أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
un tunisien

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : سري
المزاج : فارس ولد العلمة
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 120
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 17:06

لاحظت ان معظم الاعضاء في هذا المنتدى قد اصابتهم حمى السخرية من ايران و خاصة فيما يتعلق باحدث منظوماتها الدفاعية او اي من صناعاتها العسكرية, لذلك قررت ان اقوم بكتابة مواضيع من مصادر عديدة تشمل كل قدرات ايران التكنولوجية, واليوم ساقوم بنشر هذا الموضوع حول S-300 ايران :

يبدا تاريخ الS-300 في ايران منذ اكثرمن عقد عكس ما يعتقد الكثيرون,حيث تمكنت ايران من الحصول على 3 منظومات متهالكة بين 2000 و 2010 من دول الاتحاد السوفياتي سابقا ( على الارجح اوكرانيا,روسيا البيضاء..) .و منذ حصول ايران على هذه الانظمة شرعت في عملية الهندسة العكسية بهدف دراسة هذه الانظمة و ملائمتها و تحسينها قدر الامكان نظرا لكونها من طرازات عتيقة...و بالطبع,كان لابد لايران بان تتحصل على انظمة S-300 روسية حديثة بهدف تسريع عملية الهندسة العكسية و التقدم بسرعة في البحوث على حساب اوكرانيا او بيلاروسيا.و لكن تحت الضغوطات الدولية الكبيرة على روسيا قامت هذه الاخيرة بالغاء الصفقة التي بلغت قيمتها حوالي 0,8 مليار دولار حسب مصادر ايرانية و بالتالي اعاقة تقدم البحوث الايرانية و جعلها في كل الاحوال محدودة و لاتكفي لبناء نظام دفاع جوي متحرك ملائم يعوظ الS-300 الروسي المطلوب.
و لهذا يعتقد ان ايران قد شرعت في محاولة دمج و ملائمة ما تملكه من تكنولوجيا غربية اكانت من عهد الشاه او ما تحصلت عليه بطرق قانونية او سرية مع منظومات الS-300 التي تحصلت عليها من شرق اوروبا عموما و التكنولوجيا الشرقية من كوريا او الصين.
إن منظومة Bavar-373 او ما يعرف ب S-300 Iran قد تكون اول سلاح يدمج التقنية الغربية مع الشرقية بكل ما للكلمة من معاني و هو ما يعني ان صح ان هذا النظام فعلا من فئة مخالفة للS-300 الروسية و لكن لا يعني هذا تفوقه كما يصرح بعض القادة الايرانيين.
هذه مقدمة الموضوع, لاحقا سأشيرلكل نقطة في هل لايران قدرة على انتاج نظام متنقل فعال ام لا؟


S-300 UKrain

S-300 UKrain
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 17:16

اقتباس :
بكتابة مواضيع من مصادر عديدة

ونحن بانتظار المصادر .. نبدأ بهذا الجزء .. اين مصادره ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
un tunisien

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : سري
المزاج : فارس ولد العلمة
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 120
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 17:33

@salih sam كتب:
اقتباس :
بكتابة مواضيع من مصادر عديدة

ونحن بانتظار المصادر .. نبدأ بهذا الجزء .. اين مصادره ؟؟
هذا الجزء تقديم للموضوع المصادر تأتي عند نهاية الموضوع 3 هناك مواضيع اخرى بدون مصادر اتمنى ملاحقتها قبل هذا الذي لم يمضي عليه عدة دقائق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 17:51

الفكره ليست المطارده او شئ كهذا .. هل لدي مشكله شخصيه معك ؟؟ طبعا لا

انت تقول ان الموجود داخل الشاحنات هو فعلا نسخه لا تقل عن المنظومه الروسيه ..
وحتي يكون النقاش علمي ياريت تكون هناك مصادر علي كل ما يقال ..


هذه سياسه المنتدي .. و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المؤمنين 1

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس ألكترونيك
المزاج : عربـــــــي من ارض العروبة
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 1473
معدل النشاط : 1379
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 19:02

اقتباس :
حيث تمكنت ايران من الحصول على 3 منظومات متهالكة بين 2000 و 2010 من دول
الاتحاد السوفياتي سابقا ( على الارجح اوكرانيا,روسيا البيضاء..)

هذه المعلومة بحد ذاتها تحتاج الى مصادر عدة لتأكيدها .
مشكور على مجهودك لكن المصدر مهم جداً في هكذا مواضبع

وانا معك يؤسفني ما يكون من السخرية من بعض الاخوة عند الحديث عن ايران وتكون السخرية لمجرد السخرية وليس لها علاقة بالموضوع او اثراءه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
un tunisien

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : سري
المزاج : فارس ولد العلمة
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 120
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 21:04

@محب المؤمنين 1 كتب:
اقتباس :
حيث تمكنت ايران من الحصول على 3 منظومات متهالكة بين 2000 و 2010 من دول
الاتحاد السوفياتي سابقا ( على الارجح اوكرانيا,روسيا البيضاء..)

هذه المعلومة بحد ذاتها تحتاج الى مصادر عدة لتأكيدها .
مشكور على مجهودك لكن المصدر مهم جداً في هكذا مواضبع

وانا معك يؤسفني ما يكون من السخرية من بعض الاخوة عند الحديث عن ايران وتكون السخرية لمجرد السخرية وليس لها علاقة بالموضوع او اثراءه .
http://charter97.org/en/news/2010/8/4/31073/
http://www.haaretz.com/news/diplomacy-defense/iran-official-we-have-obtained-the-s-300-missile-system-1.305954
http://nanojv.wordpress.com/2010/08/07/iran-azerbaijan-belarus-s300-infowar/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 23 أغسطس 2012 - 1:28

بص يا زعيم الأول ايران تعمل تجربة باستخدام الاس300 ساعتها نعترف بقدرات ايران الخارقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tora

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 22/09/2011
عدد المساهمات : 1445
معدل النشاط : 1325
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 23 أغسطس 2012 - 2:06

حسنا سارد على حضرتك نقطة نقطة و من كلامك
اولا
@un tunisien كتب:
لاحظت ان معظم الاعضاء في هذا المنتدى قد اصابتهم حمى
السخرية من ايران و خاصة فيما يتعلق باحدث منظوماتها الدفاعية او اي من
صناعاتها العسكرية,


ليس حقدا او غللا فيها و لكنها كل يوم تطلع تقول عملنا طيارة فرقاطة حتى انها قالت انها بدات عمل غواصة تعمل بالطاقة النووية و هذا مجال الصين التي تعتبر الثالثه على العالم مازالت تحبوا فيه و مرة قالت انها تصنع حاملة طائرات و هو مجال روسيا نفسها ليست متعمقه فيه و الصين بدات مشروع الحاملة منذ ما يزيد عن ثلاث عقود و ما زال المشروع لم يكتمل

ثانيا
@un tunisien كتب:

يبدا
تاريخ الS-300 في ايران منذ اكثرمن عقد عكس ما يعتقد الكثيرون,حيث تمكنت
ايران من الحصول على 3 منظومات متهالكة بين 2000 و 2010 من دول الاتحاد
السوفياتي سابقا ( على الارجح اوكرانيا,روسيا البيضاء..) .و منذ حصول ايران
على هذه الانظمة شرعت في عملية الهندسة العكسية بهدف دراسة هذه الانظمة و
ملائمتها و تحسينها قدر الامكان نظرا لكونها من طرازات عتيقة...و
بالطبع,كان لابد لايران بان تتحصل على انظمة S-300 روسية حديثة بهدف تسريع
عملية الهندسة العكسية و التقدم بسرعة في البحوث على حساب اوكرانيا او
بيلاروسيا.و لكن تحت الضغوطات الدولية الكبيرة على روسيا قامت هذه الاخيرة
بالغاء الصفقة التي بلغت قيمتها حوالي 0,8 مليار دولار حسب مصادر ايرانية و
بالتالي اعاقة تقدم البحوث الايرانية و جعلها في كل الاحوال محدودة و
لاتكفي لبناء نظام دفاع جوي متحرك ملائم يعوظ الS-300 الروسي المطلوب.

حضرتك قلت انها حصلت على ثلاث منظمات عتيقة من اوكرانيا و بيلاروسا و شرعت في عمل (الهندسة العكسية )
نتوقف قليلا مع كلمة هندسة عكسية هي ليست سهلة و لكن صعبة جدا سيدي الفاضل منت اتمنى ان تعلمنا بمهنتك و لكن عامة انا ادرس الهندسة في مدرسة ايطاليه في مصر و من بين فروعها الهندسة العكسية سيدي الفاضل من اجل ان تنسخ شي ضخم كمنظومة دفاع جوي
اولا يجب ان تكون لديك كل لمقومات من مواد اولية و ادوات الخ هل تصامر على قدرة ايران ان تجلب كل هذا خصوصا في هذا الحظر اللي معمول عليها
ثانيا
انت محتاج تنقل نها الزء الخاص بالكمبيوتر لانه عقل المنظومة و بالنسبة لهذا الجزء خاصة امريكا اشترت نظومة من روسيا شخصيا و لم تستطع اختراق الخورزميات الالكترونية به فما بالك بايران
ثالثا
لكي تنسخ الالكترونيات يجب ان تمتلك مصاع الكترونية لصنع بعض الاجزاء (كالمزر بورد (mother bord ) استخدمت مثال ليس بالضرورة وجود مزر بور بالمنظومة )
فمن اين اتت ايران بالمصانع و و الات التي تصنع هذه الالكترونيات مع العلم انها ليست بالسهلة و هي خاصة بالمصانع بس يعني تاخد الالات دي في حالة انك هتجمعها او هتصنع المنظومة فاتاخد الالات دي من الشركة شخصيا
ثالثا حضرت قلت ان القفة مع روسيا قد فشلت بسبب الضغط العالمي اذا عملية الهندسة العكسية قد فشلت لانها لا تمتلك الروسي الاصلي و الحديث و ما تملكه ايران هو اس 300 عتيق عفا عليه الزمن (مما يعني انه ضعيف )



ثالثا

@un tunisien كتب:

و
لهذا يعتقد ان ايران قد شرعت في محاولة دمج و ملائمة ما تملكه من
تكنولوجيا غربية اكانت من عهد الشاه او ما تحصلت عليه بطرق قانونية او سرية
مع منظومات الS-300 التي ت0
Iran قدحصلت عليها من شرق اوروبا عموما و التكنولوجيا
الشرقية من كوريا او الصين.
إن منظومة Bavar-373 او ما يعرف ب S-300 تكون اول سلاح يدمج التقنية الغربية مع الشرقية بكل ما للكلمة من
معاني و هو ما يعني ان صح ان هذا النظام فعلا من فئة مخالفة للS-300
الروسية و لكن لا يعني هذا تفوقه كما يصرح بعض القادة الايرانيين.





حضرتك قلت انها دمجت الاس 300 العتيق مع تقنيات غربية من ايام الشاه يعني قديمة ايضا مع العلم ان الشاه قد ولى من اكثر من 3 عقود اي تكنولوجيا من 3 عقود اي قديم و ضعيفة

ثانيا حضرتك قلت فوق انها بتستخدم الهندسة العكسية اما الادماج فهم يحتاج الى ابتكار و لو صدقنا انه لدي الايرانين من فهم التكنولوجيا الغربية و الشرقيه الادماج يحتاج الى نوع جديد من الالات فانه كما تركب مقبس بثلاث اجزاء بارزة في مقبس الحائظ الذي به اثنان مستحيل اذا محتاج ابتكر وسائل جديده لكي تساعد على ذلك و تحتاج ان تسخر الالات جديده لذللك و هو ما لا تملكه ايران خصوصا في هذا الحظر

الحل اذا ان كانت تمتلك هذا ان تبرهن بعمل تجربة امام العالم على هذه المنظومه

@un tunisien كتب:


هذه مقدمة الموضوع, لاحقا سأشيرلكل نقطة في هل لايران قدرة على انتاج نظام متنقل فعال ام لا؟


و انا انتظر حضرتك لكى نتناقش و انا متاكد اني ساستفيد منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 23 أغسطس 2012 - 10:03

سلام

صحيح ما قلت هناك سخرية من اي شيء تقوله ايران و الاغرب انه ادا وضعت مصدر ايراني يقال لا دا مصدر ايران مع اننا نحن نستشهد بمصادر من دولنا ولا احد يشكك في دالك و الاكثر من مضحك انهم يتهموننا باننا ندعم ايران على حساب الدول العربية لمجرد ان نعطي راي يختلف معاهم ونصبح نحن محط للسخرية لهاد انا بطلت اناقش اي موضوع عن ايران مع اي شخص كان

1مشكور على الموضوع و ارجو ان لا يخرج عن سياقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قيادة الحرس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2012
عدد المساهمات : 76
معدل النشاط : 76
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 23 أغسطس 2012 - 15:05

ايران لديها طرقها ومصادرها للحصول على التكنولوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
un tunisien

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : سري
المزاج : فارس ولد العلمة
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 120
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 23 أغسطس 2012 - 19:13

@tora كتب:
حسنا سارد على حضرتك نقطة نقطة و من كلامك
اولا
@un tunisien كتب:
لاحظت ان معظم الاعضاء في هذا المنتدى قد اصابتهم حمى
السخرية من ايران و خاصة فيما يتعلق باحدث منظوماتها الدفاعية او اي من
صناعاتها العسكرية,


ليس حقدا او غللا فيها و لكنها كل يوم تطلع تقول عملنا طيارة فرقاطة حتى انها قالت انها بدات عمل غواصة تعمل بالطاقة النووية و هذا مجال الصين التي تعتبر الثالثه على العالم مازالت تحبوا فيه و مرة قالت انها تصنع حاملة طائرات و هو مجال روسيا نفسها ليست متعمقه فيه و الصين بدات مشروع الحاملة منذ ما يزيد عن ثلاث عقود و ما زال المشروع لم يكتمل
اخي هذا يندرج ضمن الحرب النفسية عامة ولكن امتلاك ايران للتلك الطائرة من دون طيار RQ-170 التي تحصلت عليها قد تقايضها بنتائج بحوث و خبرات او منتوجات تستحقها مع كل من الصين التي ستمكنها دراسة الطائرة من قطع شوط طويل في مجال التجسس و الطائرات الشبحية و بعض الكترونيات الطائرات او روسيا لذلك قد تملك ايران تفاصيل بناء محرك طاقة نووي او بناء ناقلة و لكن لا يعني القدرة على تجسيدها في اجل معين.
ثانيا
@un tunisien كتب:

يبدا
تاريخ الS-300 في ايران منذ اكثرمن عقد عكس ما يعتقد الكثيرون,حيث تمكنت
ايران من الحصول على 3 منظومات متهالكة بين 2000 و 2010 من دول الاتحاد
السوفياتي سابقا ( على الارجح اوكرانيا,روسيا البيضاء..) .و منذ حصول ايران
على هذه الانظمة شرعت في عملية الهندسة العكسية بهدف دراسة هذه الانظمة و
ملائمتها و تحسينها قدر الامكان نظرا لكونها من طرازات عتيقة...و
بالطبع,كان لابد لايران بان تتحصل على انظمة S-300 روسية حديثة بهدف تسريع
عملية الهندسة العكسية و التقدم بسرعة في البحوث على حساب اوكرانيا او
بيلاروسيا.و لكن تحت الضغوطات الدولية الكبيرة على روسيا قامت هذه الاخيرة
بالغاء الصفقة التي بلغت قيمتها حوالي 0,8 مليار دولار حسب مصادر ايرانية و
بالتالي اعاقة تقدم البحوث الايرانية و جعلها في كل الاحوال محدودة و
لاتكفي لبناء نظام دفاع جوي متحرك ملائم يعوظ الS-300 الروسي المطلوب.

حضرتك قلت انها حصلت على ثلاث منظمات عتيقة من اوكرانيا و بيلاروسا و شرعت في عمل (الهندسة العكسية )
نتوقف قليلا مع كلمة هندسة عكسية هي ليست سهلة و لكن صعبة جدا سيدي الفاضل منت اتمنى ان تعلمنا بمهنتك و لكن عامة انا ادرس الهندسة في مدرسة ايطاليه في مصر و من بين فروعها الهندسة العكسية سيدي الفاضل من اجل ان تنسخ شي ضخم كمنظومة دفاع جوي
اولا يجب ان تكون لديك كل لمقومات من مواد اولية و ادوات الخ هل تصامر على قدرة ايران ان تجلب كل هذا خصوصا في هذا الحظر اللي معمول عليها
ثانيا
انت محتاج تنقل نها الزء الخاص بالكمبيوتر لانه عقل المنظومة و بالنسبة لهذا الجزء خاصة امريكا اشترت نظومة من روسيا شخصيا و لم تستطع اختراق الخورزميات الالكترونية به فما بالك بايران
ثالثا
لكي تنسخ الالكترونيات يجب ان تمتلك مصاع الكترونية لصنع بعض الاجزاء (كالمزر بورد (mother bord ) استخدمت مثال ليس بالضرورة وجود مزر بور بالمنظومة )
فمن اين اتت ايران بالمصانع و و الات التي تصنع هذه الالكترونيات مع العلم انها ليست بالسهلة و هي خاصة بالمصانع بس يعني تاخد الالات دي في حالة انك هتجمعها او هتصنع المنظومة فاتاخد الالات دي من الشركة شخصيا
ثالثا حضرت قلت ان القفة مع روسيا قد فشلت بسبب الضغط العالمي اذا عملية الهندسة العكسية قد فشلت لانها لا تمتلك الروسي الاصلي و الحديث و ما تملكه ايران هو اس 300 عتيق عفا عليه الزمن (مما يعني انه ضعيف )

1) قريبا ساصير مهندس ان شاء الله :)
2)الاجابات ذكرت في الموضوع اخي:
*"كان لابد لايران بان تتحصل على انظمة S-300 روسية حديثة بهدف تسريع
عملية الهندسة العكسية و التقدم بسرعة في البحوث"
*" بالتالي اعاقة تقدم البحوث الايرانية و جعلها في كل الاحوال محدودة
لاتكفي لبناء نظام دفاع جوي متحرك ملائم يعوظ الS-300 الروسي المطلوب"
*"لهذا يعتقد ان ايران قد شرعت في محاولة دمج و ملائمة ما تملكه من
تكنولوجيا غربية اكانت من عهد الشاه او ما تحصلت عليه بطرق قانونية او سرية مع منظومات الS-300 التي
Iran قدحصلت عليها من شرق اوروبا عموما و التكنولوجيا
الشرقية من كوريا او الصين."
ما اريد ان اوضحه ان ايران قد تسفيد من بعض الدراسات على التقنية الاولية لتركيب و عمل محرك صاروخ S-300 او توجيهه الى آخره و تطبيقها و دمجها مع منتوج محلي مثلا فايران تصنع S-200 و لاتنسى امتلاكها لنظام Hawk من عقود مضت و بالتالي صناعة نظام معين لايكون افضل من الS-300 ولكن يأدي المهمة.


ثالثا

@un tunisien كتب:

و
لهذا يعتقد ان ايران قد شرعت في محاولة دمج و ملائمة ما تملكه من
تكنولوجيا غربية اكانت من عهد الشاه او ما تحصلت عليه بطرق قانونية او سرية
مع منظومات الS-300 التي ت0
Iran قدحصلت عليها من شرق اوروبا عموما و التكنولوجيا
الشرقية من كوريا او الصين.
إن منظومة Bavar-373 او ما يعرف ب S-300 تكون اول سلاح يدمج التقنية الغربية مع الشرقية بكل ما للكلمة من
معاني و هو ما يعني ان صح ان هذا النظام فعلا من فئة مخالفة للS-300
الروسية و لكن لا يعني هذا تفوقه كما يصرح بعض القادة الايرانيين.





حضرتك قلت انها دمجت الاس 300 العتيق مع تقنيات غربية من ايام الشاه يعني قديمة ايضا مع العلم ان الشاه قد ولى من اكثر من 3 عقود اي تكنولوجيا من 3 عقود اي قديم و ضعيفة

ثانيا حضرتك قلت فوق انها بتستخدم الهندسة العكسية اما الادماج فهم يحتاج الى ابتكار و لو صدقنا انه لدي الايرانين من فهم التكنولوجيا الغربية و الشرقيه الادماج يحتاج الى نوع جديد من الالات فانه كما تركب مقبس بثلاث اجزاء بارزة في مقبس الحائظ الذي به اثنان مستحيل اذا محتاج ابتكر وسائل جديده لكي تساعد على ذلك و تحتاج ان تسخر الالات جديده لذللك و هو ما لا تملكه ايران خصوصا في هذا الحظر

الحل اذا ان كانت تمتلك هذا ان تبرهن بعمل تجربة امام العالم على هذه المنظومه

ايران نجحت في انتاج نظام Nebo و Matla'ul Fajr 2 هذين نظامين فعلا قادران على توجيه صواريخ لمدى بعيد اكثر من 100 كم و نعلم ان رادار "مرصاد" مثلا انتاج ايران يعمل بمدى يتراوح بين 110km و 200 km و قادر على توجيه صواريخ. كما ان ايران نجحت في صناعة موجه IR متقم مثل الذي يعمل به "صياد A1" لمزيد من الدقة و التصدي لطائرات Stealth باكبر قدرة ممكنة. هذا كله من الهندسة العكسية لعقود.
3) فقط على ذكر القابس الثلاثي و الثنائي, لا امانع في ان اخسر ميزة من ميزات القابس الثلاثي ( قطع سلك التأريض) ليتلائم مع مدخل ثنائي طالما انه سيحقق لي الجزء الاساسي من غايتي منه و هو توصيل الكهرباء. اتمنى ان تكون قد فهمت :)

@un tunisien كتب:


هذه مقدمة الموضوع, لاحقا سأشيرلكل نقطة في هل لايران قدرة على انتاج نظام متنقل فعال ام لا؟


و انا انتظر حضرتك لكى نتناقش و انا متاكد اني ساستفيد منك
مشكور جدا على مرورك 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 20:51

شخصيا انا لا استبعد ان تصنع ايران هذا الكم الهائل من الاسلحة فهي بلد كبير وتعداد سكاني كبير ايضا ولديهم شركات قطاع خاص كثيرة وبمختلف الصناعات والاهم انهم يدعمون من يفكر ويبدع ويستقطبون الشباب المفكر لذلك برزت ايران وحققت قفزات تحسب لها ....



ايران تتبع المثل القائل اشعل شمعه افضل الف مرة من ان تلعن الظلام



وبالتاكيد لكل مجتهد نصيب وحتى ان فشلوا فسيصلون في يوم من الايام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 21:26

انا هرد رد واحد بس على الموضوع وهو هل ممكن تاتى بفيديو للاس300 الايرانى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fighter 2012

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المزاج : طبيعى
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 715
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   السبت 6 أكتوبر 2012 - 5:41

لا اعتقد ان ايران تمتلك S300 فعلا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الكلاشنكوف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : لسة
المزاج : كلش زين الحمد الله
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 3473
معدل النشاط : 3046
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   السبت 6 أكتوبر 2012 - 12:41

هل لازلتم تناقشون هذا الهجص العسكري!!!
لقد تم طرح هذا الموضوع ثلاثة مرات مضت و انتهت بهروب
مطبلية ايران من النقاش!!!
هل تعقلون و بجدية ان هذه المنضومة ترفع براميلها!!؟؟
والله انا اشكُ في هذا
انضروا الى التصميم الفارغ!!
اين رافعات السيارة من هذه المنضومة!!؟؟
التكلم في منتدى محترم مثل هذا يجب ان يكون كلاماً معقولاً و ليس هجص عسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   السبت 6 أكتوبر 2012 - 13:07

@محب الكلاشنكوف كتب:
هل لازلتم تناقشون هذا الهجص العسكري!!!
لقد تم طرح هذا الموضوع ثلاثة مرات مضت و انتهت بهروب
مطبلية ايران من النقاش!!!
هل تعقلون و بجدية ان هذه المنضومة ترفع براميلها!!؟؟
والله انا اشكُ في هذا
انضروا الى التصميم الفارغ!!
اين رافعات السيارة من هذه المنضومة!!؟؟
التكلم في منتدى محترم مثل هذا يجب ان يكون كلاماً معقولاً و ليس هجص عسكري

لاحياة لمن تنادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روكلاسفون

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2012
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 18
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 22 نوفمبر 2012 - 17:13

السلام عليكم يا اخوة ان ايران اكيد لاتمزح والا فأن هذا يعني نهايتها لأن الغرب لايرحم والعالم المعاصر لايحترم الا الاقوياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياس البحر

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 18/02/2012
عدد المساهمات : 1193
معدل النشاط : 1268
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 22 نوفمبر 2012 - 18:58

احتمال 90 في المئة ايران حصلت على الأس300 الروسي الأصلي pmu2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 22 نوفمبر 2012 - 20:19

بسم الله .. أولاً أخي الفاضل أحترم شجاعتك لطرح موضوع مشابه

ثانياً هناك مقولة بالقانون تقول البينة على من إدعى أي يجب أن تثبت كل حرف من كلامك إما بمصادر موثوقة أو بفيديو من مناورة للمنظومة وتدحض مجموعة من النقاط وهي

1- لم تظهر هذه المنظومة أو غيرها من كميات الأسلحة الضخمة والتي يتم إختراعها بكثافة مثل الطائرة الشبحية والغواصة التي تطلق صواريخ تصيب الأقمار الصناعية الخ الخ والتي بها مبالغة كبيرة جداً على مستوى إيران والمنطقة بل و95% من دول العالم فحتى اليابان والمانيا وروسيا والصين لم تصل تكنولوجياً للمستوى الذي وصلت له إيران حسب زعمها

2- إذا كانت إيران بهذا التفوق التسليحي الرهيب والتكنولوجي لماذا تحتاج لإستيراد منظومة مثل اس 300 من روسيا بل ويصل الأمر لرفعها قضية عليها ولماذا تحاول دول العالم بداية بأمريكا وصولاً لدول الخليج من منع روسيا من بيع هذه المنظومة

3- لماذا لم تستورد أي جهة بالعالم ولو مسدس عيار 9 ملم من إيران

4- لماذا تظهر دائما هذه الأسلحة رابضة بمكانها دون حركة رغم انه إيران دائماً في مناورات الصواريخ تستعرض وتطلق زخات صاروخية ومن مختلف الانواع والاحجام الخ الخ



أسئلة كثيرة تحتاج لإجابة منك وأخيراً شكراً وبالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 22 نوفمبر 2012 - 21:08

ايران لم تصل لذلك المستوى و لن تبلغه في المدى القريب فهي بحاجة الى مشوار طويل و التدخل الغربي في ايران ليس خائفا من دفاعات ايران فهم يعلمون أنهم يدمرونا لكن ذلك لن يكون مجاني فالرد الايراني كفييل باحداث حرب اقليمية و دك القواعد الغربية و سفنها في متوسط ضف الى تكبيد اسرائيل ما قد يفتح الشهية للعرب لاكمال تحطيمها ولو كان بافار جدير بثقة حقيقية لايران لزادت من أعداده لكنها ليست متحمسة و مازالت تلح على الأس-300 الروسي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الخميس 22 نوفمبر 2012 - 21:17

ايران لاتملك الs300 ولا تسطيع هندسها عكسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الجمعة 23 نوفمبر 2012 - 11:46

اعجبنى تعليف الاخ تورا لو املك تقيم لقيمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روكلاسفون

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2012
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 18
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الجمعة 23 نوفمبر 2012 - 18:46

للاخوة الذين يقولون انه لايوجد دولة تشتري اسلحة من ايران اقول لهم جهلكم بالشئ لا يعني عدم وجوده لان ايران تصنع اكثر من الفين نوع من السلاح وتصدر سلاحها الى اكثر من 32 دولة حول العالم منها 12 دولة اوروبية وهذا ليس كلامي ولكن هذا ما قرأته في مقال للكاتب المصري المشهور فهمي هويدي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روكلاسفون

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2012
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 18
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الجمعة 23 نوفمبر 2012 - 18:50

اما للذين يقولون انه لاتوجد فيديوهات للاسلحة التي تدعي ايران صناعتها فهناك العديد من تلك الفيديوهات ولكن الجيد منها اما بالفارسي او باللغة الانجليزية وهذا متاح في اليوتيوب للباحث المتجرد عن الحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روكلاسفون

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2012
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 18
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران   الجمعة 23 نوفمبر 2012 - 18:53

وهذا احد اشهر الفيديوهات :

http://www.youtube.com/watch?v=EYea0C2KqDQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حقيقة منظومة الBavar-373 او مايعرف بS-300 ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين