أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الإثنين 20 أغسطس 2012 - 18:35



هل فعلاً الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب ؟؟؟


يحظى مستوى جاهزية الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمواجهة رد فعل إيراني محتمل على قيام إسرائيل بقصف المنشآت النووية الإيرانية، بهدف تعطيل البرنامج النووي الإيراني، بحيز كبير من الجدل الإسرائيلي الدائر حاليا ومنذ أسابيع قليلة حول الحرب المتوقعة ككل.

ففي حين يقلل وزير الدفاع إيهود باراك من خطورة الرد الإيراني، متوقعا سقوط 50 قتيل إسرائيلي على الأكثر، فإن تقديرات عسكرية إسرائيلية تتوقع سقوط 600 قتيل، بالإضافة إلى إمطار إسرائيل بمئات الصواريخ ومن جبهات متعددة.

وينقل المعلق العسكري للإذاعة الاسرائيلية، أيال عليما، في حديث لموقع الأمن والدفاع العربي SDA، أن الجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الداخلية غير مستعدان لمواجهة قصف صاروخي متعدد الجبهات لفترة طويلة، مشيرا إلى نقص كبير حتى في الأقنعة المتوفرة بنسبة 50% حتى الآن، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها إسرائيل.

ويضيف عليما أن تقريرا صادر عن منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان"، أشار إلى أن الجهاز الطبي في إسرائيل لا يستطيع تقديم العلاج لمئات الجرحى والمصابين، في حال ردت إيران وحزب الله وحماس وسوريا باستهداف صاروخي لإسرائيل.

ويُـنظر إلى مسالة جاهزية الجبهة الداخلية كعامل أساسي في إقرار الحرب ضد إيران؛ خصوصا أن استهداف تلك الجبهة بعشرات الصواريخ التي أطلقها حزب الله في حرب تموز/ يوليو 2006، لا زال ماثلا في ذاكرة الإسرائيليين حتى اليوم.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أثنى على تعيينه ديختر في هذا المنصب خلفا للواء ماتان فلنائي، قائلا "إن ديختر سيقوم بأمر هام كرّس له حياته وهو المساهمة في أمن الدولة، والدولة برئاستي تستثمر في حماية الجبهة الداخلية كما لم تفعل أي حكومة سابقة"

وتقول مصادر عسكرية إسرائيلية أن وزير حماية الجبهة الداخلية الجديد، أفي ديختر، يحتاج إلى مزيد من الوقت قبل أن يرفع مستوى جاهزية تلك الجبهة إلى الحد الأدنى المطلوب، كحل مشكلة النقص الكبير في الملاجئ والأقنعة الواقية من أسلحة غير تقليدية، وتحصين مباني المستشفيات من الهجمات الصاروخية وزيادة مناعة الاقتصاد الإسرائيلي، بالإضافة الى رفع مستوى جهوزية سلاح الجو الذي سيساهم مساهمة فعالة في تنفيذ الهجوم ضد المنشآت الإيرانية ومواجهة تبعات ذلك الهجوم.

ويعتقد خبراء عسكريون إسرائيليون أن استهداف المنشآت النووية الإيرانية أكثر تعقيدا من قصف المفاعل النووي العراقي عام 1981، والمفاعل النووي السوري في دير الزور عام 2007؛ حيث أن مهاجمة المنشآت النووية الايرانية تتطلب قصف 4 أهداف على الأقل في الوقت نفسه، بالإضافة إلى غياب عامل المفاجأة من قِـبل إيران.

وذكر تقرير لمراقب الدولة أن أكثر من 700 ألف مواطن إسرائيلي لا تتوفر لديهم ملاجئ خاصة، كما لا توجد في إسرائيل ملاجئ لحماية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تعاني الملاجئ الإسرائيلية العامة الـ9600، والـ20000 الخاصة، من إهمال متواصل منذ حرب لبنان الثانية، فيما أعلنت بلدية تل ابيب أنها بصدد تحويل عدد من مواقف السيارات تحت الأرض إلى ملاجئ عامة في حال الطوارئ.

وفي ما يتعلق بالأقنعة الواقية، فبالرغم من التوقعات الاسرائيلية بان أي هجمات صاروخية لن تشمل أسلحة غير تقليدية: بيولوجية أو كيماوية، إلا أن تزويد المواطنين بتلك الأقنعة يمنحهم شعورا بالأمان؛ غير أن 4.2 مليون قناع التي تم توزيعها حتى الآن على 53% من سكان إسرائيل، تؤشر على النقص الحاد في الأقنعة المتوفرة، والتي تكفي لـ60% فقط من سكان إسرائيل.

وتشير التقارير الإسرائيلية إلى نقص في عدد أفراد الشرطة في حالة الطوارئ، والذين يتوجب عليهم العمل مع الجيش والحفاظ على محاور السير متاحة أمام حركة مرور قوات الجيش أثناء تنقلها، والتصدي لمظاهرات واحتجاجات من قبل العرب والمواطنين الإسرائيليين ضد الحرب، فيما تبدو أجهزة الإطفاء غير قادرة على الاستجابة لحرائق قد تندلع في وقت واحد وفي أماكن عدة.

وأشارت تقارير متفرقة خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى أن معظم مباني المشافي الإسرائيلية غير محصنة ضد الصواريخ، وأن العمل على تحصينها لن ينتهي قبل حلول عام 2015، حيث أوصت تلك التقارير ببناء مواقف سيارات أسفل المشافي بحيث يمكن تحويلها لاحقا إلى مشافي طوارئ.

وبالرغم من العديد من التمارين التي أجريت خلال الاشهر الماضية على تعزيز حماية الجبهة الداخلية، فإن الوضع لا زال مقلقا، بحسب المعلق العسكري عليما، الذي يعتقد أن عدم جاهزية الجبهة الداخلية سيشكل عاملا أساسيا في إجبار صناع القرار الإسرائيليين على تأجيل موعد ضرب إيران، لاسيما أن الصدمة من حرب لبنان الثانية لا تزال حاضرة في أذهان الإسرائيليين، فضلا عن التكلفة الكبيرة التي سيتكبدها الاقتصاد الاسرائيلي المترنح، والبالغة يوميا 373 مليون دولار.

المصدر

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=27232&cat=1


هل فعلاً الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب في ظل التحولات والتغيرات بالوطن العربي مصر وجيشها الذي بات يقترب أكثر وأكثر من بسط سيطرته على سيناء وسوريا وثورتها والجيش الحر بها وقرب سقوط النظام وإيران وصواريخها وبرنامجها النووي أيضاً الأزمة الأقتصادية العالمية التي أدت لأحجام اوروبا وحتى أمريكا من التورط أكثر في الأحداث العالمية كذلك قرب الانتخابات الامريكية والتي تنعكس على مدى وقوة الدعم الأمريكي ورفض دول الخليج المتمثل بالمملكة العربية السعودية من دعم اي هجوم اسرائيلي على ايران


بإنتظار تعليقاتكم وأرائكم وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 6:57

إعتبر وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية المنتهية ولايته، متان فيلنائي، أن الجبهة الداخلية جاهزة لمواجهة حرب مع إيران، وفقاً لتوقعات بسقوط 500 قتيل إسرائيلي خلال حرب ستدوم 30 يوماً.
وقال فيلنائي في مقابلة نشرتها صحيفة "معاريف"،في 15 آب/ أغسطس، إنه خلال ولايته تم تجهيز الجبهة الداخلية لمواجهة هجمات صاروخية على التجمعات السكنية الإسرائيلية، وأن التوقع هو سقوط 500 قتيل "وربما يكون عدد القتلى أقل أو أكثر، لكن هذا هو السيناريو الذي نستعد له والتقديرات هي أن الحرب ستستمر 30 يوماً".

ورغم تحدث تقارير إسرائيلية عديدة عن عدم جهوزية الجبهة الداخلية الإسرائيلية لحرب تتعرض فيها لهجمات صاروخية مكثفة، إلا أن فيلنائي قال إنه "لا يوجد أي سبب للهستيريا، والجبهة الداخلية في دولة إسرائيل جاهزة بشكل غير مسبوق".

وأضاف أن "الجبهة الداخلية هي جبهة (حرب) بحد ذاتها، ومثلما توجد جبهة عسكرية هناك جبهة مدنية، وبإمكاني القول بشكل مسؤول إن الجبهة الداخلية منظمة مثلما لم تكن كذلك أبداً في تاريخ الدولة، وخاصة في فترة حرب لبنان الثانية" في صيف العام 2006، لكنه اعترف بأن نقطة الضعف الإسرائيلية هي المنشآت الاستراتيجية ومن ضمنها مصانع الكيماويات في خليج حيفا.

وفي ما يتعلق بحالة الهلع التي تسود في إسرائيل من احتمال نشوب حرب إقليمية بعد هجوم إسرائيلي محتمل ضد المنشآت النووية الإيرانية، إعتبر فيلنائي أن الحرب بالنسبة لإسرائيل بمثابة ظاهرة طبيعية وأنه "مثلما ينبغي أن يدرك المواطنون في اليابان أنهم معرضون لهزات أرضية، هكذا ينبغي على مواطني إسرائيل أن يدركوا أن من يعيش هنا عليه أن يتوقع التعرّض لإطلاق صواريخ على الجبهة الداخلية".

واستدرك فيلنائي أن "السؤال الوحيد هو ما إذا كانت هناك حاجة للحرب أم لا... ولا أريد الانجرار إلى هذا النقاش، لكني أقول إن الولايات المتحدة هي أكبر صديقة لنا ونحتاج دائماً إلى تنسيق خطواتنا معها".

وامتدح فيلنائي قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بتعيين رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) السابق آفي ديختر خلفاً له، وقال إن هناك نواقص في كل مكان وينتظره عمل كثير.

من جهة أخرى، طالب أكثر من 400 إسرائيلي بينهم أكاديميون وخبراء قانون، في عريضة وقعوا عليها، طياري سلاح الجو برفض شن هجوم ضد إيران في حال صدور أمر كهذا.

ووصف الموقعون على العريضة قرارا إسرائيليا محتملا بمهاجمة المنشآت النووية في إيران بأنه "قرار خاطئ ومغامر"، وأنه لن يمنع تطوير البرنامج النووي الإيراني وإنما سيعرقله وحسب، ولكن بثمن بالغ.

وفي موازاة ذلك بعث أطباء كبار في جهاز الصحة الإسرائيلي رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، عبروا من خلالها عن تخوفهم من تبعات هجوم محتمل ضد إيران.

وحذرت رسالة الأطباء التي بادرت إليها رابطة أطباء لحقوق الإنسان، من أن هجوما ضد إيران سيؤدي إلى حرب سيسقط فيها مئات القتلى، ومن أن آلافا سيعانون من إصابات مختلفة وصدمات نفسية


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=27212&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 7:03

حتي لو ضربت امريكا مفاعلات ايران ..

اكبر رد فعل سنشاهده من ايران هو .. "" نحتفط بحق الرد في الوقت المناسب ""

!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 8:45

@salih sam كتب:

حتي لو ضربت امريكا مفاعلات ايران ..

اكبر رد فعل سنشاهده من ايران هو .. "" نحتفط بحق الرد في الوقت المناسب ""

!!

رأيي الخاص أمريكا لن تضرب من الأساس وسيبقى الحال كما هو عليه ضرب ايران ضرره أكبر من نفعه صعب اتساع الرقعة المتوترة امتدادها من ايران مروراً بالعراق وسوريا ولبنان الغير مستقرة أساساً السبب الوحيد لأستقرار هذا المحور الكبير هو بقاء النظام الايراني والسوري أما اذا اختل هذ التوتر فالبترول أو ثلثه على الأقل والذي يخرج من المنطقة سيتأثر بشكل كبير وخصوصاً أنه اعتمدت أمريكا بعد حظرها والدول الأروبية استيراد البترول الأيراني على البترول السعودي أي أنه بالمجمل من مصلحة أمريكا الخاصة بقاء الوضع كما هو بدون تغيير المتضرر الوحيد هي الكيان الصهيوني على المدى الطويل وان كنت لا اري اي تعارض في المصالح بين ايران واسرائيل وامريكا وحتى تركيا بالمنطقة مع تحفظي ان تركيا دورها شبه مقبول رغم عدم وضوح نواياه على المدى البعيد وعدم وضوح رؤيته الأستراتيجية هل هو حلف اسلامي ام اسلامي عربي ام اوروبي ام اطلنطي ام كل هؤلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 15:08

قال تعالى (وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتى) هؤلاء هم اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 17:10

@elbadry1985 كتب:
قال تعالى (وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتى) هؤلاء هم اليهود

ونعم بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكبير أوى

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : رايق
التسجيل : 09/07/2012
عدد المساهمات : 321
معدل النشاط : 275
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 18:12

اسرائيل الأن غير مستعدة لأى معركة مجرد تصريحات من جانبها وايران ولكن هل سيصدموا ببعض لا اعتقد 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hani4d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : Art Director
المزاج : الحمد لله في السراء وفي الضراء
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 1931
التقييم : 131
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب    الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 18:17

@الكبير أوى كتب:
اسرائيل الأن غير مستعدة لأى معركة مجرد تصريحات من جانبها وايران ولكن هل سيصدموا ببعض لا اعتقد



برأيي مجرد نباح لا أكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

على أرض الواقع: الجبهة الداخلية الإسرائيلية متزعزعة وغير جاهزة للحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين