أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الاشارة المصرى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الاشارة المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
General Abdelrahman

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : A Top Secret, Highly Classified Location
المزاج : عصبى
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 1761
معدل النشاط : 2702
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 1:13

ماهى الانظمة التى تستعمل مصر فى سلاح الاشارة؟
اريد معلومات عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 1:16

ينقل لقسم الاستفسارات العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Abdelrahman

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : A Top Secret, Highly Classified Location
المزاج : عصبى
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 1761
معدل النشاط : 2702
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 1:17

ارجوا الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 3:18

هو سلاح يهتم بتدريب ضباط وأفراد الجيش على دورات تخصصية وأنظمة ومعدات الأتصالات الثابتة والميدانية واستقبال وتدريب الطلبة العسكرين لتأهيلهم على تشغيل وصيانة أنظمة ومعدات الأتصالات.وهوسلاح من أهم الأسلحة في القوات المسلحه قديما وحديثا. وزادت اهميته في العصر الحديث نظرا للتطور الحاصل على جميع المستويات سواء معدات الأتصال أو التقنية المستخدمة في الحروب الحديثة أو التدريب الحديث الذي يستلزمه هذا التطور السريع الهائل.وقد قام سلاح الأشارة تباعاً منذ تأسيسه بمواكبة كل ذلك وسعى جاهدا من بين كل الأسلحة إلى تطوير معداته الثابتة والمستخدمة ميدانياً.وقام بتكثيف التدريب لأفراده وضباطه على هذه الأجهزة.أضافة إلى تنمية أحساسهم بدور الأتصالات في ميدان المعركة وفي جميع الميادين والأحوال وأهمية ضمان أيصال المعلومات.كما قام هذا السلاح بالتركيز على دور الحرب الألكترونية وكيف أنها قد تكون الضد والعدو الأكبر لأتصالاتك في الميدان وقد أولى السلاح هذا الجانب اهمية كبرى كانت بارزة في الآونة الأخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 3:18


لمحة تاريخية
عُرفت الإشارة واستُعملت وسائل الاتصال لأغراض الأمن والحرب منذ أقدم العصور. فقد عُرف عن الصينيين استعمالهم للإشارات من أجل الإخطار عن هجوم العدو على سورهم العظيم. وكانت الاتصالات تتم في العصور القديمة بإشارات بصرية وسمعية متفق عليها من نيران ودخان ورايات وطبول وغيرها، إضافة إلى المراسلين الراجلين والراكبين الذين ينقلون الأخبار شفاهاً وكتابة، الأمر الذي وضع بداية الاتصالات البريدية. وقد بلغ هذا النوع من الاتصالات درجة عالية من التنظيم في عهد الخلافة الأموية، فأقيمت محطات البريد على مراحل بين الأمصار، ووضعت فيها الخيول جاهزة للانطلاق بفرسانها، وشاع استخدام الهوادي (حمام الزاجل) لنقل الأخبار مسافات بعيدة، حتى غدت الأخبار تصل إلى مركز الخلافة في زمن قصير نسبياً. ثم تطلب التطور الصناعي والعمليات التجارية إيجاد سبل جديدة للاتصالات تمكِّن من إرسال المعلومات بسرعة كبيرة. ففي نهاية القرن الثامن عشر ظهر البرق البصري واستعمل لتبادل المعلومات على نطاق واسع، وفي القرن التاسع عشر اخترعت سبل كهربائية جديدة لإرسال المعلومات عبر الأسلاك بسرعات كبيرة، فظهر البرق الكهربائي واستعمل ترميز مورس، ثم ظهر الهاتف وشاع استعماله، ثم اخترع اللاسلكي بعد قليل. وتطورت سبل الاتصال ووسائله فنياً بتأثير الثورة العلمية ـ التقنية في النصف الثاني من القرن العشرين، باستخدام الحواسيب والسواتل، واستعمال مختلف أنواع الترددات، وتصاعدت إمكانات هذه الوسائل لتصبح أبعد مدى وأكثر أمانة وقدرة على مقاومة التشويش واختراق شبكات الاتصال وتوفير الاتصال لعدد كبير جداً من المشتركين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed negm

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في كلية تجارة انجليزي جامعة الاسكند
المزاج : متقلب
التسجيل : 03/09/2011
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1275
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 3:19


تقسيم الاتصالات تبعاً لأنواع قنواتها
تقسم الاتصالات تبعاً للوسائل الخطية المستعملة ووسائط إرسال الإشارات واستقبالها إلى سلكية، ولاسلكية، ولا سلكية موجهة، وتروبو سفيرية، وإيونو سفيرية، وميتيورولوجية، وكونية، وليزرية، ويضاف إليها الوسائط المتحركة.
لقد كانت الاتصالات السلكية الواسطة الأساسية في قيادة القوات قبل ظهور الاتصال اللاسلكي وتطوره. وهي تقسم بحسب وظائفها إلى اتصالات بعيدة تربط بين قادة الجحافل والتشكيلات والقطعات وأركانهم وقواتهم، واتصالات داخلية لتحقيق اتصالات ضباط الأركان الموجودين في مقرات القيادة، واتصالات خدمة لاستثمار خطوط الاتصال وعقده وإدارتها. وتنظم الاتصالات السلكية أساساً في مناطق التحشد وفي الدفاع. ويكون استعمالها محدداً ومقيداً في العمليات الهجومية لضعفها تجاه التأثير الناري المعادي وبطء مد خطوطها في أثناء الأعمال القتالية إلى جانب سيئاتها الأخرى.
تستعمل الاتصالات اللاسلكية على نطاق واسع في قيادة القوات والأسلحة المختلفة عندما يصعب استعمال أنواع الاتصال الأخرى، وهي الوسيلة الوحيدة للاتصال مع الأغراض المتحركة مثل الطائرات والحوامات والسفن والغواصات والدبابات ومركبات القيادة. ومجال تردداتها عريض، ويقسم اصطلاحاً إلى موجات طويلة جداً وطويلة ومتوسطة وقصيرة وقصيرة جداً. فالموجات الطويلة جداً والطويلة (ميريامترية وكيلو مترية) يمتصها سطح الأرض جزئياً وتتوغل عميقاً في مياه البحر، لذا تستعمل للاتصال مع الغواصات تحت الماء.
ولتوفير الاتصال على هذه الموجات تستعمل أجهزة إرسال كبيرة الاستطاعة (ألف كيلو واط وأكثر) وهوائيات معقدة. وتستعمل الموجات المتوسطة (هيكتومترية) لقيادة القوات والملاحة اللاسلكية والاتصالات مع السفن، لأن تأثرها باضطرابات المجال الإيوني، والتألق القطبي، والعواصف المغنطيسية، أقل نسبياً. والموجات القصيرة (ديكامترية) جيدة الانعكاس عن المجال الإيوني، لذا تستعمل للاتصالات اللاسلكية على المسافات البعيدة، ومن سيئاتها ضعفها أمام التشويش وتأثرها بالانفجارات النووية العالية. وأما الموجات القصيرة جداً كالموجات المترية والديسمترية والسنتمترية والميليمترية وأجزاء الميليمترية، فيقتصر مداها على مدى الرؤية الهندسية بين هوائيات المحطات اللاسلكية، وقد تتجاوز حدود الأفق عندما تكون استطاعة أجهزة الإرسال وحساسية أجهزة الاستقبال مناسبة لثوابت مجموعة الهوائيات والمرشحات. إلا أن هذه الموجات القصيرة جداً وافرة الترددات وقنوات العمل، وثباتها عالٍ حيال التشويش الأمر الذي يمنحها مكانتها في الاتصالات العسكرية، إذ تستعمل على نطاق واسع في المستوى التكتيكي وفي الاتصالات اللاسلكية الموجهة والاتصالات التروبوسفيرية والاتصالات الكونية.
تعد الاتصالات اللاسلكية الموجهة نوعاً من الاتصالات اللاسلكية القصيرة الموجات جداً، وتنشأ أساساً من تكرار إرسال الإشارات على القنوات مرات متعددة، وهي تتفوق كثيراً على الاتصالات اللاسلكية العادية، ولا تقل شأناً عن الاتصالات السلكية من حيث إمكاناتها التقنية والتنظيمية وعدد القنوات العاملة ونوعيتها، وحجم المعلومات المرسلة، إضافة إلى سرعة نشر الخطوط اللاسلكية الموجهة وانخفاض إمكانات التنصت والتشويش الإيجابي المعادي، نظراً لتوجيه الهوائيات في نطاق ضيق جداً. وتتيح قنوات هذه الخطوط بربطها بقنوات الخطوط السلكية، مما يوسِّع إمكانات شبكة الخطوط السلكية ويمكّن من إنشاء منظومة موحدة للاتصالات. وتعتمد حركية هذا النوع من الاتصالات، إلى حد كبير، على سرعة نشر مجموعة الصواري والهوائيات.
تقام الاتصالات التروبوسفيرية عادة في مجال الموجات السنتمترية، ويزيد مدى الاتصال بوساطتها خارج حدود الأفق باستخدام ظاهرة انعكاس الموجات اللاسلكية المتناثرة في المجال الإيوني. وتستعمل هذه الاتصالات استعمالاً واسعاً في جيوش مختلف الدول على المستوى التكتيكي ـ العملياتي بالخطوط اللاسلكية التروبوسفيرية المباشرة، وعلى المستوى الاستراتيجي بالخطوط اللاسلكية الموجهة التربوسفيرية، وتستعمل غالباً لإقامة الاتصالات عبر الأراضي الواقعة تحت مراقبة العدو وعبر الأحراج والموانع المائية والجبال وفي المناطق الصحراوية والمستنقعات والأماكن التي يصعب اجتيازها.
توفر الاتصالات الإيونوسفيرية إرسال حجم غير كبير من المعلومات (1ـ2 قناة هاتفية و1ـ2 قناة برقية)، إذ يحدث اضمحلال بطيء أو سريع للإشارات في أثناء عملية الاتصال، ويعتمد مستوى الإشارة على فصول السنة والوقت، ويكون الاتصال أكثر ثباتاً في الصيف والشتاء والنهار منه في الخريف والربيع والليل. ويتحسن مستوى الإشارة في مكان الاستقبال بزيادة استطاعة أجهزة الإرسال (عشرات الكيلو واط) ودقة توجيه هوائياتها. وهذه الاتصالات فعالة عندما تتأثر الاتصالات اللاسلكية على الموجات القصيرة بالاضطرابات الإيونية والعواصف المغنطيسية في خطوط العرض الشمالية.
تتحقق الاتصالات الميتيورولوجية في مجال الموجات القصيرة جداً عن طريق انعكاس الموجات الكهرمغنطيسية عن الآثار الإيونية للجزيئات الميتيورلوجية. ويتم إرسال المعلومات واستقبالها في مثل هذه الاتصالات في مدد زمنية قصيرة فقط، وليس دائماً، وذلك عند وجود الآثار الإيونية في مجال انعكاس الإشارة (نظام الانتظار). وبمراعاة هذه الخاصة، يستعمل الاتصال الميتيورلوجي على الخطوط التي لا تتطلب إرسال إشارات فورية.
تعد الاتصالات الكونية نوعاً متطوراً من الاتصالات اللاسلكية على الموجات القصيرة جداً، بإعادة بثها سلبياً أو إيجابياً عن طريق السواتل، ففي الحالة الأولى أي إعادة البث السلبي يوضع ساتل له سطح انعكاس كبير في مدار حول الأرض. وفي الحالة الثانية أي إعادة البث الإيجابي يزود الساتل بجهاز مرسل ومستقبل لإعادة البث. ويستعمل الاتصال الكوني بإعادة البث الإيجابي على نطاق واسع في مختلف مجالات الاتصال الإذاعي والمرئي، ويضمن الاتصال مع الأغراض العسكرية الثابتة والمتحركة على مسافات كبيرة عبر أراضي العدو والموانع الجبلية والمائية.
تعد الاتصالات الليزرية صنفاً جديداً من الاتصالات الإلكترونية التي تتيح باستعمال نطاق عريض جداً من ترددات الإرسال. وأهم صفات هذه الاتصالات توجيه شعاع الليزر توجيهاً دقيقاً جداً (أقل من .1)َ وثبات السعة والتردد والطور والقطبية في أثناء الانتشار أو تبدلها وفقاً لقانون محدد. وأهم سيئات هذا الاتصال تعرّض طاقة الشعاع الليزري للامتصاص في الطبقة الجوية القريبة من سطح الأرض.
تستعمل وسائط الاتصال المتحركة من طائرات وحوامات وسيارات وناقلات مدرعة ودراجات نارية وزوارق وغيرها لإيصال الوثائق والمستندات ذات الطابع العسكري ومراسلات الخدمة الأخرى إلى عنواناتها. ويكون لمثل هذه الوسائط محاور حركة محددة عادة، وتعطى الأفضلية في عبور الجسور والمرور على الطرق.
36 ارجو اني اكون افدتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 9:32

يعتبر
سلاح الاشارة في مصر من أقدم الأسلحة في القوات المسلحة حيث تم تأسيس
مدرسة الاشارة في القطر المصري عام 1895م وتم تطويرها بعد ذلك عدة مرات حتي
يوليو من عام 1973م وتصدر الأوامر بتنظيم سلاح الاشارة الذي خضع بدوره
للعديد من اجراءات التطوير حتي عام 1958 م لتمتد مسئولياته لتشمل المواصلات
الاشارية في البر والبحر والجو. وعقب حرب أكتوبر المجيدة وكنتيجة للخبرات
المكتسبة من تلك الحرب فقد حدث تطور هائل لمواكبة التطور العالمي في هذا
المجال حيث تطورت انظمة ووسائل الاتصالات بداية من نظم اتصالات الطيف التي
تحد من تداخل الأنظمة الاليكترونية الموجهه اليها لاعاقتها.
كذلك نظم
الاتصالات سريعة الحركة التي أصبحت تلائم التغيير السريع والمفاجيء في ظروف
ومتطلبات الاتصالات أثناء المعارك فضلا عن المحطات الأرضية للاتصال
بالأقمار الصناعية وايمانا من القيادة العامة للقوات المسلحة لتوفير كل سبل
عناصر السيطرة علي جميع المستويات فهي لم تألُ جهدا في توفير كل
الامكانيات التي تحقق نظاما اشاريا حديثا يعتمد علي أحدث الأنظمة المتطورة
علي مستوي العالم.
-- وقد توجهنا بالحديث الي اللواء أركان حرب سيد محمد البرنس مدير سلاح الاشارة وفي البداية قلنا له ما هو مفهوم ومعني الاشارة.
-
تحدث قائلا لقد عرف الانسان الاشارة منذ قديم الأزل حيث كان يستخدم وسائل
بدائية كتالوج بالأيدي والملابس واستخدام النيران ثم طور الانسان المصري
القديم هذا الأسلوب بعدما عرف الكتابة علي الحجر واستخدام ورق البردي
كرسائل بريدية ثم استخدم الحمام الزاجل كوسيلة لتبادل الرسائل ثم توالي
التطوير حتي تم اختراع التليفون وجهاز اللاسلكي اللذين اعتبرا البنية
الأساسية لأي منظومة اشارية والتي يطلقون عليها عصب المعركة وهي الوسيلة
الرئيسية للسيطرة علي أحدث المعارك ونقل المعلومات وتبادل البلاغات ونشر
الأوامر وفي عام 1936 تم انشاء سلاح الاشارة ثم تم اصدار المرسوم الملكي
باعادة تنظيمه تحت اسم سلاح الاشارة الملكي بكوبري القبة في عام 1938.
ومع
قيام ثورة يوليو 1952 تم تعديل اسم سلاح الاشارة الملكي ليكون سلاح
الاشارة فقط وفي عام 1958 تم تعديل اسم سلاح الاشارة مرة أخري ليكون ادارة
اشارة القوات المسلحة.
الاشارة عصب المعركة
ويقول مدير سلاح الاشارة
تعتبر المواصلات الاشارية العمود الفقري لأنظمة القيادة والسيطرة علي كل
المستويات فهي تمثل الاعصاب في جسم الانسان التي بدونها لاتصل الأوامر من
المخ الي جميع أعضاء الجسم ومن هنا نجد أن المهام الرئيسية لادارة الاشارة
تتلخص في تخطيط وتنفيذ المواصلات الاشارية داخل القوات المسلحة
هذا الي
جانب تدبير التسليح الاشاري للقوات المسلحة وتخطيط وتنفيذ المواصلات
الاشارية الخاصة بالمعاونة في ازالة الكوارث والأزمات والاشتراك في مشروعات
الخدمة الوطنية لتطوير شبكات المواصلات المدنية بالتنسيق مع الشركة
المصرية للاتصالات.
-- .. ترفع ادارة سلاح الاشارة عناوين الدقة والسرعة والأمان كشعار لها فما هو مدلول هذه الكلمات؟
-
ان شعار الاشارة يحمل في مضمونه الصفات التي يتميز بها اداء رجال الاشارة
لأن الدقة تعني في المقام الأول إقامة وسائل المواصلات الاشارية المختلفة
بالشكل الذي يتناسب مع خصائصها الفنية لضمان وصول البيانات والمعلومات دون
أي تغيير أو اخطاء أما عن السرعة فتعني سرعة تخطيط وانشاء وتنفيذ المواصلات
الاشارية المطلوبة وضمان وصول المعلومات في الوقت والمكان المناسبين
ولتحقيق ذلك فإنه يتطلب تطوير معداتنا ونظمنا الاشارية لتكون قادرة علي نقل
المعلومات ذات الحجم الهائل والسرعات الفائقة في أقل زمن ممكن وحول عنصر
الأمن قال هو يعني تأمين البيانات والمعلومات المتداولة علي وسائل
المواصلات الاشارية ضد تهديد حرب المعلومات الحديثة.
-- وحول وقوف ادارة الاشارة من الصراع بين عنصري الحرب الالكترونية وعملية التطوير التكنولوجي والتقني العالمي في مجال الاتصالات.
-
اضاف انه كما ذكرت من قبل ان ادارة الاشارة هي الجهة المكلفة بمهمة توفير
الاتصالات وتأمينها داخل القوات المسلحة والمحور الأول يعتمد علي تطوير نظم
وشبكات المواصلات الاشارية والمحور الثاني تأمين المعلومات والبيانات
المتداولة من خلال وسائل المواصلات الاشارية، وبالنسبة للمحور الأول تحرص
القيادة العامة للقوات المسلحة علي وضع أسس تنفيذ التطوير باختيار واقتناء
أفضل المعدات والنظم في عالم الاتصالات والتي تتناسب وطبيعة استخدام قواتنا
واذا تطرقنا لمحور تأمين البيانات والمعلومات وايضا القيادة العامة تولي
اهتماما بالغا من خلال استحداث معدات ونظم الاشارة التي تستخدم تقنيات
فنية عالية، بالإضافة إلي التطوير المستمر لنظم وشبكات الاتصالات باستخدام
طرق وتقنيات وبروتوكولات التأمين الحديثة.
-- وحول كيفية إعداد الفرد المقاتل داخل إدارة الاشارة،
-
قال: يعتبر تدريب وتأهيل فرد الاشارة أحدي الركائز الرئيسية في منظومة
إعداده كما يعتبر الركيزة الاساسية لعناصر الكفاءة القتالية، ذلك كان
اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة باعداد الفرد المقاتل اعدادا فنيا
وبدنيا ومعنويا لتحقيق اسمي هدف وهو النجاح فيما يكلف به من مهام، هذا ويتم
اعداد فرد الاشارة من خلال ثلاثة محاور رئيسية، الاول تأهيل القادة
والضباط داخل الجمهورية من خلال تطوير برامج التأهيل لتتماشي مع أحدث نظم
الاتصالات العالمية ومعامل اللغات والتدريبات الميدانية خارج الفصول
الدراسية من خلال التدريبات المشتركة التي تتم مع الدول الصديقة، هذا الي
جانب ايفادهم الي بعثات خارجية لصقل المهارات وكسب الخبرات أما المحور
الثاني فيتم في مراكز التدريب الفنية المتخصصة وذلك باستخدام أحدث مساعدات
التدريب والمقلدات بما يتمشي مع التطورات السريعة والمتلاحقة لنظم
الاتصالات والمحور الثالث يعتمد علي تأهيل الكوادر الفنية من خلال ربط
الدراسات العليا والتدريب المستمر ورفع الكفاءة الفنية لعناصر التأمين
الفني الاشاري علي أحدث طرق ونظم الاصلاح الاشاري.
دور متنام للقوات المسلحة في مجال تنمية المجتمع وتقديم الخدمات
-- وحول مساهمة سلاح الاشارة في القطاع المدني ومشروعات الخدمة الوطنية ؟
-
قال: تمت المساهمة في تنفيذ العديد من مشروعات الاتصالات بطاقة 4 ملايين
خط تليفوني بمحافظات القاهرة والجيزة والغربية والاسكندرية والبحيرة
والسويس، كما تم إقامة أول مشروع خدمة وطنية عام 97 واطلق عليه مشروع
الشبكات الست ثم توالي بعد ذلك تنفيذ العديد من المشروعات مع الشركة
المصرية للاتصالات وكان التركيز والاهتمام علي المناطق التي يصعب فيها
إنشاء بنية تحتية جديدة وقمنا باستخدام تكنولوجيا بديلة جديدة تعرف بأسم
المركزات لتوفير عدد من القنوات في المناطق النائية دون الحاجة لاعمال
انشائية جديدة، كما تم استخدام الفائض من الوعاء التجنيدي والذين يتمتعون
بمهارة وحرفة عالية في هذا المجال والمدربين علي أعلي مستوي للاستفادة بهم
في القطاع المدني.
دعم فني لهيئة السكة الحديد
تم تقديم الدعم الفني
والاشراف لمشروع التتبع الآلي لقطارات السكة الحديد وقد تم في هذا الصدد
تجهيز اكثر من 350 قطارا من خلال الدراسات الفنية المشتركة والاشراف علي
تجهيزات مركز التحكم الرئيسي للتجهيزات الخاصة بالقطارات، بالاضافة الي
الاشراف علي مراحل التدريب التي تتم بواسطة الشركة المنفذة لاعداد الكوادر
الفنية القادرة علي إدارة النظام في المستقبل.
التعاون مع وزارة الصحة
تم
اعداد الدراسات الفنية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطوير مرفق الاسعاف
لتعميم نظام التتبع الآلي علي مستوي الجمهورية بجميع وحدات الإسعاف
المتحركة، ومن هنا جاء دور الدعم الفني والاشراف الذي تقوم به ادارة
الاشارة لدعم وزارة الصحة بالضباط المتخصصين لتقديم المشورة الفنية
وباستكمال هذا المشروع يمكن لقيادات مرفق الاسعاف بوزارة الصحة تحديد مواقع
السيارات المتحركة وتخزين البيانات الخاصة لتحركات السيارات ومعرفة الموقف
لحظيا بالاضافة للتحكم في عدد ساعات التشغيل وكذلك نقل معلومات واستشعارات
الاجهزة الطبية لمراكز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الأربعاء 22 أغسطس 2012 - 9:35

http://www.arabic-military.com/t47318-topic

وهنا تجد بعض المعلومات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Abdelrahman

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : A Top Secret, Highly Classified Location
المزاج : عصبى
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 1761
معدل النشاط : 2702
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الخميس 23 أغسطس 2012 - 1:41

الف شكر لاخى mohamed negm و FALCON
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anas Ali

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : متقلب
التسجيل : 23/11/2012
عدد المساهمات : 2049
معدل النشاط : 3142
التقييم : 514
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سلاح الاشارة المصرى   الجمعة 8 فبراير 2013 - 16:11

معلومات اكثر من رائعة وشكر خاص لكل من mohamed negm و FALCON
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الاشارة المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين