أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el doctor

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : دكنور
المزاج : زي كل يوم
التسجيل : 21/09/2011
عدد المساهمات : 920
معدل النشاط : 959
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 15:56

نشرت مجلة الدفاع "يسرائيل ديفينس" الإسرائيلية خطة مفصلة لاستعدادات الجيش الإسرائيلى للمواجهة العسكرية مع مصر، فى حال نشوبها، مشيرة إلى أن العلاقات بين القاهرة وتل أبيب تسير فى شكل تصادمى بعد 30 عاماً من السلام الهادئ، وأن لعبة "البوكر" بينهما ستنتهى بخسائر كبيرة فى حال إعلان الحرب من كلا الطرفين.

وأوضحت المجلة العسكرية الإسرائيلية أن دخول الدبابات المصرية بشكل كبير لشمال سيناء، دون التنسيق المسبق مع القيادة العسكرية الإسرائيلية، شكلت الخطوة الأولى نحو المسار التصادمى بين البلدين.

وعن تفاصيل الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية لمواجهة مصر، قالت "يسرائيل ديفينس"، إن الجيش الإسرائيلى بدأ بالفعل فى تدريب عدد كبير من قواته على المواجهة الحربية على عدة جبهات، وأخذ بتأهيل مقاتليه نفسياً فى مواجهة مصر، حال نشوب الحرب.

وكشفت المجلة العسكرية عن تفاصيل خطة الجيش الإسرائيلى الجديدة متعددة السنوات، والتى أطلق عليها اسم خطة "عوز"، والتى وافقت عليها هيئة الأركان العامة، مشيرة إلى أن تلك الخطة ستحدث تغيراً ثورياً لموازين القوة خلال الخمس سنوات المقبلة.

ووفقا للخطة "عوز"، فقد بدأ الجيش الإسرائيلى، بالفعل، تأسيس تشكيلات مقاتلة متعددة المهام العسكرية، عقب الأحداث المأساوية الأخيرة فى مصر، كما وافقت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلى على الاستمرار فى إنتاج الدبابات من طراز "ميركافا 4" ومدرعة ميركافا ذات القدرات العالية فى التجسس وجمع المعلومات، بعد أن كان قد تم تخفيض إنتاجها لتوفير الميزانية.

وجاء فى خطة الحرب الإسرايلية "عوز"، أنه سوف يستمر إنتاج الـ"ميركافا 4" حتى عام 2022 على الأقل، وحتى ذلك الحين ستؤتى الخطة ثمارها من خلال تطوير وإنتاج المدرعات والمركبات القتالية المستقبلية بالتعاون مع الهند، حيث ستتمتع بخزانات وقود كبيرة للغاية ستكون مختلفة تماماً عن نظرائها فى العالم، حيث يقوم على تطويرها العميد احتياط يوآش بن ديدى.

وفى سياق خطة الحرب المستقبلية ضد مصر سيقوم سلاح الجو الإسرائيلى بالاتفاق على صفقة جديدة من المقاتلات الأمريكية طراز "F35"، ذات القدرات القتالية العالية، والتى تتمتع بقدرات عالية فى التخفى من كل أنواع الرادرات، والتى لم تقم واشنطن ببيعها لأى دولة فى العالم سوى إسرائيل، وذلك بعد زيادة ميزانية القوات الجوية لشراء هذا النوع من الطائرات.

وكانت الصفقة الأولى قد تعاقد عليها الجيش الإسرائيلى لشراء سرب طائرات الـ"F35" مؤخراً ليتسلمها فى نهاية عام 2016 أو بداية عام 2017، أى عند اقتراب الانتهاء من خطة "عوز" القتالية لتشن بها أول معركة حربية فى المستقبل، وسيقوم سلاح الجو بالتعاقد على السرب الثانى عقب انتهاء الخمس سنوات، أى فى بداية عام 2018.

كما سيزود سلاح الجو الإسرائيلى بنوع جديد من الطائرات بدون طيار تسمى "راكض السماء"، لتدخل فى الخطة خلال الخمس سنوات الجارية، لتعمل بخطة "الصفحة الخضراء"، تكون مهمتها حماية الدبابات وناقلات الجنود المدرعة، وضرب كميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدبابات على قوات العدو، كما سيزود الجيش بقذائف "هاون" دقيقة التصويب، والتى تعمل بأشعة الليزر.

وفيما يتعلق بالقدرات البحرية للجيش الإسرائيلى، وفق خطة "عوز"، فإن سلاح البحرية سيتسلم قريباً غواصتين ألمانيتى الصنع من طراز"دولفين" ذات القدرات النووية جديدة لتدخل فى الخطة، وذلك لدعم زوارق الصواريخ الجديدة من طراز "ساعر 5"، التى ينوى الجيش الإسرائيلى نشرها فى البحر الأحمر فى حال حدوث المواجهة العسكرية مع مصر، وذلك لتدمير قناة السويس وشل حركتها لمدة 20 عاماً على الأقل بإغراقها بوابل كثيف من الصواريخ.

ورغم أن معظم قوارب الصواريخ "ساعر 5" المتطورة قد وصلت إلى منتصف عمرها فى الخدمة داخل الجيش الإسرائيلى، إلا أن سلاح البحرية سيعمل على تطويرها خلال الخمس سنوات الجارية، وفقاً لخطة "عوز"، لزيادة قدرة البحرية الإسرائيلية لمواجهة البحرية المصرية.

وقالت "يسرائيل ديفينس"، إنه بعد حصولها على تفاصيل الخطة الجديدة لمواجهة مصر مستقبلاً، فى حال نشوب مواجهة، فإن الجيش الإسرائيلى سيقوم خلال السنوات الخمس الجارية باستكمال تطوير ونشر أنظمة التحكم الرادارى الرقمى الأراضى المسمى بـ"المنارة 600"، والذى يستطيع مسح مساحة كبيرة من الأرض، فى حال نصبه على الحدود المصرية، ليكشف كل التحركات فى شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى أن وحدة التطوير بسلاح الهندسة الإسرائيلى يعمل حالياً على تطوير جيل جديد من هذا الرادار "المنارة 800" من إنتاج شركة "البيت سيستمز" الإسرائيلية للصناعات العسكرية.

ومن ناحية الدفاع الجوى، فسيقوم الجيش الإسرائيلى، وفقا لـ"عوز"، بنشر كتيبة الصواريخ "الرمح السحرى" من إنتاج شركة "IMI" الإسرائيلية على الحدود المصرية، وبعد ذلك سيتم إنشاء قوات خاصة إضافية خلال السنوات الخمس المقبلة مسلحة ببنادق مدفعية، بالإضافة لإنشاء فيلق مدفعية أرضية تكون قادرة على إطلاق صواريخ على بعد 40 كم داخل سيناء وزيادة معدل إطلاق النار لديها.

وقالت المجلة العسكرية الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى قام خلال هذا الأسبوع بتخريج دفعة جديدة من مدرسة "الحرب الإلكترونية" لتعلم كيفية إدارة الحروب الإلكترونية للضباط والجنود، حيث قام نائب رئيس هيئة الأركان اللواء يائير نافيه والعميد دانيلوفيتش روبيك وكبار الشخصيات المحلية بمدينة "بئر السبع"، خلال حفل تخرج الدفعة الأولى، بالإعلان عن إنشاء وحدة الجمع المركزية للاستخبارات "فيلق 8200".

وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى أنه بالرغم من أن الحفل كان متواضعاً، إلا أنه دل على أن الجيش الإسرائيلى يعمل جاهداً لتدريب جيل جديد من المجندين لمواجهة حرب "السيبر"، لأن هذا النوع من الحروب يعد واحداً من أهم ساحات الحرب فى المستقبل وحتى فى الوقت الحاضر.

وقالت "يسرائيل ديفينس"، إنه وفقا لخطة "عوز" فإن هناك قيادات عسكرية كثيرة سيتم تغييرها بصورة مستمرة، وتعيين قادة جدد لأفرع الأسلحة الرئيسية فى الجيش الإسرائيلى لضمان تجديد الدماء داخل المؤسسة العسكرية.

وأشارت المجلة العسكرية إلى أن تعيين الجنرال بينى جانتس رئيس الأركان الحالى العام الماضى لهذا المنصب جاء وفقا لهذه الخطة الخمسية، مضيفة أن هناك عدة تغيرات جديدة ستحدث خلال الفترة المقبلة، من بينها تعيين قائد القوات البرية الحالى اللواء سامى ترجمان لقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية المتاخمة للحدود المصرية.

وعن توتر العلاقات بين تل أبيب والقاهرة، قالت المجلة العسكرية، "يرجى ملاحظة السيناريو التالى.. قوة من الدبابات المصرية عبرت قناة السويس إلى سيناء، وحتى دون قيامها بأى تحرك عسكرى، فإن وضعها الحالى يشكل معضلة لإسرائيل، حيث إن تواجد هذه الأعداد الكبيرة من الأسلحة المصرية الثقيلة بشمال سيناء يشكل خرقا واضحا للملحق العسكرى المرفق باتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين، والذى ينص على أن تظل شبه جزيرة سيناء منزوعة السلاح والقوات العسكرية، وبالتالى فإن انسحاب تلك القوات المصرية من سيناء مستقبلاً فى ظل القيادة المصرية الجديدة سيعد درباً وسيناريو خيالياً".

وأضافت المجلة الإسرائيلية، المتخصصة فى الشئون العسكرية، أنه فى عهد الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك كان السلام بين البلدين بارداً، ولكنه كان مستقراًَ للغاية، بل قامت مصر بضخ الغاز فى أنابيب لتل أبيب عبر شركة "أمبال" الإسرائيلية للمليونير الإسرائيلى يوسى ميمان، بتمويل من أرباح قناة السويس، موضحة أنه كان لا يمكن لأحد أن يشك فى قوة اتفاقية السلام التى وقعها كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى مناحم بيجين والرئيس المصرى أنور السادات، لكن الأمور الآن أصبحت تتدهور بسرعة.

وقالت المجلة العسكرية، إن كل ما حدث عقب ثورة يناير 2011 فى مصر كان متوقعاً، ولكن ما أثار الدهشة هو وتيرة الأخبار السيئة والأحداث التاريخية التى حدثت خلال الفترة السابقة، والتى كانت تحتاج لسنوات لتنفيذها، ففى غضون أيام، بل ساعات، تمكنت جماعة "الإخوان المسلمين" من السيطرة على حكم مصر وانتزاع صلاحيات المجلس العسكرى ونزع معظم مراكز قوته، مما أدى لصدمة كبيرة لأجهزة المخابرات الإسرائيلية.

وأضافت "يسرائيل ديفينس"، أن التحدى أمام معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر وصل خلال هذا الأسبوع لحالة سيئة، مما كان متوقعا من قبل، فقد استغلت "الإخوان المسلمين" هجوم رفح الذى قتل فيه 16 جندياً مصرياً بالقرب من معبر "كرم أبو سالم" فى وقت سابق من هذا الشهر لقطع رؤوس وزير الدفاع المشير حسين طنطاوى والقادة العسكريين، كما استغلوا الوضع الأمنى السيئ فى سيناء لنشر أعداد كبيرة من الدبابات والمدرعات والمقاتلات بدون تنسيق مع تل أبيب، موضحة أنه بالرغم من دخول 20 20 دبابة للمنطقة منزوعة السلاح فى سيناء هذا الأسبوع دون أى تنسيق وأن هذا العدد لا يشكل أى تهديد عسكرى حقيقى لإسرائيل، إلا أنه يشكل تهديداً أكبر وأخطر على اتفاق السلام.

وقالت مجلة الدفاع الإسرائيلية، إن تل أبيب أجبرت على ابتلاع دخول القوات المصرية فى سيناء بالمناطق منزوعة السلاح لعدة سنوات ماضية، وذلك لتمكين مصر فى مكافحة تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، ولكن منذ يناير 2011 سمحت إسرائيل بدخول ما لا يقل عن 7 كتائب عسكرية لشبه الجزيرة، وفى الوقت نفسه سمحت بأثر رجعى بدخول قوات إضافية لتأمين خطوط الغاز قبل إلغاء الاتفاقية من جانب القاهرة، ومع ذلك كان المصريون طوال تلك الفترة حريصين على عدم خرق اتفاق السلام، وحريصين على إدارة أى تحرك بالتنسيق مع إسرائيل.

وأضافت المجلة العسكرية، أن هذه المرة فقد تغير الحال وتبدلت الأمور تماماً، وبدأت فى التدهور بعد الهجوم على رفح من جانب الإرهابيين، حيث سمح المصريون لأول مرة منذ انتهاء الحرب بين إسرائيل ومصر عام 1973 بتحليق الطائرات المقاتلة فوق سيناء، بالإضافة للمروحيات من طراز "أباتشى"، وفى حينها اجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلى، وأكد أن نشاط هذه الطائرات جاء بالتنسيق مع تل أبيب، ولكن المفاجأة جاءت بعد ذلك بأسبوع، عندما سمحت القاهرة بإدخال الـ20 دبابة دون أى تنسيق مع الإسرائيليين.

وزعمت المجلة الإسرائيلية أن دخول الدبابات لسيناء حطم وهم العلاقات الطبيعية بين مصر وإسرائيل، وأظهر رغبة حماعة "الإخوان المسلمين" العدائية تجاه تل أبيب، مضيفة أن تلك الجماعة لا تعترف بإسرائيل كدولة لأسباب أيديولوجية، كما هو الحال لنظيرتها فى قطاع غزة حركة "حماس"، والتى ترفض الاعتراف بإسرائيل منذ سيطرتها على القطاع عام 2007، مشيرة إلى أن الجماعة تعتبر أن الشرق الأوسط برمته عبارة عن جزء من الخلافة الإسلامية، وأنه ينبغى طرد إسرائيل منه.

وقالت "يسرائيل ديفينس"، إن أولئك الذين يسيطرون على الحكم فى مصر فى الوقت الحالى وضعوا إسرائيل أمام معادلة صعبة، بالرغم من الضغوط التى يتعرضون لها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية بسبب اعتماد مصر على واشنطن لضعف اقتصادها، مضيفة أنه فى كلتا الحالتين، فإن إسرائيل لا تزال تواجه مسألة كيفية الرد على الانتهاك الصارخ لاتفاق السلام، مشيرة إلى أن هناك اتصالات وتبادلا للرسائل بين ضباط المستوى السياسى، على رأسهم رئيس فرع الأمن والخارجية بوزارة الدفاع الإسرائيلية الجرنال عاموس جلعاد وضباط الجيش المصرى.

وأضافت المجلة العسكرية الإسرائيلية، أن خيارات إسرائيل للرد على أى خرق لاتفاقية السلام وانتشار قوات مسلحة فى سيناء يأتى على حد سواء باتخاذ موقف متشدد والمطالبة بالانسحاب الفورى للدبابات، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن المطالبة بانسحاب الدبابات ضعيفة بعد الانتهاء من العمليات العسكرية، لأن المصريين قد لا يفوا بتعهداتهم، وبالتالى لن تقبل تل أبيب أى تبرير لذلك، وأنه على المدى البعيد فإن الخيار الأول قد لا يصلح لذلك، وبالتالى فستفكر إسرائيل بعمل شىء لإجبار مصر على الانسحاب من سيناء بلغة ستكون صارمة، وستفسر من قبل المصريين بأنها بوادر حرب جديدة.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=765156&SecID=12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azaher77

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : مهندس
المزاج : متفائل
التسجيل : 24/08/2012
عدد المساهمات : 573
معدل النشاط : 664
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:07

ومصر هاتقف تتفرج على اسرائيل يجب الرد الفورى والعملى على الارض للرد على تلك الخطوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:17

ههههههههههههههه واضح انهم مرعوبين لدرجة جامدة جداً الخبر ده أسعدني جداً فوق ما تتصور كل ده عشان يولجهوا مصر هايعملوا جيش جديد بحرية واسراب طائرات وطائرات بدون طيار وا وا وا بس يارى هايعملوا ايه مع كلمة الله أكبر ياترى تتصنع ولا يشتروها ولا يجيبوا منين جندي زي المصري وبجانبه أخوه العربي منين ؟؟

شكراً للموضوع الرائع ياريت رتبتي تسمحلي بالتقييم لكن للأسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:17

وقالت "يسرائيل ديفينس"، إنه وفقا لخطة "عوز" فإن هناك قيادات عسكرية كثيرة سيتم تغييرها بصورة مستمرة، وتعيين قادة جدد لأفرع الأسلحة الرئيسية فى الجيش الإسرائيلى لضمان تجديد الدماء داخل المؤسسة العسكرية.



اضحكتني المقولة دية بيقلدوا سيادة الرئيس محمد مرسي و لا ايه و لا فيه حسب كلامهم فيه جماعة زي الاخوان المسلمين اسمها الاخوان اليهود بيسيطروا على الحكم في اسرائيل ههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:20

@azaher77 كتب:
ومصر هاتقف تتفرج على اسرائيل يجب الرد الفورى والعملى على الارض للرد على تلك الخطوه

يا أخي العمل بدأ خلاص من وقت تغيير القيادات ودخول القوات سيناء متقلقش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:21

اللهم احفظ مصر من كل شرر
تدروون وش اللي ناقص مصرر

((سلاح جو قوووي))
لاتضحكون على انفسكم وتقولون سلاح الجو قووي ..!!
مصر محتاجه طائره قوويه مثل اف 15 او سو 35
والله ماقلت هالكلام الا من حبي لـ مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:27

الجيش المصري بخير اما المقال اليهودي اللي بيقول اعتماد مصر على المساعدات الامريكية بسبب اقتصادهم الضعيف يعني البلد بتتسرق من ايام الفراعنة و عدت ازمة اقتصادية رهيبة و جت الثورة بالخساير الهائة تمن الحرية و رغم كده مصر مش افلست و اي كلام عن الافلاس يبقى مش ليه محل من الاعراب و كل حاجة الحمد لله متوافرة و قبل حرب مكنش فيه اتاوة و مش بحب اسميها معونة عشان امريكا بتديهالنا مقابل المحافظة على اتفاقية السلام و رغم كده مصر بنت جيش قوي و عبرت القناة فالكلام عن الاقتصاد الضعيف و الافلاس مش ليه مكان من الاعراب مجرد حرب نفسية رخيصة هما مشهورين بيها و اجمل حاجة انهم حيكلفوا ميزانية جبارة للجيش على حساب الاقتصاد و دية لعبت عليها مصر صح الصح ده كافي ايام الحرب قبل الاتفاقية كانت اسرائيل حطة معظم جيشها على حدود مصر و بتنفق تلت ميزانيتها عليه بس كده ضربة معلم و انهاك للاقتصاد الاسرائيلي و مزيد من استنزاف الامريكان في الدعم لليهود بجد اتلعبت صح و حلوة كلمة نشر قوارب ساعر في البحر الاحمر لاغلاق قناة السويس ده على اساس اصلا انهم حيعرفوا يخرجوا حاجة من ميناء ايلات عبر مضيق تيران ده حيتخربؤوا و بالتوفيق لبلدي مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:36

@F15as كتب:
اللهم احفظ مصر من كل شرر
تدروون وش اللي ناقص مصرر

((سلاح جو قوووي))
لاتضحكون على انفسكم وتقولون سلاح الجو قووي ..!!
مصر محتاجه طائره قوويه مثل اف 15 او سو 35
والله ماقلت هالكلام الا من حبي لـ مصر



احنا عندنا سلاح جو عشان عندنا المقاتلات تتعاون مع وحدات الدفاع الجوي للدفاع عن سماء مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:42

^^
افضل وسيله للدفاع هي الهجووم
نفرض اسرائيل قامت بقصف خلنا نقول سيناء
ومصر تبي تنتقم من اسرائيل بس ماعندها طائرات هجوميه تبي تهجم مثلا اف 16..!!
لا بعد ماعندها صواريخ امرام
خلنا نقول هجمت بطائرتها ميج 21 والاف 16
بس قدامها سلاح الجو الاسرائيلي اف 15 واف16 واف35 وإف4 فانتوم ودفاعها الجووي قووي
شلون تنتقم مصر
تبي تقول عندنا وحدات الدفاع الجوي مثلا..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:48

علشان كذا قلت مصر محتااجه طائره قوويه مثل اف 15 والسو 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:50

مش عارف ايه الاخبارالغريبة الى الواحد بيقراها دى مرة الجزائر هتهاجم اسرائيل ومرة حزب الله هيحتل جزء من اسرائيل ومرة اسرائيل هتحارب مصر هو فى ايه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:53

لا يجب الانجرار وراء التحرشات الصهيونية. فإسرائيل دائما ما تحاول وضع نفسها في ثوب الضحية و إيهام الرأي العالمي بأن أفعالها جاءت كرد فعل للعدوان العربي.
على الاخوة في مصر وضع سياسة متأنية و مدروسة دون إهمال المعطيات الاقليمية و الدولية في أي تحرك عسكري مضاد.
فالحرب واقعة لا محالة و لكن الذكي من يستعد لها جيدا نفسيا و ماديا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cold zero

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : RSAF
المزاج : NiCe
التسجيل : 12/08/2011
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 110
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 16:56

ان شاء الله نشوف كسرة اليهود قريبا

والله نفخر بمصر انها ارعبت اليهود


والي يقول الجو لازم نتصد لهم

هناك طرق كثيرة للجيش المصري

هي الصواريخ كي تكون هناك توازن بين الجانبين

وتفعيل دور الاستخبارات المصرية في داخل اسرائيل

لمعرفة اماكن الضعف لديهم


ونحن نعرف دور الاستخبارات المصرية جيدا
وبالتوفيق لاهل الكنانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 17:01

@F15as كتب:
^^
افضل وسيله للدفاع هي الهجووم
نفرض اسرائيل قامت بقصف خلنا نقول سيناء
ومصر تبي تنتقم من اسرائيل بس ماعندها طائرات هجوميه تبي تهجم مثلا اف 16..!!
لا بعد ماعندها صواريخ امرام
خلنا نقول هجمت بطائرتها ميج 21 والاف 16
بس قدامها سلاح الجو الاسرائيلي اف 15 واف16 واف35 وإف4 فانتوم ودفاعها الجووي قووي
شلون تنتقم مصر
تبي تقول عندنا وحدات الدفاع الجوي مثلا..!!






لازم لم تقارن يبقى فى حيادية انت قولت القوات الاسرائيلية هتخش تقوم بعمليات طب اين الدفاع الجوى المصرى
ولما قلت ان مصر هتقام بهجمات مضادة قلت الدفاع الجوى الاسرائيلى هيعترضها كما ان اسرائيل لا تمتلك F-35

وعندما تمتلك اسرائيل F-35 فى 2017 ستكون امتلكت مصر طائراتها الجديدة ان شاء الله

ان ال F-15 للأعتراض وال F-16 للقذف الارضى وهنا نستخدم الدفاع الجوى بديلا لل F-15 كخطة بديلة لعدم وجود طائرات اعتراض نعم القوات الجوية تحتاج لطائرة كا F-15 او تايفون وليس طائرات روسية ولكن القوات الجوية بقوامها من 240 F-16
و طائرات الميراج والفانتوم تستطيع ان تؤدى الدور المطلوب منها وهو القذف الاراضى بكل تناغم مع قوات الدفاع الجوى وطائرات الانذار المبكر المصاحبة لها فيستطيع الطيارين المصريين الطيران على ارتفاع منخفض لا يمكن طيارات الدفاع الجوى من التحرك خصوصا فى الصحراء التى يعرفوها جيدا

فهناك شىء فى الحروب اسمه عقيدة عقيدة مصر تختلف تماما عن عقيدة اسرائيل

فتجد القوات البرية والبحرية والدفاع الجوى متقدم كثيرا عن نظيره الاسرائيلى ولكن على حساب القوات الجوية التى يتم استخدامها على اساس العقيدة المصرية وتجد على العكس تماما اسرائيل
كما ان الحرب ليست الان فى ظل وجود ايران وحزب الله فاسرائيل لن تتدخل فى حرب مع مصر وهى تعلم ان فى جبهات اخرى ستشترك فيها مثل حزب الله وايران انتهازا للفرصة
ففى هذا الوقت ستحصل مصر بأذن الله على طائرة جديدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 17:15

@f-35 lightning ii كتب:
مش عارف ايه الاخبارالغريبة الى الواحد بيقراها دى مرة الجزائر هتهاجم اسرائيل ومرة حزب الله هيحتل جزء من اسرائيل ومرة اسرائيل هتحارب مصر هو فى ايه ؟

أخي لا دخان بلا نار
يبدو أنه حان الوقت لتصفية الحساب مع بني صهيون الملاعين.
الكل يتجهز و يستعد للموقعة الكبرى القريبة إن شاء الله.
فعلينا الاختيار : هل أن نكون فاعلين أم مفعول به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 17:41

@mohamed sa3d كتب:
@F15as كتب:
^^
افضل وسيله للدفاع هي الهجووم
نفرض اسرائيل قامت بقصف خلنا نقول سيناء
ومصر تبي تنتقم من اسرائيل بس ماعندها طائرات هجوميه تبي تهجم مثلا اف 16..!!
لا بعد ماعندها صواريخ امرام
خلنا نقول هجمت بطائرتها ميج 21 والاف 16
بس قدامها سلاح الجو الاسرائيلي اف 15 واف16 واف35 وإف4 فانتوم ودفاعها الجووي قووي
شلون تنتقم مصر
تبي تقول عندنا وحدات الدفاع الجوي مثلا..!!




نسيت انت الميراج تستخدم في الاعتراض و كمان الاف 16 يمكن استخدامها للاعتراض







لازم لم تقارن يبقى فى حيادية انت قولت القوات الاسرائيلية هتخش تقوم بعمليات طب اين الدفاع الجوى المصرى
ولما قلت ان مصر هتقام بهجمات مضادة قلت الدفاع الجوى الاسرائيلى هيعترضها كما ان اسرائيل لا تمتلك F-35

وعندما تمتلك اسرائيل F-35 فى 2017 ستكون امتلكت مصر طائراتها الجديدة ان شاء الله

ان ال F-15 للأعتراض وال F-16 للقذف الارضى وهنا نستخدم الدفاع الجوى بديلا لل F-15 كخطة بديلة لعدم وجود طائرات اعتراض نعم القوات الجوية تحتاج لطائرة كا F-15 او تايفون وليس طائرات روسية ولكن القوات الجوية بقوامها من 240 F-16
و طائرات الميراج والفانتوم تستطيع ان تؤدى الدور المطلوب منها وهو القذف الاراضى بكل تناغم مع قوات الدفاع الجوى وطائرات الانذار المبكر المصاحبة لها فيستطيع الطيارين المصريين الطيران على ارتفاع منخفض لا يمكن طيارات الدفاع الجوى من التحرك خصوصا فى الصحراء التى يعرفوها جيدا

فهناك شىء فى الحروب اسمه عقيدة عقيدة مصر تختلف تماما عن عقيدة اسرائيل

فتجد القوات البرية والبحرية والدفاع الجوى متقدم كثيرا عن نظيره الاسرائيلى ولكن على حساب القوات الجوية التى يتم استخدامها على اساس العقيدة المصرية وتجد على العكس تماما اسرائيل
كما ان الحرب ليست الان فى ظل وجود ايران وحزب الله فاسرائيل لن تتدخل فى حرب مع مصر وهى تعلم ان فى جبهات اخرى ستشترك فيها مثل حزب الله وايران انتهازا للفرصة
ففى هذا الوقت ستحصل مصر بأذن الله على طائرة جديدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Osama Elghaysh

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
التسجيل : 24/04/2012
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 113
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يا جماعة    الجمعة 24 أغسطس 2012 - 18:37

كل دي هرتلة كلام واجتهادات صحافية ممكن يبقى في فعلا خطة عوز بس متنسوش ان الحرب خدعة وسرية تامة لما اسرائيل تعلن عن انها بتستعد لمواجهوة مصر على اساس ان مصر هتقف تتفرج عليهم الايام اللي جاية هتبين حاجات كتيرة مهمة خاصة من الناحية العسكرية وستجر المطقة الى سباق تسلح لن ينتهي وخلاااص الامور خرجت عن السيطرة وفاض الكيل مصر بقت حرة حد عارف معناه ايه الكلام ده هتعرفوا قريب معنا ان مصر تمتلك ارادتها بنفسها لا خضوع لاستبداد امريكي صهيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagico2002

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 23/09/2011
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 654
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 18:58

@F15as كتب:
اللهم احفظ مصر من كل شرر
تدروون وش اللي ناقص مصرر

((سلاح جو قوووي))
لاتضحكون على انفسكم وتقولون سلاح الجو قووي ..!!
مصر محتاجه طائره قوويه مثل اف 15 او سو 35
والله ماقلت هالكلام الا من حبي لـ مصر

عندك حق مصر محتاجه اف15 او سو35 او التايفون اى حاجه من الطائرات دى فى اسرع وقت 74
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
freeasabird

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : محاسب
المزاج : تفائل ب الخير تجدة
التسجيل : 25/04/2011
عدد المساهمات : 67
معدل النشاط : 86
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 19:13

اعتقد الكلام دةة سببة ان مصر اكتشفت بالادلة القوية ضلوع اسرائيل فى عملية مقتل الجنود المصرين على الحدود و تهديدات القادة المصرين بمعاقبة من قام بهذا وباتالى الاستعداد الاحتمالات قيام مصر بمعاقبة اسرايل على ذلك حسب وجة نظرهم بسبب عدم التنسيق الدائم معهم و كذلك ذهاب الرئيس محمد مرسى للايران اخر الشهر 5 51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Osama Elghaysh

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
التسجيل : 24/04/2012
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 113
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معاك يا كبير   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 21:50

@freeasabird كتب:
اعتقد الكلام دةة سببة ان مصر اكتشفت بالادلة القوية ضلوع اسرائيل فى عملية مقتل الجنود المصرين على الحدود و تهديدات القادة المصرين بمعاقبة من قام بهذا وباتالى الاستعداد الاحتمالات قيام مصر بمعاقبة اسرايل على ذلك حسب وجة نظرهم بسبب عدم التنسيق الدائم معهم و كذلك ذهاب الرئيس محمد مرسى للايران اخر
اتفق معاك تماما في رايك منذ ان اعلنت مصر انها بعد ايام قليلة ستدلي باعترافات عن تلك القضية وستعلن المسؤال واسرائيل لم تكف عن النباح والعويل والتصريحات اللي ملهاش اي لزمة
انا شاكك في ان زيارة مرسي للصين دي وراها حاجات كتيرة جدا بالذات ان روسيا تسلمت من يومين صفقة طائات هيليكوبتر مهاجمة مي 171 المخصصة لعمليات في الشرق الاوسط ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 22:39

اتمنى بجد القوات المسلحة تعلن الحقيقة و يبقوا مستعدين لاي ظروف طارئة على الساحة و بالتوفيق للجيش المصري الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bodida

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متضامن مع سوريا
التسجيل : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1992
معدل النشاط : 1836
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 22:44

لن يحدث قبل سبعة لعشرة سنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7ouDa

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 17/01/2012
عدد المساهمات : 435
معدل النشاط : 411
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 22:53

@F15as كتب:
^^
افضل وسيله للدفاع هي الهجووم
نفرض اسرائيل قامت بقصف خلنا نقول سيناء
ومصر تبي تنتقم من اسرائيل بس ماعندها طائرات هجوميه تبي تهجم مثلا اف 16..!!
لا بعد ماعندها صواريخ امرام
خلنا نقول هجمت بطائرتها ميج 21 والاف 16
بس قدامها سلاح الجو الاسرائيلي اف 15 واف16 واف35 وإف4 فانتوم ودفاعها الجووي قووي
شلون تنتقم مصر
تبي تقول عندنا وحدات الدفاع الجوي مثلا..!!


حتة يهجموا دى كانت تنفع قبل حائط الصواريخ يعنى لحد 1972

لكن من بعد اكتمال حائط الصواريخ و الدفاعات الساحلية اسرائيل مقربتش اساسا و فى سيناء كان السام-2 بيغطى 20 كم مكانوش يقدروا يقربوا

فتخيل دلوقتى و اساسا الدفاع الجوى مغطى سيناء كلها

مافيش هجوم قبل قمع لدفاعات العدو الجوية و الا يبقى انتحار

و تبقى الكرة فى ملعب القوات المسلحة المصرية و حيث اننا معندناش نوايا للهجوم فاهلا و سهلا باسرائيل فوق ارضنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7ouDa

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 17/01/2012
عدد المساهمات : 435
معدل النشاط : 411
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 22:57

@freeasabird كتب:
اعتقد الكلام دةة سببة ان مصر اكتشفت بالادلة القوية ضلوع اسرائيل فى عملية مقتل الجنود المصرين على الحدود و تهديدات القادة المصرين بمعاقبة من قام بهذا وباتالى الاستعداد الاحتمالات قيام مصر بمعاقبة اسرايل على ذلك حسب وجة نظرهم بسبب عدم التنسيق الدائم معهم و كذلك ذهاب الرئيس محمد مرسى للايران اخر الشهر 5 51


محمد مرسى رايح يحضر مؤتمر هناك مش رايح فى زيارة رسمية للقيادات الايرانية يعنى

و بعدين ماهو رايح الصين كمان و رايح امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
freeasabird

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : محاسب
المزاج : تفائل ب الخير تجدة
التسجيل : 25/04/2011
عدد المساهمات : 67
معدل النشاط : 86
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.   الجمعة 24 أغسطس 2012 - 23:44

@7ouDa كتب:
@freeasabird كتب:
اعتقد الكلام دةة سببة ان مصر اكتشفت بالادلة القوية ضلوع اسرائيل فى عملية مقتل الجنود المصرين على الحدود و تهديدات القادة المصرين بمعاقبة من قام بهذا وباتالى الاستعداد الاحتمالات قيام مصر بمعاقبة اسرايل على ذلك حسب وجة نظرهم بسبب عدم التنسيق الدائم معهم و كذلك ذهاب الرئيس محمد مرسى للايران اخر الشهر 5 51


محمد مرسى رايح يحضر مؤتمر هناك مش رايح فى زيارة رسمية للقيادات الايرانية يعنى

و بعدين ماهو رايح الصين كمان و رايح امريكا




مصر بقى لها 30 سنة قطعة العلاقات مع ايران بشكل كامل يعنى لا موتمرات و لا غيرة و كمان زيارة بحجم رئيس الجمهورية دى مش حاجة بسيطة
بعدين استحالة تساوى بين زيارة الصين و امريكا و دى زيارات بتحصل دائما مع زيارة ايران الى عمرها ما حصلت من 30 سنة
و كمان ات عارف سيرة ايران بتعمل ارتكاريا الاسرائيل فهيا مرعوبة من حدوث اى تجاذب بين مصر و ايران ممن اى نوع عشان احتمالات الحرب القائمة بينهم و عشان احنا اكتشفنا ضلوعهم فى احداث رفح ...............فهمت؟؟؟؟!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين