشر ابو لمعة

اقتباس :
اعتماد مصر على واشنطن لضعف اقتصادها

تصدقوا بالله ماكنت اعرف ان المليار ونص ملطوش هما اللى معيشينا فى النعيم ده كله
لا ياجماعة عيب لازم نبوس ايدين ماما امريكا وطنط سوسو علشان بيوكلونا ايس كريم بالمخسرات



كل ده كوم وموضوع نشر الخطة ده كوم تانى
ياولاد الفشارة ليه هبل احنا ولا هطل ولا عندنا تخلف عقلى ياولاد ال ك ل ا ب
يا احفاد الخنازير والقردة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الأحد 26 أغسطس 2012 - 12:38

احلى تقييم ليكون يا اخ ناصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الأحد 26 أغسطس 2012 - 17:34

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا ليك يا استاذ امين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2012
عدد المساهمات : 1286
معدل النشاط : 1300
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الإثنين 27 أغسطس 2012 - 0:46

الموضوع حلو اووى وعجبنى كلام استاذ علام

اجى بقا لتفسيرى انا

الدبابات مصر كانت متفقة على 1500 ابرامز تصنيع فى مصر قربو يخلصو جدا وصلت نسبة صنعتنا اكتر من 90% طيب يعنى افضل دبابة فى العالم صنعنها يبقا اكيد فى حاجة جديدة جاية فى الطريق ومصر اختارت الرشاقة فى مواجهة التقيلة اووى الميرفاكا ومصر باى شكل من الاشكال متفوقة بريا بكل حاجة وتقريبا بتصنع اكثر من 60% من حاجاتها البرية


ادخل على البحرية عجبتنى اووى تدمير قناة السويس ههههههههههههههههههههههههه البحرية المصرية واقفت الاسطول الامريكى الخامس فى الحدود الاقليمية فى الثورة لما كان عايز ومش هقول اكتر من كده يعنى اى هجوم بالدولفين الرد هيبقا جوى مش بالغوصات او حتى بالكورفيت

نشوف الجوية فى غموض واضح جدا فى الجوية المصرية ومش معقول احنا هنسكت على التفوق فا فى كلام كبير على السو 35 والله واعلم اما بقا الطائات بدون طيار فا مصر هتصنع طائرة جامدة جدا مع الصين والصين مش بتبخل علينا بتكنولجيا وحاسس ان فى وراها خير فى اسلحة كتير وبالتعاون ومع تركيا كمان

والددفاع الجوى بقا مش محتاج كلام فا امام اسرائيل عقود عشان توصل لمستونا والحمدلله والنصر للامة العربية باذن الله
انا عايز تقيمان عشان اقيم علام وناصر وصاحب الموضوع وربنا يسامحه بقا اللى بيدنى تقيمات سالبة من غير اى حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sevens.muslim

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : مروض خيول
المزاج : متعصب ل لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/05/2012
عدد المساهمات : 245
معدل النشاط : 196
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الإثنين 27 أغسطس 2012 - 1:54

حذاري يا مصر لا تعطي فرصة لل*** لتنهشكي انا لو كنت في مكان القيادة المصرية ساهادن اسرائييل لابعد حد حتى اقوي الجيش و امتلك لسلاح النووي حينها كر دون فر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الإثنين 27 أغسطس 2012 - 3:00

مش تزعل يا مقاتل و احلى تتقييم مني و لا عزاء للحاقدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2012
عدد المساهمات : 1286
معدل النشاط : 1300
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الإثنين 27 أغسطس 2012 - 9:41

@الاستاذ امين كتب:
مش تزعل يا مقاتل و احلى تتقييم مني و لا عزاء للحاقدين


ربنا يخليك ياريس وربنا يكفينا شرهم ويهديهم علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed hussein

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 19
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 537
معدل النشاط : 653
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً   الإثنين 27 أغسطس 2012 - 9:54

اسرائيل بتحلم لو نسيا 73 نفكرها الجيش الذي لا يقهر والجدار الذي لا يقهر افتكروا احنا عملنا فيكوا اية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين