أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة   الجمعة 17 أغسطس 2012 - 14:59




تنبيه -المستشفى بالمجان(مجانية) كل شىء من علاج ورعاية بالمجان(مجانية) وللأطفال فقط من العالم العربى وافريقيا


قصة إنشاء المستشفى



” في مكان ما ينعم الأطفال ببهجة الحياة….في مكان آخر يصارعون للبقاء على قيد الحياة….في النهاية كلهم أطفالنا ” قول مأثور.
بلغ عدد الأطفال والشباب من الميلاد و حتى 19 سنة في عام 2005 ، 32.273.433 نسمة أي حوالي 43 % من إجمالي تعداد سكان القطر المصري. ووفقاً لتقرير SEER التابع للحكومة الأمريكية، في أمريكا الشمالية فإن كل 150طفلاً من مليون طفل تحت سن 20 سنة يصابون بمرض السرطان كل عام.
ووفقاً لتقرير آخر صادر من منظمة الصحة العالمية، يتم تشخيص حوالي 160.000 ألف طفل في العالم مصابون بمرض السرطان كل عام, يموت منهم 90.000 طفل سنوياً بنسبة 80 % فى البلاد النامية .
جاء أيضاً فى تقرير الـ SEER الأمريكى أن النسبة العامة للإصابة بالسرطان عند الأطفال قبل سن 20 سنة هى 1 إلى 300 ويعنى هذا أن عدد الأطفال المعرضين للإصابة بالسرطان في مصر سنوياً يبلغ 8400 طفل. 50 % من هؤلاء الأطفال مقدر لهم أن يموتوا وذلك لعدم توافر سبل الرعاية الصحية الأساسية و طرق العلاج الحديثة.
في وقتنا هذا، استطاع الغرب أن يحققوا نسب شفاء تتراوح ما بين 80 %
و85 % من خلال إقامة مستشفيات ومراكز بحوث على أحدث طراز، وتوفير أحدث طرق العلاج والعناية الصحية من خلال فريق متخصص فى تقديم هذا النوع من العناية الصحية الخاصة بسرطان الأطفال.و لذلك فان مصر ومنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا فى أمس الحاجة إلى مركز متفوق ورائدً متخصص في سرطان الأطفال نستطيع من خلاله تحقيق هذه النسب العالية فى الشفاء.

منذ بداية مرحلة ما قبل التصميم ، حاز هذا المشروع على اهتمام و مساندة المصريين من مختلف دروب الحياة الذين لم يبخلوا بمالهم ووقتهم للمساهمة في رفع المعاناة عن الأطفال المرضى بالسرطان في مجتمعنا .
أنشئ مستشفى سرطان الأطفال على غرار مستشفى الأبحاث الامريكى سان جود فى ممفيس تنيسى بالولايات المتحدة الأمريكية “www.St.jude.org” وحصل مستشفى 57357 على التمويل اللازم لبنائه من خلال تبرعات المصريين و العرب و الأجانب و يعتمد المستشفى إلى حد كبير على استمرارية هذه التبرعات و المساندات المالية و العينية المختلفة فى مرحلتى الانشاء والتشغيل .



الرؤية والاهداف

رؤية مستشفى سرطان الأطفال 57357
نتقدم في صفوف من حقق الله على يديهم معدلات شفاء مرتفعة من سرطان الأطفال، بأن نقدم مستوى راقٍ من الرعاية وأن نكون المثل الحي للعمل الخيري الذي يلهم الآخرين
هدف مستشفى سرطان الأطفال 57357
الشفاء: اليد الممدودة بالشفاء بإذن الله للجميع دون مقابل، وإن لم يأذن به الله، نكون سبباً في تلطيف الحياة.
الرعاية: حنواً على أطفالنا وحباً لعملنا، نقدم رعاية فائقة الجودة مع الاهتمام بالأسرة، على يدي عاملينا المتفانين المدربين تدريباً يعكس مقتضيات الجودة المدفوعين بالحب لإتقان عملهم. ونحن نهتم بالعاملين لدينا لأنهم قلب ما نقوم به من أعمال إنسانية.
مؤسسة العلم والتعلم: نجعل من العلم منهاج حياة بأن نبني خطوات أعمالنا على الممارسات التي تقوم على الدليل بالتحسين المستمر لما نحصله من علم والتدريب وتبادل المعرفة مع الآخرين.
البحث: البحث هو منهجيتنا، وبتدعيم الإبداع والابتكار والعمل الجماعي نجعل البحث مكوناً أساسياً في كل ما نقوم به من أعمال.
التحدي: لأننا مؤسسة سمتها سرعة الاستجابة والمرونة والديناميكية، فنحن عماد التغيير وجوهره، ننهض للوقوف أمام كل التحديات بشجاعة أدبية، ونطبق أفضل ممارسات التكنولوجيا والعلم والإدارة العصرية في كل ما نقوم به من أعمال.
المجتمع: نهتم بمجتمعنا بتصدر مسيرة التعريف بالسرطان والوقاية منه وحماية البيئة.
لقد كان لرياح الأمل والتفاؤل والوعد بمستقبل أفضل، التي أتت بها الثورة إلى جانب الجرأة التي يطالب بها شباب هذه الأرض بحقوقه تأثير علينا جميعاً، ومن ثم كان النص الجديد لرؤيتنا هو: نتقدمفيصفوفمنحققاللهعلىيديهممعدلاتشفاءمرتفعةمنسرطانالأطفال،بأننقدممستوىراقٍمنالرعايةوأننكونالمثلالحيللعملالخيريالذييلهمالآخرين“.
وكما يطالب شباب هذه الأرض بحياة كريمة لكل مواطن مصري، فإن اهتمام مستشفى سرطان الأطفال مصر كان ولا يزال هو معالجة كل طفل مصاب بالسرطان، والوصول إلى أقصى عدد ممكن من الأطفال لتوفير الرعاية عالية الجودة لهم كان ولا يزال واحداً من اختياراتنا الإستراتجية. ومن ثم، فإننا في طريقنا إلى افتتاح فرعنا الجديد في مدينة طنطا وتوسيع منشآتنا الحالية بإضافة 60 سريراً إليها.
وإضافة إلى ما تقدم، وكما يحلم شباب هذه الأرض وحكماؤها بمصر قوية وعزيزة ومتطورة بين الأمم التي أدركت منذ زمن بعيد أن هذا لا يتئاتى إلا بالسعي نحو المعرفة العلمية والبحث، يفخر مستشفى سرطان الأطفال مصر بأن يعلن أن السعي إلى البحث هو أحد اختياراته الإستراتيجية الأساسية وسيظل كذلك من أجل تحسين نتائج علاج المرضى وتحقيق معدلات علاج وشفاء، بإذن الله، أكثر تقدماً. ولقد تشرف مستشفى سرطان الأطفال مصر طوال سنوات عمله بزيارة علماء مصريين أمريكيين بارزين مثل د/ مصطفى السيد، ود/ فاروق الباز. ولقد اقر أولئك العلماء جميعاً باعتماد المستشفى على السعي نحو المعرفة العلمية والبحث والممارسات المبنية على الدليل العلمي وأثنوا على منحاه ذلك. فلقد وجدوا في مستشفى سرطان الأطفال مصر ترديداً لتوصياتهم المتنوعة ببناء مصر قوية، وعرضوا تعاونهم مع المستشفى من أجل تقدمه وخلق مستقبل أفضل للأطفال المصريين المصابين بالسرطان.
وأخيراً، فمن الباعث على الارتياح أن ندرك أنه مع هبوب رياح التغيير على الأرض حاملة معها أفكاراً جديدة تتعلق بالمساواة والعدالة والحرية وعدم التمييز والسعي نحو المعرفة والتفوق، كان مستشفى سرطان الأطفال مصر منذ بدء عمله رائداً في ترسيخ تلك الأفكار بحذافيرها في عمق جوهر هدفه النبيل.


القيم الجوهرية

هذا المستشفى باعتباره مستشفى لسرطان الاطفال ونحن كأفراد ملتزمين بخدمة الاطفال واسرهم لدينا القيم التالية :
الحب والاحترام لجميع الاطفال ونحن ندرك ان الاطفال هم افراد يستحقون نفس الحب والاحترام الذى نتوقعه لأنفسنا خاصة فى مواجهة كارثة المرض .
النزاهة وبناء علاقتنا على اساس من الثقة والاحترام بعضنا لبعض .
المساءلة نحن مستشفى 57357 مسئولون امام جميع الافراد والجهات التى تتعامل مع المستشفى من المرضى والاسر والزملاء والمتبرعين والحكومة والهيئات التعليمية .
الاحتراف سلوكنا واتصالنا وتفاعلنا مع الاخرين يركز على اعلى المعايير المهنية وقواعد السلوك الاساسية .


العمل الجماعى والشراكة التعاون بكفاءة وفاعلية .


التعطش الى المعرفة نحن نسعى باستمرار الى توسيع المعرفة لتطوير القدرات الشخصية والمهنية.


العقل الباحث سوف نلاحظ مالم تشاهده اعين اخرى ونطبق المبادىء المرتكزة على ادلة .


الابداع ان نكون مبدعين فى كل ما نقوم به وان نقدر الابداع فى الاخرين .


التغيير نحن نقدر الايجابى للتحسين بالنسبة للمنظمة والافراد .


التنويع مواهب ورآء الجميع تؤخذ فى الاعتبار كقيمة اساسية للارتقاء بالمستشفى .


المسؤلية الاجتماعية نحن على دراية بمسئوليتنا تجاه مجتمعنا المحلى والمجتمع الدولى لكى نكون مركزا رياديا .


حب التفوق لنكون الافضل فى كل ما نقوله ونفعله .

قسم أبحاث مستشفى سرطان الأطفال مصر


يتبع قسم أبحاث مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357 إدارة نائب مدير المستشفى الدكتور شريف أبو النجا للشئون الأكاديمية و العلاقات الخارجية و الأبحاث ، قام الدكتور أبو النجا بتاسيس هذا القسم سنة 2009 و تطويره من خلال مجموعة من المتخصصين فى مجالات الرعاية الصحية المختلفة، مثل علم الأوبئة، البيولوجيا الجزيئية، الطب والصيدلة.
يرأس قسم الأبحاث الدكتورة سميرة عزت خبيرة علم الأوبئة ، بينما تدير وحدة البحوث الأساسية الدكتورة شاهندة النجار.
واعترافا بالدور الحيوى للأبحاث العلمية فى تقدم الرعاية الصحية و المجتمع ككل ..يسعى قسم أبحاث مستشفى 57357 إلى تحقيق هدف أساسى و هو إدراج الأبحاث فى جميع أنشطتنا من خلال تعزيز روح الإبتكار و العمل الجماعى ،و من هذا المنطلق تم تطوير اللجنة الاستشارية الطبية العلمية و المجلس الداخلى للمراجعة ، و كتيب قسم الأبحاث .هكذا تم وضع أسس مهنة جديدة فى مصر وهى مساعد أبحاث إكلينيكية، تم أيضا إصدار عدة منشورات علمية من جانب فرق عمل استراتيجية مختلفة لأبحاث سرطان الأطفال.
تفخر إدارة المستشفى و العاملين به بأن جميع أنشطتها و خطط عملها ترتكز على منهج البحث العلمى وعلى النتائج المبنية على دليل علمى.
تشمل هذه الأنشطة المتنوعة طب سرطان الأطفال، علم الأوبئة، البيولوجيا الجزيئية، الباثولوجى ( علم الأمراض)و علم الحركة الدوائى. كما يتطلع القسم إلى توسيع آفاق أنشطته لكى تشمل سياسات الرعاية الصحية و علم الإدارة الخاص بها، التمريض، الأبحاث التطبيقية.
من خطط هذا القسم على المدى الطويل إقامة معهد للأبحاث بإمكانيات عالية يجمع بين مايقوم به الباحثون و القائمون على الرعاية الصحية فى 57357 للوصول إلى أفضل النتائج.


مقتطفات من الزيارات


حرم اردوغان رئيس وزراء تركيا اكدت انها لم تشهد مثل مستشفي سرطان الاطفال المصري 57357 سواء من حيث التصميم أو الامكانيات وذكرت أنها تتمني إنشاء مثله في تركيا. وقالت ان اكثر ما لفت انتباهها هو مشاعر المحبة والرحمة التي يعامل بها الاطفال داخل المستشفي من فريق العاملين كما اكدت اعجابها الشديد بوجود مدرسة للاطفال داخل المستشفي حتي لا ينقطع الاطفال عن مواصلة دراستهم بسبب فترة العلاج الطويلة، وابدت ايضا اعجابها الشديد بمستوي النظافة والنظام والاهتمام بالبحث العلمي للعمل علي مكافحة المرض ومنع انتشاره وليس الاكتفاء بعلاجه فقط . جاء ذلك امس خلال زياراتها لمستشفي 57357 حيث قضت ثلاث ساعات مع الاطفال حرصت خلالها علي مداعبة الأطفال باللغة التركية وتقديم الهدايا واللعب لهم. رافقها خلال الزيارة حرم وزير خارجية تركيا وحرم سفير تركيا في مصر . كان في استقبال حرم اردوغان د. اسامة سليمان رئيس مجلس الأمناء والسيدة علا غبور امين عام مجلس الامناء ود. هاني حسين مدير المستشفي ود. شريف ابو النجا نائب المدير للبحوث والتطوير .

النهاردة مش هاتكلم فى الكورة.. أنا هنا علشان أقول لكل الناس إن السعادة الحقيقية إنك تساعد الآخرين إنهم ينسوا آلامهم، وترجع لهم البسمة والتفاؤل من تانى».. بهذه الكلمات بدأ الكابتن محمد أبو تريكة لقاءه مع أطفال مستشفى سرطان الأطفال 57357.
قال أبوتريكة إن مساعدة الأطفال (مرضى السرطان) واجب على كل مصرى، إلى جانب الدعم المعنوى، لأنهم أولادنا جميعا، ويجب أن نشارك فى عودتهم للحياة الطبيعية مثل كل الأطفال. “لاعب الكرة لا تتوقف رسالته فقط عند المستطيل الأخضر، بل إن له رسالة أكبر، ومهمة تجاه مجتمعه يؤديها، وهى تقديم الدعم بكل أشكاله لأبناء وطنه”.
التقى اللاعب بوالدة الطفل ميشيل التى قالت إحنا ربنا أكرمنا بوجود المستشفى اللى أنقذ حياة ابنى. هو دلوقتى فى مرحلة متابعة فقط، اللى شفناه هنا ما كناش هانلاقيه فى أى مكان تانى.

بجانب ميشيل ووالدته، جلس والد الطفل أبوبكر فى انتظار دور طفله، لأنه فى مرحلة متابعة أيضا.
وانتهت جولة الكابتن أبو تريكة بمشاركته للأطفال فى الحفل الترفيهى الذى أقامه طلاب جامعة القاهرة، «كل مرة أزور فيها المستشفى أحس كأنى داخل جنة الله على الأرض، لأن الناس هنا بتعامل ربنا فى كل شىء”.
تذكير كل خدمات المستشفى ومن رعاية واستشارة وعلاج والبقاء فى المستشفى بالمجان

بعض الصور











بعض الفيديوهات لاطفال المستشفى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة   الجمعة 17 أغسطس 2012 - 15:14

تسلم على الموضوع
وفعلا المستشفى دى فخر لكل مصرى
واللهم اشفى جميع مرضانا ومرضى المسلميين يارب فى كل مكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة   الجمعة 17 أغسطس 2012 - 15:31

@Mr.Death كتب:
تسلم على الموضوع
وفعلا المستشفى دى فخر لكل مصرى
واللهم اشفى جميع مرضانا ومرضى المسلميين يارب فى كل مكان

شكرا يامعلم ودا واجب عليا ان كل شخص من العالم العربى يعرف مستشفى 57357

http://beta.57357.com/?lang=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egy.police

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : anti terrorsim
المزاج : متفائل
التسجيل : 10/07/2012
عدد المساهمات : 772
معدل النشاط : 604
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة   الجمعة 17 أغسطس 2012 - 22:01

موضوع رائع ..ربنا يجعله في ميزان حسناتك .
انك فكرت الناس باهميه المستشفي دي ..وفكرنهم بواجب التبرع للمستشفي من اجل الشفاء السريع للاطفال انشاء الله
تقييم في قسم عسكري ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة   الجمعة 17 أغسطس 2012 - 22:43

@egy.police كتب:
موضوع رائع ..ربنا يجعله في ميزان حسناتك .
انك فكرت الناس باهميه المستشفي دي ..وفكرنهم بواجب التبرع للمستشفي من اجل الشفاء السريع للاطفال انشاء الله
تقييم في قسم عسكري ++


شكرا يا معلم على التقييم وصل يا معلم
اما موضوع التبرعات احنا فى القسم عندنا فى الكلية قبل كل امتحان سواء ترم او ميد ترم بنلم من الدفعة ونتبرع ومعظم اقسام كليتنا بتعمل كدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة   السبت 18 أغسطس 2012 - 2:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فعلا صرح عظيم وعملاق ربنا يبارك لكل واحد شارك فى بنائه وبيساهم فى تكملة رسالته
انا اعرف ناس فعلا راحت هناك واتعالجت والحمد لله تم الشفاء
فعلا على اعلى مستوى تكنولوجى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مستشفى 57375 بالمجان-من العلم حياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين